قديم 07-17-2012, 01:06 AM   #1
~ريحانة المنتــدى~
 
الصورة الرمزية زهرةالعراق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: العراق
العمر: 44
المشاركات: 2,988
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 11
زهرةالعراق is on a distinguished road
افتراضي الفشل هو اول خطوات النجاح مشترك بالمسابقه


يا لروعه الجمله التي
تعطينا نوع من التفاءول

الذى لابد ان يكون متواجد
داخلنا

والاصرار على النجاح

الفشل ينبغي أن يكون معلماً لنا وليس مقبرة لطموحاتنا، والفشل ما هو إلا حالة تأخير وليس

هزيمة، إنه تحول مؤقت عن الوصول إلى الهدف وليس نهاية مميتة، وهو شيء يمكننا تجنبه فقط

بأن نقول أو نفعل أو نكون شيئاً.


فالحياة عبارة عن سلسلة من التجارب والخبرات، بعضها جيد والآخر سيئ، وكل واحدة من هذه

الخبرات تجعلك أكثر قوة على الرغم من أنه غالباً ما تغفل عن إدراك ذلك! فكما يقول المثل

"الضربات التي لا تقصم الظهر تزيده قوه".

لذا تعلم بأن الإحباط والمعاناة الذين تتحملهما يساعدانك دائماً على التقدم للأمام متى اتعظت

منهما، فهذا العالم الذي نعيش فيه ما هو في الحقيقة إلا فرصة لك لتطور شخصيتك، لذا ينبغي أن

تبقى وسط أحداث الحياة ونشاطاتها، فالحياة عبارة عن فصل دراسي تتعرض فيه للاختبار ويتوقع

منك أن تحقق تقدماً هاماً خلال فترة زمنية معقولة، وإن لم تستفد في فصل الحياة، فإنها ستعيد

لك الدرس تلو الآخر حتى تتعلم وتنجح، وهذا يشبه إلى حدٍ كبير الفصول الدراسية فمتى ما رسب

الشخص فإنه إما أن يعيد الفصل حتى ينجح أو ينسحب ويسقط!

فانظر عزيزي القارئ هل كنت تنظر لحالات الفشل

بأنها فشل كلي، أم كنت تنظر لها بأنها فشل

للمحاولة ذاتها والتي قد قمت بها؟ إذ أن هناك فرقاً كبيراً ما بين الاثنين، فإن كنت تعتقد بأنك

شخصياً قد فشلت فهذا من شأنه أن يثنيك

عن عمل أو أداء محاولات أخرى؛ لأنك تكون بذلك قد قللت من شأنك، ومن قدراتك الشخصية، وغالباً

ما يكون هذا نتيجة لقلة أو انعدام ثقتك بنفسك، أما إن كنت تعتقد أن محاولتك كانت فاشلة، فهذا

من شأنه أن يجعلك تقوم بدراسة

سبب فشل محاولتك الأولى لتقوم بتجنب مسبباتها.



وعلى أية حال لا يوجد هناك فشل حقيقي، فما ندعي بأنه فشل ما هو إلا خبرة قد اكتسبناها من

واقع تجاربنا في الحياة، إذ أن الشخص الفاشل هو الذي لا يتعظ من تجاربه، ويعتبر أن

الأمر منتهياً من حيث فشله!!!


زهرةالعراق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-17-2012, 01:22 AM   #2
-||[قلم من ذهب]||-
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
العمر: 29
المشاركات: 197
معدل تقييم المستوى: 9
الايمان الاسلام is on a distinguished road
افتراضي


مشكورة اختي على الطرح الراقي



نحن نعتبرون محاولاتنا حالات تجارب

وخبرات نكتسبهامن خلال تعاملنا مع متقلبات الحياة

ولا ننظرلها بأنها حالات فشل لنا

مشكورة مرة ثانيه اختي العزيزة زهرة العراق

بالتوفيق


الايمان الاسلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-17-2012, 01:51 AM   #3
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية امينة اروى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: الجزائر
العمر: 27
المشاركات: 14,732
معدل تقييم المستوى: 22
امينة اروى is on a distinguished road
افتراضي


مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


0 احمد حلمى يبكى ملايين العرب _ ويقول لمفجرى سيناء احنا مش بنخلص احنا 100 مليون واحد
0 كيف تختار العروس الممتلئة فستان الزفاف؟؟
0 السحلب بالشوكولاتة والمكسرات
0 أزارينكا: " سأسعى لمواصلة تطوير مستواي"
0 افخم الوجهات للازواج العشاق
0 إعادة بناء الثدي
0 سلمان بن إبراهيم : شبه إجماع لإقامة مونديال 2022 في نوفمبر
0 نابولي يواصل مشواره في يوروبا ليغ
0 كيف يتمكن آدم من فهم حواء؟!
0 اليابان تعتزم إنهاء خدمة خمسة مفاعلات قديمة
0 ﭠﻌﻠﻤﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﻠﺴﻼﭞ
0 أنــــــيـــــــــنُ قــــــلــــــــــب
0 عااجل بشان الدراسة
0 قطر ماسترز من نصيب الجنوب أفريقي غريس
0 صينية المكرونة والخضراوات بالجين
التوقيع
سألو هتلر قبل وفاته من أحقر الناس الذين قابلتهم في حياتك؟؟؟.
فرد عليهم:
إحقر الناس الذين قابلتهم في حياتي هم أولئك الذين ساعدوني على إحتلال أوطانهم...!!

!اضغط هنا لتكبير الصوره

امينة اروى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-17-2012, 05:27 AM   #4
~ريحانة المنتــدى~
 
الصورة الرمزية زهرةالعراق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: العراق
العمر: 44
المشاركات: 2,988
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 11
زهرةالعراق is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الايمان الاسلام اضغط هنا لتكبير الصوره
مشكورة اختي على الطرح الراقي



نحن نعتبرون محاولاتنا حالات تجارب

وخبرات نكتسبهامن خلال تعاملنا مع متقلبات الحياة

ولا ننظرلها بأنها حالات فشل لنا

مشكورة مرة ثانيه اختي العزيزة زهرة العراق

بالتوفيق

اضغط هنا لتكبير الصوره


زهرةالعراق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمة الحق (( ابو نضال )) تحت المجهر $$$ الحب الخالد $$$ منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 88 07-14-2012 03:56 AM
لقاء عن اروع صور الفكر الاسلامى السياسى الحديث اشرف لطفى المنتدى السياسي والاخباري 8 01-27-2012 10:23 PM


الساعة الآن 09:19 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.