قديم 01-10-2013, 12:26 AM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 33
المشاركات: 17,075
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
17 قياديا وقّعوا سحب الثقة من عباسي وجماعته أرادت تطهير السلفيين


الشيخ الهاشمي سحنوني يواصل شهادته للشروق / الحلقة الرابعة



17 قياديا وقّعوا سحب الثقة من عباسي وجماعته أرادت تطهير السلفيين



حاوره: محمد يعقوبي

2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره
الشيخ الهاشمي سحنوني رفقة صحافي
صورة: (بلال زواوي)




قياديون طالبوا بإعادة هيكلة الجبهة من أجل تطهير السلفيين

اضغط هنا لتكبير الصوره عباسي سافر إلى ليبيا وأكل المشوي مع القذافي تحت خيمته من دون أن يخبرنا


يواصل الشيخ الهاشمي سحنوني، شهادته "للشروق" بالحديث في هذه الحلقة عن ما يسميها تجاوزات عباسي مدني، في حق مجلس الشورى الوطني، وعريضة سحب الثقة منه التي أفسدتها أحداث الخليج، ويتحدّث الهاشمي عن مؤامرة داخل مجلس الشورى كانت تهدف إلى تطهير السلفيين من قيادة الجبهة بحجة عدم كفاءتهم، كما يروي المتحدِّث تفاصيل تعامل الجبهة مع أحداث الخليج.



بعد فوز الجبهة في الانتخابات المحلية ازداد أعداد المنتمين اليها حتى من حساسيات أخرى؟
نعم نجحنا ورغب كثيرون في الالتحاق بنا ومنهم من طمع وأراد الانضمام إلى الجبهة بعد ان توسعت وكبرت قاعدتها، منهم بعض جماعة جاب الله ونحناح والجزأرة، ومسؤولون وإطارات كانوا ينتمون إلى باقي التيارات الاسلامية، حتى أن قيادات جماعة الجزأرة اتصلت بنا وسألونا إن كنا قادرين على تسيير الأوضاع لوحدنا، قلنا لهم لا، واقترحنا عليهم الانضمام، فقالوا إن الوقت لم يحن بعد لكن ممكن أن نزودكم ببعض الكفاءات ونشارككم في إعداد البرامج والخطط والتصورات، وقالوا إن الانضمام رسميا يحتاج إلى مشورة كل القيادات في كل الولايات.


البعض قال إن الجبهة أصبحت اكبر من قيادتها وأنه ينبغي أن تستفيد من الكفاءات من خارجها؟

نعم حتى أن مصطفى براهمية، وحمي، وهما من قيادة الجزأرة شرعا يزوراننا في مكتب الجبهة باستمرار دون أن ينضما رسميا، خاصة بعد أن ساد أن الأوائل المنضمين إلى الجبهة من الأميين والآن توجد كفاءات يجب أن تأخد فرصتها في القيادة، وظهر من داخل الجبهة من يطالب بإعادة الهيكلة، والذي طرح الفكرة في البداية علي جدي وبوخمخم وحشاني داخل المجلس الشوري.


من كان المستهدف من إعادة الهيكلة داخل الجبهة؟

هناك من أبلغني أن فكرة إعادة الهيكلة كان المقصود منها إقصاء السلفيين من داخل الجبهة، أنا وعلي بن حاج وڤمازي وتعويضهم بقيادات الجزأرة، حتى أن عباسي قالها صراحة "الجبهة جسمها جسم فيل ورأسها رأس ذبابة" كان يقصد أن الجبهة كبرت وقيادتها لا تزال صغيرة، هو شخصيا لم يكن مقتنعا بأعضاء مجلس الشورى.


هل تعتقد أن ذلك دفع عباسي إلى الاستفراد بالرأي داخل الجبهة وتهميش مجلس الشورى؟

عباسي بدأ يتصرف بعيدا عن مجلس الشورى مند البداية، التقى بالرئيس بن بلة دون أن يكون لنا علم وسافر الى ليبيا والتقى العقيد القذافي، وأكل معه المشوي في خيمة دون أن يخبرنا، سألناه فأنكر، وبعدما واجهناه بأدلة سفره الى ليبيا من المطار، اعترف أنها كانت دعوة من القذافي والتقاه كأستاذ جامعي وليس كرئيس للجبهة.


لكن ماذا فعلتم كأعضاء مجلس الشورى من اجل إعادة الاعتبار للمجلس؟

عباسي قال لنا أن هناك أعضاء في مجلس الشورى عملاء للمخابرات
من قال إننا لم نتحرك..!؟ في 1أوت 1990 حررت أنا شخصيا عريضة داخل مجلس الشورى بعد الانتخابات المحلية بناء على المادة 22 من القانون الأساسي التي تتحدث عن القيادات الشورية واتخاذ القرارات بشكل جماعي وليس بشكل فردي، وجاء في العريضة انه وبناء عليه فإن عباسي مدني قد أخل بكل هذه الشروط، فلا يستحق أن يكون ناطقا باسم الجبهة ولا رئيسا لها، وقعت على الوثيقة وتبعني17 عضوا في مجلس الشورى بتوقيعاتهم وهم الأغلبية، منهم السعيد مخلوفي، كرار، بشير لفقيه، مراني، قمر الدين، بوكليخة وجماعة من الشرق، لكن الذي لم يوقع معنا هو الشيخ ڤمازي، بوخمخم، قشي، على بن حاج، والسبب أن تنحية عباسي لم يحن وقتها المناسب، وعندما اجتمع المجلس مساء، نطق رجام الذي لم يوقع على الوثيقة أصلا، وقال يا جماعة توجد مؤامرة داخل المجلس على الشيخ عباسي، قام السعيد مخلوفي وتلا العريضة بحضور الجميع، وقمت أنا وأخبرتهم أنني أول من وقع عليها، وبدأت الفوضى بعد ان طالبت صراحة بسحب الثقة من عباسي لأنه لم يعد أهلا للقيادة، خاصة وأنه صرح لجريدة "أرابيزا" الإسبانية أنه في حالة وصول الجبهة الى الحكم فإن الخمر لن يكون حراما وأنه سيقوم بعملية مقايضة مع فرنسا يصدر لها الخمر ويستورد منها السيارات، وأعتقد أن هذا كلامٌ لرجل لا يمت بصلة للدين، وفي الوقت الذي كنا ندعو فيه البنات للالتزام بالحجاب قال عباسي في تصريح لنفس الصحفية أنه من أرادت ارتداء الحجاب فلها ذلك، ومن رفضت لن يطلب منها أحد ذلك، هذه التجاوزات وغيرها مثل الانفراد بالقرار والتقائه مع الرئيس الشاذلي دون علمنا دفعت 17 عضوا الى توقيع العريضة ضد عباسي ..


ماذا كان رد فعل عباسي بعد أن سمع هدا الكلام؟

بقي صامتا ثم تحجج بوعكة صحية وغادر الاجتماع.


يعني استطاع أن يفوت عليكم الفرصة وانتهى الموضوع؟

في الغد مباشرة وقع غزو الكويت واجتمع المجلس في جلسة طارئة لدراسة موقف الجبهة، ونجح عباسي ومن معه في تجاوز الأزمة، وذهبت جهودنا في مهب الريح بعد الظروف الطارئة.


من كان يعارض عباسي أكثر داخل مجلس الشورى؟

أولا مراني كان آخر المعارضين لعباسي ولا يتكلم في حضرته، والذي كان يعارض عباسي بشدة أذكرهم للتاريخ بالترتيب السعيد مخلوفي، والبشير لفقيه، كرار، الهاشمي سحنوني، بوكليخة وكنا نواجهه بشكل مباشر ونقول له رأينا في حضرة الجميع، أما الدين لم يوقعوا فكانوا يعتقدون أنه على حق وأننا جهلة.


البعض يرى أنكم كنتم تتحاملون على عباسي لأنه كان يميل للكفاءات وأصحاب الشهادات؟

الجميع كان يدرك تجاوزات عباسي، وأذكر أنه في إحدى المرات استضافنا شقيق مصطفى بويعلي في بيته لتناول الغداء، أنا و بن عزوز زبدة، علي بن حاج، وعباسي تحدثنا عن المجلس الشوري، وسألنا عباسي عن القرارات التي يتخذها بصفة فردية فتخيل ماذا كان جوابه.


أكيد دافع عن نفسه؟

لا قال لنا أنتم لا تعلمون ما أعلم، توجد مخابرات داخل مجلس الشورى، ولا يمكنني الحديث عن كل الأمور داخل المجلس.


هل ذكر لكم أسماء بعينها؟

نعم ذكر لنا احمد مراني، السعيد مخلوفي، بوكليخة، وقال إنه يملك الدليل على كلامه دون أن يظهره.


هل طلب منكم أن تكتموا هدا الخبر؟

هو كان يريد ذلك لكن في اليوم الموالي، كان هناك اجتماع مجلس الشورى، جاء ليفتتح الاجتماع لكنني وقفت وطلبت منه أن يتوقف عن افتتاح الاشغال، قال لي لماذا قلت له لأنه يوجد مخابرات بيننا.
لقد اندهش فعلا وعمت الفوضى في مجلس الشورى، لكنني واجهته بكلامه الذي قاله لنا في بيت بويعلي، وطلبت منه أن يكشف عن عملاء المخبارات الذين تحدث عنهم أمام الملأ .. تصور ماذا كان رد فعله.
ماذا؟
أنكر تماما أنه تكلم في الموضوع في بيت بويعلي.


كنت تقول إنه كان هناك شهود حاضرين معكم بن حاج وبن عزوز زبدة؟

علي بن حاج قال لنا: صدام رجل فاضل والملك فهد استقبلهم بالدعاء
للأسف الشهود سكتوا ولم يشهدوا بما سمعوا بينما ثار كل من شك في أنه هو المقصود داخل مجلس الشورى، وهددوا عباسي برفع دعوة قضائية بتهمة القذف إن لم يقدم دليلا على اتهامه لهم بأنهم من عملاء المخابرات وكان مراني من بين المحتجين.


نأتي على حرب الخليج الأولى والجولة التي قام بها عباسي وبن حاج إلى كل من العراق والسعودية مالدي أضافته للجبهة؟

بعد اندلاع الأحداث في الخليج قررت الجبهة الإسلامية للإنقاذ إرسال وفد قيادي لمحاولة الوساطة والحيلولة دون نشوب حرب في المنطقة، وكان يقود الوفد على بن حاج وعباسي مدني، وقد توجهوا مباشرة للرئيس العراقي صدام حسين واستقبلهم ثم إلى السعودية واستقبلوا من طرف الملك فهد بن عبد العزيز.


كيف كان أثر الزيارة على قيادات الجبهة؟

عباسي مدني كان يرى نفسه دائما رئيسا بدليل انه حين كان يزور مكتب الشاذلي يبقى يتأمل في زوايا المكتب بطريقة ملفتة للجميع، وقالها مرارا وتكرارا "إذا كان بن جديد الأمي رئيسا لم لا أكون أنا الدكتور رئيسا".


ماذا عن علي بن حاج؟

علي بن حاج أثرت فيه الجولة كثيرا وأثر فيه استقبال صدام له، وقال عنه إنه رجل فاضل، وحتى عندما التقى بالملك فهد تفاجأ بن حاج أن الملك استقبلهم بالدعاء دون توقف، حتى أن بن حاج قال لي "والله تخشع عندما ترى المشهد" وهذا ما يؤكد فعلا أن علي بن حاج كان رجلا عاطفيا كثيرا.


ماذا عن أول مسيرة نظمتها الجبهة بعد حصولها على الاعتماد؟

كان ذلك في 20 أفريل الموافق ليوم 27 رمضان قمنا حينها بمسيرة، وهي أول مسيرة قامت بها الجبهة للمطالبة بإطلاق سراح المساجين الدين سبق وأن اعتقلوا وحكم عليهم في قضية بويعلي، توجهنا إلى وزير العدل السيد علي بن فليس، وقلنا له بصراحة مادامت محكمة أمن الدولة قد ألغيت فلماذا لا تطلقوا سراحهم، وبالفعل أطلق سراحهم مباشرة، والبعض اقترح انضمامهم إلى المجلس الشوري، أما بن عزوز زبدة فقد اقترح انضمام الرئيس بن بلة كعضو شرفي في المجلس الشوري الوطني، لكن الأغلبية رفضت رغم موافقة عباسي.


مراني يقول إن عباسي مدني تلقى أموالا طائلة من السعودية وقد أودعها في حساب جمعية خيرية تابعة له بفرنسا؟

أنا سمعت بهذا، وهو مجرد كلام ليس عليه أي دليل، وأقول لمراني لماذا لم تخبرنا وتقدم لنا الأدلة في وقتها، وسمعنا أيضا أن بن بلة منح أموالا لعباسي كإعانة ومنحه سيارة وهذا موثق، أما خزينة الحزب فكان لا يدخلها سوى اشتراكات المناضلين وهي ليست بالحجم الذي يصوره البعض فقد كان كل مناضل يدفع 200 دينار في السنة تصرف برقابة شديدة.


لماذا إذن رفضت الجبهة تمويل وزارة الداخلية مثل بقية الأحزاب؟

لسبب بسيط هو حتى لا نقع تحت تأثيرهم، في حال منحونا الأموال سيقومون حتما بتوجيهنا ونحن لا نريد أن نخضع لأحد.


لكن يقال أنكم كنتم أيضا تجمعون التبرعات في المساجد لخزينة الحزب؟

هذا لم يحدث باستثناء جمع التبرعات لصالح الشعب العراقي، قمنا بنداء عاجل وجمعنا في أسبوع واحد 4 ملايير و700 مليون سنتيم و100 مليون بالعملة الأجنبية و4 كيلوغرامات ذهب و5كيلوغرامات فضة، أخذها بن عزوز لتسليمها للسفير العراقي في الجزائر.


هل لديكم دليل على تسليمها لمستحقيها؟

ليس عندي شك في تسليمها، لكن يقال أن السفير رفض أخذها دفعة واحدة وتركها بحوزته، لكننا لم نرى وصل التسليم إلى اليوم. وسمعنا أيضا أن عباسي أنشأ جمعية خيرية في فرنسا يترأسها المحامي أحمد مزراق لجمع أموال للجبهة بفرنسا لكن ليس لدينا الدليل.


ما قصة كميات الدم التي قال عباسي إنها هربت الى فرنسا؟

صحيح عباسي صرح للصحافة أن دماء الشعب الجزائري عوض أن توجه للعراق أرسلت إلى فرنسا، بعدها رفع الهلال الأحمر الجزائري دعوى ضده، واتضح بعدها انه كان على غير بينة وأنه أراد بها المزايدات السياسية.
هل كانت قيادات الجبهة تتقاضى راتبا من خزينة الحزب؟
كانت أموال الاشتراك والتبرعات تدخل خزينة الجبهة والمسؤول عليها هو عاشور ربيحي وأنا كنت أتقاضى راتبا شهريا قدره 5000 دينار، والأمر كان يسري على كل من لم يكن لديهم عمل يسترزقون منه مثلي، وقد كنت أملك طاولة خضر ببلكور اؤجرها بـ700 دينار لأحد الشيوخ، لكن رئيس البلدية عبد الحميد بهلولي في ذلك الوقت افتكها مني بغير وجه حق.





0 مواجهة التجربة . العيش مع التجارب . لاتخف من التجارب الجديده . الخوف من التجربه
0 احذرى هؤلاء الاصدقاء فى مرحلة المراهقة
0 الدروس المرئية في الألمانية
0 12 سبب للانتقال من فيسبوك إلى جوجل بلس
0 حروف الجر في الألمانية
0 قائد دورتموند يتعرض لإصابة في الأنف وقد يشارك أمام الريال بقناع واقي
0 كاتب سعودي يطالب بضم قطر للسعودية
0 الافعال في الصينية
0 دروس تعلم اللغة الفارسية (الدرس الثالث)
0 صور بسملة
0 امثال المانية مترجمة باللغة العربية
0 ميسى يؤجل الاحتفال بـ البزازة للقاء سيلتك
0 المواضيع القديمة و المكررة
0 10 رسالات من شعرك تطالب بالتغيير
0 بنطلون ينقي البيئة .. آخر ابتكارات التكنولوجيا وعالم الازياء!
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة د/روليان غالي ; 01-10-2013 الساعة 12:30 AM
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2013, 12:45 AM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 33
المشاركات: 17,075
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي تعليقات القراء


تعليقات (36)

اضغط هنا لتكبير الصوره الأقدم اضغط هنا لتكبير الصوره الأحدث



2)أنت تعلم يا شيخ أنّ أتباع مصالي ما زالوا يحنون إلى حزبه إلى حدّ الآن بعد 64سنة ثم أبنائهم وأحفادهم.أي أن أتباع الفيس لا يغيرون وجهتهم وتبقى القضية.والمعادون لا يغيرون وجهتهم ويخرجون لك بألف وجه,وإني ألاحظ اليوم أنّ بعض اللائكيين يهاجمون الفيس باسم الإخوة السّلفيين,وترام في تعاليقهم وكأنهم سواري السّلفية وهي منهم براء,بل هم يخفون عداءهم للمشروع الإسلامي مهما كان منهجه,يريدون وضع إسفينا بين كلّ الإخوة في المشروع الإسلامي.(تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله )لاحظوا مرتبة الإيمان.
1 - وفاء ـ (الجزائرية)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 1
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب



لا هو لا يعلم

2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





عدائك كان مدفونا اتجاه السلفية والسلفيين ولكنه الآن ظهر للسطح.( كما هو معلوم يا وفاء الخز هو اللي يطلع فوق الماء).لست سلفيا بالمعنى الشائع ولكن تحسب للتيار السلفي عدة نقاط صحيحة سجلها في مرماكم..ذنب هذا التيار أنه لا يفتي بدخول السياسة التي تسبحون فيها ولا يفتي بالخروج على الحاكم المسلم حتى ولو كان فاسقا ثم إنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق وبالأدلة القوية والحجج الساطعة .هذه تسميها أنت لا ئكيةوغيرك يسميههم مرجئة ولكنها تشابهت قلوبكم..سبحان الله وبحمده.

2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





بسم الله الرحمن الرحيم أم بعد:حزب الرفيس والعفيس كان يحارب سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم والاستهزاء به والحث على التحزب والفتن وتقليد الكفار في الانتخابات الطاغوتية والديمقراطية الكفرية... والكذب على الناس بالتبرع لاهلنا في فلسطين والعراق مستغلين طيبة وحب الجزائريين ان ذاك للسنة واقبالهم عليها فقاموا بالطرق على ابواب الناس لحثهم على التبرع فبدأوا بالتسول كما ربتهم اخوانية مصر ورؤوسها ولكن تلك التبرعات من ذهب وأدوية ومال...الخ كنا يذهب للكازمات في الجبال للجهاد ضد جيشنا حسبنا الله ونعم الوكيل
حاكم ظالم غشوم ولا ـ (فتنة تدوم)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب







1)ياشيخ سحنوني الجبهة الإسلامية منذ انطلاقها كان لها أنصار كُثر وكان لها أعداء,وكلّ على قناعتة,فالذين كانت قناعتهم في هذا الحزب.نظروا له من ناحية إيجابياته ولا يستطيع كائن من كان أن يقنعهم بالعدول عن رأيهم,والذين يضمرون لها العداء تراهم يتتبعون أخطاء مسؤوليه ويختلقون له الآفاك بالبهتان ولا يستطيع أيّ أحد أن يقنعهم بالتّعاطف معه.لأنّ القضية إيديولوجية هذا مع المنهج الإسلامي والآخر مع المنهج أللائكي وترى ذلك الصّراع في:مصر وتونس وغيرها. والفيس بقى رصيده هائل هذه المدة وهذا مالا يملكه حزب آخر.
2 - وفاء ـ (الجزائرية)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 5
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب



أقرأ لك منذ بداية هذه الحوارات و دائما تحاولين تلميع قناعاتك و لكن و الله أن الصورة واضحة جدا.
عقلية "معزة و لو طارت" لن تأخذك إلى أي جهة, فعمر الإنسان قصير و أكبر جريمة يقوم بها الفرد و خاصة المسلم هي الإستسلام لهواه.

أقسم بالله أنني أنصحك لله في سبيل الله.
عبدالكريم ـ (باب الواد)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب







شك عباسي في مراني أظنه صحيح , فقد كوفيء مراني فيما بعد وأصبح وزيرا . فكيف يمكن تفسير هذا ؟
3 - سامر ـ (الجزائر)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





السلام عليكم
في الحوار سابق كتبت رد على MAHDI ـ (algeria) في قوله
{انت لم تقراء تصريح مراني الموالي للسلطة انذاك حيت قال ان علي بلحاج حرم قتل رجال الامن حتى و لوا كانوا يحرسون كفارا ....... وشهد شاهد من اهلها... كنا اطارات في الفيس و لم نسمع فتوى من شيخ من الشيوخ الذين نعرفهم تجيز فعل منكر كهذا و لذالك لم نتورط في دماء المسلمين}

الرد: يتبع
4 - الحاج ـ (سعيدة)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





و أظنك لم تقرأ قوله للسائل بأن يحتفظ بالإجابة لنفسه في حوار مراني،
قالها أم لم يقلها المهم إذا كن بالحاج "شيخ" كما تدعون فما هذا

يفسر اﻵيات على هواه و يسقطها في غير موضعها، و لنفرض أنها "زلة" فكان اﻷولى أن يهتم بحقن دماء المسلمين و ليس التحريض على الشقاق و إراقة الدماء "حتى ولو كان صاحب حق". العبرة في قصة سيدنا موسى عليه السلام لما "هرب" ببني إسرائيل حقنا لدمائهم و لم يقاتل مع أنه على الحق المبين و فرعون على شرك و ضلال بواح فما كانت النتيجة {النصر من عند الله}
5 - الحاج ـ (سعيدة)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





كلّ مشكل العريضة التي أوعز لك بها الجماعة المندسّة وعلى رأسهم أحمد مرّاني الذي فتحت لكما اليتيمة أبوابها على المباشر لتنضروا الفكرة وكسب منكم النظام الفاسد . واستضافتكم لم يفعله النطام مع أي حزب أو معارض آخر . أمّا تصريح عباسي للإسبان و قضية الخمر فنتحدوا أي من كان أن يقدّم وثيقة مكتوبة أو مصورة والشروق أمامك فقدّم ما عندك. والدليل على خطإكم هو نفور السلفيان المخلصان قمازي وبلحاج من مؤامرة المندسّين . ويكفي أنّ الجزأرة جاءت بحشاني رحمه الله الذي أنقذ الحزب آنذاك , والنظام اغتاله خوفا دون غيره.
6 - ميمي ـ (الجزائر الحرّة)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





تتمة
ومن يتهم الشيخ اﻷلباني إليك فتواه
fatawa-alalbany.com/fatawa_moutanaouia/hn(08_02.rm).html
ومن قوله " لابد أن يكون جهاداً منظماً من المسلمين، وأن يكون عليهم قائد، والذي نسميه باللغة الشرعية خليفة للمسلمين" راجع الفتوى قبل ما تحكم

و لاتظن بأني أقول بصلاح الحكومة فهذا لايقوله إلا الجاهل و لكن أتبع هذا:
الحديث الصحيح عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: (دعانا النبي صلى الله عليه وسلم، فبايعناه ... وأن لا ننازع الأمر أهله، إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم فيه برهان.)رواه الشيخان.
7 - الحاج ـ (سعيدة)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





بلغ عباس مدني نيابة عني وقل له بالصحة عليك دبان خيمة القدافي
8 - اسحاق ـ (الجزائر )
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





لما يظهر السبب يزول العجب . عباسي يكذب ؟ و ما أوصلنا إلى الوضع الذي نعيشه إلا الكذب السياسي . لما أذكر الشيطان فيه من يشمئز ، فما هو تقييم عباسي للشاذلي رحمه الله أنه أمي ، لو لا أنها نزغة شيطانية : " أنا خير منه (آدم عليه السلام) خلقتني من نار و خلقته من طين "
9 - guel ـ (algerie)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





فضلا لا امرا ،،،صلى على النبي وجددوا ايمانكم ب لاإله الا الله ولا تقرئوا مثل هده المقالات إنها ممرضه للقلوب واكثرو من الاستغفار
كلنا نعلم بان الدين عقيده
10 - امة الرحمان ـ (أرض الله)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





هكذا غي نتاع مشوي وغلقات وهرقمة، راها حاكمتلو في قطر مع الأمراء والأميرات...
11 - الشيخ ـ (الجزائر)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





منهاج فاسد نتيجة فاسدة
12 - كريم ـ (فرنسا)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





فضلا لا امرا صلوا على النبي ،،،وجددوا ايمانكم ب لااله الا الله واكثروا من الاستغفار ،،لاتقرئوا مثل هده المقالات انها ممرضه للقلوب ،،،مادا ننتظر من اعداء الدين يريدون تشويه الدين ،،،ويكرهون تارك اللحيه من اجل السنه ،،،او المراة التي اكرمها الله جل جلاله بان تقر في بيتها وان تستر نفسها والكل يعلم الاسلام بماجاء وسنه نبينا مكمله ليس فيها نقصان لكن الكل متعمد ويتجاهل الامر ،،،،،
13 - امة الرحمان ـ (أرض الله)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





لقد صرح هذا الشيخ بأن عباسي مدني أعطى النساء حرية الأختيار في ارتداء الحجاب أو عدمه وأنا أتذكر بأن زميلاتي في العمل تسلمن أمرا بالتحجب فأذعن اقتناعا أو خوفا أي أن الجبهة الاسلامبة ألزمت الناس بتطبيق الشريعة الاسلاميةو منها الحجاب وأمروا مدراء الثانويات بمنع الاختلاط ولهذا أرى أنهم كانوا متشددين في هذا الصدد وكذلك الحظر التام لتعاطي الخمر أو المتاجرة به.
14 - sitelhabaib ـ (alg)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





عباسي مدني رجل ذكي ومثقف وله حنكة سياسية فائقة وله تجربة ساسية كبيرة وانت بالامس قلت اخترناه لهذه التجربة ونحن لم تكن لنا تجربة سياسية فكيف الذي لا يملك تجربة ينتقد من له تجربة ؟
لقد كان في مستوى المسؤولية التي اسندت له وكان يرى بانه يقود حزبا سياسيا يخطأ ويصيب فهو ليس معصوما من الخطا اما الشيخ سحنوني واتباعه حفظهم الله جميعا اظن انهم كانوا يريدون من حزبهم ان يبقى جمعية خيرية ذات طبع اجتماعي ودعاوي فقط وهناك فرق بين الحزب السياسي يسعى الى التغيير والجمعية التي تهتم بالشان الاجتماعي
15 - احمد عبد الله ـ (الجزائر)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





يا سحنوني اذهب إلى الجحيم هذا الكلام لا فائدة منه نعم مراني ولفقيه من المخابرات استعانت بهم لتحطيم الجبهة من الداخل وأغلب الذين كانو في مجلس الشورى من الانتهازيين وكذا الذين كانو يمثلون الجبهة في مختلف الولايات والدليل أنهم اختفوا بعد الانقلاب ولم يبق منهم إلا الاوفياء من أمثال شراطي وحشاني رحمهما الله أما انت يا سحنوني فانت مشارك بنسبة كبيرة في الابرياء الذين قتلوا بعد احداث جوان 90 حسبنا الله ونعم الوكيل
16 - الحق ـ (médéa)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





انّ المشكلة ياأختي وفاء ان نرى الأخطاء ونصر عليها ولا نريد لأحد أن يقنعنا بالعدول عن رأينا . على القادة الاسلاميين أن يراجعوا أنفسهم وعلى الأتباع أن لا يكونوا كالقطيع يساقون الى حتفهم وهم ينظرون
17 - walid ـ (tbissa)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





مشكلة الفيس أنه أراد أن يقطف ثمرة العمل الدعوى قبل أن تنضج و لم يستمع للناس العقلاء و تسارعت خطواته حتى جعلوه مطية لذبح المشروع الإسلامي
18 - نسيم الجزائر ـ (مزغنة)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





صدق عباسي: حزب فيل براس نملة. اتذكر خطاباتك يا سحنوني" اسمعي يا فرنسا اسمعي صيحات الله اكبر" في ملعب 5 جويلية. و قولك في جريدة المنقذ " شرطة الجبهة الاسلامية القت القبض على الشاب الذي يحتال على الناس باسم الفيس لجمع المال". و اتذكر قول سعيد مخلوفي لسعيد سعدي" انت كافر" في لقاء الصحافة. عباسي دخل معكم في الفيس حتى يلجم تهوركم يا"السلفية الجهادية". و هو كان يريد ان تلتحق به جماعة "الجزارة" لانهم مخاخ. وهو لم يرد جماعة النحناح حتى ما يصبح الفيس تابع للتنظيم العالمي للاخوان. و صدق لما قال فيكم عملاء
19 - الحقيقة ـ (لا يهم)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





و هل رأيته و أكلت معه المشوي، ذاك عرس لم تشهده أنت و لا غيرك، كفاكم من هذه الخزعبلات لا أحد يصدقكم كرهناكم و هذه المسرحيات و هذه شهادات زور ستحاسبون عليها يوم القيامة، ناس باعو ضمائرهم، و باعوا دينهم بعرض من الدنيا، أف لكم يا ناشري الفتن، اللهم احفظ جزائرنا من سحرة فرعون...................أنشروا
20 - عزيز ـ (جزائري)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب


0 نتائج قرعة الدور الفاصل لكأس العالم 2014 افريقيا بالفيديو
0 الاتحاد الإنجليزي ينحاز للاعبين المسلمين
0 هكذا تحوّلت حياة كاين مونروي ذات 9 أعوام بفضل الإنترنت
0 ريال مدريد يسقط بالعقدة الألمانية أمام ماكينات دورتموند ..ويخسر صدارة مجموعته بدوري ا
0 مواجهات دامية بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين
0 المعنى الحقيقي لـ"الجماهير العريضة"
0 لطفي دوبل كانون يبكي شاهد الاخلاق
0 قرعة كأس أمم إفريقيا .. "الخضر" في المجموعة الرابعة أمام كوت ديفوار، تونس والطوغو
0 السورية فهد ملكة جمال العرب 2012
0 هل تعرف ما هي لعبة المتنورين (inwo)؟
0 اكتشف فوائد الخضار والفاكهة على الصحة النفسية
0 مميزوا الاقسام العامة لشهر أبريل 2013
0 أشهر الأخطاء الشائعة للعناية بالشعر والبشرة
0 ليبيا تتحول من دولة إلى مجموعة من الإقطاعيات
0 مسلمون يشترون كنيسة "القديس بطرس" في بريطانيا
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة د/روليان غالي ; 01-10-2013 الساعة 01:18 AM
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2013, 12:49 AM   #3
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 33
المشاركات: 17,075
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


اليوم تأكدت أن عباسي كان على حق وكان ينظرتمنظار السياسيين المحنكين العارفين لخباية المنافقين أمثالك والمدسوسين أمثال مراني وقد قالها كم من مرة أن أن في قيادة الجبهة يوجد كثيرا من السذج أمثالك فأنا حضرت لك كم من تجمع تنادي فيها بالجهاد وتقول أتمنى أن أكون أول الشهداء وما سمعتها من عباسي وتأتي اليوم تتكلم عنه أنا لا أزكي عباسي ولاكن أقولها شهادة لله أن هدا الضرير هو من أهلك الحرث والنسل و أمثاله الذين زجو بالشباب إلى الجهاد عن قصد لحاجة في نفس يعقوب أو عن جهل بأمور الدين أما أسيادك عباسي وبن حاج
21 - mohamed ـ (bba)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب



انتم و جماعتكم عبارة عن مهابل ارادت ان تقود اكبرحزب بغض النظر عن صدق نوياكم ام لا. الفيس اصبح حزبا و مؤسسة الا بعد مؤتمر باتنه و قيادة حشاني. وفي باتنه تم ابعاد بعضكم و تجميد عضوية اخرين. يا سحنوني انت كانت لك اتصالات بالمخابرات انت و واحد من جماعة الاخوان من وراء الفيس, وهو مسجل في شريط لما حاورتك جماعة من صحافة الفيس بعد مؤتمر باتنه. كيم بانت حقائق عن GIA ستظهر حقائق الفيس و حقائق ثورة التحرير 54 مثلا.
22 - الحقيقة ـ (لا يهم)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





بالفعل الجبهة الاسلامية كانت جسم فيل بعقل فار والدليل هذا الذي كان قيادي في الجبهة بعد 20 سنة لم يتعلم اي شيء لقد كان في حكمة الله عزوجل امر عظيم
23 - يوسف ـ (الزائر)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





يقول، عباسي استقبله القذافي وأكل معه المشوي، وهل تعتقد ان الذي يستقبله رئيس دولة يعرض عليه اكل العدس واللوبيا !!! الله يهديك يا من غرر بك كمال علواني
24 - انيس ـ (الجزائر المغبونة)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





أريد أإن أسأل الهاشمي سؤالا ملحا: لماذا سكت طول هذه المدة ثم جاء ليتكرم علينا بهذه الشهادة المستفيضة في هذا الوقت بالذات، من الذي اختار لك هذا التوقيت؟ من الجهة المستفيدة من كلامك؟ إذا كنت تزعم أنك على جانب من العلم الشرعي، فلا بد أن تعلم أنه ليس كل ما يعرف يقال، وباب من خص بالعلم قوما دون قوم في صحيح البخاري، وهدانا الله جميعا إلى سواء السبيل، وجنبنا المتاجرة بالدين.
25 - معتدل ـ (alger)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





لماذ النظام اعطاكم الفرصة للتحدث عن عباسي في التلفزيون و الق القبض على علي بلحاج لما اراد الرد عليكم في جوان 91؟
26 -
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





وهل هناك شك في ما قاله عباسي ،عن وجود رجال مخابرات في المجلس الشوري للفيس ، وذكر مراني بالاسم ، واذا كان هذا الكلام غير صحيح فكيف اصبح مراني الرجل الأمي وزيرا بعد اعتقال الشيوخ ؟ و كيف اصبح بن عزوز زبدة الذي سلمتوه الاموال لينقلها لسفارة العراق بقدرة قادر من اكبر التجار المستوردين للبضائع التركية نحو الجزائر وهو ضرير مثلك ؟ وكيف ذهبت انت واتباعك للتلفزيون لو لم تكونوا عملاء للنظام ورجال مخابرات !؟
27 - انيس ـ (الجزائر المغبونة)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





الى وفاء (الجزائرية); يا اختي ندافع عن الاسلام ونحب ديننا ونريد تطبيق الشريعة الاسلامية, ولكن علينا ان نكون واقعيين وان نبتعد عن العاطفة واتهام من ينتقد بالعمالة والعلمانية, الفيس قيادته كانت ضعيفة بشاهدة اعضاء الشورى وحتى عباسي نفسه, المناضلين كانوا متحمسين لكن انفعاليين والفوضى في ذالك الوقت دليل على هذا. قيادات الفيس تسرعت في انشاء حزب واعطت للنظام فرصة العمر للبقاء في الحكم اطول فترة وكان عليهم البقاء في العمل الدعوي والصبر ثم الصبر ولما نربي وندعي مجتمعا فلا تستطيع اي قوة باذن الله تحطيمه
28 -
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





السلام الرحمة يا شيخ ليس لدي ما اقوله لكن مذ رايتك و الله إني احببتك في الله
29 - احمد ـ (chlef)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





سبحان الله اشكون تاءمن به واشكون ...دوختنا الحمد الله ان في الاسلام ماعندناش وسيط بين العبد ومولاه ...واحد اعود ما يسمع لاي شخص .يقرى القران و السنة ...ربي اعطانا العقل باش انخمم ...الواحد اسلك روحو من الفتنة .
30 - Anis ـ (france)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





علي بن الحاج أبدا لم يغتب في الشيخ عباسي أريد رأيه في هذا الموضوع بارك الله فيكم يا شروق
أريد لقاء مع الشيخ بن الحاج يرهم والديكم واستغرف الله على الضمير المتكلم المفرد استعملته حتى لا يقول أحدا تكلم على نفسك فأنا أتكلم عن نفسي أريد شهادة علي بن الحاج ولكم الأجر إلى يوم الدين والله لهي شهادة أدخرها لكم عند لقاء ربي
31 - YF ـ (France)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب





كيف سيكون جوابكم يوم القيامة عن 200الف ضحية
32 - نورالدين ـ (سطيف الجزائر)
2013/01/09
اضغط هنا لتكبير الصوره 0
اضغط هنا لتكبير الصوره تعقيب






اكتب تعليقاً


0 واخيييرا شرفت المدموزيل...
0 اللــــغــــــة الـعــــــبرية
0 الافعال في الصينية
0 القوة الداخليه...اهمية الثقه بالنفس....
0 أفكار بسيطة ترفعين بها إنتاجيتك في العمل
0 'زينة بن لادن' تنضم إلى الفيلق الملكي البريطاني
0 اجمل ازياء Temperley London لعام 2014
0 فيتامين سي يُبعيد هشاشة العظام
0 أسباب ظهور الكرش عند المرأة
0 الادوات في الايطالية
0 حقائق واسرار خطيرة في تاريخنا و "حاضرنا" يحب ان نعرفها
0 مطالبة بإعتذار رسمي
0 دراسة : 7 دقائق في جوجل بلس مقابل 7 ساعات في الفيس بوك
0 مشاهير الرياضة يدخلون الإسلام أفواجا
0 عليك بهذا تكن أسوأ الناس..!
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة د/روليان غالي ; 01-10-2013 الساعة 12:58 AM
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2013, 10:11 PM   #4
:: مراقب عام ::
 
الصورة الرمزية اشرف لطفى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 5,203
معدل تقييم المستوى: 10
اشرف لطفى is on a distinguished road
افتراضي


هل طلب منكم أن تكتموا هدا الخبر؟
هو كان يريد ذلك لكن في اليوم الموالي، كان هناك اجتماع مجلس الشورى، جاء ليفتتح الاجتماع لكنني وقفت وطلبت منه أن يتوقف عن افتتاح الاشغال، قال لي لماذا قلت له لأنه يوجد مخابرات بيننا.
لقد اندهش فعلا وعمت الفوضى في مجلس الشورى، لكنني واجهته بكلامه الذي قاله لنا في بيت بويعلي، وطلبت منه أن يكشف عن عملاء المخبارات الذين تحدث عنهم أمام الملأ .. تصور ماذا كان رد فعله.
ماذا؟
أنكر تماما أنه تكلم في الموضوع في بيت بويعلي.
انكر تمااااااااااااااااما .
عادى قال باسم الاسلام وانكر باسم الاسلام وهو على الحال دا عاوز يطبق الشريعة زى عندنا قابلو شفيق عشان يتفقوا معاه وانكر ثم اقرو ثم اختلفو وكونو احزاب كلها تريد تطبيق الشريعة طب هيا فين انتو مسكتو برلمان لمدة 150 يوم ومفيش قانون واحد تيع الشريعة ودلوقتى الرئاسة وبرضو مفيش شريعة طب عملنا دستور اخر مجهوداتهم كلها ضد الشريعة الريس وقف وصرخ بعلو صوته لن ناكل الربا شعب مصر لن ياكل الربا وبعدين ياريس كل العيشة ربا فى ربا سندات واذون خزانه ربوية قرض ربوى تمويل ربوى ومصايب سودة وفى الاخر تلاقيه ياروليان يا اختى واقف يسمح دهن اللحمة فى ذقنه وينادى ويصرخ لازم نطبق شرع الله ولا هو فاهم بيقول اي او فاهم وبيتاجرووعندما تواجيهيه بالمنطق يقول لازم نملك الارض ونتمكن ووراهم شوية مجانين مصدقينهم وبيصرخو الشعب يريد تطبيق شرع الله ماشى ياسيدى طبق شرع الله يصرخ تانى ويقولك الشعب يريد تطبيق شرع الله .ماشى ياسيدى طبق شرع الله يصرخ تانى ويقولك الشعب يريد تطبيق شرع الله وبعدين تلاقى نفسك نفسك تعبتى وخلاص ياعينى نمتى من التعب وهو لسه عمال يصرخ ويقول الشعب يريد تطبيق شرع الله ...تقومى مفزوعة من النوم وتقولى له بس ياحما...!!! على طول يقولك ياكافرة ويسلطو عليكى شوية مجانين يقعدوا يشتموكى ليل نهار فى قنواتهم ولا هم فاهمين حاجة فى اى حاجة
دول اللى عندنا ....ايه اللى عندكو هل طهروا انفسهم فعلا لو حصل !هيتولد عقبة بن نافع وممكن ترجع الاندلس اى والله بتكلم بجد ..اما لو بيصرخو زى اللى عندنا يبقى اكيد هيضيعو شرع الله
تحياتى


0 ابوس (اقبل )رجلك ياريس كفاااااااااااااية نهضة
0 جهاديو اوربا يهددون الاخوان
0 لماذا لاتصلى؟ اعرف الحقيقة
0 نوارة نجم تسب الشيخ محمد حسان
0 برورم...شغلتك عالمركب برورم!!!!!!!!!!!
0 اعذرونى وتقبلو بفائق التوقير
0 ياسيدى..كلنا اسرائيليون
0 فوائد ال..آس بري
0 مشرفى ومراقبى القسم الاسلامى
0 فلسفة العلاقات الافتراضية ونداءات العودة
0 مابرحنا ...شوقا اليكم
0 تفتكرو مين دول
0 هروب الاسطول الاميركى امام سلاح الجو المصرى
0 حدث فى ...............المنتدى السياسى
0 النصارى موحدون
اشرف لطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتاوى لتوضيح الجائز من الممنوع فى الأسماء المستعارة للأعضاء هدوء المشاعر المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 10 11-28-2016 12:56 PM
بدع احدثها الناس في القران الكريم الإسلام رباني منتدي الخيمه الرمضانيه 9 07-03-2016 04:53 PM
الغزو الفكري لشباب وفتيات الامه الاسلاميه والعربيه - ساري وسام اليمني المنتدي العام 12 03-22-2013 06:53 AM
أسباب ضعف المسلمين ووسائل العلاج الإسلام رباني المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 03-06-2013 09:07 AM
الثقافة الزوجية والجنسية للمتزوجين كريم عوده منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 13 09-19-2012 02:14 PM


الساعة الآن 10:10 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.