قديم 10-09-2012, 11:28 PM   #1
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 23
معدل تقييم المستوى: 0
استاذ ادم is on a distinguished road
منقول من معسكرات بدر الى سوريا طائرات اجنحة الشام تقوم بتهريب الاسلحة \ منقول


من معسكرات بدر الى سوريا طائرات اجنحة الشام تقوم بتهريب الاسلحة \ منقول



بعد صدور التوبيخ الامريكي للحكومة العراقية بمنع ايران من استغلال اجواء العراق لتهريب شحنات الاسلحة الى سوريا ودعم نظام الاسد هناك
كشفت مصادر استخباراتية عراقية عن استمرار إيران بإرسال امدادت الأسلحة والمقاتلين الى سوريا لدعم نظام بشار الأسد في مواجهة الثورة الشعبية المستمرة منذ أكثر من 18 شهراً من خلال شبكة عملاء توفر الدعم اللوجستي والاستخباراتي وتتخذ من العراق محطة لها لتهريب الأسلحة الى سوريا ولبنان، فيما تتولى طائرات "أجنحة الشام" المملوكة لرامي مخلوف، قريب الرئيس السوري بشار الأسد، نقل الشحنات عبر مطار النجف.
وأفصحت المصادر لـ"المستقبل" عن أن "معسكر كرمنشاه (إمام خميني) يشكل في الوقت الحاضر أهمية كبيرة لاستخبارات "الحرس الثوري، كركيزة أساسية لأنشطة إيران وعملياتها الاستخباراتية في كل من العراق وتركيا وسوريا وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية".
ويقع هذا المعسكر في منطقة "تنكه كلش" سابقاً وكان معسكراً لتدريب عناصر "فيلق 9 بدر"، والتي باتت لاحقاً تعرب بمنظمة بدر، الجناح العسكري السابق للمجلس الأعلى بزعامة السيد عمار الحكيم، واستخدمته قيادة استخبارات الحرس الثوري في ما بعد لتدريب عناصر الميليشيات التي يتم إرسالها الى العراق وسوريا
كشفت المصادر أيضاً أن "الأسلحة التي تصل الى سوريا وتمر عبر العراق تدخل الى المجاميع المرتبطة بإيران وبخاصة عصائب أهل الحق، بالتواطؤ مع ضباط وموظفين تابعين لأحزاب موالية لإيران ومتنفذة في الحكومة العراقية ويعملون في معبر مهران الحدودي، من خلال شحنها مع سيارات الفواكه والخضر، كما يتم شحنها مع السيارات الناقلة لمواد البناء والإعمار بالاضافة مع السيارات التي يتم استيرادها من إيران مثل سايبا وسمند وبيجو". وبينت أنه "بعد دخول هذه الشحنات الى العراق يتم إيقافها في منطقة تسمى الدجيلي تابعة لمحافظة واسط تبعد 20 كلم عن الحدود مع إيران حيث يتم إفراغ الشحنات من الأسلحة والمتفجرات ويتم نقلها بواسطة سيارات تابعة لوزارة النقل العراقية وبإشراف ضابطين من فيلق القدس الإيراني لتنقلها الى أماكن في بغداد تخزن فيها لحين تسليمها الى عصائب أهل الحق وكتائب حزب الله".
وأوضحت المصادر أن "شحنات الأسلحة التي ترسل الى حزب الله اللبناني يشرف عليها أحد الوزراء العراقيين المعروفين بولائهم لإيران، ويتم إرسالها بواسطة طائرات مدنية تكون غالباً مؤجرة من شركات لبنانيه تعود ملكيتها سراً الى حزب الله"، منوهة الى أن "عناصر الميليشيات الإيرانية لا يستخدمون أسطول الطائرات العراقية خوفاً من اكتشاف أمرها. كما ترسل شحنات الأسلحة الى حركة الجهاد الإسلامي بالطريقة ذاتها وحزب الله مسؤول عن ايصالها"، والى أنه "في الفترة الأخيرة بدأت إيران تستخدم هذه الطريقة في إدخال الأسلحة الى مصر وتهرب من خلال معبر رفح الحدودي".
وأكدت المصادر أن "شحنات الأسلحة التي تُرسل الى سوريا يتم إرسالها عن طريق العراق بطريقتين، الأولى عن طريق السيارات المبردة الخاصة باللحوم، وقد اكتشفت هذه الطريقة من قبل المعارضة السورية، والأخرى عن طريق الجو من مطار النجف بواسطة طائرات مؤجرة حصراً من شركة أجنحة الشام، المملوكة لرجل الأعمال رامي مخلوف قريب الرئيس السوري بشار الأسد"، موضحة أن "شحن الأسلحة ونقل المقاتلين لدعم بشار الأسد مستمر من خلال استخدام المطارات العراقية في بعض المدن لنقلهم سراً".
في سياق متصل قلل القيادي الكردي محمود عثمان من قدرة الحكومة العراقية بالسيطرة على تفتيش جميع الطائرات الإيرانية العابرة لأجوائها رغم تزايد الضغط الأميركي بهذا الشأن.. وقال في تصريح صحافي إن "الولايات المتحدة تضغط على الحكومة العراقية وبشكل علني وكبير لكي تتمكن الأخيرة من فرض سيطرتها على الطائرات الإيرانية"، مشيراً الى أن "الحكومة العراقية لن تستطيع السيطرة على جميع الطائرات الإيرانية العابرة لإجوائها وتفتيشها بالكامل لكثرة تلك الطائرات".
وللاطلاع اكثر على خفايا هذه القضية يرجى التفضل بزيارة الرابط ادناه
http://www.almustaqbal.com/storiesv4...storyid=542134




0 المالكي يستنّجد بالملالي في حملة مجالس المحافظات
0 احمد الجلبي يضرب بالحذاء من ابطال السنة..شاهدوا.
0 شاهد اخلاق (حازم الاعرجي) تيار الاحرار. المقتدائي.
0 كربلاء ...الشام ، وجريمة قتل الأطفال "منقول"
0 كربلاء ...الشام ، وجريمة قتل الأطفال "منقول"
0 عاجل / عمار الحكيم يتهم السعودية باثارة الفتن بعد ثبوت تهمة تهريب السلاح عليه
0 جياع العراق ينتظرون راي السيستاني بقانون البنى التحتية وصفقة التسليح الروسية
0 السيستاني فــــــــــــــــــي الميزان؟؟
0 كاتب يتهم عمار الحكيم بالتخطيط لتفجيرات داخل السعودية
0 احمد الجلبي ودوره في قتل العراقيين...
0 من معسكرات بدر الى سوريا طائرات اجنحة الشام تقوم بتهريب الاسلحة \ منقول
0 شاهد اخلاق (حازم الاعرجي) تيار الاحرار. المقتدائي.
0 لماذا في هذا الوقت بالذات تقر الحكومة بدل البطاقة التموينية ادخل وشوف العجب في وقت
استاذ ادم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-09-2012, 11:31 PM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية مغرورة لكني معذورة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: في قلب أحبابي
المشاركات: 2,157
معدل تقييم المستوى: 10
مغرورة لكني معذورة is on a distinguished road
افتراضي


يعطيك العافية اخوي عموضوعك
تحيتي


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

If I want to raise your destiny, I will do it ..and if I want to lower your adestiny I will drive you to the bottom .. You think If you warned me for doing something I will listen to you .. you had disappointed you think..I do not respond to .anyone...I just obeyed
مغرورة لكني معذورة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعاء جبريل (لا أصل له) زمان اول تحول المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 03-29-2017 05:03 PM
فتاوى لتوضيح الجائز من الممنوع فى الأسماء المستعارة للأعضاء هدوء المشاعر المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 10 11-28-2016 01:56 PM
بدع احدثها الناس في القران الكريم الإسلام رباني منتدي الخيمه الرمضانيه 9 07-03-2016 05:53 PM
أسباب ضعف المسلمين ووسائل العلاج الإسلام رباني المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 03-06-2013 10:07 AM
الثقافة الزوجية والجنسية للمتزوجين كريم عوده منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 13 09-19-2012 03:14 PM


الساعة الآن 06:27 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.