قديم 11-22-2012, 08:30 PM   #1
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية عذبـ الروح ـة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: الأحلام
العمر: 30
المشاركات: 5,154
مقالات المدونة: 2
معدل تقييم المستوى: 14
عذبـ الروح ـة is on a distinguished road
افتراضي القول الفاصل في حكم الخروج عن الحاكم


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اما بعد:
فقد كثر الكلام الفارغ الغير مجدي فيما يخص طاعة الحاكم وتحريم الخروج عليه
باتفاق اهل العلم هذه مجموعة احاديث الرسول عليه افضل الصلاة و السلام
و جمع كلام بعض العلماء في الموضوع
قلنا قال العالم قال الرسول قال الله فلا تقولو بغير لك
و قولو بما قاله اهل العلم
اترككم مع الادلة الواضحة
عن أبي هريرة -رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( عليك السمع والطاعة في عسرك ويسرك ومنشطك ومكرهك وأثرة عليك )) رواه مسلم ( 1836)
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم: ((من أطاعني فقد أطاع الله ومن يعصني فقد عصا الله ومن يطع أميري فقد أطاعني ومن يعص أميري فقد عصاني )) رواه مسلم
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (( لما سأله رجل :يانبي الله أرأيت إن قامت علينا أمراء يسألوننا حقهم ويمنعوننا حقنا فما تأمرنا؟ فأعرض عنه ثم سأله فأعرض عنه ثم سأله في الثالثة فجذبه الأشعث بن قيس فقال صلى الله عليه وسلم (( اسمعوا وأطيعوا فإنما عليهم ماحملوا وعليكم ماحملتم )) رواه مسلم ( 1846)

قال القرطبي :
( يعني أن الله تعالى كلف الولاة العدل وحسن الرعاية وكلف المُولَى عليهم الطاعة وحسن النصيحة فأراد : أنه إذاعصى الأمراء الله فيكم ولم يقوموا بحقوقكم , فلاتعصوا الله أنتم فيهم وقوموا بحقوقهم فإن الله مجاز كل واحد من الفريقين بما عمل .)) المفهم (4/55)

وقال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه مسلم : ((يكون بعدي أئمة لايهتدون بهداي ولايستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس قال ( حذيفة): قلت : كيف أصنع يارسول الله ؟ إن أدركت ذلك ؟؟ قال : (( تسمع وتطيع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك , فاسمع وأطع ))
رواه البخاري ( 7084) ومسلم ( 1847) باب ( يصبر على أذاهم وتؤدى حقوقهم )

وقال النبي صلى الله عليه وسلم : (( من كره من أميره شيئاً فليصبر عليه ,فإنه ليس من أحد من الناس يخرج من السلطان شبراً فمات عليه , إلا مات ميتة جاهلية ))
رواه مسلم من حديث ابن عباس -رضي الله عنه - (1849) ورواه البخاري ( 7053)

وعن نافع قال : جاء عبد الله بن عمر الى عبد الله بن مطيع حين كان من أمر الحرة ماكان من يزيد بن معاوية فقال : اطرحوا لأبي عبد الرحمن وسادة . فقال : إني لم آتك لأجلس , أتيتك لأحدثك حديثاً سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوله , سمعته يقول : (( من خلع يداً من طاعة , لقي الله يوم القيامة لاحجة له , ومن مات وليس في عنقه بيعة , مات ميتة جاهلية ))
رواه مسلم ( 1851)
قال القرطبي في المفهم :
قوله ( ولاحجة له ) أي لايجد حجة يحتج بها عند السؤال فيستحق العذاب ,لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أبلغه ماامره الله بإبلاغه من وجوب السمع والطاعة لأولي الأمر , في الكتاب والسنة ) انتهى كلامه .

وروى مسلم في الصحيح في باب ( فيمن خلع يداً من طاعة وفارق الجماعة )
عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( من خرج عن الطاعة , وفارق الجماعة , فمات فميتته جاهلية ومن قاتل تحت راية عمية يغضب لعصبة أو يدعوا لعصبة أوينصر عصبة فقتل فقتلته جاهلية ومن خرج على أمتي يضرب برها وفاجرها ولاينحاش عن مؤمنها , ولايفي لذي عهد عهده , فليس مني ولست منه )) رواه أحمد (2/296) ومسلم (1848)

قال القرطبي في المفهم :
(( قوله (من خرج عن الطاعة ....) بالطاعة : طاعة ولاة الأمر وبالجماعة : جماعة المسلمين على إمام او أمر مجتمع عليه . وفيه دليل على وجوب نصب الإمام وتحريم مخالفة إجماع المسلمين وأنه واجب الإتباع ))
ثم قال ( ويعني بموتة الجاهلية ) انهم كانوا فيها لايبايعون إماماً ولايدخلون تحت طاعته , فمن كان من المسلمين لم يدخل تحت طاعة إمام فقد شابههم في ذلك , فإن مات على تلك الحالة مات على مثل حالهم مرتكباً كبيرة من الكبائر , ويخاف عليه بسببها الأَ يموت على الإسلام )) المفهم لما أشكل من تلخيص كتاب مسلم (4/59)

قال صلى الله عليه وسلم: (( من أتاكم وأمركم جميع على رجل واحد منكم , يريد أن يشق عصاكم , فاقتلوه ))
رواه مسلم ( 1852)

وقال صلى الله عليه وسلم: (( ستكون أمراء فتعرفون وتنكرون , فمن عرف فقد برىء , ومن أنكر فقد سلم ولكن من رضي وتابع قالوا : أفلا نقاتلهم قال :لا , ما صلوا )) رواه مسلم

قال الإمام النووي -رحمه الله : -
(( أما قوله فمن عرف فقد برىء وفي الرواية التي بعدها فمن كره فقد برىء فظاهره ومعناه : من كره ذلك المنكر فقد برىء من إثمه وعقوبته , وهذا في حق من لايستطيع انكاره بيده ولالسانه فليكرهه بقلبه وليبرأ , وأما من روى ( فمن عرف فقد برىء ) فمعناه والله أعلم فمن عرف المنكر ولم يشتبه عليه فقد صارت له طريق الى البراءة من إثمه وعقوبته بان يغيره بيده او بلسانه فإن عجز فليكرهه بقلبه
وقوله صلى الله عليه وسلم ((ولكن من رضي وتابع )):
معناه : ولكن الإثم والعقوبة على من رضي وتابع وفيه دليل على أن من عجز عن إزالة المنكر لايأثم بمجرد السكوت بل إنما يأثم بالرضى به او أن لايكرهه بقلبه او بالمتابعة عليه
وأما قوله صلى الله عليه وسلم (( أفلا نقاتلهم فقال لاماصلوا )):
ففيه معنى ماسبق : أنه لايجوز الخروج على الخلفاء بمجرد الظلم أو الفسق مالم يغيروا شيئاً من قواعد الإسلام ))
انتهى ( شرح النووي على صحيح مسلم 12/243-244)

وعن عوف بن مالك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ويصلون عليكم وتصلون عليهم وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم , وتلعنونهم ويلعنونكم, قيل : يارسول الله أفلاننابذهم بالسيف ؟؟؟ فقال : لا, ماأقاموا فيكم الصلاة , وإذا رأيتم من ولاتكم شيئاً تكرهونه فاكرهوا عمله ولاتنزعوا يداً من طاعة . )) رواه مسلم
وفي رواية قال : (( لاماأقا موا فيكم الصلاة , لا مااقاموا فيكم الصلاة , ألا من ولي عليه وال فرآه يأتي شيئاً من معصية الله فليكره مايأتي من معصية الله ولاينزعن يداً من طاعة . )) صحيح مسلم بشرح النووي ( 12/244)

وعن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( على المرءالمسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره إلا أن يؤمر بمعصية , فإن أمر بمعصية فلا سمع ولاطاعة )) رواه البخاري (7144) ومسلم ( 1839)

قال القرطبي في المفهم :
قوله ( على المرء المسلم .....) ظاهرٌ في وجوب السمع والطاعة للأئمة والأمراء والقضاة
ولاخلاف فيه إذا لم يأمر بمعصية فإن أمر بمعصية فلا تجوز طاعته في تلك المعصية قولاً واحداً ))
المفهم( 4/39)

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( من حمل علينا السلاح فليس منا , ومن غشنا فليس منا )) رواه مسلم

وقال ابن تيمية :
(( فطاعة الله ورسوله واجبة على كل أحد وطاعة ولاة الأمور واجبة لأمر الله بطاعتهم , فمن أطاع الله ورسوله بطاعة ولاة الأمور فأجره على الله ومن كان لايطيعهم إلا لما يأخذه من الولاية والمال وإن منعوه عصاهم فماله في الاخرة من خلاق ))
وقال الإمام الصابوني :
(( ويرى أصحاب الحديث الجمعة والعيدين وغيرهما من الصلوات كل إمام مسلم ,براً كان أو فاجراً ويرون جهاد الكفرة معهم وإن كانوا جورة فجرة ويرون الدعاء لهم بالإصلاح والتوفيق والصلاح . ولايرون الخروج عليهم بالسيف وإن رأوا منهم العدول عن العدل الى الجور والحيف )) (عقيدة السلف وأصحاب الحديث ص294)ط دار العاصمة .
وقال الإمام البربهاري في ( شرح السنة ) :
((وأعلم أن جور السلطان لاينقص فريضة من فرائض الله عز وجل التي افترضها الله على لسان
نبيه صلى الله عليه وسلم ، جوره على نفسه ,وتطوعك وبرك معه تام لك إن شاء الله , يعني : الجماعة والجمعة معهم والجهاد معهم وكل شيء من الطاعات فشاركه فيه فلك نيتك .
وإذا رأيت الرجل يدعوا على السلطان فاعلم أنه صاحب هوى , وإذا رأيت الرجل يدعوا للسلطان بالصلاح فاعلم انه صاحب سنة إن شاء الله )) (شرح السنة ص114)ط دار السلف
وقال محمد الشهير ( بأبي زمنين ) في كتابه (أصول السنة ) :
((قال محمد : فالسمع والطاعة لولاة الأمور أمر واجب و مهما قصروا في ذاتهم فلم يبلغوا الواجب عليهم ,غير أنهم يدعون إلى الحق ويؤمرون به ويدلون عليه فعليهم ماحملوا وعلى رعاياهم ماحملوا من السمع والطاعة )) ( أصول السنة 276)ط مكتبة الغرباء الأثرية
وقال الطحاوي :
((ولانرى الخروج على أئمتنا وولاة أمورنا وإن جاروا ولاندعوا عليهم ولاننزع يداًُ من طاعة
ونرى طاعتهم في طاعة الله عز وجل فريضة ما لم يأمروا بمعصية , وندعوا لهم بالصلاح والمعافاة ))
( شرح الطحاوية ص371) ط شاكر
وقال ابن تيمية في الواسطية :
((ثم هم مع هذه الأصول يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر على ماتوجبه الشريعة ويرون إقامة الحج والجمع والأعياد مع المراء أبراراً كانوا أو فجاراً )) شرح الواسطية للفوزان ( 215)
وقال ابن تيمية -رحمه الله -:
(( ولعله لايكاد يعرف طائفة خرجت على ذي سلطان إلا وكان في خروجها من الفساد أكثر من الذي في إزالته ))
قال ابن حنبل -رحمه الله -:
((اجتمع فقهاء بغداد في ولاية الواثق الى ابي عبد الله يعني الإمام أحمد رحمه الله-وقالوا له :
إن الأمر قد فشا وتفاقم -يعنون إظهار القول بخلق القرآن , وغير ذلك -ولانرضى بإمارته ولاسلطانه .
فناظرهم في ذلك , وقال :
عليكم بالإنكار في قلوبكم ولاتخلعوا يداً من طاعة , ولاتشقوا عصا المسلمين , ولاتسفكوا دمائكم ودماء المسلمين معكم , وانظروافي عاقبة أمركم ,واصبروا حتى يستريح بر ويستراح من فاجر .
وقال :ليس هذا -يعني نزع أيديهم من طاعته -صواباً ,هذا خلاف الآثار )) الآداب الشرعية ( 1/195-196)
وأخرجها الخلال في السنة (ص133)


0 نرجو تفسيرا من الادارة
0 [ مَـا لا تَعْــرِفُـونَــهُ عَــنّي ] .. !!
0 طريقة عمل الكريب....اهداء للغالية تولين..
0 انا لله وانا اليه راجعون
0 فضائح الادارة في عملية شنق عضو مخالف
0 تمارين صباحية للياقة طفلتك
0 تشجيعا للابداعات الشخصية /هام جدا
0 نهاية الثعلب الماكر مسرحية للاطفال
0 فضائح روليان في المسبح
0 فضائح ريري المشاكسة
0 بودينغ بحلوة الترك
0 دَعْوَةْ إِلَىْ عَشَاءْ (❤ŚєЙyơŔϊτД)
0 دَعْوَةْ إِلَىْ عَشَاءْ ( امي الغالية هدوء المشاعر)
0 العثور على استمارات رشيد نكاز
0 عجة السبانخ باللحم المفروم
التوقيع
[CENTER]
[SIZE=6][COLOR=Magenta][SIZE=4]سبحان الله العظيم**** سبحان الله و بحمده
http://forum.brg8.com/t287932
عذبـ الروح ـة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-24-2012, 05:58 PM   #3
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 33
المشاركات: 17,075
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


<b>
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا كلام عبد الله عزام احد منظري الخوارج في التكفير نقلته لمن يدعي ان الخوارج لا يُكفِّرون
ولمن يقول ان القاعدة في الجزائر مجرمون وليسو مجاهدين ..! عجبا!!


<b>
كلام خطير في التكفير .... للشيخ عبدالله عزام رحمه الله

يقول الشيخ عبدالله عزام رحمه الله :
والذين يُشرعون بغير ما أنزل الله، والذين يتحاكمون إلى هذا التشريع ، نستطيع أن نوضح موقف
هذا الدين منهم بالتفصيل
:
أولا : ( الحاكم الأول في الدولة - الذي يأمر بالتشريع وسن القوانين ) :
هذا كافر خارج من الملة .
ثانيا : (المقننون الذين يقننون القوانين في هذا التشريع المخالف لشرع الله ) :
هؤلاء كفرة كالسدنة والكهنة الذين عند اللات والعزى، حتى لو قننوا أو صاغوا مادة قانونية واحدة مصادمة لدين الله .
...
ثالثا : (مجلس النواب أومجلس الأمة ) :
إذا وافق أو وقع أي واحد - ممن في داخل هذا المجلس - على قانون واحد أو مادة واحدة تحل ما حرم الله أو تحرم ما أحل الله يخرج من الإسلام .
فمثلا لو قالوا يَحرُم الجهاد، أو يحرم التجمع في المساجد، أو يحرم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أو يقول: المرأة مساوية للرجل في الميراث، أو لا يجوز الزواج بالثانية، أو لا يجوز الطلاق ، فمن وقّع على واحدة منها
فقد كفر بهذا الدين وخرج من ملة الإسلام والمسلمين [1] .
...
رابعا : ( المسلمون بشكل عام (

وأما الشعب فيجب أن يرفض هذه القوانين ولو في قلبه، وكل من تحاكم إليها راضيا فهو كمن يصلي وراء إمام يصلي الفجر ثلاث ركعات .
ولكن الشعوب الإسلامية ساخطة غير راضية عن هذه القوانين - غالبا - ولذلك لا يخرجون من الإسلام
لرفضهم لها قلبيا، وهم مضطرون أحيانا أن يتحاكموا إليها في رد حقوقهم ورفع الظلم عنهم، وإن كان الأستاذ المودودي يقول : (لأن تذهب حقوقنا وتهدر أموالنا خيرمن أن نصل إلى هذه المحاكم ونرفع إليها شكوانا ) .
وأما من يقف من الناس مع الطواغيت ويثبتوهم في الحكم أو يرشحوهم للحكم، فمن وقف مع حاكم لتثبيته أو ترشيحه للحكم - وهو يعلم أنه لن يحكم بشرع الله،وأنه سيطبق القوانين الوضعية، وذلك من أجل مصلحة دنيويه أو هوى أو شهوة نفس - فإنه يخرج من ملةالإسلام ولا يعامل كمعاملة المسلمين .
إن كثيرا من الشعب الباكستاني الذين وقفوا مع بينظير جهلة لا يعلمون، فهم معذورون بجهلهم، ولكن العلماء لا يعذرون أبدا، وكل من وقف مع بينظير أو أيدها وهو يعلم أنها لن تحكم بشرع الله، وأنها ستحكم بقوانين وضعية فهو كافر خارج من دين الله،ولو كانوا علماء، لأنهم وقفوا لهوى أو لمصلحة أو لدنيا وهم يعلمون [2] .
وكم ذبح من العلماء، وكم شنق من المصلحين المخلصين الصادقين بفتوى من أمثال هؤلاء العلماء
المأجورين، بل أحيانا بفتوى من أكبر شيوخ الأرض،كما أفتى شيخ الأزهر بجواز إعدام سيد قطب [3] .
ولذلك يجب التركيز على شرك الأحياء أكثر من التركيزعلى شرك الأموات !إن الأمة مبتلاة بشرك الأحياء ، أولئك الحكام الذين يُعبّدون الناس لأنفسهم، وكثير من العلماء وغير العلماء يقفون بجانب هؤلاء الطواغيت ويؤيدونهم ، ويتفاخرون بالمناصب العليا في دول هؤلاء الطواغيت، ولا يعلمون أن ذلك كفر، وأن معظمهم خارج من الإسلام [4] !فمن رضي ولو بقلبه بهذا التشريع المصادم لشرع
الله فقد كفر، لأنه كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن، ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن، ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن، وليس وراء ذلك مثقال حبة خردل من إيمان ) .
...
خامسا : ( القضاة ) :
الذي ينفذ هذا القانون أو هذا التشريع وهو لا يحبه ويكرهه ويتمنى أن يطبق النظام الإسلامي فهو فاسق وعمله حرام وراتبه حرام، ولكن لا يخرج من الإسلام .
...
سادسا : ( المحامين ) :

المحامي الذي يُرافع في هذه المحاكم الوضعية عمله حرام،وراتبه حرام. إلى أن قال
أما أنا فلا زلت مطمئن بحرمتها ومتيقن بأن عمل المحاماة في ظل القوانين الوضعيه حرام مطلقا [5] .
...
سابعا : ( الوزراء ) :
هؤلاء ليسوا مُشرّعين وإنما هم منفذون، فهم فاسقون لا يجوز لهم العمل في هذا، ورواتبهم حرام، ولكن
لا يخرجون من الإسلام [6] .
....
وقال الشيخ عبدالله عزام رحمه الله أيضاَ
«الذين يشرّعون بغير ما أنزل الله كفارٌ وإن صلّوا وصاموا وأقاموا الشعائر الدينية، والقانونُ الذي يحكم في الأعراض والدماء والأموال هو الذي يحدد هدية الحاكم من حيث الكفر والايمان(مفهوم الحاكمية فى فكر الشهيد عبد الله عزام ج3)
وقال الشيخ عبدالله عزام أيضاً ) فطاعة التشريع البشري الوضعي مع الرضا القلبي بها شرك يُخرج صاحبه من الملة».
وقال رحمه الله أيضا ..:
«فالعبادة إذن قوانين وشرائع وتحريم وتحليل فإن كانت هذه القوانين والشرائع من عند الله فالعبودية لله وإن كانت هذه القوانين من عند البشر فالعبودية تقع للبشر ولو صام الناس وصلوا وقاموا بالشعائر الدينية الأخرى، فهي واضحة جدّ الوضوح وقضية حاسمة لا لَبَس فيها ولا غموض ولا لعثمة، وقد اتفق الفقهاء جميعاً على «أن من أحل الحرام فقد كفر ومن حرم الحلال فقد كفر» وليست القوانين الوضعية إلاّ التحليل والتحريم والإباحة والمنع».
وقال رحمه الله أيضا: «ولا يُشرّع أحدٌ قانوناً من القوانين الوضعية ويستبدلها بشرع الله وقانونه إلاّ ويمرّ في ذهنه أن هذا القانون أفضل من قانون الله لهذه المرحلة، وهذا كفرٌ بَوَاحٌ لا يشك في ذلك أحد من أهل هذه الملة، ليس هناك أي فرق بين من يقول إنّ صلاة الفجر ثلاث ركعات وبين من يقول إن حكم القاتل سجن سنة، وليس هناك فرق بين من يقول إن عقوبة الزاني سجن ستة أشهر وبين من يقول إن صيام رمضان محرّم على الناس...».
...
وتكلم الشيخ عبدالله عزام عن المناهج الوطنية القومية وقال:
وعقيدة الولاء والبراء تعني نصرة المسلم في أي مكان
والوقوف معه في أي أرض إن عرفنا أنه على الحق ، وهناك
صور كثيرة تبين غبش هذه العقيدة في أذهان المسلمين، منها تجمع الناس تحت رايات وشعارات مرفوعة باسم الوطن
وباسم القوم وباسم الجنس وباسم العلمانية .
لكننا نقولها - بوضوح -: إن الذين يتجمعون تحت هذه الشعارات الغير إسلامية وينافحون عنها يخرجون من دين الله
وهم لا يعلمون،
فإن وقفت مع هذه الشعارات - أيا كانت وتحت أي
اسم كان - ونافحت عنها ودافعت عنها فأنت تخرج من دين الله. بسم الله والحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه [7]

.....
وتكلم رحمه الله عن من يستنكر جهاد المجاهدين في بلاد المسلمين "الجزائر - باكستان - اليمن " ضد الحكام وزبانيتهم
، ويصفهم بـ " إقرأ لتعرف " :
تجد الحكام في بلادنا يَذبحون أبناء الحركات الإسلامية ، ويعلقون أفذاذها على أعواد المشانق، ويزجون بالمسلمين في غياهب السجون ، ويعتدون على كل حرمة وقيمة ومبدأ سنوات طويلة ،
فإذا انتفض هؤلاء الشباب وثارت بهم الحمية والغيرة الإسلامية والنخوة والرجولة وقاموا يقاومون ويدافعون عن أنفسهم وكيانهم ودينهم المهدد بالزوال، يتصدى حينئذ علماء السلاطين المأجورين ويبدأ التشدق بالكلمات، فيَفتون بهؤلاء الشباب الطيب أنهم متطرفون متشددون ، متهورون !
أما المجرمون من زبانية السلطة الذين يذبحون الجماهير
ويعاملونهم كالدواب فهؤلاء مظلومون !
وحينئذ يأتي التبرير للخذلان والجبن والخَور، فيَفتي هؤلاء
العلماء بأنه لا بد من مراعاة الجو العام والمصلحة العامة !
إن الذين يكتبون عن التطرف من العلماء إنما يُنفذون مؤامرة عالمية على هذا الدين، ينفذون سياسة أمريكا وبريطانيا، تلك الدول التي امتلأت صحفها ضد التطرف، وكل من كتب من العلماء عن التطرف فارموا بقوله عرض الحائط، وهؤلاء - غالبا - مأجورين للسلطة، بائعين لدينهم بثمن بخس، وحيثما وجدتم مقالا عن التطرف فابعدوه عن الكتاب والسنة، وارموه جانبا فهو لغو.
(إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون) .
قال مجاهد: (يلعنهم اللاعنون) أي دواب الأرض، يصيبها الجدب فتلعن علماء السوء لكتمانهم الخير فيصيب المنطقة الجدب.إن أمثال هؤلاء العلماء - الذين يكتمون الحق - هم السبب في كُفر كثير من الشباب، وكانوا هم السبب في كفر أوروبا بالدين كله.
كان الأولى بعلماء السلاطين في بلادنا الإسلامية أن يتكلموا الحق أمام طواغيت بلادهم، ويقولوا لهم : مكانكم قفوا فقد أهلكتم الحرث والنسل، لقد دمرتم كل خضراء . ولولا سكوت هؤلاء العلماء عن جرائم حكامهم ما تجرأ حكامنا حتى صاروا كأنهم آلهه في الأرض يعبدون من دون الله.
ولو أن أهل العلم صانوه صانهم *** ولو عظموه في النفوس لعظما
ولكن أهانوه وهان ودنسوا *** محياه بالأطماع حتى تجهما [8]
صيحات في كل مكان من قبل الطواغيت وأعوانهم: إياكم والتزمت، إياكم والتطرف، إنتبهوا إلى هؤلاء المتطرفين، ويأتون بالمشايخ ليفتوا لهم كيف يمكن مكافحة التطرف الديني والوقوف ضد العنف؟! كيف يمكن محاربة الجهاد؟!
الفساد أصبح عدلا، والجهاد يصبح خروجا على السلطان ويعتبر فاعله مجرما يؤخذ عليه بالنواصي والأقدام، ويساق إلى أعواد المشانق في كل مكان! وأما هؤلاء الشباب الذين يُلاحقون في كل مكان، إنما هم فئة مؤمنة راجعة إلى ربها تريد أن تسترد بلادها بالجهاد، من أجل أن يحموا بلادهم من الزحف اليهودي ومن الكفر الذي ابتليت به هذه الأمة كيف لا يعم الفقر وتعم الهزائم والحكام لا يقربون إلا كل فاسق ومجرم؟! ولا يطاردون إلا كل شاب صالح تقي . جرائم في كل مكان، وانتهاك للحرمات والأعراض، ناهيك عن إقصاء هذا الدين عن الحكم والتشريع، وبعد هذا يكتب علماؤنا عن التطرف؟! أبعد هذا يتهمون هؤلاء الشباب الطيبين بالتهور والتطرف؟! فمن إذا المعتدلون؟!
ولا ينتهي عجبي من هؤلاء العلماء إذ يتكلمون على هؤلاء الشباب - الذين تحرروا من الأسر، وانطلقوا من قيود العبودية يدافعون عن دينهم - ثم يسكت هؤلاء العلماء عن أولئك المجرمين السفاحين! فهل هؤلاء متطرفون؟! وهل هؤلاء متشددون؟![9]

================

[1] شريط (60) من تفسير سورة التوبة .
[2] شريط (214) الحاكمية المطلقة/ التربية ج11 .
[3] التربية ج2 (الجهاد والسلطان) .
[4] شريط الحاكمية المطلقة رقم 214 التربية ج11، وراجع شريط رقم 56 من ظلال سورة التوبة .
[5] شريط (60) من تفسير سورة التوبة .
[6] الحاكمية المطلقة/ سلسلة التربية الجهادية ج11.
[7] كلمات من خط النار الأول ج1 (المؤامرة الكبرى) ص84 .
[8] شريط (257) التحريض العالمي ضد الوجود العربي (قاعدة دفع الصائل)
[9] التربية الجهادية ج2 ص130 شريط (الجهاد والسلطان) .
كتاب [ مفهوم الحاكمية في فكر الشهيد عبدالله عزام ]
نشر وإعداد : مركز الشهيد عزام الإعلامي
</b>

</b>


0 الولايات المتحدة تحصد ثمار سياسات الفوضى الخلاقة
0 بناء .النفس. تكوين. النفس. وبنائها .وسائل .الدفاع الذاتية
0 لنبارك لاخينا elyasihsan ألفيته الاولى
0 بطولة السنسيناتي -امريكا للتنس 2013
0 ميسى يؤجل الاحتفال بـ البزازة للقاء سيلتك
0 خطط للمستقبل . طريقة التخطيط للمستقبل . التخطيط للمستقبل . كيف تبني مستقبلك . مستقبل
0 البث المباشر مباراة ريال مدريد-ليفربول 4/11/2014
0 كيف تخطط لحياتك بطريقة ممتازة
0 دروس تعلم اللغة الفارسية (الدرس الثامن)
0 الاستفهام في الروسية
0 سمير نصري وليفربول وكوادو أسمواه يهنؤون المسلمين بعيد الأضحى
0 غرف نوم من مجموعة Roche Bobois للربيع والصيف
0 أطفال يعيشون قصص حب تنتهي ب«صدمة التحرش»!
0 فن الثقة بالنفس وقوة الشخصية
0 سبع مخاوف يحتفظ بها الرجل لنفسه
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة د/روليان غالي ; 11-24-2012 الساعة 06:00 PM
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-24-2012, 08:02 PM   #5
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
العمر: 29
المشاركات: 9
معدل تقييم المستوى: 0
ريما زكي is on a distinguished road
افتراضي


مشكوووووووووووووووووووووووووورين جدا


ريما زكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
منهيات عامة homeahmed منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 48 02-08-2013 06:05 PM
أمير قطر يدعو إلى تدخل عسكري أجنبي د/روليان غالي المنتدى السياسي والاخباري 4 09-27-2012 02:39 AM


الساعة الآن 05:17 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.