قديم 10-28-2012, 06:21 AM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 34
المشاركات: 17,035
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
كيف تحتفظين بالشعر المجعد مفرودا لفترة طويلة؟





اضغط هنا لتكبير الصوره



كيف تحتفظين بالشعر المجعد مفرودا لفترة طويلة؟



اضغط هنا لتكبير الصوره



تواجه الفتيات صاحبات الشعر المجعد او المموج مشقة وصعوبة شديدة فى فرد الشعر، لكن الصعوبة الأكبر تتمثل فى الاحتفاظ بالشكل المفرود للشعر لفترة طويلة.

فعادة بعد فرد الشعر المجعد سواء كان طبيعياً عن طريق لف الشعر أو باستخدام الأدوات الحرارية، لا تفوت سوى ساعات، ويبدأ فى الانتفاش والتجعد من جديد. وبعض الفتيات يلجئن للإسبريهات المضادة للتهيش لتثبيت الشعر على حالته المفرودة. لكن كما تعلمين فإن الإكثار من هذه الإسبريهات يضر الشعر ويفقده حيويته.

فى الفقرات التالية، نقدم لك بعض الطرق المنزلية والنصائح العامة التى تساعدك فى الاحتفاظ بالشعر المموج مفروداً لفترة طويلة تصل لأربعة أيام.

الطريقة الأولى:

اضغط هنا لتكبير الصوره


فى البداية، اغسلي شعرك بشامبو لطيف ثم استخدمي البلسم لترطيبه والحد من تهيش الشعر وتهذيب التجعيدات فتصبح أكثر سهولة فى الفرد.

- ضعي قليلا من كريم الشعر( كريم مخصص لتهذيب الشعر المجعد) فى يديك ثم دلكي شعرك من الجذور للأطراف ومشطي شعرك جيدا حتى يصبح خاليا من التشابك.

- امسكي طرف الشعر بيدك وشديه بحيث يأخذ وضعا مستقيما ثم سلطي السيشوار عليه حتى يجف. وبعد الانتهاء من تجفيفه بالكامل، قسميه لخصلات صغيرة وافردي كلا منها بمكواة السيراميك ( البيبي ليس).

- انتهي بوضع مقدار حبة بازلاء من سيروم مضاد للرطوبة والتهيش على شعرك لحماية الشعر من تأثير الرطوبة وإكسابه مظهراً لامعاً. هذه الطريقة ستبقي شعرك مفرودا لمدة تتراوح بين يومين وأربعة أيام.


الطريقة الثانية:


اضغط هنا لتكبير الصوره


- امزجي مقدارين متساويين من جوز الهند الطازج المطحون وعصير الليمون الأخضر.

- دلكي فروة الرأس وخصلات الشعر بالمزيج جيدا ثم اتركيه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.

- اغسلي شعرك جيدا لإزالة الخليط ثم جففي شعرك وافرديه بالسيشوار والمكواة باتباع الطريقة السابقة.

- مزيج جوز الهند والليمون سيعمل على تغليف ساق الشعرة ومن ثم للحفاظ على شعرك مفرودا لأطول فترة.


نصائح عامة لإبقاء الشعر مفروداً لفترة طويلة


اضغط هنا لتكبير الصوره


1- احرصي على إطالة شعرك، فالطول يكسب الشعر المجعد ثقلا وكثافة مما يبقيه مفردوا بعض الشئ على عكس الشعر القصير، الذي يميل للتجعد والانكماش سريعاً.

2- استخدمي مكواة لفرد الشعر بجودة عالية لتعطيك نتيجة مثالية تدوم طويلا. الأنواع القديمة والرديئة من مكواة الفرد تجعل شعرك مفرودا لكن ليس لفترة طويلة.

3- تأكدي من عدم رفع درجة حرارة المكواة إلى أعلى درجة، فالحرارة الزائدة تدمر خصلات الشعر وتسبب تقصفه.

4- قبل فرد الشعر أو تجفيفه بالسيشوار، جففي شعرك بشكل جزئي بمنشفة ناعمة من القطن ولا تفركيه بعنف حتى لا يزداد تهيشه، واعلمي أن تعريض الشعر المبلل جدا للسيشوار والمكواة قد يتسبب فى تقصفه وإتلافه.

5- استخدمي أنواع الشامبوهات والبلسم المخصصة لفرد الشعر، أو التقليل من التجاعيد الموجودة به.

6- تجنبي تسريح شعرك بالفرشاة بشكل متكرر طوال اليوم اعتقاداً منك أنك بذلك تحافظين على صحته، فإن التسريح الزائد للشعر يحفز فروة الرأس لإفراز الزيوت بشكل كثيف مما يجعل الشعر دهنيا ومنتفشاً.

7- لغير المحجبات، يفضل حمل مظلة شمسية معك عند الذهاب للخارج، لمواجهة تغيرات المناخ المفاجئة وتجنب تأثيرها على الشعر مثل الشمس الشديدة او الرياح أو الأمطار.

8- تجنبي طي شعرك لفترات طويلة سواء على هيئة كعكة أو أي تصفيفة أخرى، فهذا يتسبب فى كسر الشعرة وزيادة مظهرها المجعد.

9- قبل النوم، احرصي على لف شعرك بإيشارب من الساتان أو الحرير، أو نامي على وسادة مغطاة بهذه النوعية من القماش، فالأقشمة الناعمة تساعد على تهذيب الشعر ومنع انتفاشه.




مـــنـــقـــول لعــيــــونكن
اضغط هنا لتكبير الصوره



0 المستوى الثالث فـ ـي القرعة يقلق حليلوزيتش ويجعله يعيش 48 ساعة عـ لى الأعصاب
0 التميز والاناقة و الجمال عنوان غرف اطفال 2013
0 الملا عمر واسامة بن لادن بين التوافق والت 
0 كل ما تريد معرفته عن iphone 5c & iphone 5s
0 مامعنى إمرأة ؟
0 مقدمة موجزة حول اللغة الصينية
0 رسمياً:الجزائري تايدر يوقع للإنتر لمدة 4 مواسم
0 ايران .. فلسطين .. الكيان الصهيوني ..طبيعة العلاقة
0 princesse 11111 و ‏♥ النشمي ♥ مبارك الاشراف
0 أكبر وأقدم فلاش ديسك usb .. من العهد العباسي
0 خبير نفسي : بشار متوتر ولا يصدق ما يقول!
0 الماسونية ملف كامل بالصور
0 ما هي العلاقة بين المشرفين/المراقبيـن والاعضاء ؟
0 1.تعيين مشرف وانهاء مهامه
0 قارب غريب من اليابان على شكل سحّاب
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-28-2012, 06:32 AM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 34
المشاركات: 17,035
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي لذوات الشعر المموج.. 6 أسرار لجمال شعرك




اضغط هنا لتكبير الصوره



لذوات الشعر المموج.. 6 أسرار لجمال شعرك



اضغط هنا لتكبير الصوره




إذا كنت من صاحبات الشعر المموج أو المجعد، فلا يجب أن تكوني منزعجة طوال الوقت لأن امتلاكك لهذا النوع من الشعر يمنحك طلة فريدة ويجعل لك شخصيتك المميزة والجميلة، من هنا عليك الثناء على شعرك وإعارته مزيدا من العناية والاهتمام ليزداد جماله وتألقه.

فيما يلي 6 أسرار للعناية بالشعر المجعد.. إذا اتبعتها بعناية ستحصلين على شعرك رائع وجذاب.

1- نامي على وسائد حريرية الملمس

احرصي كل يوم على النوم على وسائد مصنوعة من الحرير أو الساتان أو قومي بلف شعرك بإيشارب مصنوع من هذه الأقمشة قبل النوم، فالنوم على الأقمشة الناعمة يحفظ الشعر من الإنتفاش والتشابك أثناء النوم كما انها تحافظ على لمعان الشعر حيث إنها لا تمتص الزيوت الطبيعية التى تفرزها فروة الرأس والمسئولة عن ترطيب خصلات الشعر، كما تفعل الأقمشة الأخرى.

2- تجنبي غسل شعرك كل يوم

بعض السيدات من ذوات الشعر المجعد او شديد التموج يميلن إلى غسل الشعر كل يوم لتسهيل عملية تمشيطه، إلا أن هذا الأمر غير صحي تماما، لأن الشعر المجعد بطبيعته يميل للجفاف، حيث ان زيوت فروة الرأس تواجه صعوبة فى الإنسدال بسلاسة إلى باقي خصلات الشعر. وما يزيد الأمر سوءا هو كثرة استخدام الشامبو الذي يقوم بدوره على زيادة جفاف الشعر وتخليصه من زيوته الطبيعية. لذا اكتفي بغسل الشعر المموج مرة كل يومين أو ثلاثة أيام لتقليل فرصة جفافه قدر الإمكان.

3- استخدمي البلسم بدلا من الشامبو


اضغط هنا لتكبير الصوره


من الأسرار المهمة التى تساعدك فى الاحتفاظ بملمس الشعر المموج رطبا وناعما هو غسل الشعر فقط بالبلسم.. فالبلسم بديل رائع للشامبو لأنه يساعد على تنظيف وترطيب شعرك فى آن واحد، حيث انه يحتوى على المنظفات الكافية لإبقاء شعرك نظيفا كما أنه غني بالمواد المرطبة التى تعمل على فرد شعرك وترطيبه.

4- تناولي ما يكفيك من الفيتامينات

يقول المثل الشهير" تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب"، فلا غني عن الفيتامينات الطبيعية من أجل الحفاظ على صحة وجمال الشعر. اكثري الخضروات والفاكهة الغنية بالمعادن والفيتامينات المهمة لشعرك مثل فيتامن E الموجود بالسبانح والطماطم والمسئول عن تقوية والشعر وزيادة لمعانه، وفيتامين فيتامين "أ" الذي يحمي الشعر من الجفاف والخشونة وهو موجود بكثرة في الكبد، ومنتجات الألبان، والجزر، والكرفس، والبقوليات وفيتامين ب المركب الذي يحميك من القشرة. وهو متوافر في خميرة الخبز، والحبوب الكاملة.

تناوي أيضا حبوب المكملات الغذائية الغنية بالأوميجا 3 والفيتامينات التى لا تحصلين عليها من خلال نظامك الغذائي.

5- مشطي شعرك بلطف أثناء الإستحمام

احرصي على تمشيط شعرك أثناء الإستحمام بدلا من تمشيطه وهو "نصف جاف" حيث يكون أكثر قابلية للإنتفاش والتهيش، ويفضل أيضا استخدام أمشاط واسعة السنون ( تجنبي استخدام الفرش) وتمشطيه عند وضع البلسم حيث إنه يساعد على تسهيل تمشيط الشعر وتقليل احتمالية تعرضه للتقصف والتكسير.

وبعد الإنتهاء من الإستحمام، اكتفي بوضع كريم مرطب أو كريم يقلل من تجاعيد الشعر، ثم مشطيه بأصابع الأيدي ثم لمى الشعر على هيئة كعكة مع تركه يجف على هذا الوضع، وبمجرد ان يجف تماما، اسدلي شعرك واستمتعي بتموجات طبيعية رائعة.

6- قصي أطراف شعرك باستمرار

تميل أطراف الشعر المجعد إلى التقصف والتكسر سريعا نتيجة عدوم وصول مرطبات فروة الرأس إليها لذا عليك التخلص أولا بأول من الأطراف المتقصفة حتى لا تمتد إلى باقي الشعر وينصح أيضا بدهن أطراف الشعر فقط بزيت اللوز او زيت الزيتون لمنحها الترطيب المطلوب.

أخيرا ينصحك الخبراء بإطالة شعرك وقصه بشكل متدرج، فكلما كان الشعر المجعد طويلا، اكتسب ثقلا ومظهرا أكثر جمالا وجاذبية.




مـــنـــقــــــول
اضغط هنا لتكبير الصوره


0 حقيقة أردوغان التي لا يعرفها العرب‬‎
0 الرجل الذئب : أربعون عاما في وكر الذئاب
0 اعتذار لاعضاء منتديات برق
0 تعرّفي على أسرار الرجل التي تساعدك على سهولة التعامل معه
0 تدخُّل حزب الله في سوريا يزيد من الاحتقان الطائفي في سوريا ولبنان
0 بروسيا دورتموند يتصدر قائمة الأندية الأكثر جذبا للجماهير في العالم
0 تنظيم قطر في بلاد المغرب الإسلامي
0 زهرة القرنفل
0 صور الجهاد عند الإخوان التي أجازها القرضاوي قديما: التفجيرات الجسدية والسيارات المفخخ
0 الفيفا تهدد بتوقيف النشاط الكروي في مصر
0 كلمات لا يجب ان تقولها المرأة لزوجها اطلاقا
0 تصحيح مفهوم رمضان أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار
0 كيف تكسب ثقة الناس . الإنسان كائن اجتماعي . ما أهمية ثقة الناس . أشكال الأمانة .الثقه
0 نصائح للتغلب عـ لى ملل الحياة الزوجية
0 نظرية الحاكمية عند سيد قطب : لفضيلة الشيخ أبي عبد الله محمد سعيد رسلان حفظه الله
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-26-2014, 08:18 PM   #3
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: بلد المليون ونصف مليون شهيد
المشاركات: 13,321
مقالات المدونة: 6
معدل تقييم المستوى: 0
* بسمة أمل * is on a distinguished road
افتراضي


مشكورة عالطرق والنصائح حبيبتي
تسلمي


0 تفاصيل آيات وأحاديث حرفها "داعش" لتبرير الإرهاب
0 المسلحون في سوريا يرأفون بالحيوان ويقتلون الانسان
0 محاذير يجب تجنبها قبل عملية "تبييض الأسنان"
0 خطوات ينبغي مراعاتها عند تأسيس غرف الأطفال
0 طلاق في شهر العسل!
0 نصائح لبشرة مشرقة في شهر الصوم؟
0 ما الذي يضفي التوتر على أجواء الزفاف؟؟
0 لأنه سرق علبة بسكويت .. محكمة محلية تجرد طفل من ملابسه وتضربه حتى الموت
0 إليك أسباب زيادة الوزن بعد الزواج
0 المعجزة: بوتفليقة يتكلم لأول مرة بعد الجلطة الدماغية التي أصابته!
0 مدينة درنة أول إمارة "داعشية" في ليبيا
0 وصفة لصنع كريم النهار وكريم الليل
0 ا هولاند وقصة حظه العاثر في مصافحة الرؤساء
0 فوائد زهرة الكركديه العديدة لبشرتِك وشعرك
0 اسرائيل تعثر على مسدس صدام حسين في كفر قاسم
* بسمة أمل * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-13-2014, 08:45 PM   #4
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية قلوب الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 23,226
معدل تقييم المستوى: 10
قلوب الاسلام is on a distinguished road
افتراضي


يسلمـــــــــــــو حبيبتي على النصائح


0 طريقة عمل بسكويت اللوز والفانيليا..*
0 غرف نوم بنات اطفال 2013 حصرياً غرف بنات
0 كيف تصبحين صآحبة شخصية هآدئة ؟
0 اي قلب تملك أنت
0 ميك اب للعيون روعة
0 ظلال بألوان الباستيل الشفافة
0 ألف مبروك الألفية الأولى للعضو المبدع (اصابر)
0 في يدي قلما يحب
0 أطعمة تتسبب في اصفرار الأسنان تجنبيها
0 مكيآج برونزي نآيس من يدين حنان النجاده
0 محشش يقول لبنته قصه قبل النوم
0 لي كل احبابي في المنتدى
0 ياااحلوين لااايفووووتكم من1الى5 وارسل اي عضو البقاله وقوله وش تبي
0 كيفَ أُريحكِ يانفسيْ ..؟!
0 ضفائر بأشكال مختلفة
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
كم احبكم يامن تسكنون قلبي
رنيا شهود نجومه صمتي صابرين روليان بسمه نور ايمان ساره
نونه وملاك رورا صوفي زينب اريج ساشا لولا
مريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم[/COLOR]
قلوب الاسلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معادلات وحسابات حكايه رحيل منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 11 02-21-2019 09:47 AM
تعلم كيف تتعامل مع 20 نمط من انماط الشخصيات التي تقابلها في حياتك ...
 عازف الآهات منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 11 12-03-2012 12:31 AM


الساعة الآن 12:14 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.