قديم 02-17-2013, 05:48 AM   #1
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية ¨°•√♥ زورق ♥√•°
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 568
معدل تقييم المستوى: 9
¨°•√♥ زورق ♥√•° is on a distinguished road
Thumbs down عيـــــــــــد الحب ((عيــــد روماني جاهلي))




اضغط هنا لتكبير الصوره
الحمد لله المتفضل بالجود والإحسان, والمنعم على عباده بنعم لا يحصيها العد والحسبان,
انعم علينا بإنزال هذا القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان ,
ونصر نبينا محمد صلى الله عليه وآله واصحابه ببدر وسماه يوم الفرقان
واعزه بفتح مكه أم القرى وتطهيرهامن الأصنام والاوثان أما بعد ..
اضغط هنا لتكبير الصوره
سنطرح موضوع مهم للغايه لمانراه هنا في بلاد المسلمين
عيد من أعياد الكفار التى نهى عنها ديننا الحنيف
ماحبيت أطرح الموضوع في نفس اليوم المقدس بالنسبه لهم
اللهم لك الحمد


حقيقة عيــــــد الحب

عيد الحب عيد روماني جاهلي ، استمر الاحتفال به حتى بعد دخول الرومان في النصرانية ، وارتبط العيد بالقس المعروف باسم فالنتاين الذي حكم عليه بالإعدام في 14 فبراير عام 270 ميلادي ، ولا زال هذا العيد يحتفل به الكفار ، ويشيعون فيه الفاحشة والمنكر .
ثانيا :
لا يجوز للمسلم الاحتفال بشيء من أعياد الكفار ؛ لأن العيد من جملة الشرع الذي يجب التقيد فيه بالنص .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : " الأعياد من جملة الشرع والمنهاج والمناسك التي قال الله سبحانه ( عنها ) : ( لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا ) وقال : ( لكل أمة جعلنا منسكا هم ناسكوه ) كالقبلة والصلاة والصيام ، فلا فرق بين مشاركتهم في العيد ، وبين مشاركتهم في سائر المناهج ؛ فإن الموافقة في جميع العيد موافقة في الكفر ، والموافقة في بعض فروعه موافقة في بعض شعب الكفر ، بل الأعياد هي من أخص ما تتميز به الشرائع ، ومن أظهر ما لها من الشعائر ، فالموافقة فيها موافقة في أخص شرائع الكفر وأظهر شعائره ، ولا ريب أن الموافقة في هذا قد تنتهي إلى الكفر في الجملة .
وأما مبدؤها فأقل أحواله أن تكون معصية ، وإلى هذا الاختصاص أشار النبي صلى الله عليه وسلم بقوله : ( إن لكل قومعيدا وإن هذا عيدنا ) وهذا أقبح من مشاركتهم في لبس الزنار (لباس كان خاصاً بأهل الذمة ) ونحوه من علاماتهم ؛ فإن تلك علامة وضعية ليست من الدين ، وإنما الغرض منها مجرد التمييز بين المسلم والكافر ، وأما العيد وتوابعه فإنه من الدين الملعون هو وأهله ، فالموافقة فيه موافقة فيما يتميزون به من أسباب سخط الله وعقابه " انتهى من "اقتضاء الصراط المستقيم" (1/207).
وقال رحمه الله أيضاً : " لا يحل للمسلمين أن يتشبهوا بهم في شيء مما يختص بأعيادهم ، لا من طعام ولا لباس ولا اغتسال ولا إيقاد نيران ، ولا تبطيل عادة من معيشة أو عبادة أو غير ذلك. ولا يحل فعل وليمة ولا الإهداء ولا البيع بما يستعان به على ذلك لأجل ذلك ، ولا تمكين الصبيان ونحوهم من اللعب الذي في الأعياد ولا إظهار الزينة .
وبالجملة : ليس لهم أن يخصوا أعيادهم بشيء من شعائرهم ، بل يكون يوم عيدهم عند المسلمين كسائر الأيام ، لا يخصه المسلمون بشيء من خصائصهم"

الحديث الذي أشار إليه شيخ الإسلام رواه البخاري (952) ومسلم (892) عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : دَخَلَ أَبُو بَكْرٍ وَعِنْدِي جَارِيَتَانِ مِنْ جَوَارِي الأَنْصَارِ تُغَنِّيَانِ بِمَا تَقَاوَلَتْ الأَنْصَارُ يَوْمَ بُعَاثَ ، قَالَتْ : وَلَيْسَتَا بِمُغَنِّيَتَيْنِ ، فَقَالَ أَبُو : بَكْرٍ أَمَزَامِيرُ الشَّيْطَانِ فِي بَيْتِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ! وَذَلِكَ فِي يَوْمِ عِيدٍ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( يَا أَبَا بَكْرٍ إِنَّ لِكُلِّ قَوْمٍ عِيدًا وَهَذَا عِيدُنَا ).
وروى أبو داود (1134) عَنْ أَنَسٍ رضي الله عنه قَالَ : قَدِمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمَدِينَةَ وَلَهُمْ يَوْمَانِ يَلْعَبُونَ فِيهِمَا ، فَقَالَ : مَا هَذَانِ الْيَوْمَانِ ؟ قَالُوا كُنَّا نَلْعَبُ فِيهِمَا فِي الْجَاهِلِيَّةِ. فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ اللَّهَ قَدْ أَبْدَلَكُمْ بِهِمَا خَيْرًا مِنْهُمَا : يَوْمَ الأَضْحَى ، وَيَوْمَ الْفِطْرِ ) والحديث صححه الألباني في صحيح أبي داود .
وهذا يدل على أن العيد من الخصائص التي تتميز بها الأمم ، وأنه لا يجوز الاحتفال بأعياد الجاهليين والمشركين .
وقد أفتى أهل العلم بتحريم الاحتفال بعيد الحب :
1- سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله ما نصه :
" انتشر في الآونة الأخيرة الاحتفال بعيد الحب خاصة بين الطالبات وهو عيد من أعياد النصارى ، ويكون الزي كاملا باللون الأحمر ، الملبس والحذاء ، ويتبادلن الزهور الحمراء ، نأمل من فضيلتكم بيان حكم الاحتفال بمثل هذا العيد ، وما توجيهكم للمسلمين في مثل هذه الأمور والله يحفظكم ويرعاكم ؟
فأجاب : الاحتفال بعيد الحب لا يجوز لوجوه :
الأول : أنه عيد بدعي لا أساس له في الشريعة .
الثاني : أنه يدعو إلى العشق والغرام .
الثالث : أنه يدعو إلى اشتغال القلب بمثل هذه الأمور التافهة المخالفة لهدي السلف الصالح رضي الله عنهم .
فلا يحل أن يحدث في هذا اليوم شيء من شعائر العيد سواء كان في المآكل ، أو المشارب ، أو الملابس ، أو التهادي ، أو غير ذلك .
وعلى المسلم أن يكون عزيزا بدينه وأن لا يكون إمعة يتبع كل ناعق . أسأل الله تعالى أن يعيذ المسلمين من كل الفتن ما ظهر منها وما بطن ، وأن يتولانا بتوليه وتوفيقه " انتهى من "مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين" (16/199).
2- وسئلت الجنة الدائمة : يحتفل بعض الناس في اليوم الرابع عشر من شهر فبراير 14/2 من كل سنة ميلادية بيوم الحب(( فالنتين داي )) . (( day valentine )) . ويتهادون الورود الحمراء ويلبسون اللون الأحمر ويهنئون بعضهم وتقوم بعض محلات الحلويات بصنع حلويات باللون الأحمر ويرسم عليها قلوب وتعمل بعض المحلات إعلانات على بضائعها التي تخص هذا اليوم فما هو رأيكم :
أولاً : الاحتفال بهذا اليوم ؟
ثانياً : الشراء من المحلات في هذا اليوم ؟
ثالثاً : بيع أصحاب المحلات ( غير المحتفلة ) لمن يحتفل ببعض ما يهدى في هذا اليوم ؟
فأجابت : " دلت الأدلة الصريحة من الكتاب والسنة – وعلى ذلك أجمع سلف الأمة – أن الأعياد في الإسلام اثنان فقط هما :عيد الفطر وعيدالأضحى وما عداهما من الأعياد سواء كانت متعلقة بشخصٍ أو جماعة أو حَدَثٍ أو أي معنى من المعاني فهي أعياد مبتدعة لا يجوز لأهل الإسلام فعلها ولا إقرارها ولا إظهار الفرح بها ولا الإعانة عليها بشيء لأن ذلك من تعدي حدود الله ومن يتعد حدود الله فقد ظلم نفسه ، وإذا انضاف إلى العيد المخترع كونه من أعياد الكفار فهذا إثم إلى إثم لأن في ذلك تشبهاً بهم ونوع موالاة لهم وقد نهى الله سبحانه المؤمنين عن التشبه بهم وعن موالاتهم في كتابه العزيز وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( من تشبه بقوم فهو منهم ) . وعيد الحب هو من جنس ما ذكر لأنه من الأعياد الوثنية النصرانية فلا يحل لمسلم يؤمن بالله واليوم الآخر أن يفعله أو أن يقره أو أن يهنئ بل الواجب تركه واجتنابه استجابة لله ورسوله وبعداً عن أسباب سخط الله وعقوبته ، كما يحرم على المسلم الإعانة على هذا العيد أو غيره من الأعياد المحرمة بأي شيء من أكلٍ أو شرب أو بيع أو شراء أو صناعة أو هدية أو مراسلة أو إعلان أو غير ذلك لأن ذلك كله من التعاون على الإثم والعدوان ومعصية الله والرسول والله جل وعلا يقول : ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب ) .
ويجب على المسلم الاعتصام بالكتاب والسنة في جميع أحواله لاسيما في أوقات الفتن وكثرة الفساد ، وعليه أن يكون فطناً حذراً من الوقوع في ضلالات المغضوب عليهم والضالين والفاسقين الذين لا يرجون لله وقاراً ولا يرفعون بالإسلام رأساً ، وعلى المسلم أن يلجأ إلى الله تعالى بطلب هدايته والثبات عليها فإنه لا هادي إلا الله ولا مثبت إلا هو سبحانه وبالله التوفيق . وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم " انتهى
.

وللموضوع بقيه .....<<

اضغط هنا لتكبير الصوره



0 حلقات نهاية العالم لشيخ د /محمد العريفي
0 حلم النبي صل الله عليه وسلم
0 تصدق على فقراء الأخلاق
0 صوور دٌمجت بالكلام فآصبح لها معنى ذآ قيمة وجمال
0 أشتري حذاء وحصلي ع عريس مجانآ !!!!
0 ليس هناك من يقدر شيبتهم ويدرك قيمتهم !!
0 عيـــــــــــد الحب ((عيــــد روماني جاهلي))
0 أكواب القهـــــــوه كأختلاف البشــر !!
0 نهاية العالم ..!!
0 سلام الله يقشاكم
0 عبثنا بقلوبنا كثيرآ حتى مــاتت مشاعــرنا !
0 غصــــات ممزوجه بـــــــرائحة البكاء !!
0 أذا ممكن
0 القدرُ نافذ وَ قضاء الله صائر
0 نحن مجموعة حكـــــــايات !!!
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
أجمًل مافي حرية الأنترنت .
.أنّها في غيبة الرقيب سوى, ( الله جلّ جلاله )
تعطيك الفرصة لتعرف حصتك من نبل ( السلوكَ )
ونصيبك من طهارة ( الضميْر )

التعديل الأخير تم بواسطة عذبـ الروح ـة ; 02-17-2013 الساعة 06:30 PM سبب آخر: حذف رابط لموقع اخر
¨°•√♥ زورق ♥√•° غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-17-2013, 05:52 AM   #2
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية ¨°•√♥ زورق ♥√•°
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 568
معدل تقييم المستوى: 9
¨°•√♥ زورق ♥√•° is on a distinguished road
Thumbs down



القصه التي قام عليها أصل هذا العيـــــــد التافه


أنّ الرومان كانوا يحتفلون في 14 فبراير بملكة آلهة الرومانيين (جونو)، وكانت تتفسخ وتنحل أثناء احتفالهم بهذا العيد، فتقوم الفتيات بكتابة أسمائهن في أوراق ثم تضعهن في زجاجات فارغة، ثم يأتي كل شاب فيختار بالقرعة اسم عشيقته ليحتفل بها في هذا العيد، واستمر الحال على ذلك حتى القرن الثالث الميلادي الذي كان يحكم الرومان فيه الإمبراطور كلاوديس الثاني، والذي قام بعدة حملات حربية باءت بالهزيمة والفشل، فأدرك أنّ سبب ذلك هو صعوبة جمع رجال الجيش بسبب ارتباطهم بزوجاتهم وعشيقاتهم، ممّا حدى به إلى إصدار أمر يمنع القساوسة فيه أن يتموا للجنود عقود الزواج، فاضطر القساوسة جميعهم للإستجابة لأمره إلاّ قسيساً كان يدعى (فالنتاين) فقد أبى الانصياع لأمره، وكان يتم عقود الزواج سراً، لكن سرعان ما افتضح سره، وبان أمره، فتم اعتقاله وإدانته بمخالفة الإمبراطور وحُكِم عليه بالإعدام، وأثناء إقامته في السجن تعرف على ابنة السجان، والتي كانت تزوره متخفية، مصطحبة معها وردة حمراء لإهدائها له، فوقع في حبائل حبها وغرامها، وخرج عن تعاليم شريعته النصرانية التي تُحرِّم على القساوسة الزواج أو عقد العلاقات العاطفية، ثم إن الإمبراطور قد دعاه إلى عبادة آلهة الرومان مقابل العفو عنه، ولكنه رفض ذلك وثبت على نصرانيته فنُفِذ فيه حكم الإعدام في يوم 14 فبراير عام 207م، ومن حينها أطلق عليه النصارى لقب قديس لأنّه فدى النصرانية بروحه، وشفعوا له خطيئة وقوعه في الحب بسبب ثباته على دينه، وقاموا بإحياء ذكراه في هذا اليوم من كل عام، وأصبح عشاقهم يتبادلون في هذا اليوم الهدايا والورود الحمراء وبطاقات تحمل صورة (كيوبد) - الطفل المجنح الذي يحمل قوساً ونشاباً - والذي يمثل إله الحب لدى الرومان، ومن ذلك التاريخ وإلى هذا اليوم والنصارى يحيون هذه الذكرى ويسمونها بـ (عيد الحب).
وللموضوع بقيه ....<<


0 أشهر 10 أماكن مشهوره في العالم مسكونه بالأشباح
0 القدرُ نافذ وَ قضاء الله صائر
0 حــدث في رمضــــان !!
0 دودة الميـــــزان !!
0 آداب المنتدى من الألف الى الياء
0 حديث قدسي عن وصف الجنه ونعيمها
0 بعثت برودكاست وأُصيبت بمرض غامض أفقدها الإحساس قبل إعلان وفاتها
0 صبورة حالة صحية معجزة دموعها تتحجر وتعرق دما
0 مـــكياج الهمبرجر !!
0 لمسات تراثيه رائعه من سعف النخيل
0 عيـــــــــــد الحب ((عيــــد روماني جاهلي))
0 شقة معرس كويتي << جونان يابنات
0 أنشودة بغداد مؤثره ( العزاوي )
0 كلمــــات كانت بالامس لها معني واليوم ليس لها معني !
0 دورة أيسر وأسرع الطرق لحفظ القرآن الكريم
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
أجمًل مافي حرية الأنترنت .
.أنّها في غيبة الرقيب سوى, ( الله جلّ جلاله )
تعطيك الفرصة لتعرف حصتك من نبل ( السلوكَ )
ونصيبك من طهارة ( الضميْر )
¨°•√♥ زورق ♥√•° غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-17-2013, 05:59 AM   #3
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية ¨°•√♥ زورق ♥√•°
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 568
معدل تقييم المستوى: 9
¨°•√♥ زورق ♥√•° is on a distinguished road
Thumbs down


ما هو اصل و حكم عيد الحب للشيخ نبيل العوضي‬







[youtube]وللموضوع بقيه ...<<


0 عزف ولكن من نوع آخر !!
0 سلام الله يقشاكم
0 نهاية العالم ..!!
0 تأديب التلاميذ بالصراصير !!
0 مطعم مشويات النوبه القلبيه !!
0 آداب المنتدى من الألــف الى اليــــاء !!
0 ملياردير سعودي يقلب مدرسة زوجته الرابعة الى فندق - صور
0 القدرُ نافذ وَ قضاء الله صائر
0 أكواب القهـــــــوه كأختلاف البشــر !!
0 حصـة آل الشـيخ وتطـاول جديد عـلى الذات الإلهيـة
0 علامات التجويد ( بالصور )
0 ليس هناك من يقدر شيبتهم ويدرك قيمتهم !!
0 عبثنا بقلوبنا كثيرآ حتى مــاتت مشاعــرنا !
0 ( لا تكـــــــابر ياقلبـــــي )
0 صبورة حالة صحية معجزة دموعها تتحجر وتعرق دما
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
أجمًل مافي حرية الأنترنت .
.أنّها في غيبة الرقيب سوى, ( الله جلّ جلاله )
تعطيك الفرصة لتعرف حصتك من نبل ( السلوكَ )
ونصيبك من طهارة ( الضميْر )
¨°•√♥ زورق ♥√•° غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-17-2013, 06:09 AM   #5
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية ¨°•√♥ زورق ♥√•°
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 568
معدل تقييم المستوى: 9
¨°•√♥ زورق ♥√•° is on a distinguished road
Thumbs down


عيد الحب (فالنتاين) - الشيخ المطلق






[youtube]وللموضوع بقيه ....<<


0 آداب المنتدى من الألف ألى الياء
0 تطاولت أنت عليه .وهان عليك .... فتجرأوا هم عليه
0 حلقات نهاية العالم لشيخ د /محمد العريفي
0 ملياردير سعودي يقلب مدرسة زوجته الرابعة الى فندق - صور
0 عزف ولكن من نوع آخر !!
0 صبورة حالة صحية معجزة دموعها تتحجر وتعرق دما
0 أذا ممكن
0 في لبنان أكـــبر وليمة فلافل
0 أعتكـــــــــــاف قلــــــــــب !!
0 نهاية العالم ..!!
0 عيـــــــــــد الحب ((عيــــد روماني جاهلي))
0 أنشودة بغداد مؤثره ( العزاوي )
0 بالدليل مخطوطة فرعونية تتبث آن القرآن وحي آلهيّ ..؛؛
0 علامات التجويد ( بالصور )
0 حصـة آل الشـيخ وتطـاول جديد عـلى الذات الإلهيـة
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
أجمًل مافي حرية الأنترنت .
.أنّها في غيبة الرقيب سوى, ( الله جلّ جلاله )
تعطيك الفرصة لتعرف حصتك من نبل ( السلوكَ )
ونصيبك من طهارة ( الضميْر )
¨°•√♥ زورق ♥√•° غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصلاه على النبى بين الفوائد والثمرات ابو اسامه _1 منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 18 10-03-2018 10:23 AM
اكلات عراقية رآن موري منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 10 06-26-2018 07:58 PM
أحكام شرعية خاصة بالنساء عادل الاسد منتدي عالم المرأة 10 11-16-2017 08:59 AM
فاحشة الزنا اسبابها - خطرها - طرق الوقايه منها ابو اسامه _1 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 24 11-29-2012 09:35 AM


الساعة الآن 09:30 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.