قديم 11-07-2012, 10:07 PM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 33
المشاركات: 17,075
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
كيفية التخلص من حب إنسان ..بالفيديو






كيفية التخلص من حب إنسان









10 نصائح للتخلص من الحب القديم



إلى ضحايا الحب و مظلوميه


إلى من اعتزلوا الناس

إلى من سجنوا أنفسهم داخل ذكريات و آلام من ورق

إلى من أحبت شاب فتركها حائرة وملوش دعوه

إلى الشاب الذي أحب فتاة تلاعبت به و تركته متألما تحت مسمي العذاب

إلى الذين يقولون أنه لا يمكنهم العيش بدون المحبوب

إلى الذين يقولون أنهم يتمنون الموت فلا سعادة في الدنيا

خلاص جه الوقت علشان تضعوا حدا للآلام و حدا لهذا القلب

و الله العظيم يا جماعه للقلب قدرة كبيرة كما أحب يمكنه أن يتخلص من هذا الحب وينساه


معادلات الحب مختلفة عن المعادلات العادية

فمن تحبه بسهولة صعب أن تتخلى عنه و تنساه بسهولة

أحببت سنة فلن تنسى إلا بعد خمسة سنوات بالجهاد و المجاهدة

و ربما يعود الحب القديم وآلامه و ذكرياته في لحظة اه والله

لذا يحتاج الشخص إلى همة و إرادة و محاولات جادة و إجتهاد و عدم الإستسلام لما يقال و عرف عن الحب

من أنه لا يمكن التخلص منه و الله والله والله يمكن التخلص منه. ((متخلص يا واد يا زيزو وقول وانجز))
حاضر يا جماعه ركزوا بقي:

هقولكم 10 طرق للتخلص من الحب والعذاب ده:
((وانا عارف ان كل اللي هنا معانا اكيد عندهم حب اول ومجروحين ))

1- الرجوع إلى الله :

هو من أقوى و أهم الأسباب ربما يقول البعض أن معنى كلامي هذا أن العاشقين والعاشقات هم بعيدون عن الله ؟ وأنا أقول لا بل هم قريبون من الله كثيرا , لكن ما أقصده هو أن يقبلوا على الطاعات أكثر مثل السنن والذكر و الاستغفار و على صلاة الوتر خاصة ( والله صلاة الوتر مهمة جدا فلا تفوتوها )


2- عدم الدخول في الذكريات القديمة مهما حصل و كان:

الابتعاد قدر الإمكان عن الدخول في الذكريات القديمة و الوقوف على الأطلال و التحسر عليه و تمني لو أنه بقي و لم يرحل ، فالذكريات سواء سيئة أو جميلة فهي تتعب القلب و الروح كثيرا والذكريات تجلب المشاعر القديمة وربما تصاب أو تصابين بالاكتئاب واليأس.

3- عدم قراءة الأشعار القديمة و الرسائل القديمة أو قراءة أشعار الحب و الغزل:

الكثير من العاشقين يتبادلون الرسائل الغرامية على الورق أو على البريد الإلكتروني فيجب التخلص منها فورا وعدم قراءتها و لو كانت عزيزة على القلب، أيضا الكثير من العاشقين لديه أشعار عن المحبوب عليه ألا يقرأها على الأقل لمدة طويلة سنتين ثلاث أو أكثر، أيضا عدم قراءة أشعار الغرام و الغزل فهي حتما ستقلب الأوجاع و الذكريات.

4- التخلص من كل شيء يخص المحبوب:

مثل الهدايا مثلا فهي تربطك بالمحبوب.

5- الإبتعاد عن أخبث إختراعات الأرض ولو مؤقتا وهو التلفاز:

99 بالمائة من المسلسلات و الأغاني كلها تتضمن قصص الحب و الغرام وخاصة الأغاني فهي تقلب الأوجاع بشكل رهيب، كنت مع أحد أصدقائي في قمة المرح والفرح وأذا بنا نسمع أغنية عابرة فإذا بصديقي و قد تغير وجهه و لم يعد يتكلم لأنه تذكر المحبوب ، لذا فالابتعاد عن التلفاز من أهم النصائح ، والله جربوها ستشعرون بصفاء العقل و القلب.

6- عدم الدعاء على المحبوب:

حتى لو كنت مظلوما و مجروحا فلا تدعو عليه لأن والله الحقد و الغل و النقمة على المحبوب تتعب القلب و الروح كثيرا و أيضا عندما تدعو على المحبوب ستتذكره أو تتذكرينه و هذا ما اتفقنا على تجنبه. بل لو تمكنت من التمني السعادة له أو لها سترتاح أو ترتاحين أكثر.

7- عدم لوم النفس أو لوم واقعك :

لا تلم او تلومي نفسك لماذا أحببتها أو أحببتيه ؟ بل بالعكس تقبل نفسك و قل هي تجربة و مرت تعلمت منها الكثير

8- لا تتمنى أنه لو كانت العلاقة مع المحبوب مستمرة لكنت من أسعد الناس:

قل او قولي الحمدلله على كل حال ، انتهت القصة مع المحبوب ولا داعي لأكمال فصول خيالية
فلا فائدة من ذلك سوى الهروب من الواقع قليلا ثم تعود فتصدم بواقعك فلا أنت من دنياك و لا أنت من خيالك
اذا لماذا تتمنى الأماني الكاذبة؟

9- لا تنسيك الفتاة القديمة إلا الجديدة، ولا ينسيك الفتى القديم الا الفتى الجديد:

هذه ليست دعوة لحب جديد بأن تحب فتاة أخرى أو تحبين فتى آخر
بل كتبت هذا لأخبرك أنه يجب أن تدعون الله أن ييسر لكم الزوجة أو الزوج الصالح الصادق المخلص المحب المحبوب فوالله أقسم لكم بيد الزوجة أن تنسيك من عشقتها (لو أردت ذلك وأحببت زوجتك و أقبلت عليها بمحبتك و صدقك) و أنت كذلك أختي بيد زوجك أن ينسيك كل آلامك ( فقط لو احببتيه و منحتيه حبك الخالص وقلبك) ((وانتي ومزاجك))

10 - تجنب الألفاظ السلبية:

(مستحيل أنساه) ، ( مستحيل أحب غيرها) ، (كانت أكثر وحدة تفهمني) ، (كان أكثر واحد يفهمني) دائرة مفرغة نصنعها بأيدينا لنعذب أنفسنا و ندخل أنفسنا عذابات الحب و آلامه
هل هذه العبارات ستغير واقعك؟
هل ستعيد لك المحبوب؟
هل ستنفعك في شيء؟
بل ستضرك و تجلب لك التعاسة و القنوط من رحمة الله وفضله و كأن الله لم يخلق إلا شخصا واحد يستحق هذا الحب كله ، بل والله ربما أن الله نجاك أو نجاكي أختي من استمرار العلاقة معه او معها فربما لن توفقا في الزواج و تعيشان أسوأ حياة وتنتهي حياتكما بالطلاق!

11-الدعاء المخلص:

الدعاء الدعاء الدعاء فهو وسيلة من لا وسيلة له و ملجأ من ملجأ. ((ودي من عندي علي البيعه يعني))




أهم شيء هي العزيمة و الصبر و التحدي حياتك يجب أن تكون ملكا لك لا لشخص
بل لا بد أن تكون حياتك لله عز وجل لا لمخلوق بل لخالق الأرض والسماوات

و عتبي الأكبر على هؤلاء الذين صدموا بمن أحبوا كأن تكون الفتاة تتلاعب بالمحب أو أن الفتى ترك المحبة و أحب غيرها
هؤلاء هم أجدر أن لا يحزنوا كثيرا لأن الحلم الذي عاشوا لأجله أتضح أنه مش حلم لا كان كذب في كذب

أما من أحب فتاة وأحبته لكن الظروف أحالت دون زواجهم فهؤلاء من يحتاجون صبرا أكثر و جهادا أكبر
كي يحيوا حياتهم و ربما يظل الواحد منهم يحب المحبوب حتى آخر لحظة من حياته
هؤلاء أقول لهم لو لم تتمكنوا من نسيان المحبوب ، استمر في حبك و لكن استمر في حياتك أيضا
فالكل من حولك يحتاجك ...........ويارب الاستفاده





كيف تستطيع الفتاة التخلص من حب رجل تأصل في داخلها وأخذ منها كل مأخذ من حياتها؟



لا يستطيع أي شخص أن يقدر حجم المأساة و المعاناة التي يعاني منها المحبين ولا يستطيع أي شخص أن يحقر من شأن ما يعانوا منه ، ولقد قرأت عن اكتشاف أو دراسة منذ فترة تبين أن هناك انزيم أو سائل ينزل من الدماغ ألى القلب هو الذي يسبب أمراض العشق وقد أسموه بسائل المحبين ، حتى لا يطول الحديث ، أما المشكلة التي طرحتيها والتي يعاني منها الكثير لها علاج أو حل لكن اذا أرادت الفتاة ذلك أو اراد الشخص المحب ذلك وهي على حالات

الاولى : اذا كان هذا الشخص لا يعلم بحبك له أو لم يقدر شعورك يوماً ما فلماذا تكلف نفسك ولو دقيقة واحدة بالتفكير فيه ، فأعتقد أن للانسان كرامة وينبغي له أن يحفظ كرامته قبل أي شي آخر ، وتستطيعي اختي الفتاة أن تتخلص من تلك المأساة التي تعيشيها بمجرد أن عزمت على ذلك وأن لا تضخمي من حجم ما تعيشينه وارميه وراء ظهرك وعيشي حياتك واستمتعي بكل لحظة تعيشينها بعيداً عن المنعطفات العاطفية والحياة الغرامية البائسة ((صدقيني عزيزتي القارئه هذا هو الحل فقط عليك أن تجربي ذلك و أن لا تعيدي التفكير بالموضوع و ستنعمين بما تريدين))

الثانية : اذا كانت العلاقة مشتركة هذه الحالة لا يخفى على الجميع أنها الاصعب ، لكن ينبغي على كل شخص أن يضع أسس وقواعد في حياته يجب أن يسير عليها وأهمها وهو
** أي علاقة عزيزي القارئ أختي القارئة سواء اجتماعية أو عملية أو تصادف الانسان في مجال الحياة عليك أن تحسبي ايجابياتها وسلبيتها فإذا طغت سلبيتها على ايجابيتها عليك بالابتعاد منها أيا كانت نوع هذه العلاقة سواء عاطفية أو في مجال عمل أو غيره **
أي على سبيل المثال كالحالة المطروحة لدينا حب الفتاة لشاب وحب الشاب لفتاة.. على الفتاة .. لإنها هي محور حديثنا .. ان لم تستطع أو لن يمكن أن تكون هناك علاقة شرعية بينها وبين حبيبها عليها أن تقطع العلاقة فورا و أن لا تكلف نفسها العناء والمشقة فإن ذلك سوف يكلفها الكثير من حياتها الاجتماعية و أن تبين لحبيبها بأسلوب لبق وجميل سبب قطع العلاقة بينهما فإن ذلك أنجع طريق لتخليص نفسها وأن الشاب لو كان حبه صادقا سيعدها بأنه سيرتبط بها شرعا أو أن يتركها وان أبى غير ذلك فوالله فإن قصده غير شريف وعلى الفتاة أن تبتعد عنه وأن تشطبه من حياتها و أن لا تكلف نفسها بحب شخص سيء الخلق غير شريف المقاصد

فكم سمعنا عن المحبين الاوائل كجميل ولبنه ** وقيس وليلى ** وعنتر وعبلة ،، و كم كنا نسمع عن العلاقة العذرية فيما بينهم وبالذات جميل ولبنة وحتى أن شعره في حبيبته كان في غاية العفة ..

وأخيراً أن لا آئتي بحلول من عالم الخيال أو أنها لا تنطبق على الواقع .. فتأكد عزيز القارئ أنه قد جربها الكثير وأنها وسيلة ناجحة بإذن الله .. ولا يوجد انسان على وجه الارض لم يمر بحالة عاطفية وبالذات من يتميز بالحس العاطفي لكن العاقل من يستطيع أن يجد حلولا عملية وواقعية و أن لا يكلف على نفسه عذاباً دنيويا وذنباً يغضب الله عز وجل






الشيخ / موافي عزب


السؤال

كيف يتخلص الإنسان من حب شخص ما ؟

الإجابــة



1- بداية يجب علينا أن نعلم أن الميل القلبي والحب أساساً من الله جل وعلا، ولذلك قال سبحانه لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم (وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ) (الأنفال:63) وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول عن حبه لعائشة رضي الله عنها ( رزقت حب عائشة من السماء) ويقول أيضاً في القسمة بين زوجاته ( اللهم هذا قسمي فيما تملك ولا ما أملك فلا تلمني فيما تملك وما لا أملك ) أو كما قال صلى الله عليه وسلم ، ويقول ( الأرواح جنود مجندة ما تعارف منها إئتلف وما تناكر منها اختلف ) إذا مسالة الميل القلبي أساساً من الله تعالى .

2- ولكي يزيد الإنسان في هذه المحبة أو ينقصها لابد له من الرجوع إلى الله تعالى وسؤاله ذلك .

3- فإذا كنت تريدين التخلص من هذه المحبة فعليك بالدعاء والإلحاح على الله أن يذهبها عنك وأن يخرجها من قلبك لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( قلوب العباد بين إصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيف شاء )، فعليك بالدعاء واعلمي أنه لا يرد القضاء إلا الدعاء .

4- قطع وترك الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الألفة والمحبة مثل الكلام مع الشخص أو التواجد في الأماكن التي توجد بها .

5- التخلص من أي شيء يذكر به مثل الهدايا وخلافه .

6- محاولة إعطاء أوامر للعقل الباطن بإلغاء هذه المحبة والتخلص منها بأن تقولي كلما مرت ذكراه ببالك تقولي لنفسك ألغي فكلما مرت ذكراها بخاطرك تقولي لنفسك بصوت مسموع ألغي ومع الأيام سوف يقل هذا التعلق إلى أن ينتهي .

7- شغل نفسك بأي شيء آخر مفيد يساعدك على تضيع الوقت في شيء نافع ومفيد مثل قراءة القرآن ومطالعة كتب العلم وحضور مجالس العلم والمحاضرات والندوات والمشاركة في بعض الأعمال الاجتماعية الهادفة .

8- تقليل فترة الاختلاء بنفسك وحاولي التواجد باستمرار وسط أهلك حتى لا يؤثر عليك الشيطان ويضعف عزيمتك .

9- هذا الكلام الذي ذكرته إذا كانت العلاقة تؤثر عليك وعلى طاعتك واستقامتك على منهج الله، أما إذا كانت علاقة مشروعة ويؤيدها الشرع فالأصل أن تكثر من الدعاء أن يباركها الله وينميها لأنها سبب من أسباب دخول الجنة.
ونضرع معك إلى الله أن يوفقك في هذا الأمر مادام مرضاه الله ورسوله
وبالله التوفيق .





مـــنـــقـــــول



0 كيف تصبح مبدعا...الابداع..كيف اكون مبدع
0 تورط إيران في تجنيد عراقيين لسفك الدم السوري..
0 كيف تحمي حسابك على تويتر وفيس بوك من الاختراق؟
0 صورة معبد ام "مذبح" ؟!!
0 أساليب للتدرب على التفكير الابداعي
0 دوربي.. ألمانيٌ اعتنق الإسلام على مائدة إفطار رمضانية
0 مواضيع اللغة البرتغالية
0 قدراتك تصنع مستقبلك . القدرة على صناعة المستقبل . كيف تصنع مستقبلك . بناء المستقبل
0 لو تناولتى هذه الأطعمة سيصغر مظهرك 10 سنوات
0 إعدام علني لـ80 كورياً شمالياً شاهدوا برامج تلفزيونية لجارتهم الجنوبية
0 ما هو حل البرود الجنسي وابتعاد الشريك؟
0 اليوم تمر سنة بالتمام والكمال على تسجيلي  
0 اعراض مرض سرطان التدي
0 نصائح مهمة للطالبات عند العودة للمدرسة
0 الدرس الرابع في تعلم اللغة العبرية:أدوات الإستفهام
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة عطرالكاردينيا ; 11-18-2012 الساعة 07:09 AM
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-18-2012, 07:07 AM   #3
~♥~ أمِـيُرَةُ المُنتـَدىُ ~♥~
 
الصورة الرمزية عطرالكاردينيا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
العمر: 31
المشاركات: 3,300
معدل تقييم المستوى: 11
عطرالكاردينيا is on a distinguished road
افتراضي


الزمن كفيل بكل شيء عزيزتي

ولكن اين الفيديو ؟؟؟

دمتي ...


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة عطرالكاردينيا ; 11-18-2012 الساعة 07:10 AM
عطرالكاردينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-18-2012, 03:57 PM   #4
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 33
المشاركات: 17,075
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


الله يعافيكن حبيباتي

الشكر موصول الكن على المرور العطر

غاليتي عطر الكاردينيا الفيديو موجود وظاهر عندي
وان لم يظهر لديك فبإمكانك ايجاده على اليوتوب بعنوان د.احمد عمارة التخلص من حب انسان
وبالنسبة لكون الزمن كفيل هو كفيل فعلا
لكن لا نريد تضييع الوقت فبهذه النصائح يتقلص الوقت اللازم الى ساعات ربما


انرتن حبيباتي


0 أفضل 10 رياضيين عالميين في عام 2012
0 مارأيك بـ ............؟
0 سائق يتحول الي ذئب مصاص دماء ثم ينتحر أمام الركاب(اقوى كاميرا خفية 2013)
0 أغنية المخلوعين: نحن حكام عرب عرب
0 الكلمة التي قتلت شارون
0 حوار بين زوجان ليلة الزفاف +18
0 حقيقة أردوغان التي لا يعرفها العرب‬‎
0 الجمل في الاسبانية
0 موسكو تعارض توسيع نادي الدول النووية
0 سحلية سبايدر مان
0 عضويات مراقبة للمنتدى
0 فنزويلية تفوز بلقب ملكة جمال الكون 2013
0 مواضيع تنظيم القاعدة وبناتها
0 اصنع مصباح من علب المشروبات
0 تاريخ علم الصيدلة عند المسلمين
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2013, 07:46 PM   #5
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 33
المشاركات: 17,075
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


..................................


0 عـــزآء
0 الخوف, الفشل ,البداية الجديدة,د.أحمد عمارة ,التخلص من الخوف ,نقاشات ,مقطع فيديو
0 عدم احتساب مشاركات الالعاب
0 إذا كنت معجبة بأحدهم .. لا تكوني هذه الفتاة الغبية!
0 موظفون غائبون عن العمل حاضرون على الفايسبوك!
0 مدارك النظر في السياسة الشرعية
0 نصيحة : لـَ تأكل وانت غاضب او حزين
0 "غوغل" تنفي اتهامات الاتحاد الأوربي باختراقها الخصوصية
0 مواضيع اللغة الايطالية
0 الحب الحقيقي – ما هو الحب الحقيقي
0 أقوال مشاهير بالألمانية
0 اجازة
0 10 نصائح للتخفيف من آلام الدورة الشهرية
0 الافعال في الاسبانية
0 برق سوريا
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية "وفاء لقلبهـ " ابتسم رغم دموعي قسم الروايات المكتملة 25 10-10-2013 11:38 PM
الغزو الفكري لشباب وفتيات الامه الاسلاميه والعربيه - ساري وسام اليمني المنتدي العام 12 03-22-2013 06:53 AM
تعلم كيف تتعامل مع 20 نمط من انماط الشخصيات التي تقابلها في حياتك ...
 عازف الآهات منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 11 12-03-2012 12:31 AM
خلفيات العنف المسلح و المصالحة الوطنية الجزائرية د/روليان غالي المنتدى السياسي والاخباري 4 11-29-2012 11:46 PM


الساعة الآن 07:59 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.