قديم 11-04-2012, 10:33 AM   #1
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلد الحشر والرباط
العمر: 24
المشاركات: 8,784
مقالات المدونة: 9
معدل تقييم المستوى: 0
عازف الآهات is on a distinguished road
Angry Birds قصة نجاح لعبة


Angry Birds قصة نجاح لعبة


اضغط هنا لتكبير الصوره

الطيور الغاضبة (Angry Birds) لعبة تعتمد على الألغاز والمصائد التي يجب على اللاعبين الهروب منها، صدرت لأول مرة على متجر Apple في عام 2009 من تطوير استديو Rovio، فما هو السر في نجاح هذه اللعبة التي تخطت مرات تحميلها الـ12 مليون؟

جاءت فكرة اللعبة عن طريق الصدفة البحتة عندما كان أحد أعضاء فريق التطوير يقوم برسم طيور غريبة الشكل تمتلك قدرات خارقة وفجأة قفزت إلى عقله فكرة تحويلها إلى لعبة فيديو تعتمد على مطاردات الطيور والخنازير.
ومن الحقائق الغريبة المتصلة بهذه اللعبة أن عملية تطويرها استغرقت 8 شهور بسبب قلة الموارد المالية، حيث بلغت تكلفتها أقل من 70 ألف يورو. ظهرت اللعبة على موقع "الفيسبوك" سنة 2010، وقد سجلت اللعبة مبيعات وصلت إلى 7 ملايين نسخة على أجهزة "آبل" فقط، بينما حققت نسخة "البيتا" لمنصات آندرويد أكثر من مليون عملية تحميل خلال أقل من ثلاثة أسابيع.
وأطلق أيضاً جزء جديد من اللعبة باسم Angry Birds Space تمكن من تخطي 10 مليون نسخة محملة من الإنترنت في أول 3 أيام و 50 مليون عملية تحميل في 35 يوماً فقط، لتصبح اللعبة الأوسع انتشاراً والأسرع في تاريخ الهواتف الذكية، أما إذا كنت تعتقد أن هذا الرقم ضخم للغاية ولن يتمكن أحد من كسره فماذا ستكون ردة فعلك عندما تعلم أن جميع أجزاء السلسلة تمكنت من الوصول إلى 500 مليون عملية تحميل وهو الرقم الذي لم يتحقق في تاريخ أي لعبة فيديو سواء للمنصات الرئيسية أو الهواتف النقالة.
ظهرت الشخصيات الافتراضية الخاصة باللعبة في العديد من الإعلانات التجارية خلال السنوات القليلة الماضية، ففي عام 2011 قامت مايكروسوفت باستخدام تلك الشخصيات في الدعاية الرسمية لمحرك البحث الجديد Bing، وفي نفس العام بولاية تكساس قامت شركة نوكيا بالإعلان عن سماعة خاصة بهاتف N8 وتم استخدام الطيور الحمراء في الإعلان الذي تواجد على مبنى ضخم في وسط المدينة، أما في مجال السينما والتلفزيون فقد تعاقد استديو التطوير مع قناة Nickelodeon وتم إنتاج العديد من حلقات الرسوم المتحركة التي تتضمن الطيور الغاضبة في إطار كوميدي، وحالياً يتم العمل على مسلسل تلفزيوني منفصل يحمل اسم السلسلة وسيعرض في نهاية عام 2012، المسلسل مكون من 52 حلقة وتصل مدة الحلقة الواحدة إلى دقيقتين ونصف أو ثلاثة، وفي مارس 2012 قامت قناة ناشيونال جيوغرافيك بالإعلان عن كتاب يدعى "الطيور الغاضبة في الفضاء: رحلة غاضبة إلى الحدود النهائية” وهو كتاب صدر قبل لعبة Angry Birds Space بفترة قصيرة.
فازت اللعبة بالعديد من الجوائز، ففي فبراير 2010 رشحت اللعبة لجائزة Best Casual Game في الحفل الدولي السنوي السادس لجوائز ألعاب الهواتف في برشلونة بإسبانيا، وأعطى موقع IGN الشهير في سبتمبر 2010 اللعبة لقب رابع أفضل لعبة في تاريخ هاتف الآيفون، كما فازت اللعبة في أبريل 2011 بجائزة أفضل تطبيق في العالم وأفضل لعبة للهواتف الذكية في حدث UK Appy Awards، وفي الاحتفالية الـ15 من حدث Webby Awards فازت اللعبة بجائزة أفضل لعبة للأجهزة المحمولة.
أما إصدارات اللعبة فهي كثيرة مثل Poached Eggs للهواتف التي تعمل بنظام iOS، و Mighty Hoax التي جاءت بفصلين جديدين لسابقتها يمتلك كل منهما 21 مستوى مختلف عما سبق للاعبين رؤيته، ثم بعد ذلك وتحديداً في شهر أبريل صدر تحديث آخر بعنوان Golden Eggs وهو التحديث الذي شمل وجود البيض الذهبي لأول مرة داخل اللعبة، حيث يتم إخفائه في المستويات المختلفة ويحصل اللاعبون على العديد من النقاط الإضافية في حال تمكنهم من الوصول لهذا البيض.
جاء بعد ذلك تحديث Danger Above وهو عبارة عن حلقة واحدة تضمنت 15 مستوى جديداً بتصميمات تظهر لأول مرة، وتبع ذلك إصدار The Big Setup في يونيو 2010 وتضمن 15 مستوى جديداً، وتلا ذلك The Big Setup ومن ثم Ham 'Em High والتي شهدت إضافة طائر جديد يدعى Mighty Eagle والذي يتمكن من إنهاء المستويات الغير مكتملة، ولكن لن يتمكن اللاعبين من استخدامه سوى مرة واحدة كل ساعة كاملة.
وتتابعت التحديثات بعد ذلك مع Mine and Dine التي صدرت في 16 يونيو 2011، و Birdday Partyالتي صدرت إحياءً للذكرى الثانية لإصدار أول نسخة من اللعبة على متجر آبل.
وكذلك لم تبخل اللعبة على عشاقها بالإصدارات الخاصة بالمناسبات ففي أكتوبر 2010، أطلق إصدار Angry Birds Seasons بمناسبة عيد الهالوين، حيث تميّزت بالرسوميات التي تصوّر أجواء هذا الاحتفال.
أما Angry Birds Rio فصدرت في مارس 2011 بالتعاون مع شركة Century Fox وهي خاصة بالفيلم الذي يحمل نفس الاسم وتضمنت بعض الطيور الموجودة في الفيلم ونفس القصة حيث تحاول الطيور الهروب من المكان المحجوزة فيه ثم تنتقل اللعبة بعد ذلك إلى الشواطئ الاستوائية.
وبالتعاون مع وكالة الفضاء "ناسا"، أطلقت نسخة Angry Birds Space في مارس 2012، بغرض تثقيف البشر حول دور الوكالة والأبحاث التي تقوم بها في الفضاء خدمةً للبشرية، وقد لاقت إقبالاً كبيراً، إذ بعد صدور اللعبة بأيام قليلة بلغ عدد التحميلات الخاصة بها أكثر من 10 مليون.
ومع النجاح الرهيب التي تمكنت اللعبة من تحقيقه في فترة زمنية قصيرة، فليس من المستغرب أن نجد العديد من المنتجات الخاصة بسلسلة ألعاب Angry Birds منتشرة في كل مكان، حيث ظهرت العديد من المنتجات التي خرجت للأسواق مستعينة بأبطال اللعبة سواء بعلم استديو التطوير Rovio أو بدون علمه، فعلى سبيل المثال صدر في منطقتنا العربية منتجات عديدة تحمل صور الطيور الشهيرة مثل حافظات الهواتف النقالة وسماعات الآيفون والفلاش ميموري وساعات اليد والحقائب المدرسية والكثير من الأشياء الأخرى.
وتمّ بشكل رسمي تم الإعلان عن حلوى Angry Birds المتوقع أن تخرج للأسواق العالمية في نهاية العام الجاري، كذلك يوجد على موقع اللعبة الرسمي العديد من القطع الفنية الخاصة بالشخصيات الافتراضية بالإضافة إلى القمصان والتيشرتات التي تحمل شعار اللعبة وأشكال الطيور والخنازير.


0 برامج التلفاز تؤثر على صفات وتصرفات الاطفال
0 انتصاران لـ"القطبين"
0 من هو قائل {جاءت معذبتي في غيهب الغسق}
0 متى تفتح فمك في الوطن العربي
0 انا abbood
0 ( وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلاَئِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ )
0 القلاع الأيوبية في الأردن
0 الفيل والحبل
0 كل الطرق تؤدي الى روما
0 قرعة كأس آسيا 2015 تسفر عن صدامات قوية للعرب
0 سؤال من شاب ... ورده من بنت
0 قاموس بكل اللغات على هاتفك
0 ليت الفرح ... أنســـان وأجلس معــه ..!!
0 وصفات لنسيان رجل...احلام مستغانمي
0 محمية الشومري مغلقة حاليا للتطوير
عازف الآهات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انا مجهوله لكن اذافتحتو الملف تعرفوني ملكة الحب منتدى التعارف و الترحيب 12 02-21-2009 04:47 PM
هااااااااااااااااااااااااااااااااااي ابهار منتدى التعارف و الترحيب 7 02-13-2009 04:11 AM
رساله خاصه الورده الناعمه منتدى التعارف و الترحيب 4 02-12-2009 03:13 AM
أحم أحم بترحبون فيني وألا أشيل قشي ,,, حلمي بعيد منتدى التعارف و الترحيب 4 02-12-2009 03:05 AM


الساعة الآن 05:56 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.