قديم 12-24-2012, 11:46 PM   #1
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 76
معدل تقييم المستوى: 9
أبجدية النساء is on a distinguished road
افتراضي اكتشاف طبي مهم حول كيفية انتشار السرطان


اكتشاف طبي مهم حول كيفية انتشار السرطان

الخلايا السرطانية تحصل على مجموعة من الأوامر في شكل رسائل بروتينية



اضغط هنا لتكبير الصوره


تمكن علماء كنديون من التوصل لاكتشاف هام حول كيفية انتشار السرطان بجسم المريض، حيث أشار الباحثون بمعهد "Samuel Lunenfeld" بتورنتو إلى أن الخلايا السرطانية تنتقي بعض الخلايا السليمة حولها، وتنشئ حواراً معها كي تساعدها على الانتشار لأجزاء أخرى من الجسم.

وهذه العملية التي تعرف بالتغلغل، تجعل من علاج المرض بعد انتشاره تحدياً كبيراً أمام المختصين، وغالباً ما تؤدي لوفاة المريض.

وصرح رئيس فريق البحث، جيف رانا، قائلاً: "غالباً ما يفكر الناس في السرطان على أنه أنسجة منفصلة أو مهاجم خارجي أو شيء نشأ بداخل الجسم ولكنه منفصل عن الجسم الطبيعي".

وبين أن "الأورام السرطانية تتواصل بحميمية مع الخلايا الطبيعية الموجودة حولها، لهذا فإن الخلايا الطبيعية تمرر إشارات للخلايا السرطانية، وبالعكس الخلايا السرطانية تمرر إشارات للخلايا الطبيعية".

ويؤكد الباحث أهمية اكتشاف الـ"exosomes" حتى يمكن للباحث أو الطبيب علاجه، فيقول: "إذا ما أمكننا التدخل في هذا الحوار القائم بين الخلايا المصابة والسليمة، فإننا نستطيع كبح قدرة الخلايا السرطانية على الانتشار خارج موقعها الأصلي".

وتبين من خلال مراقبة خلايا سرطان الثدي في المعمل، أن الخلايا السرطانية تحصل على مجموعة من الأوامر في شكل رسائل بروتينية تمر بين الخلايا السليمة والمريضة.

ويمثل البروتين الذي يقوم بعملية الحوار جزيئاً من جزيئات صغيرة جداً من الخلايا تسمى"exosomes"، وعند الإصابة بالسرطان تفرز الخلايا السرطانية الـ"exosomes" كي تؤثر في الخلايا المجاورة، كما تقوم الخلايا المجاورة السليمة بإفراز الـ"exosomes" لتساعد الخلايا السرطانية على الانتشار.






An important medical discovery about how the cancer has spread



An important medical discovery about how the cancer has spread
Cancer cells get a set of commands in the form of protein messages
اضغط هنا لتكبير الصوره


Enabling Canadian scientists to come to an important discovery about how the cancer has spread to the patient's body, the researchers said the Institute Samuel Lunenfeld "Toronto that cancer cells enlists some healthy cells around them, and establish a dialogue with them to help them to spread to other parts of the body.

This process is known as penetration, make treatment of disease after its major challenge for professionals, often leading to the death of the patient.

The head of the research team, Jeff Rana, saying: "often people think of cancer as a separate or an external attacker tissue or something has emerged within the body but is separate from the body."

The "intimate Oncology continue with normal cells located around, so that normal cells pass signals to cancer cells, and vice versa the cancerous cells pass signals to normal cells.

The researcher emphasizes the importance of the discovery of the "" exosomes so that the researcher or doctor treated, says: "if we can intervene in this dialogue between the infected cells and sound, we can curb the ability of cancer cells to spread out of its original ********.

Show through control of breast cancer cells in the lab, the cancer cells get a set of commands in the form of letters with protein between healthy cells and diseased.

The protein that creates the dialog process very small particle of molecules of cells called exosomes, when cancer cancer cells secrete exosomes "to" affect neighboring cells and neighboring cells secrete the sound "exosomes" to help cancer cells to spread.




0 الجبائر الطبية.. الإساءة في استخدامها قد تؤدي إلى البتر!
0 مستقبل الطب النفسي في عالم الطب العلاجي
0 مسح العين بالأشعة يكشف عن مرض التصلب العصبي المتعدد
0 المشي 3 ساعات أسبوعياً قد يحمي السيدات من السكتة الدماغية
0 توقفْ عن تناول وجبة الإفطار إذا كنتَ ترغب في تخفيف وزنك
0 المكملات الغذائية ... الإفراط في تناولها يجلب الإعياء والإسهال وتساقط الشعر !
0 القمل..أكثر شيوعاً بين الفتيات الصغيرات!
0 النمط الصحي الغذائي والذهني للطفل
0 كثرة التبول.. قد تكون عارضاً لأمراض متقدمة
0 النوم الجيد يقلل الألم
0 دراسة: الناجون من توقف القلب معرضون للإصابة بالاكتئاب
0 عيادة الجلدية والتجميل
0 تغذية مرضى السكري
0 التثاؤب ..قد يكون علامة لبعض الأمراض !!
0 اكتشاف طبي مهم حول كيفية انتشار السرطان
أبجدية النساء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:31 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.