قديم 03-19-2008, 03:08 PM   #1
مراقبة سابقه
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
العمر: 41
المشاركات: 8,429
معدل تقييم المستوى: 21
احلى دنيا is on a distinguished road
افتراضي تناولي كمية أقل من الطعام بإرادتك


يمكن أن تصبح السمنة مشكلة خطيرة بسرعة، ليس في بيتك فقط ولكن حول العالم أيضا. وهدفنا هو أن تحصلي على حياة صحية ووزن أقل بدون خيبة أمل، وبدون تردد.

1. حددي كمية الغذاء التي تحتاجين إليها. العديد منّا يكافئون أنفسنا أحيانا بالكثير من الحلويات حتى عندما لا نشعر بالجوع. حاولي أن تتفادى هذه العادة.

2. تناولي الطعام بكميات أصغر. إنّ الفكرة بسيطة، العديد منّا ببساطة يواصل الأكل لأن هناك طعاما متبقيا في الصحن، والعديد منا يقوم بذلك لا شعوريا، نتيجة تدريب خاطئ أثناء الصغر على إنهاء كل الطعام الموجود في الطبق. وللأسف غالبا ما تكون المكافئة المزيد من الطعام أو الحلوى.

3. فكري في ما تأكلين. هذا لا يقتصر فقط على اكتشاف عدد السعرات الحرارية أو النشويات والدهون الموجودة في الطعام. بل يعني ببساطة بأنّ تدركي القيمة الغذائية للطعام، هل تناول البيتزا الغنية بالجبن واللحوم مثلا يعادل تناول السلطة مع الدجاج المشوي.

4. كوني صادقة جدا مع نفسك وتناولي الطعام عندما تشعرين بالجوع. عندما تتناولين الطعام استمتعي به بدون الشعور بالذنب بل بالتعويض.

5. لا تحدّد نوعية أكلك. تذكّري، الجسم لا يستطيع وسوف لن يفقد (أو يزداد) الوزن طبيعيا بسرعة. إذا انتقل الجسم فجأة من وزن لأخر فسيكون هناك نتائج! لذا بين الحين والآخر تمتّعي بقطعة شوكولا أو شريحة كعكة. ولكن لا تبالغي.

6. حاول تركي كمية صغيرة من الطعام من كل شيء تأكلينه، حتى من فنجان الكابشينو. في كلّ مرّة تتناول فيها وجبة طعام فكري في توفير بعض السعرات
.
7. تذكري بأنك عندما تأكلين اقل فأنت تساعدين جسمك على حرق الدهون المتراكمة. وفي النهاية هل تعرفين حقا كم يحتاج جسمك من الطعام، قد تكون أخر معلقة من الطعام عبئا زائدا على المعدة، مهما كان الطعام شهيا، اتركي على الأقل ملعقة كل مرة.

نصائح:

• خذي معك بعض المقرمشات الخالية من الملح والمواد الحافظة مثل اللوز الجاف، لمنحك القوة والطاقة واشباع فترات الجوع المفاجئة.

• عندما تكونين في المطعم أطلبي السلطة أولا والماء، ثم قرري إذا ما كنت جائعة.

• ذكري نفسك بالوزن الذي ترغبين الوصول إليه. لا تدعي أصدقائك أو عائلتك يؤثرون على قرارك فأنت من يحمل الوزن الزائد.

• أهدفي لوزن معقول أو كمية معقولة من الوزن، مثلا ضعي هدفا كل أسبوع لخاسرة من 3 إلى 5 كيلوغرامات. فأنت لن تخسري 20 كيلو في أسبوع.



منقول


التوقيع
اذا كسبت قلب الحبيب غادراضغط هنا لتكبير الصوره
احلى دنيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-20-2008, 01:51 AM   #2
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 24,043
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي


أحلي دنيا
أشكرك علي الطرح الرائع والمميز فعلا أنت أميرة المنتدي بعطائك
وأخلاقك وسماتك ..ومقدرتك علي التنقل بهدوء بين جميع المواضيع...
أقبلي مروري بكل أحترام


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-20-2008, 03:45 AM   #4
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 8
معدل تقييم المستوى: 0
ملاك الظلام is on a distinguished road
افتراضي


أشكرك علي الطرح الرائع والمميز


ملاك الظلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب منها النحافه والسمنه مـــــالكـ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 36 01-30-2017 07:34 PM
رواية بشروه انى برحل دكتور نوكيا قسم الروايات المكتملة 94 05-06-2016 12:53 PM
وقفات مع مغسل الاموات vovococo المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 03-22-2008 01:01 PM


الساعة الآن 06:00 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.