قديم 02-02-2013, 03:59 PM   #1
مشرفة منتدى الفنون المسرحية والشعبية
 
الصورة الرمزية صوفيا سيف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: ღ♥ღ المغرب ღ♥ღ
المشاركات: 18,953
مقالات المدونة: 104
معدل تقييم المستوى: 26
صوفيا سيف is on a distinguished road
افتراضي خاص بالمسابقة*


اضغط هنا لتكبير الصوره


واشنطن عاصمة سياسية ووجهة سياحية عالمية تجــتذب أنظار العالم





مع انطلاق رحلات طيران الإمارات إلى العاصمة الأميركية واشنطن دي سي سيكون بمقدور السياح والزوار التمتع بخيارات عديدة للتجول في هذه المدينة الشهيرة والسياحية في آن واحد.

اضغط هنا لتكبير الصوره


فالمدينة ورغم انها العاصمة السياسة للبلاد إلا انها لا تخلو من معالم سياحية وتاريخية بارزة أبرزها البيت الأبيض الذي يستقطب أعداداً كبيرة من الزوار يومياً حتى وان كانت الزيارة من خارج الحديقة الملاصقة لمبنى "1600 بنسلفانيا افنيو" العنوان الأشهر في الولايات المتحدة وربما العالم. تقع عاصمة الولايات المتحدة الأميركية، واشنطن، في مقاطعة كولومبيا على جانب ضفاف نهر بوتوماك (يسهل الوصول إلى البحر)، وتحدها ولايات فيرجينيا من الجنوب الغربي وميريلاند من الشمال الغربي. ان واشنطن العاصمة هي مدينة الحدائق الخضراء، حيث تصطف الكثير من الأشجار في شوارعها الواسعة وتضم عدداً قليلاً جداً من ناطحات السحاب، ويغمرها الهواء الأوروبي. كما تعد أيضاً مدينة المتاحف والمعالم الوطنية. تنقسم المدينة إلى أربعة أجزاء الشمال الغربي والشمال الشرقي والجنوب الشرقي والجنوب الغربي، يطلق على المقاطعة الفيدرالية مقاطعة كولومبيا نسبة إلى كريستوفر كولومبس. كما يطلق على واشنطن مدينة الأحياء، حيث تضم العديد من الأحياء التي لها هوية ثقافية خاصة بها. فمثلاً حي مورغان آدم يشتهر بالمطاعم العالمية، ومقاهي الرصيف، والمتاجر العريقة والأنشطة الترفيهية المسائية. إذا قمت بالتمشية في ذلك الحي سوف تشاهد الكثير من الأشياء المتنوعة من مختلف أنحاء العالم. وقعت الأحداث المأساوية في عاصمة البلاد في 11 سبتمبر 2001 عندما تحطمت طائرة مخطوفة في البنتاغون. ومنذ ذلك الحين، تغيرت الحواجز وعمليات التفتيش الأمنية للشرطة في المدينة.

بعد تمركز الحكومة الفيدرالية هنا أصبحت السياحة هي الصناعة الرئيسية في العاصمة، حيث يتوافد إليها أكثر من 15 مليون سائح لاستكشاف المدينة كل عام، يأتى معظمهم خلال الخريف والربيع والصيف. ويتم تجنب المجيء في فصل الشتاء بسبب الطقس البارد جداً. إذا رجع التاريخ بنا إلى عام 1990، كانت واشنطن تعرف بعاصمة الجريمة، حيث بلغت الجرائم ذروتها في عام 1991، ولكن انخفض مستوى العنف بشكل كبير في أواخر التسعينات. يعد البيت الأبيض، ومبنى الكونغرس على رأس أهم معالم المقاطعة، وتكتظ العاصمة بالمعالم السياحية الكثيرة مثل مبنى طباعة الأوراق المالية وصك العملة، والنصب التذكارية للرؤساء توماس جيفرسون، وإبراهام لينكون وفرانكلين روزفلت، كما توجد الكثير من المكتبات مثل مكتبة الكونغرس، وإدارة الوثائق الوطنية والمحفوظات التي تحتوي على وثيقة الاستقلال الأصلية. وتوجد عدة متاحف شهيرة مثل مجموعة متاحف سميث سميثسونيان Smithsonian، وهي تضم متحفاً للتاريخ الطبيعي، ومتحف التاريخ الأميركي، ومتحف الفن الحديث، ومتحف الطوابع البريدية. ومن الأماكن السياحية الأخرى في مدينة واشنطن، كاتيدرائية القديس ماثيو، ومسرح فورد، ومبنى البريد القديم، وحي كابيتول هيل، ومكتبة فولجر شكسبير التي تضم أكبر مجموعة من مؤلفات الروائي والشاعر الإنجليزي ويليام شكسبير.

مدينة المتاحف

تشتهر العاصمة واشنطن بوجود عدد من المتاحف ذات الشهرة العالمية والتي تتنوع ما بين التاريخ والفن والفضاء وحتى الصحافة. ومن بين هذه المتاحف المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي والمتحف الوطني للهنود الحمر، وحديقة الحيوان الوطنية، ومبنى ومصنع الفنون ومعرض للفنون. ومعظم هذه المتاحف مفتوحة طوال أيام العام باستثناء أيام الأعياد وبعضها مجاني الدخول.

المتحف الجوي

يعد المتحف الوطني للطيران والفضاء موطناً لأكبر مجموعة من التحف الجوية والفضائية، بما في ذلك أول طائرة حلقت في الجو وبدلة فضاء نيل ارمسترونغ التي صعد بها إلى سطح القمر. كما انه يحكي تاريخ الطيران المدني وأشهر الطائرات والشخصيات التي برزت في هذه الصناعة على مدار تاريخها. أما متحف الصحافة فيروي تاريخاً يمتد لنحو 500 عام من الصحافة وتعرض في هذا المتحف الصفحات الأول لأكثر من 800 صحيفة عالمية بمختلف اللغات في العالم بما فيها اللغة العربية.

متحف التجسس الدولي

إفتُتِح متحف التجسس الدولي في يوليو 2002 ويضم أكبر مجموعة من أدوات التجسس العامة، كما تقام فيه المعارض التى تبرز أشهر الجواسيس على مدى التاريخ. يوفر المتحف منظوراً عالمياً فريداً من نوعه وغير مرئي. حيث إن هذه المهنة شكلت التاريخ وقامت بالتأثير في العديد من الأحداث العالمية. كما يلقي المتحف نظرة على بعض البعثات التجسسية الأكثر سرية في تاريخ العالم، وكذلك معارض مبتكرات التجسس.

نصب واشنطن

يعد نصب واشنطن واحداً من أبرز وأقدم المعالم في المدينة والتي بنيت على شرف الرئيس الأميركي الأول جورج واشنطن، الذي قاد البلاد لاستقلالها. وصمم النصب على طراز المسلة المصرية. ويمكن مشاهدته من مسافة 30 إلى 40 ميلاً حينما تكون السماء صافية، تم افتتاح هذا النصب يوم 6 ديسمبر 1884. ويوجد في الداخل مصعد، حيث يمكنك ان تطل على منظر مذهل للمدينة من أعلاه.

نصب لينكولن التذكاري

إحياءً لذكرى رئيس البلاد الذي قادها خلال الحرب الأهلية. وقد تم تصميم الهيكل والمعبد الكلاسيكي الجديد، على غرار بارثينون في اليونان ويضم 36 عموداً دوريسياً يمثل دول الاتحاد في وقت وفاة لينكولن، بالإضافة إلى مدخلين. إن عنوان النصب التذكاري الثاني التابع للرئيس لينكولن مكتوب على جدران النصب التذكاري.

مركز كنيدي للفنون المسرحية

إذا كنت من عشاق الفن والمسرح يجب أن لا تفوت الفرصة للذهاب إلى مركز كينيدي للفنون الأدائية، يقدم هذا المركز ما يقرب من 3000 عرض مسرحي على مدار السنة. حيث إن هذا المركز يعد موطناً لأوركسترا السمفونية الوطنية وأوبرا واشنطن ومعهد واشنطن للباليه ومعهد الفيلم الأميركي. قام يومياً حفلات مجانية على المسرح في البهو الكبير، بالإضافة إلى جولات سياحية مجانية للمركز.

نصب جيفرسون التذكاري

تخليداً لذكرى جيفرسون الذي قام بإعلان الاستقلال والرئيس الثالث للبلاد. تم بناء النصب التذكاري على الأراضي المستصلحة على ضفاف نهر بوتوماك، وهي تعرف الآن باسم تيدال بازين. يشبه تصميم النصب التذكاري بتصميم بانتيون في روما وهي الهندسة المعمارية الكلاسيكية التى قدمها جيفرسون لهذا البلد. يضم النصب التذكاري تمثالاً من البرونز ارتفاعه 19 قدماً فوق قاعدة مصنوعة من الجرانيت الأسود.

واشنطن العاصمة البيت الأبيض

"1600 بنسلفانيا افنيو" هو أشهر عنوان في الولايات المتحدة وربما العالم، فهو البيت الأبيض ومقر رئيس الولايات المتحدة الأميركية القصر الرئاسي تم تغييره كثيراً مع مرور الزمن من قبل السيدة الأولى زوجة كل رئيس جديد. إن كثيراً من الناس لا يدركون ان البيت الأبيض لم يكن في الأصل أبيض. يث تم إعادة ترميمه ولون باللون الأبيض بعد أن دمره البريطانيون في حرب عام 1812. ويمكن زيارة البيت الأبيض ولكن من الخارج حيث تتواجد أعداد كبيرة من الزوار يومياً في حديقة البيت الأبيض وسط حضور أمني حفاظاً على حياة الرئيس وسكان هذا البيت.

جامعة جورج تاون

يعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة إلى العام 1789 حيث بني هيكل الحرم الجامعي في وقت مبكر من القرن الثامن عشر. وهي تعد اليوم أحد أكبر وأشهر الجامعات في العالم. إن الحرم الجامعي يستحق نظرة ويضم الحدائق الجميلة. وقد تم إدارتها من قبل القسيس الأسود الأول الأب باتريك هيلي. إن البوابة الشرقية مصممة على الطراز الفلمنكي ويبلغ طولها 1879 كما تضم ساعة كبيرة لها عقارب طويلة.

البيت الحجري القديم

بني في عام 1765، إن البيت الحجري القديم هو أقدم بناء في المدينة، وكان عبارة عن مستعمرة في الماضي ما قبل الثورة. ولقد حافظ التراث الشعبي على هذا البيت من الدمار. تم بناء المنزل على ثلاث مراحل خلال القرن 18 ومنذ ذلك الحين أصبح مجاوراً لحانة ومتجر وحديقة صغيرة تقع جنباً إلى جنب مع البيت الحجري. وتعد هذه الحديقة مكاناً رائعاً للجلوس فيها بعد الانتهاء من جولتك.

آدمز مورغان

إذا كنت من محبي الحياة الليلية توجه فوراً إلى هذا المكان، حيث الموسيقى والرقص بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم التي تقدم جميع أنواع الطعام، كما توجد فرصة كبيرة للتسوق، كما تقع هنا معظم السفارات يوجد اسم آخر لهذه المنطقة وهو ليتل اثيوبيا، حيث يتمركز هنا الكثير من الأميركيين الأفارقة. تقع إلى الشمال من دوبونت سيركل.

يوجد هنا أيضاً مركز كولومبيا للفنون.

مبنى الكابيتول

يقف هذا المبنى شامخاً على قمة تلة عالية تطل على ناشيونال مول، تم بناء مبنى الكابيتول في عام 1793 وهو يعتبر من أجمل المباني من الناحية المعمارية، كما يعتبر من أهم المباني على مستوى العالم. يضم مبنى الكابيتول الفرع التشريعي للكونغرس ومجلس الشيوخ ومجلس النواب. كما يضم 285 تمثالاً من البرونز من بينهم تمثال الحرية.تفتح عدة أماكن بالمبنى أمام الجمهور بما في ذلك قاعة التماثيل وقاعة المحكمة العليا. الدخول مجاني كما تنظم جولات سياحية إلى هناك.

كابيتول هيل مكتبة الكونغرس

تعد أكبر مكتبة في العالم، وتقع في ثلاثة مبان مختلفة وتحتوي على حوالي 120 مليون قطعة، منها 22 مليون كتاب، بالإضافة إلى المخطوطات والخرائط والصور الفوتوغرافية والأفلام والمطبوعات. كما تضم أول خريطة لأميركا بالإضافة إلى مجموعة توماس جيفرسون الشخصية أيضاً.


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


0 ديكورات يدوية
0 صدقة جارية
0 اكتشفوا فوائد الرمان/ خاص بالمسابقة
0 فندق بالم كوكو في المالديف
0 بالصور.. الناقد المسرحي الكبير علاوة وهبي يكتب: عودة الابن الضال إلي بيته!
0 خــطــۈآټ ڵــټــگــۈڼ آچــمــڵ ڕچــڵ
0 كيــف تـــرق القلـــــوب
0 اغنية ماهر الزين / يا نبي سلام عليك/
0 لعبة صورة فنان
0 حوارٌ بين الألم والأمل ~~
0 غزال تنتقـم لصغيرها من كلب وقط
0 خمسة عروض مسرحية تتنافس في مهرجان "رم" الأردني
0 رسائل تثقيفيه هامه عن الفطام
0 مفارش للعروس وألف مبرووك
0 الطيبون للطيبات
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
صوفيا سيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2013, 09:53 PM   #2
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية شموخ جزائرية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الجزائر الحبيبة
المشاركات: 878
معدل تقييم المستوى: 12
شموخ جزائرية is on a distinguished road
افتراضي


تقرير رائع حبيبتي صوفيا عن واشنطن
هالمدينة المميزة بامريكيا
يعطيك الف عافية
دمتي ودام تميزك غاليتي
بالتوفيق بالمسابقة ان شاء الله


0 غبت كثير لكن رجعت الكم في الاخير ..فهل من مرحب..
0 (*_*) *قوانين قسم السياحة والسفر.ارجو الالتزام* (*_*)
0 مشكلة بحط المواضيع..حياكم
0 §¦ *هنا يتم وضع روابط مسابقة احسن تقرير سياحي*¦§ ‏
0 تقرير عن مدينة دبي عبر الزمن
0 التصويت لاحسن تقرير بمسابقة القسم السياحي.هام للجميع
0 مدينة مكسيكو..the far west
0 ~¤¦¦§¦¦هضبة لالا ستي بتلمسان.جمال بلادي الجزائر¦¦§¦¦¤~
0 ترحيب خاص بالشخصية V.I.P zino_ king
0 §¦ *اجمل مناضر بحر لعشاق الرومنس..شاركونا *¦§
0 اجمل بحيرات العالم
0 ¦¦๑¦¦ تقرير عن مدينة سويسرا بلد الجمال والطبيعة الساحرة ¦¦๑¦¦
0 أجمل 10 فنادق مائية في العالم
0 مديــــنة بشــــــــــار الجزائــــــــر algeria
0 جزيرة الشيطان.مناظر وشلالات روعة
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره



اضغط هنا لتكبير الصوره
شموخ جزائرية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيت احلامي - *خاص بالمسابقة -* انفاس فتاة منتدى الديكور والتصاميم 9 04-21-2013 05:02 PM
خاص بالمسابقة عاشقة العيون222 منتدي صور كاريكاتير و رسومات إبداعية تعبيرية 40 02-20-2013 02:35 PM
بيت احلامي +(خاص بالمسابقة) قلوب الاسلام منتدى الديكور والتصاميم 20 01-29-2013 01:23 AM


الساعة الآن 08:46 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.