قديم 01-20-2013, 04:37 PM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 474
معدل تقييم المستوى: 7
بنت القرية is on a distinguished road
افتراضي الانقسام بين الشيعة


لا يستطيع أي شيعي مهما كان مذهبه [[ زيدي ,, إثناعشري ,, إسماعيلي .... ]]
أن ينكر الإختلاف والإنشقاق والتناحر بين الأئمة الآباء والإخوان ,,, على أمر الإمامة

فنحن أمام حقائق لن يتجرء الشيعه إنكارها

الحقيقة الأولى
إنتقال الإمامة لأبن الحسين بن علي رضي الله عنهم
وهي وفق عقيدتهم تكون للإبن الأكبر [[[ والحسن أكبر من أخيه الحسين بلا جدال ]]]


الحقيقة الثانيه
إختلاف أبناء علي بن الحسين [[ بعد وفاته ]] في أمر الإمامة
= زيد بن علي بن الحسين ,,, إدعى الإمامة ,,, فظهر له أنصار سموا الزيدية
= محمد بن علي بن الحسين ,,, إدعى الإمامة ,,, فظهر له أنصار أيضا
إذا الأخوان لم يجدا النص ,,, أم أن أبيهم لم ينص على أي منهم لأنه أصلا لم يكن يدعي الإمامة
بل إنقسم إخوانهم في هذا الأمر فلم يستطيعوا ان يتبينوا لمن هذا الأمر

وهذا الإنقسام الحقيقي
أدى إلى الإنقسامات المتوالية على مستوى الفرق ,,, بل وداخل كل فرقة من فرق الشيعه المشهوره [[ الزيدية ,, الإسماعيليه ,, الإثناعشريه ]]


الحقيقة الثالثة
إختلاف أبناء جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب
موسى بن جعفر كون له فرقة [[ عرفت بالإثناعشريه ]]
إسماعيل بن جعفر كون له فرقة [[ عرفت بالإسماعيليه ]]
عبد الله ن جعفر كون له فرقة [[ عرفت بالفطحية ]]

الحقيقة الرابعة
أن كل فرقة من هذه الفرق التي كونها الأئمة ,,, إنقسمت داخلها إلى فرق صغيرة


التوقيع
اليد الممدودة للسماءًً.......لا تعود فارغة أبداًً
بنت القرية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-20-2013, 04:39 PM   #2
-||[قلم من ذهب]||-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 474
معدل تقييم المستوى: 7
بنت القرية is on a distinguished road
افتراضي


لو أن أي شيعي أعمل عقله لمدة قليلة بعيدا عن موروث العقيدة
وسأل نفسه هذا السؤال
لماذا كثرة الإنقسامات بين الشيعه
= هل هؤلاء ائمة الذين إنقسموا ,, لم يؤمنوا بالنص
= هل كل إمام وجد له نص مخالف للنص الذي وجده الإمام الآخر
= هل تكرار الإنقسامات داخل الفرق المنقسمه من قبل ,,
إثبات على بطلان دليلها الذي أدى لإنقسامها في البداية


التوقيع
اليد الممدودة للسماءًً.......لا تعود فارغة أبداًً
بنت القرية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-26-2013, 06:16 PM   #5
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية حفصة الاثرية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
الدولة: ألمانيا
العمر: 31
المشاركات: 315
معدل تقييم المستوى: 7
حفصة الاثرية is on a distinguished road
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا

حول موضوع الامامة
فليتحدثوا عن إمامة الحسن قبل امامة ابنه
فالحسن لم ينل الامامة
فمعاوية رضي الله عنه وسلم من كان يحكم
يعني السؤال الذي يهدم عقيدتهم
هل الحسن بايع معاوية وحيا أم اجتهادا ؟


0 تغريدات عن عمر رضى الله عنه
0 مأساة شعب تخلى عنه جميع أهل الارض ولم يبقى له إلا الله .... اللهم عجل بنصرهم
0 اول ليلة فى القبر
0 حكم قول دمتم بود
0 حكم الصلاة في البنطلون للعلامة الألباني ...
0 دعوة للمناظرة والحوار
0 إننا وهابيون...
0 هو خلوق ..ولكن يا للأسف!
0 استحييت من نفسي
0 الزهر اليانع في بستان حقيقة التوحيد الماتع
0 مقطع طريف - د.العريفي يقول: اقتربت منية د.عائض القرني .. شاهد ردة فعل د.القرني
0 دعوتنا لا تكون إلا بمعاملتنا
0 إسلامية سنية لا وهابية
0 أمانه الدعوة فقدتها المنتديات فعلاً ...
0 حكم كلمه (ابداع )) او مبدع/ـه
حفصة الاثرية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلفيات العنف المسلح و المصالحة الوطنية الجزائرية د/روليان غالي المنتدى السياسي والاخباري 4 11-29-2012 11:46 PM
لتعايش السلمي بين الشعوب في الإسلام عطرالكاردينيا منتدى النقاش الجاد 4 11-27-2012 12:03 PM
حكم القول : يا من امره بين الكاف والنون الإسلام رباني المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 09-29-2012 01:37 PM
دهس وطحن مواطن سوري بالدبابة بلا ذرة رحمه متابعة للبرق المنتدى السياسي والاخباري 29 04-08-2012 10:13 PM


الساعة الآن 07:09 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.