قديم 09-21-2012, 05:05 PM   #1
مسلمة وافتخــــــــر
 
الصورة الرمزية الإسلام رباني
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: خــارج قــبري
المشاركات: 9,996
معدل تقييم المستوى: 18
الإسلام رباني is on a distinguished road
افتراضي الأخلاق فى الأسواق


من يريد أن يرى المسلمين ويتفحَّص أحوالهم عليه ألا يراهم في المسجد
ولكن فليراهم في السوق يذهب لأي
سوق من أسواق المسلمين
سيجد كل ما حذَّر منه النبي نسير ونحرص عليه هل سيرى
{أَوْفُوا الْكَيْلَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُخْسِرِينَ} هل هي موجودة؟
{وَيْلٌ لِّلْمُطَفِّفِينَ}هل هي موجودة ؟ أين المسلمون هنا؟
تجد النبي صلي الله عليه وسلم يقول آية المنافق ثلاث
فنتمسك بالثلاث المنافق وليس المؤمن مع الأسف

فإن آيةالمنافق موجودة في كل طرقات المسلمين وفي كل أسواق المسلمين
بل إنها دخلت مساجد المسلمين فإذا حدَّث كذب وإذا وعد أخلف وإذا ائتمن خان
وإذا خاصم فجر وإذا عاهد غدر أين المؤمن إذاً؟

يقول المؤمن ليس بسبَّاب ولا لعَّان ولا فاحش ولا بذيء
فنتمسك بما نهى عنه وستسمع وتشهد كل هذا في أسواق المسلمين
المؤمن ليس بكذَّاب المؤمن ليس بكذَّاب أين هذا المؤمن؟
في الدنمارك فالمؤمن الذي هناك يمشي على
هذه الشاكلة وكذلك في ألمانيا
لكن المؤمن الذي هنا وفي بلاد النبي العربي فإذا جاء من عمل عمرة أو خلافه
يقول أنا قادم من عند النبي - أي من عند مقصورة النبي - فأصدم بمن أتى من عند حضرة النبي ؟
يأكل مال النبي وهذه مصيبة هل هذا ما كان عليه أصحاب رسول الله ؟
الذين كانوا جميعاً حريصين على كل هذه الأخلاق النبوية

وكانوا يعرفون أن هذه البضاعة هي التي بها جمال الأمة المحمدية
وإذا تجردت الأمةالإسلامية من الأخلاق القرآنية ؟فما الفارق إذاً بينها وبين غيرها ؟
ومع الأسف فإن الأمم الأخرى يوجد عندها بعض هذه الصفات
ولكنها عندنا مفقودة
ودعونا نتناول قضية انهيار الأخلاق من زاوية أخرى إنها مصيبة حلَّت بالمسلمين
واستمكنت منهم ثم ضربت جذورها بأرضهم فنمت وترعرعت

وأثمرت المصيبة التي حلت بالمسلمين أن غيرنا ظلوا وراءنا إلى أن غيَّرنا جلدنا
وتركنا أخلاقنا في سبيل المضمون وهو الرزق


فهو يخون ويخدع ويغش لكي يحصل على المضمون
الذي إذا لم تأخذه في الحرام وصبرت سيأتيك في الحلال لكنه متعجَّل
وبذلك يتعجل سخط الله وغضب الله ونقمة الله لماذا؟

لأنه يخالف هدي الله وسنة حبيب الله ومصطفاه فسنَّة الله معنا
فالكافرين يأخذون الدنيا بالجدَّ فيها ونحن تأتينا الدنيا بالزهد فيها إن وجدت
وبالصبر على فقدانها إن غابت بلا ضجر و لاتململ و لا تعجُّل إنها حكمة الله
فإن ميزاننا غير ميزانهم فهم يأخذونها بالجد والاجتهاد فيها

أما ميزاننا فهي التي تأتينا بالزهد فيها ولو جرينا خلفها وجاهدنا فيها فإنها تجري أمامنا
ولا نلحقها كما نرى الآن لكل قوم مشربهم ولكل قوم ميزانهم ولكل قوم جعل الله لهم تعاملاتهم في أحوالهم مع ربهم وبصيغة ثانية
:فإن تعاملنا غيرهم فهم يتعاملون مع الأسباب والأسباب من يحسن استخدامها تعطيه ما قدّره له الوهاب لكنه قدّر لنا أن يكون تعاملنا مع مسبَّب الأسباب والأسباب بعد ذلك تأتي لنا بغير حساب

وبصيغة ثالثة في نفس الموضوع : جعل الله رزقهم بحساب وجعل رزقنا بغير حساب
وذلك لأن رزقهم على الأسباب ورزقنا على مسبِّب الأسباب أين بابنا
{وَاللّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ}

وبصيغة رابعة :جعل الله أرزاقهم بالجد والعمل والاجتهاد في الأسباب
وجعل الله أرزاقنا بالتقوى وطاعة مسبب الأسباب

{وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ}
فعندما نتبعهم في هذا الباب هل نكون على صواب؟ أم على خطأ ؟
على خطأ ولذلك فإن حالنا الآن هكذا لأن الله أمرنا أن نتبعهم في باب واحد
وهو{يَعْلَمُونَ ظَاهِراً مِّنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا} أي كيفية استخدام الدنيا


وكيفية تسخير الدنيا أما الآخرة قال : لا {وَهُمْ عَنِ الْآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ}
إياكم أن تتركوا الآخرة فنحن قد تابعناهم في الدنيا ونسينا الآخرة
هم نسوا الله فأنساهم أنفسهمولكننا لا يصح أن ننسى الله
لأن رزقنا بالله وليس على الأسباب التي أوجدها الله ولكن على الله

منقول من كتاب [واجب المسلمين المعاصرين نحو الرسول]

واجب المسلمين المعاصرين نحو رسول الله صل الله عليه وسلم
اضغط هنا لتكبير الصوره

منقول
نسأل الله الهدايه والثبات


0 كيف نبكي على كاس كسرناه
0 عندما يسجد العقل للشهوة
0 مستحضرات للمحافظه على الشفايف
0 حكم القول : يا من امره بين الكاف والنون
0 اثاث من بقايا القماش
0 هل تدعين بهذهِ الآية :وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا ..
0 اغرب موقف البخل الصيني
0 خطر الاظافر الطويله
0 نصائح للحفاظ على التفاءل
0 العسل واهميته للمراه الحامــــــــل
0 صور اطفال اعجبتني ...لاجمالها الرائع
0 توجيهات وأفكار موجهة للمرأة في رمضان
0 الشاطئ الاحمر ...
0 تشكيلة الأزياء من آيكونيك للمصممة عائشة رمضان
0 ضرب الوجه عند التأديب
الإسلام رباني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-22-2012, 07:49 AM   #3
:: نائب المدير العـــــــام::
 
الصورة الرمزية Zied Hammami
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مسلم عربي - تونس
العمر: 34
المشاركات: 17,146
معدل تقييم المستوى: 10
Zied Hammami will become famous soon enough
افتراضي


اللهم اصلح احوال المسلمين

شكرا على الموضوع المميز

جزاك الله خيرا


0 اهداف مباراة باير ليفركوزن و باريس سان جيرمان 0-4 [2014/02/18] دوري أبطال أوروبا [تعل
0 التبليغ عن المخالفات
0 مدرب ويستهام يحذر مورينيو: أحب هزيمة أمثالك !
0 الشياطين التى لا تصفد فى رمضان
0 مدرس انظروا ماذا وجدوا بسيارته بعد وفاته
0 رودجرز يؤكد أن بالوتيلي احتياطي لليفربول ويضع أسباباً لذلك
0 هاااام جدا
0 هل ذكاء الانسان دليل على انه عاقل
0 هل تعرف ماهي الاسرائيليات
0 حكم الدعاء للكافر بعد موته بالرحمة والمغفرة - مقطع لمجموعة من العلماء
0 8 قتلى و40 مصابًا بمخيم عين الحلوة الفلسطينى.. واستمرار الاشتباكات
0 حصيلة الاعمال الادارية للمراقبين والمشرفين
0 إنتصار هام للنّجم على حساب أهلي طرابلس (3-0)
0 إعدام 11 شخصاً في الأردن بعد 8 سنوات على تجميد العقوبة
0 دخول الجنة
التوقيع
Zied Hammami غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتاوى لتوضيح الجائز من الممنوع فى الأسماء المستعارة للأعضاء هدوء المشاعر المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 10 11-28-2016 12:56 PM
أسباب ضعف المسلمين ووسائل العلاج الإسلام رباني المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 03-06-2013 09:07 AM
يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ abdulsattar58 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 18 10-04-2012 06:56 PM


الساعة الآن 06:26 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.