قديم 10-03-2012, 10:03 PM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 33
المشاركات: 17,075
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي أشهر 10 بلطجية في الملاعب المصرية




أشهر 10 بلطجية في الملاعب المصرية

اضغط هنا لتكبير الصوره


البلطجة لم تعد سبة في الشارع المصري، بل أصبحت أمرا عاديا، ومن متطلبات الحياة اليومية، فسائق الميكروباص بلطجي يبلطج على الركاب ويتعامل معهم بصوت عال وعدم احترام، والراكب يبلطج على التباع ويحاول الهروب من دفع الأجرة، وكل منهم سريع الاستثارة يبلطج على الآخر بطريقته.. السائر في الشارع يبلطج على سائقي السيارات ويمر من أمامهم ببطء واستفزاز، وسائقي السيارات يبلطجون على المارة ولا يحترمون أماكن عبور المشاة..

في كرة القدم.. اتحاد الكرة واللاعبون يبلطجون على الأندية والأندية تبلطج عليهم وعلى جماهيرها والجماهير تبلطج على كل ما سبق، إذا هي البلطجة أصبحت كالماء والهواء بالنسبة للشارع المصري.. وفي الملاعب هناك لاعبون احترفوا البلطجة، سريعو الاستثارة، قابلون للاشتعال، لا يتقبلون قرارات الحكام حتى لو كانت في مصلحتهم.. يستأثر نادي الزمالك بغالبيتهم، حتى وإن كانوا لا يلعبون فيه حاليا فلابد أن يكون أحدهم مر على النادي يوما ما..

ومن أبرز صفات البلطجي أنه يشعر دائما بالاضطهاد، وأن عصبيته هي نتاج ترصد البشر لأفعاله، من صفات البلطجي أيضا أنه يشعر أنه ضحية مجتمع، رغم أن المجتمع كله ضحية له، هو في أغلب الأفعال يفعل الخطأ وهو يعرف أنه خطأ ويتمادى فيه لأنه يجهز لنفسه دائما الأعذار أو ينتظر أن يجهزها له غيره!

في السطور التالية 10 بلطجية في الملاعب المصرية من التاريخ القريب، هناك عشرات غيرهم.. ولكنها مجرد نماذج لأنواع عدة من البلطجة في كرة القدم..


1- إبراهيم حسن

اضغط هنا لتكبير الصوره

رحمه الله الأديب الراحل محمود السعدني كتب عن بلطجة إبراهيم حسن كثيرا، وإبراهيم يتشاجر مع الذباب الذي يمر أمام وجهه وتاريخه في الطرد أثناء المباريات وحتى وهو على مقاعد البدلاء يشهد له.. لاعب تاريخي بل هو أفضل ظهير أيمن في تاريخ الكرة المصرية، ولكن داء البلطجة في دمه، يبلطج وهو لاعب ثم وهو إداري.. دائما يشعر بالظلم وهو المبرر الدائم لأفعاله.


2- حسام حسن

اضغط هنا لتكبير الصوره

إذا ذكرنا توأمه فلا يمكن أن ننساه، هو بدرجة أقل من شقيقه ولكن أيضا هو سريع الاستثارة، وكان نجم الزمالك السابق أشرف قاسم يدرك ذلك، ولهذا كان يعرف كيف يستثيره (أيام كان يلعب حسام للأهلي) في الملعب ويتسبب في طرده، وأغلب بطجة حسام وشقيقه في الملاعب كانت أيام لعبا للأهلي، وبعد الملاعب تحول إلى البطلجة كمدير فني، فأثار المشكلات في كل الأندية التي دربها، هو لا يقبل بالخسارة، حتى لو كان الفوز بالذراع.. المهم لا يخسر.. يشعر أن الكل يضطهده والجميع يغار منه ويحقد عليه، وهذا هو المبرر الدائم لبلطجته.


3- أحمد عيد عبد الملك

اضغط هنا لتكبير الصوره

واحد من أبرز بلطجية الكرة المصرية، المهاجم الأكثر حصولا على البطاقة الحمراء في السنوات العشر الأخيرة، لا يقبل بالخسارة.. أمام الكاميرات.. ويعترض دائما عندما يتأخر فريقه.. أمام الأهلي، ولكن في المباريات الأخرى والتي هي غير مذاعة لا يبدي اهتماما كبيرا بالخسارة .. عموما لاعب حرس الحدود الحالي والذي يتفاوض مع الأهلي والزمالك منذ 10 سنوات، رغم كونه خفيف الظل خارج الملعب، إلا أنه حمل ثقيل على أي حكم داخل الملعب، وطرده يمثل حلا سحريا دائما لدى كل الحكام، بسبب بلطجته داخل الملعب واعتراضه الدائم على كل شيء.


4- عمرو الصفتي

اضغط هنا لتكبير الصوره

نموذج للبلطجي المثالي شكلا وسلوكا في الملعب، وهو البلطجي الوحيد الذي كان يترك الملعب ويخرج على طريقة "مش لاعب" أيام كان يلعب للزمالك، هو ابن المصري البورسعيدي الذي انتقل للزمالك فهل كان يتوقع له أن يصبح طيارا؟! هو ترك الزمالك واقترب من ترك كرة القدم، ولكنه ترك علامة باعتباره المدافع الأسهل في استثارته على مر تاريخ كرة القدم المصرية.. والزمالكاوية.


5- إبراهيم صلاح

اضغط هنا لتكبير الصوره

لاعب وسط الزمالك الشاب هو مشروع بلطجي جديد، صنعه حسام حسن، هو واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في الوقت الحالي، ويملك إمكانيات لم يفصح سوى عن 10% منها، ولكنه أفصح عن 100% من مخزون بلطجته في السنوات القليلة التي لعبها، هو لاعب سهل الاستثارة، كثير الاعتراض، نموذج لمشروع بلطجي يمكن إدراكه وعلاجه قبل فوات الأوان.. ولكن سيفوت الأوان!



6- محمد صبري

اضغط هنا لتكبير الصوره

من يمكن أن ينسى محمد صبري؟ نجم الزمالك السابق المهاري الكبير صاحب الصولات والجولات.. بصفة خاصة خارج الملعب، صبري كان يمارس البلطجة داخل الملعب وخارجه، ويحسب له أنه لم يراع أحدا وأضاع مستقبله وهو واحد من أمهر اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية... ولكن عقله أضاعه، ووجهه ناحية الخطأ والبلطجة، تعرض للطرد كثيرا، وللإيقاف كثيرا، وذبل في ريعان مجده!


7- حازم إمام

الزواج هو أزمة لاعب الزمالك الشاب.. فمنذ أن صعد وهو يستدين من النادي للزواج نكاية في زوجته الأولى، يشغل باله كثيرا بالزواج والطلاق، وفي الملعب هو لاعب ممتاز ولكن يسهل استثارته وتحركه مشاكله الخارجية، وعلاقاته خارج الملعب هي وقوده داخله.. فلو استقرت تألق ولعب هادئا، ولو اشتعلت أموره خارجا يشتعل في الملعب.. وهي دائما مشتعلة خارج الملعب، لذلك يمارس بلطجته في المستطيل الأخضر.


8- شيكابالا

اضغط هنا لتكبير الصوره

لأن الانطباعات الأولى تدوم.. سيظل شيكابالا بلطجي في الملاعب حتى لو لم يعد كذلك، هو واحد من أكثر اللاعبين مهارة في تاريخ الكرة المصرية مهما اختلف المختلفون، ولكن سلوكه في الملعب يحمل دائما علامات استفهام.. هو لاعب طيب على المستوى الشخصي، ولكن استثارته أسهل من إشعال فتيل محمل بالبنزين، جماهير الأهلي كانت تدرك ذلك في مباريات فريها أمام الزمالك، وكانت تستفزه حتى لا يعطي في الملعب فترتاح من همه، وهو كان يستجيب فيخسره فريقه، هو الصديق الذي ينشغل بالبلطجة وقت الضيق.. شيكابالا حاليا مع الوصل.. ضغوط أقل.. استفزاز أقل.. فهل يتخلى عن البلطجة؟!


9- عبد الواحد السيد

اضغط هنا لتكبير الصوره

في الزمالك يرضع اللاعبين البلطجة من مهدهم، هي ثمة داخل النادي، ولكن دائما للبلطجة عمدة للبلطجية، لا تظهر بلطجته في العلن، ولكنه يفرض سيطرته وبلطجته داخل الفريق، هل يجرؤ أحد في النادي على تكسير كلمة لعبد الواحد؟.. هل يجرؤ مدير فني على إشراك حارس غير عبد الواحد؟.. هل يجرؤ لاعب في الفريق على تحدي "وحيد"؟.. بلطجي آخر ولكن من نوع فريد غير مضر لو استخدم في الاتجاه الصحيح.. ولكن في الزمالك من يستخدم من؟


10- حسام غالي

اضغط هنا لتكبير الصوره

بلطجي شيك، فريد من نوعه، يشبه عبد الواحد السيد في الزمالك، ولكن بطريقة أشيك، حسام غالي يبلطج على زملاء الفريق، والكل يخضع لسطوته أو الغالبية، ولكنه أقل قدرة على السيطرة على انفعالاته في الملعب، فتجده يحصل على البطاقات الحمراء كثيرا.

(منقول)



0 موسكو تعارض توسيع نادي الدول النووية
0 خلفيات العنف المسلح و المصالحة الوطنية الجزائرية
0 مواضيع اللغة الفرنسية
0 اجمل لحظات الجزائر مونديال 2014
0 زيدان المستقبل
0 أقوال الحسن البصري في الفتن والدماء وربطها ببعض الأدلة وكلام أهل العلم
0 عملية جراحية للمساكني توجه لطمة قوية للترجي قبل نهائي دوري ابطال افريقيا
0 انت تريد هاتريك؟.. وانت تريد هاتريك؟..هاتريك لكل واحد
0 قطر تنفي بشدة توزيع أسلحة على مقاتلي القاعدة
0 "ريال مدريد" يفوز برباعية في كأس الملك
0 لطوووف لما اكل تفاحة في شركة سامسنغ
0 الادوات في الصينية
0 أشهر الأخطاء الشائعة للعناية بالشعر والبشرة
0 100 من شباب «بلاك بلوك» فى قبضة النيابة المصرية
0 على طريقة الجزائر.. النظام المصري يستعين بـ غانا لغسل سمعته
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتاوى لتوضيح الجائز من الممنوع فى الأسماء المستعارة للأعضاء هدوء المشاعر المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 10 11-28-2016 12:56 PM
حقائق واسرار خطيرة في تاريخنا و "حاضرنا" يحب ان نعرفها د/روليان غالي المنتدي العام 50 01-06-2013 08:08 PM
نص كلمه الرئيس مرسي امام الامم المتحده أمير بإيماني المنتدى السياسي والاخباري 1 09-26-2012 11:46 PM


الساعة الآن 06:40 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.