قديم 10-29-2012, 09:54 AM   #1
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية جدار الزمن
 
تاريخ التسجيل: May 2012
الدولة: الاردن
المشاركات: 6,827
مقالات المدونة: 42
معدل تقييم المستوى: 10
جدار الزمن is on a distinguished road
خالد صالح: لسنا كفار قريش


اضغط هنا لتكبير الصوره





أكد الفنان المصري خالد صالح أنه لم يرفض دعوة الرئيس محمد مرسي ووصف هذا القول بأنه شائعات وأن ما حدث هو أن الدعوة جاءت متأخرة وأنه كان قد ارتبط بالعديد من الأعمال التي منعته من الذهاب.
صالح كشف في حوار خاص أن وقت الاجتماع كان يحضر حفل ذكرى شهداء مسرح بني سويف الذين راحوا ضحية الإهمال والفساد الشديدين في العهد البائد، على حد قوله.
خالد صالح واصل حديثه قائلاً: أعتقد أنها مبادرة طيبة من الرئيس الذي شدد على أهمية وجود الفن والثقافة والإبداع وهو أمر ايجابي مهم لتلك الشريحة المؤثرة في المجتمع وإن كانت لدى بعض التحفظات بسبب التطاول المتزايد على المبدعين دون وجود خطوة حقيقية للحد من ذلك التطاول الذي نال من الرئيس نفسه بسبب بعض المتشددين الذين لاموه على اللقاء وكأنه فعل جرما عظيما أو أنه التقى بكفار قريش.
الفنان المصري تابع: “القلق ليس على الفن والإبداع فقط بل على ثقافة المجتمع التي بدأت في التحول واستيراد الأفكار الغريبة والحرية الغير محدودة والتي وصلت لحد التجاوز وما أكثر ما نشاهد ونسمع من سب وشتائم وألفاظ غير لائقة على شاشات التليفزيون وكأنه أصبح عرفا على أن نشاهد ضيفان يتطاولان على بعضهما وأن يكفر أحدهما الآخر أو أن يتهموا ثالث غير موجود بأنه فلول أو غبي أو حقير”.
خالد صالح قال أتمنى أن يكون هناك قانون للحماية والحد من ذلك وتغليظ العقوبات وتفعيلها ضد المتجاوزين والذين هم للأسف أكثرهم من الشيوخ كما يجب أن يعي الجميع أن الفن المحترم هو المؤثر في تشكيل فكر ووعى الناس بل وربما ساعد ولو بجزء بسيط على إدراك فساد النظام السابق واندلاع الثورة”.
وعن رؤيته للوضع السياسي يقول خالد صالح: أكثر ما أتمناه حاليا هو الاستقرار والكف عن الدعوى للمظاهرات بدون وعي فكفانا ما ضيعناه من وقت ويجب علينا الآن الاهتمام بالإنتاج, فقد صرحت قبل ذلك أنني ضد مظاهرات “24 أغسطس” وأكررها أنا ضد أي مظاهرات في الوقت الحالي وللأسف فالبعض يعتقد أننى أتحيز للإخوان أو أركب الموجة وهذا غير صحيح لأنني لا أتحيز سوى للاستقرار ومحاولة جني ثمار الثورة التي دفعنا ثمنها جميعا حتى الذين لم يشاركوا فيها.
الدعوة للمظاهرات في رأي صالح لا تكون إلا بعد أن يفيض الكيل ويكون هناك أهداف واضحة لتقويم فساد معين ورغم ذلك لا أنكر أنني كنت داعم لمظاهرات الاولتراس لأخذ حقوق شهداء بورسعيد لأنه لا تهاون في الدم مع مراعاة أن تكون مظاهرات سلمية وهناك شيء آخر متعلق وهو استفحال خطر الجماعات المتشددة في ” سيناء” قلب العروبة التي نزفت دما كثيرا وكما اهتمت مؤسسة الرئاسة والجيش بالقضاء على البؤر الإجرامية يجب أيضا الانتباه إلى تعميرها وكسب ثقة أبنائها تلك الثقة التي ضيعها النظام السابق وأمن الدولة بسبب التهميش والتخوين.
خالد صالح لا يخفي سعادته بالتكريم الذي حصل عليه في حفل افتتاح مهرجان موسم الفنون المستقلة وقال: “كنت فخورًا بهذا التكريم لأنه جاء من مهرجان مستقل لا يخضع لأي جهة قد يسبب التكريم من خلالها القيل والقال أما مكان التكريم فهو مسرح الهناجر الذي اعتز ببدايتي الفنية من خلاله ومازلت أتلقى عروضا لأعمال رمضانية قادمة بعد النجاح الذي حققه مسلسل 9 جامعة الدو والحمد لله فقد تميز العمل ونافس وسط الكبار”.


0 وفاة عمار الشريعي تعيد نادية مصطفى للأضواء
0 ارجو التكرم
0 أمل علم الدين سارقة قلب ساحر النساء جورج كلوني
0 (( الجُزءْ الثَاني )) مِنْ رَحِمِ الأَحْزَانِ وُلِدَتْ ،،، (أنا وسالي )
0 إهداء لمراقبنا العزيز مستر روي
0 فيلم رعب سعودي
0 احلا شهود في مسابقة خشم الخشوم
0 خالد صالح: لسنا كفار قريش
0 تسريب صورة لمحمد رافع مقتولا.. شاهد
0 يا...فلان بخاطري لك كلام
0 التصويت لمسابقة فناني هو الافضل الجزء الثاني
0 رة فعل عذوبه الدبه على نشر ملفاتها السريه
0 حسن يوسف:احمد رمزي من أقرب الناس إلى قلبه
0 شرح واعراب المفعول به
0 صافرة البداية/مسابقة خزنة المشاهير
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره


تنبيه:
أعتذر عن تلبية أي دعوه أو استظافه حالياً
مع بالغ الاحترام والتقدير للجميع
جدار الزمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية فداك قلبي كيان فتاة قسم الروايات المكتملة 108 04-22-2015 01:54 AM
قصة واقعيه مرة تحمس لاتفوتكم محبة الصلاة منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 5 10-19-2012 02:21 AM
زواج المسيار ( الخالد + الاسطوره ) لي راي المخالف $$$ الحب الخالد $$$ منتدى النقاش الجاد 33 11-28-2009 01:28 PM


الساعة الآن 11:32 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.