قديم 03-28-2008, 06:51 PM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية الزاحف 2008
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 105
معدل تقييم المستوى: 12
الزاحف 2008 is on a distinguished road
(وعزتي لا أجمع على عبدي خوفين وأمنين)


قال رسول الله صلي الله عليه وسلم "
قال الله تعالى :
" وعزتي وجلالي لا أجمع على عبدي خوفين وأمنين "
" فما هما الخوفان والأمنان ؟
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:
فالحديث رواه ابن حبان في صحيحه والبيهقي في شعب الإيمان عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه جل وعلا قال:
(وعزتي لا أجمع على عبدي خوفين وأمنين إذا خافني في الدنيا أمنته يوم القيامة وإذا أمنني في الدنيا أخفته يوم القيامة).
فالخوفان هما خوف العبد في الدنيا وخوفه يوم القيامة، فإذا خاف الله تعالى وعمل بطاعته أمنه مما يخاف يوم القيامة. والأمنان هما الأمن في الدنيا والأمن يوم القيامة فإذا أمن مكر الله تعالى في الدنيا وعمل بمعصيته ولا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون. أخافه الله يوم القيامة. والله تعالى أعلم.


الزاحف 2008 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب منها النحافه والسمنه مـــــالكـ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 36 01-30-2017 06:34 PM
اكثر من 10000 مسج مـــــالكـ منتدي مسجات الجوال - رسائل الجوال - mms & sms 50 06-19-2013 10:15 AM
قصة حب مره حلوة ان شاء الله تعجبــــــكم بنـــوته منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 32 02-24-2013 05:03 PM
فسر حلمك ih_sun منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 28 04-20-2012 08:12 PM
شرح اسماء الله الحسـنى دكتور نوكيا المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 35 07-15-2011 04:58 PM


الساعة الآن 07:55 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.