قديم 03-13-2013, 02:08 AM   #1
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,677
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني
برشلونة أول فريق بتاريخ دوري الأبطال ينتزع التأهل بـعد الهزيمة بهدفـين نظيفين بالذهاب





اضغط هنا لتكبير الصوره
كانت الأرقام خير دليل على جدارة برشلونة الأسباني بقلب الطاولة على منافسه ميلان الإيطالي وانتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حسابه ، رغم تقدم الميلان بهدفين نظيفين على ملعبه ذهابا.

فقد نجح برشلونة في استعادة توازنه ونهض من كبوته ليحسم بطاقة التأهل بفوز كبير على ميلان 4-صفر مساء الثلاثاء في إياب دور الستة عشر بالبطولة الأوروبية ليصعد إلى دور الثمانية فائزا بنتيجة إجمالية 4-2 .

سجل النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي ثنائية للفريق في الشوط الأول في الدقيقتين الخامسة و38 ثم أضاف ديفيد فيا وخوردي ألبا الهدفين الثالث والرابع للفريق في الدقيقتين 55 و92 .

لم يكن العبور لدور الثمانية هو الإنجاز الوحيد لبرشلونة ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في المباراة وإنما جاءت المواجهة بعدد من الأرقام التي ستسطر في سجلات التاريخ.

فقد حافظ الفريق بذلك على سجله خاليا من الهزائم طوال 20 مباراة على ملعبه "كامب نو" بدوري أبطال أوروبا حيث حقق 16 انتصارا مقابل أربعة تعادلات منذ هزيمته أمام ربين كازان 1-2 في أكتوبر 2009 .

كذلك نجح برشلونة للمرة الثانية عشرة ، من إجمالي 24 مرة ، في تحويل تأخره في جولة الذهاب خارج أرضه إلى الفوز في جولة الإياب على ملعبه في سجل مشاركاته بالبطولة الأوروبية.

وبات برشلونة أول فريق في تاريخ دوري الأبطال ينجح في انتزاع بطاقة التأهل بعد الهزيمة بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب.

كذلك حطم "البرغوث" ميسي الرقم المسجل باسم رود فان نيستلروي كثاني أبرز الهدافين في تاريخ البطولة الأوروبية حيث رفع رصيده بذلك إلى 58 هدفا متفوقا بفارق هدفين على فان نيستلروس ، وبفارق 13 هدفا خلف المتصدر راؤول.

أما ميلان فقد أضيفت ذكرى سيئة جديدة إلى سجلاته حيث كان صاحب أكبر انتكاسة في جولة الإياب في تاريخ البطولة الأوروبية ، فقد فاز على ديبورتيفو لاكورونا الأسباني 4-1 في ذهاب دور الثمانية ببطولة موسم 2003-2004 ثم خسر أمامه صفر-4 .

بلغت نسبة استحواذ لاعبي برشلونة خلال المباراة 66 بالمائة مقابل 34 بالمائة لميلان ، علما بأن برشلونة استحوذ بشكل أكبر خلال الشوط الأول (بنسبة 75 بالمائة) مقابل 25 بالمائة فقط لميلان.

كشفت الأرقام أيضا عن التفوق الهجومي لبرشلونة على مدار شوطي المباراة حيث سدد لاعبوه 14 مرة منها سبع مرات بين القائمين والعارضة ، مقابل 10 مرات لميلان منها مرتينم فقط بين القائمين والعارضة.

ولجأ لاعبو برشلونة إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء بشكل أكبر حيث سدد لاعبوه ثماني مرات من خارج حدود المنطقة بينما سجل ميلان تسديدتين فقط من خارج منطقة الجزاء.

أما ميلان فقد سدد لاعبو بشكل أكبر من داخل المنطقة (ثماني مرات) ورغم ذلك سجل برشلونة الذي سدد لاعبوه ست مرات فقط من داخل منطقة الجزاء.


0 اشكى الجرح ولواهيب وغدر
0 رثاء ام >> اهداء للاخت مملكة المشاعر
0 باتيستا" : "يختلف أداء ( ميسي ) لإختلاف ظرفينا معاً .. وسيعود لمركزه السابق" !!!
0 || Bob Paisley Liverpool Legend ||
0 أغرب عقوبة في عالم كرة القدم
0 تبقى الآخران الآن : نجمنا الشاب "فيكتور سانشيز" يرحل
0 في " أمسية " ستكون مميزة : " لاعبي برشلونة " سيعرضون الألقاب للجماهير " الليلة " !!!
0 كتالونيا" تشتعل فرحة
0 مساعد الحكم الهندي يقوم بحركة طريفة جدا و السبب ....... ميسي
0 فضفضة
0 دورتموند يواصل مسيرة الإنتصارات وكوراني يقود شالكه لانتزاع وصافة البوندسليجا
0 ( المذهب المثالـئ ) . . فـ الشهوة تسعـئ , والنظرَ يغذيها , وغوارديـولا يهديهـا
0 المغرب الفاسي يهزم وداد فاس ويستعيد المركز الثاني بالدوري المغربي
0 فاز منتخب بولندا لكرة القدم علـى نظيره النرويجي
0 بطولة كأس العالم للأندية 2009 فى العاصمة أبوظبى"
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ تقديم ] ║₪ ₪║دوري الأبطال ● " برشلونة × ميلان " ● إياب دور الـ(16) .. ║₪ ₪║ عبدالرحمن حساني منتدي البطولات العالمية والقارية 2 03-10-2013 03:00 PM
[ تقديم ] ║₪ ₪║الليـغـا الإسبـانية ● " ريال مدريد × برشلونة " ● الجولة (26) + ضيوف ║₪ عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 13 03-04-2013 06:31 PM


الساعة الآن 05:11 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.