قديم 07-14-2012, 04:04 AM   #1
أمــــيرة المنتدى
 
الصورة الرمزية برنسس ياسمين
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
العمر: 26
المشاركات: 3,979
معدل تقييم المستوى: 12
برنسس ياسمين is on a distinguished road
مائدتك .. وألف فكــرة ~


اضغط هنا لتكبير الصوره

إذا كان الطهي فن ، فتقديمه فنٌ أيضاً ..
فلنتعامل مع أي طبق كلوحة فنية تحوي ألواناً وأشكالاً بتوزيعات وتنسيقات متناغمة ..
فكما قيل في المثل العين تأكل قبل الفم .. فقد يكون للطعام مذاق لذيذ ولكن لتقديمه بشكل جميل أثرٌ كبير يساعد على فتح الشهية وكسب الأنظار ..
فتزيين الأطباق وسيلة ضرورية من وسائل تقديم الطعام وتعكس شخصية من قام بإعداد هذا الطبق
وقد تعددت الطرق والأفكار السهلة التي لا تحتاج لمجهود أو تكاليف ومنها ..

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

إذا أردنا تقديم الأطباق على سفرة الطعام أو المناسبات العائلية البسيطة
ترتب وحدات الصنف المختار بشكل دائري في طبق واسع ثم تغطيته بالورقيات الخضراء بالنسبة للموالح او بنوع من البسكوتات الناعمة أو المناديل الورقية الملونة ويتوسط الطبق وعاء عميق وصغير يسكب فيه خليط تغمس به وحدات الصنف وممكن تنفيذ هذه الفكرة إذا كان الإناء المراد التقديم فيه كبير ( مستطيل أو مربع ) كما هو الحال في المناسبات الكبيرة .


اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

بعض الأصناف تجبرنا على طريقة تقديم معينة ، مثلاً : ذات الشكل الطولي يمكن استخدام أعواد البقدونس بعد تركها فترة في الماء المغلي لتصبح لينة وسهلة التشكيل ، حيث يتم لفها وربطها على وحدات الطبق ، ويمكن استبدال أعواد البقدونس بالبصل الأخضر . أما الحلويات فتربط بشريط الساتان أو السلوفان أو من الممكن تقديمها
بقصها عرضياً بشكل مائل وإيقافها على قاعدتها .. ويكون محتوى الوحدات واضحاً للأعلى .

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

بعض الأصناف طولية ورفيعة فيمكن تقديمها بوضعها في طبق عميق أشبه بالكأس ويكون في أحد زواياه أو مركز طبق التقديم مع إمكانية عمل هذا الوعاء إما من رقائق الخبز وتشكيلها وتجفيفها ، أو بنوع من الخضار بعد إزالة الجزء العلوي منها .

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

أما في المناسبات الكبيرة عند تقديم اصينية الكبيرة والمحتوية على أصناف مختلفة تعددت طرق ترتيبها وتنسيقها سواءً كانت مالحة أو حلوة .. فمن الممكن ترتيبها بشكل خطوط طولية لكل صنف أو عرضية أو خطوط متموجة أو يتم تقسيم الصينية لأجزاء أو مربعات وهذا لا يقتصر على وجود صواني بحواجز ، وبعضها تكون من أحد الزوايا ثم تشكل على مقاس أكبر وهكذا .

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

في بعض الأصناف يمكن استعمال أعواد خشبية أو بلاستيكية حيث يتم غرزها في وحدات الصنف لتسهل عملية تناولها ويسمح باستعمال الزيتون أو المخلل في بعض الموالح وذلك كلمسة جمالية ورفع من قيمة الطبق .

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره


0 هل طفلي جاهز لخلع الحفاض؟وكيف؟
0 رغبةً ورهبة ... أم حُباً وشوقاً ..!!!
0 أحسني اختيار الارضيات في منزلك
0 آلنٍهُــآيًة
0 الحلقة(6 ) مجلة رمضان احلى معانا
0 لمن العيد
0 إنذار لعامة الأمة
0 جنَّة .. تحتضِنهآ آلسمآآء .. فيهآ .؛/ سَنلْتقِيْ ! »
0 مديـر/ـة مدرسَـة [ برق ♥ ]
0 - لـــوَحــــاتٌ رَمـــاَديـــة () ‏
0 إنفوجرافيك: 6 شخصيات مركبة تحرك الأحداث في "نيران صديقة"
0 نصائح للتفوق من أول يوم دراسى
0 هل تسألين عن عدد السعرات الحرارية في الفواكه؟
0 دورة تعليم اللغة الانجليزية "مسابقة متميزة"
0 لماذا سمي الرجل بــــ(man) والمرأة بــــ(woman)
التوقيع
الله وحده لا شريك له


اضغط هنا لتكبير الصوره
برنسس ياسمين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-15-2012, 02:38 AM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية SIHAM NAWWARA
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 3,495
معدل تقييم المستوى: 12
SIHAM NAWWARA is on a distinguished road
افتراضي


مشكورة على الافكار
وكما يقول المثل العين تأكل قبل الفم
فكرة روعة
موفقة دوما وأبدا


التوقيع
أشكرك كثييييييييييرا رحمة على التوقيع الرائع
اضغط هنا لتكبير الصوره




اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره
اللهم اشف الريم شفاء لا يغادر سقما
أسأل الله رب العرش العظيم أن يشفيها
إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك و سترك الجميل أن تشفيها و تمدها بالصحة و العافية
.اللهم اشف مرضانا وجميع مرضى المسلمين
اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره
SIHAM NAWWARA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:18 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.