قديم 06-09-2007, 04:25 PM   #1
مستشار الادارة
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,263
مقالات المدونة: 133
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي اعصار جونو - آآآآآآآآآ ه يرحل


اعصار جونو يرحل عن مسقط ويتجه الى منطقة الباطنة مخلفا اضرارا بملايين الريالات

الجغرافيا 07/06/2007 09:47:00 ص



رحل اعصار جونو عن العاصمة العمانية مسقط في الساعات الاولى من صباح اليوم متجها الى منطقة الباطنة مخلفا وراءه اضرارا بملايين الريالات. وقال مصدر عماني مسؤول لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم عن الاضرار التي خلفها هي اضرار في المباني والمزارع والممتلكات العامة وتقدر بملايين الريالات مشيرا الى ان هذه الاضرار تشمل مسقط والمناطق التي من حولها مثل ولايات قريات والسيب وبوشر ومطرح بالاضافة الى مناطق الموالح والخوض و العذيبة والغبرة.
واضاف ان بعض السدود في مسقط انفجرت مثل سد الخوض الذي أدى الى غرق مئات المنازل وبعض المباني في ولاية السيب والمناطق التي من حولها بالاضافة الى انهيارات جبلية في بعض الشوارع العامة في مسقط.
واشار الى ان هناك الكثير من الاضرار التي تشمل القطاع الكهربائي ومحطات التلفزيون والاتصالات والصرف الصحي بالاضافة الى توقف الحركة الجوية بمطار السيب الدولي وميناء السلطان قابوس بولاية مطرح.
وذكر المصدر ان اعصار جونو الذي ضرب مسقط لمدة يومين بقوة تبلغ 170 كم في الساعة كان مصحوبا برياح شديدة وامطار قوية وارتفاع في الامواج أدى الى جريان الاودية في معظم مناطق مسقط ومن حولها.
واوضح انه منذ ليلة امس أدت قوة الرياح والامطار الى انقطاع التيار الكهربائي عن معظم العاصمة مسقط والمناطق التي من حولها بالاضافة الى انقطاع الطرق الرئيسية بسبب جريان المياه من الاودية.
واكد ان قوات الدفاع المدني تعمل ليلا ونهارا في مساعدة المواطنين والمقيمين وانقاذهم من جريان الاودية الشديدة مشيراالى هناك عددا من المواطنين والمقيمين المفقودين سوف يعلن عنهم خلال الساعات المقبلة.
واكد ان هناك اضرارا كذلك في مناطق من سلطنة عمان ضربها اعصار جونو مثل ولاية صور وجزيرة مصيرة في المنطقة الشرقية تقدر بملايين الريالات.

- واكد مواطنون عمانيون ان اعصار جونو الذي ضرب سلطنة عمان كان الاسوأ في حياتهم مشيرين الى انهم لاول مرة يشعرون بالخوف والهلع على حياتهم .
ووصف عدد من المواطنين في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الاعصار كان بالنسبة لهم كارثة على بلادهم وانه الحق اضرارا بالممتلكات تقدر قيمتها بملايين الريالات.
وقال محمد الفارسي انه من سكان ولاية صور ويعمل في مسقط في وزارة البلديات الاقليمية والبيئة وموارد المياه ان اعصار جونو كان بالنسبة له مخيفا وانه شعر بالقلق الشديد على نفسه واسرته مشيرا الى انه يسكن منطقة الغبرة وان المياه الغزيرة غمرت بيته بالكامل واصفا ان الحالة النفسية التي يعيشها بانها حالة مستعصية جدا.
واضاف انه يحمد الله عز وجل على ما هو عليه وان الامور سارت من الاسوأ الى الاحسن خلال الساعات الماضية .
واشار الى ان الاعصار خلف العديد من الاضرار في المنازل والمباني والممتلكات في مسقط مشيرا الى ان كل شيء سيعوض وذلك بفضل الجهود والاعمال التي ستقوم بها الحكومة في مساعدة المواطنين.
وذكر الفارسي ان "الاعصار كان قويا ومصحوبا بامطار غزيرة ورياح شديدة جدا لا استطيع ان اوصفها" مبينا انه شعر في بعض ساعات الاعصار بان كل شيء سوف ينهار وينتهي الى كارثة.
واوضح ان الكهرباء والهاتف المنزلي انقطعا عن منزله وان المياه بعد ساعات من الاعصار غمرت بيته مشيرا الى ان المياه كانت في الطابق الاسفل ثم انتقلت الى الطابق الثاني وبعد ذلك قام بالاتصال عن طريق الهاتف النقال بالدفاع المدني الذى قام بانقاذه هو واسرته.
من جانبه وصف سالم المهدلي ل(كونا) ان اعصار جونو كان مخيفا عليه وعلى كافة اسرته بل ان الاعصار كان كارثة بالنسبة لهم جميعا مشيرا الى انه يقطن منطقة السيب في احد ضواحي مدينة مسقط ويتتبع اخبار الاعصار عن طريق المذياع والتلفزيون

- وقال المهدلي ان في الساعات الاولى للاعصار يوم امس كانت الرياح شديدة والامطار غزيرة جدا وشعر بها كل كبير وصغير في المنزل وكنا نراقب ذلك من خلال نوافذ المنزل التي تسببت في اقتلاع الاشجار والاعمدة الكهربائية في الشارع الامامي للمنزل.
واضاف انه كان على اتصال دائم مع اهله عن طريق الهاتف النقال في منطقة البريمي التي تبعد عن مسقط حوالي 300 كم ويصف لهم الاوضاع التي تحيط به حول اعصار جونو .
واشار الى ان الساعات الاولى من الاعصار سببت له الكثير من القلق بسبب قوة الاعصار مبينا انه شعر بالخوف على بيته واسرته بشكل خاص وعلى السلطنة بشكل عام .
واكد ان الاعصار أدى الى أضرار كبيرة في كثير من الممتلكات الخاصة والعامة مثل المنازل والمزارع والسيارات والشوارع العامة.
واوضح ان الامطار الشديدة أدت كذلك الى جريان العديد من الاودية في منطقة الغبرة والقرم وولاية قريات والسيب التابعة لمحافظة مسقط .
ووصف نواف المجيني اعصار جونو بانه زلزال مخيف بالنسبة له واستمر يومين بقوة170 كم في الساعة مشيرا الى انه شعر بالخوف والهلع طوال فترة الاعصار. واشار الى ان الخوف الاكبر كان بسبب الرياح والامطار الغزيرة التي صاحبت الاعصار وجاء بعد ذلك انقطاع التيار الكهربائي عن المنزل بالاضافة الى المياه الجارفة الشديدة بالمنطقة التي تحيط به من كل جانب .
واوضح انه في الساعات الاولى من الاعصار انتقل من سكنه الى منزل أحد جيرانه في أحد الطوابق العليا خوفا من انهيار بيته من الرياح والامطار .
وقال كنت أتابع الاخبار واحوال الطقس في كل ساعة لاعرف كل شيء عن الاعصار والمناطق التي وصل اليها والاشياء الرهيبة والمخيفة التي خلفها في المناطق التي مر بها 0 واكد ان كل شيء مر اليوم بسلام وان الامور سوف ترجع كما كانت في السابق مشيرا الى هناك الكثير من الجهود والاعمال سوف تبذل من قبل قوات الدفاع المدني وشرطة عمان السلطانية.(النهاية)


$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2007, 11:31 PM   #4
مستشار الادارة
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,263
مقالات المدونة: 133
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي


يسلمو اختي عطر @ يافا على الشعور النبيل
وربي دعاك يساوي الاف الدولارات
الله يعطيك الف عافيه
ولا عدمت تواصلك اختي




&&&&&
الغالي امير الجنوب
مرورك اسعدني كثيرا
اتمنى منك ان تكثر الدعاء ان يرجع المفقودين الغالي
تقبل تحياتي


0 معشوقي كلي معاك .. معاك حتى للهلاك - مهداة الى ملكة الورد
0 والله لااجازيك
0 العنــــــــــود - بقلمي
0 صاحب الحق (( زياد الهمامي )) تحت المجهر
0 اعتراف صدام حسين
0 طفح كيل الحزن
0 حكاية الف ليله وليله كامله مهداة الى غصن الاراك
0 فن التعامل مع من لا تطيقهم
0 ساشا وماسا لحقو عليهم
0 قصة خفايا الروج ورافد
0 يوم المعلم - بقلمي
0 سيرة الامام حسن البنا مؤسس الاخوان المسلمين في مصر
0 سيرة علي سالم البيض
0 ((نيشينو نيجيمو )) اهداء لصقيقتي سنكوره
0 تشكيلة حلوه للمحجبات ارجو من المحجبات الدخول
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضائل سور القرآن الكريم كما حققها العلامة الألبـــانــي - رحمه الله - *رحيق الجنة* المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 2 03-13-2010 04:59 PM
إن الإسلام قادم فارس اللغة المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 01-19-2009 11:51 PM
مسلسل نور جميع الحلقات من الحلقه الاولى الى الاخيرة تقطيه يوميه (فيديو) ارجو التثبيت mr.ko0 ko0 منتدي المسلسلات العالمية والعربية والبرامج التلفزيونية 0 01-10-2009 01:07 AM
خطة ايمانية شاملة *رحيق الجنة* المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 3 12-04-2008 05:42 AM
طفل الخطيئه دراما جريئه هدوء الكون المنتدي العام 9 11-04-2008 11:58 AM


الساعة الآن 09:44 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.