قديم 09-01-2012, 03:23 PM   #1
~♥~ أمِـيُرَةُ المُنتـَدىُ ~♥~
 
الصورة الرمزية عطرالكاردينيا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
العمر: 31
المشاركات: 3,300
معدل تقييم المستوى: 11
عطرالكاردينيا is on a distinguished road
حدائق الذوق في المحادثة


حدائق الذوق في المحادثه
1. وزع نظراتك على المستمعين ولا تخص أحدا بذلك
ولا تتسرع في كلامك حتى يفهم ذلك وكرر ما احتاج الى تكرار
ولا تتصيد اخطاء محادثك وانظر الى ما اجمل فيه وتفهم حالة
المتحدث اليه الزمانية والمكانية والنفسية فأن كان مشغولأ
او مريضأ او غضبانأ فأوجز في كلامك.
2. من اللباقة في الحديث أن تنوع فيه بين الاخبار
والسؤال وذكر شيء عنك وسؤال الآخر عن شيء يتعلق به
دون ان يكون شخصيأ.
3.لا تشعر بالقلق في ابداء عدم علمك بأحد المواضيع او عند
قولك لا اعلم فألامر يسيروهو مجدر محادثة وليس منافسة على كرسي رئاسة .
4.لا تكن ثرثارأ فتسقط هيبتك واغلق فمك قبل ان يغلق
الناس آذانهم وافتح اذنك عندما يفتح الناس افواههم للحديث. كالدواء قليله ينفع وكثيره يضر على قول المثل
(( اذا قل الخطاب كثر الصواب )).
5. أذا ذكر احد المتحدثين قصة فلا تسبقه على ذكر نهايتها
فتربكه وتفسد عليه متعة حديثه واظهر اعجابك بها
وان كنت سمعتها.
6. من جمال الشخصية ان يتقن المتحدث لغة العيون
وان يكون قادرأ على التواصل المعبر بألعينين فالتواصل البصري من اهم مهارات
الذكاء الاجتماعي وأفضل تواصل للعينين ما يتم بصريقة ودوده لا حدة ولا صرامة مبتعدأ
بين الفينة والفينة عن مرمى بصر محدثك او النظر الى كتافه.
7. كن طبيعيأ ولا تتصنع في الحديث .
8. كلما كان صوتك هادئأ رقيقأ قريبأ من القلوب وحديثك خفيفأ
على الاسماع ومهما احتدت المناقشة فعليك الا ترفع صوتك
لان الصوت العالي لا يفرض رأيا ولا يقنع احدأ وهذه العادة السيئة في
المحادثات والحوارات قد يلجأ اليها بعض الناس.
9. لا تتحدث مع شخصين في وقت واحد كأن تبدأ الحديث
مع احدهما ثم تتركه وتتحدث مع الآخر قبل ان تنهي
حديثك مع الاول .
10. من الذوق الا تلقن الآخرين كيف يشعرون او كيف يحسون
بل تكون كلماتك معبرة عن شخصك لا أن تضعها موضع اليقين مثال ان تقول (طعم العصير لا يعجبني ..
ولا تقول طعم العصير سيء.
11. لا تستظرف وتروي نكتأ تهاجم فئة او جنسية او دينأ معينأ.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
عطرالكاردينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2012, 04:09 PM   #3
*مــفكر رآقــي*
 
الصورة الرمزية محمد2014
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
العمر: 32
المشاركات: 1,277
معدل تقييم المستوى: 9
محمد2014 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى محمد2014
افتراضي


لا تتصيد أخطاء محادثك وانظر الى أجمل ما فيه.
دائما متألقه_ وكتاباتك نافعه _ وكلماتك ماتعه شكرا لك أيتها البارعه (جزاك الله خيرا )


التوقيع
إن تقل خيرا تغنم وإن تسكت عن سوء تسلم وإلا فاعلم أنك ستندم
محمد2014 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2012, 05:55 PM   #5
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 33
المشاركات: 17,075
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


ما اروع ما تعرضين يا فتاة!!


0 السّنة في لبنان ... حكاية اضطهاد
0 مصادر قوة الشخصية
0 ايران .. فلسطين .. الكيان الصهيوني ..طبيعة العلاقة
0 قصص واقعية الفشل,خطوات من الفشل,قصص نجاح المشاهير, كيف تتعلم من فشلك , مقطع فيديو
0 رسالة مـ ن الغـالـية ســـندس
0 ديامس اشهر مغنيات الراب فى العالم وجدت الخلاص فى الصلاة والقرآن
0 ناصري يكتب على قميصه "عيد مبارك" ويكشفه أمام كاميرات العالم في مباراة
0 استيقض ليجد يده مكان ساقه!
0 تويتر ينجح فى الاستحواذ على قلوب المراهقين مقارنة بالفيسبوك
0 في ظل الاستقطاب العالمي الشديد ... من هو افضل حليف لنا؟
0 حال الشباب لما يتكلموا عن .....
0 ملاك الامورة اشراف / منتدى التعارف والترحيب
0 البلاش كتّر منو !
0 الجيش الحر والنصرة: "جهاد النكاح" زنا كامل الأركان وما يروج فبركة إعلامية
0 التحكم بعقلك,دورة البرمجة العصبية,رسائل للعقل,درات, العادات السيئة,مقطع فيديو
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ظهور الفساد في البر والبحر... بالصور والفيديو abdulsattar58 منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 9 03-04-2019 12:00 PM
الذكاء الاصطناعي قد يصبح كارثة نديم البدر منتدي التكنولوجيا والابتكارات الحديثة 6 10-12-2018 09:11 AM
مدينه عراقيه...الموصل (تقرير شامل ) الكاتب عمر منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 9 01-03-2018 01:27 PM
تحذيرهام ..حقيقة من يتحكمون بالعالم "الماسونية" الخطر القادم.. د/روليان غالي المنتدي العام 108 08-20-2013 05:53 PM
المرأة القدوة للدكتورعلي بن عمر بادحدح موج البحر77 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 08-30-2012 02:22 PM


الساعة الآن 12:07 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.