قديم 12-16-2012, 08:29 PM   #1
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 76
معدل تقييم المستوى: 9
أبجدية النساء is on a distinguished road
افتراضي الكحل ...فحصه ضروري لسلامة عيونك


بعضها يحوي معادن سامة تتلف العيون والعظام والكبد وتسبب التخلف العقلي « 2-2»

الكحل ...فحصه ضروري لسلامة عيونك


أنواع وأشكال
د.محمد عبد الله الطفيل
نواصل في هذا العدد ما طرحناه سابقا حول ضرورة استخدام مستحضرات التجميل السليمة والمفحوصة والمأمون والمتأكد بسلامتها وخلوها من المعادن السامة والبكتيريا الضارة والمكونات الخطيرة ونتناول
اليوم ما ينطبق عليها المثل (أردت أن تكحلها .. فاعميتها) ومن هذه الأنواع الضارة ما يلي:
كحل حجر أصلي بماء زمزم: وسمي هذا الكحل أصليا وانه خلط بماء زمزم لترويج هذه الأنواع من الكحل الرديئة والمميتة بمداومة استعمالها وهذا الكحل بودرة سوداء تحوي 25mg/kg رصاص إلى ما يعادل 25.0 ppm جزء من المليون وهذا الرقم المرتفع من الرصاص كفيل بإتلاف العيون والعظام والكبد ويسبب التخلف العقلي.





بودرة الكحل




كحل غانية – Ghania –KAJAL تجميل العيون صناعة باكستانية Eye Make-up صنع بواسطة فزهاب يحفظ في مكان بارد للاستخدام الخارجي فقط وهي أقلام سوداء معلبة بعدة ألوان بلاستيكية وهي عبارة عن معدن الرصاص السام حيث تحوي على 28 ppm أي 28 مليجرام رصاص وهي نسبة عالية جداً من معدن الرصاص السام.
كحل أقلام رصاص “Lyra” اسود وهذه الأقلام الذهبية تحتوي على نسبة عالية من الرصاص وهي أقلام كحل اسود تحوي على 29 ppm أي 29 mg من معدن الرصاص السام.
كحل أقلام رصاص “Eye Liner Pencil” رقم 10 صنع في الصين وهي أقلام بنسل ذات لون برتقالي تحوي على نسبة عالية من الزرنيخ 2.4 ppm أي 2.4 mg وتحوي نسبة عالية من الرصاص 31.6 ppm أي 31.6 mg وهي أكثر من ثلاثين مرة من نسبة الرصاص المسموح به.





الرصاص كفيل بإتلاف العيون والعظام والكبد


أقلام كحل رصاص ذات لون اخضر “Eye Liner Pencil” مصنوعة بالصين برقم 9 (No.9)
تحوي رصاصا حوالي 4.0 ppm أي 4.0 mg وهي أقلام ذات ألوان جذابة مغطاة بغطاء ذهبي.
أقلام كحل رصاصي أسود Eye Liner Pencil رقم 1 صنع في الصين No. 1
وهي أقلام كحل سوداء مغطاة بطبقة ذهبية ولها غطاء حديدي مذهب وتحوي على نسبة عالية من الرصاص تصل على 9.0 ppm أي 9.0 mg أي حوالي ثماني مرات من النسبة المقبولة.




قبل الاستخدام لابد أن يجري تحليل لهذه المستحضرات

أقلام كحل رصاصي ذات لون بنفسجي Eye Liner Pencil رقم 8 صنع في الصين No. 8
كل هذه الأقلام الجذابة بعبواتها واشكالها ذات اسم تجاري Bazaca Laxdor وهي تحوي نسبة عالية من الرصاص 7.1 ppm أي 7.1 mg تكفي لإتلاف العيون بالمداومة عليها وإتلاف العظام والكبد والكلى.
بودرة الكحل وهي عبارة عن أحجار فضية مطحونة على شكل بودرة لونها رصاصي وهذه البودرة ذات لون فضي لامع قبل الطحن حيث تؤخذ على شكل كتل معدنية فضية وتباع على أنها كحل مفيد للعيون ومقو للبصر ويقضي على الالتهابات هذه الادعاءات الطبية غير الصحيحة ولكن ماذا تقول التحاليل المعملية بواسطة جهاز ICP/MS وهي من الأجهزة المتقدمة والحديثة لتحليل المعادن فهذا الكحل الفضي يحوي زرنيخا ساما حوالي 36.0ppm أي 36.0 mg ويحوي رصاصا بنسبة خيالية حوالي 36.3% نسبة مئوية أي انه عبارة عن رصاص مطحون كمعدن سام يباع في الأسواق ويكون في متناول الصغير والكبير الصالح والطالح وهذا له خطورة في المجتمع وبين الأفراد. ولذلك فإن هذه المعادن السامة يجب التحفظ عليها ولا يسمح ببيعها إلا تحت شروط خاصة وبتواقيع وأوراق ثبوتية، ويحوي هذا الكحل الفضي كذلك على نسبة عالية من الثاليوم 2.4 ppm (2.4 mg) وهذا العنصر سام ومميت ويحتوي على كادميوم Cd 28.3 ppm أي 28.3 mg، وهو معدن سام وخطير وبتحليل عينة أخرى من هذه الكحل الفضي والذي يأتي على شكل أحجار فضية وجد انه يحتوي 64% من الرصاص ويحتوي على نسبة عالية جداً من الزرنيخ وبنسبة عالية جداً من الثاليوم المميت ونسبة عالية جداً من الزئبق 3.9 mg ونسبة عالية من الكادميوم وهو كذلك ملوث بكميات عالية من البكتيريا الخطيرة والمسببة للالتهابات.


كحل Eye Shadow
ظلال العين،
صنع في البرازيل
وبتحليل هذه المستحضر التجميلي وجد انه يحوي على نسبة عالية من الرصاص 1.5 ppm أي 1.5 mg ولاحتواء هذه المستحضرات التجميلية من الكحل ومن أصباغ العين والهدب والحواجب نجدها ملوثة بمواد سامة ونشتريها بأموالنا.. وبعدها نذهب بأفراد أسرتنا من استعمل هذه السموم إلى الأطباء للعلاج وندفع الأموال الطائلة للشفاء من هذه السموم أو نزور أصدقاءنا بالمستشفيات أو من هم زاروا العيادات الطبية .. وكما ذكرنا سابقاً أن العيون والرموش والحواجب هي مناطق حساسة وتعرضها للسموم المعدنية والبكتيريا يزيد من تفاقم العين ويؤثر على البصر والرؤيا، وهذه الملوثات الخطيرة على العين قد تحجب الرؤية وقد تسبب العمى وقد تسبب التهابات للجفون لذلك فإننا ننصح أن يكون بيع مستحضرات التجميل ومن ضمنها الكحل تحت إدارة خاصة وتحت إشراف طبي وأن يجري تحليل لهذه المستحضرات قبل أن تتداول بين أفراد المجتمع وتهدر المليارات لعلاج أخطاء هذه المستحضرات الملوثة وتسبب الإعاقات ووقف النمو للأجنة والرضع فالوقاية خير من العلاج.

للاستفاده من هذه المدونه الطبيه لاكن غيرمترجمه انا ترجمتها لكم

Stem cells


0 اكتشاف طبي مهم حول كيفية انتشار السرطان
0 فصول تنتقل وأمراض تنشط
0 الإكثار من القهوة يومياً قد يقي من سرطان الفم والحلق
0 رسم «الوشم» قد يكون أحد عوامل الإصابة بالتهاب الكبد
0 الناجيات من سرطان الثدي أكثر عرضة للإصابة بالسكري
0 القمل..أكثر شيوعاً بين الفتيات الصغيرات!
0 المشروبات السكرية تهدئ آلام الطفل عند الوخز بالإبر
0 استفسار عن الاعلان لديكم
0 مسح العين بالأشعة يكشف عن مرض التصلب العصبي المتعدد
0 النوم الجيد يقلل الألم
0 عندما يتحول السكري إلى مرض موسمي
0 عيادة الجلدية والتجميل
0 لف غطاء حديثي الولادة بشدة قد يؤذيهم
0 فرط الحركة وتشتت الانتباه.. التحدي الكبير في التعامل معه
0 الحمية الغذائية غير المتوازنة تلحق أضراراً بالقلب
أبجدية النساء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-18-2012, 09:49 PM   #2
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
العمر: 26
المشاركات: 11
معدل تقييم المستوى: 0
himamafia is on a distinguished road
افتراضي


بارك الله فيك علي المعلومات


himamafia غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-19-2012, 01:28 PM   #4
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية أبو نضال 1
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 5,154
معدل تقييم المستوى: 14
أبو نضال 1 is on a distinguished road
افتراضي


الأخت أبجدية النساء
شكر الله لك هذه الصيدلية الارشادية في بيان النافع والضار في المستخدمات !!

بالنسبة للكحل :
فهو من السنة استخدامه !!
والموجود هو ما ذكرتي !!
وما سمعنا بعمى رجل ولا امرأة من الكحل !!
ولكن هذه نتائج لمصادر لها مقاصدها وأهدافها !!

وعلى العموم :
الاحتياط واجب ..

جزاك الله خيرا ..


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
أبو نضال 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-19-2012, 11:30 PM   #5
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 76
معدل تقييم المستوى: 9
أبجدية النساء is on a distinguished road
افتراضي


الله يعطيكم الف عاافيه ع المرورالعذذب

ابو نضاال شااكره لك على المداخله الاكثرمن راائعه

واتوقع ان الماركات العالميه ان شااءالله تكون امنه

ونساال الله السلامه


0 المشروبات السكرية تهدئ آلام الطفل عند الوخز بالإبر
0 نصائح وحلول للتخلص من مشكلة حب الشباب
0 مسح العين بالأشعة يكشف عن مرض التصلب العصبي المتعدد
0 المبيدات الحشرية والألوان الصناعية تحمل مخاطر صحية عالية
0 علاج الألزهايمر يكبح استجابة الجهاز المناعي
0 اكتشاف طبي مهم حول كيفية انتشار السرطان
0 المكملات الغذائية ... الإفراط في تناولها يجلب الإعياء والإسهال وتساقط الشعر !
0 دراسة تربط بين بعض الأدوية والوفاة بالتهاب الرئة البكتيري
0 عيادة الجلدية والتجميل
0 السهر قد يزيد من احتمال الإصابة بمرض السكري
0 الإكثار من القهوة يومياً قد يقي من سرطان الفم والحلق
0 عندما يتحول السكري إلى مرض موسمي
0 الإفراط في تناول الحليب يقلل من معدن الحديد بالجسم
0 النوم الجيد يقلل الألم
0 تغذية مرضى السكري
أبجدية النساء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:23 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.