قديم 06-16-2007, 06:29 PM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية المسافر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 471
معدل تقييم المستوى: 13
المسافر is on a distinguished road
ريال مدريد, برشلونة أم إشبيليه؟





اضغط هنا لتكبير الصوره

يسدل الستار الأحد على الدوري الإسباني لكرة القدم حين تجري مباريات المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة وإثرها ستعرف هوية البطل الذي كائناً من كان سيكون وقع اللقب عليه وعلى جماهيره مميزاً نظراً للإثارة والمنافسة العالية التي شهدتها الـ"ليغا" هذا الموسم, وعليه سيبقى السؤال الوحيد الذي يدور في ذهن عشاق البطولة الإسبانية حتى انتهاء المباريات هو: "ريال مدريد, برشلونة أم إشبيليه؟"

ويتوقع الضالعون في شؤون الكرة الإسبانية أن تنسحب الإثارة التي شهدتها تحديداً المرحلة السابعة والثلاثين على المرحلة الأخيرة التي ستقام جميع مبارياتها الأحد وفيها سيستضيف المتصدر برصيد 73 نقطة ريال مدريد فريق ريال مايوركا ويحل الوصيف برشلونة, الذي يملك نفس عدد النقاط, ضيفاً على جيمناستيك, في حين يلعب إشبيليه صاحب الـ71 نقطة على أرضه مع فياريال.

وكانت مباريات المرحلة الماضية أسفرت عن تعادل فرق المقدمة الثلاثة في مبارياتها إذ تعادل ريال مدريد خارج أرضه مع ريال سرقسطة 2-2 ومثله فعل برشلونة مع إسبانيول إنما بين جماهيره, أما إشبيليه فعاد بتعادل سلبي من زيارة حط فيها على الملعب الخاص بريال مايوركا, الأمر الذي أبقى الصراع مفتوحاً حتى المرحلة الأخيرة بين ثلاثة فرق للمرة الأولى منذ عام 1984.

ريال يتطلع للفوز
ويتطلع ريال مدريد إلى تحقيق الفوز على مايوركا الحادي عشر في الترتيب العام لضمان فوزه باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2003, وذلك بصرف النظر عن نتيجة برشلونة إذ أنه يتفوق عليه في المواجهتين المباشرتين, ذهاباً 2-0 وإياباً 3-3, وهذا ما يشكل القاعدة المتبعة في إسبانيا, الأمر الذي يمنحه التفوق على برشلونة عند التساوي في النقاط كما هو الوضع حالياً.

وبالرغم من التفوق المنطقي والنظري لفريق العاصمة على ضيفه, إلا أن المباراة لن تخلو من الصعوبة على رجال كابيلو لعدة اعتبارات منها التقلبات الكثيرة التي رافقت نتائج جميع الفرق هذا الموسم, والضغط النفسي الواقع على اللاعبين المطالبين بالفوز ولا شيء آخر, إضافة لإصرار لاعبي مايوركا على خوض المباراة بكل قوة علماً أن أحاديث دارت عن مكافآت تحفيزية تلقاها الفريق من برشلونة للتغلب على ريال مدريد.

ولا تكمن الصعوبة في العوامل المذكورة فقط إذ أن نتائج ريال مدريد مع ريال مايوركا في السنوات الخمس الأخيرة على ملعب سانتياغو برنابيو غير مشجعة إذ لم ينجح فريق العاصمة سوى في حصد إحدى عشر نقطة على المدى السنوات المذكورة من مايوركا على أرضه الأمر الذي يشكل عامل ضغط آخر يضاف إلى ما ذكر, دون إغفال العامل الجماهيري الذي يشكل سيف ذو حدين.

وفي حين تأكدت مشاركة البرازيلي روبينيو, في وقت سابق, بموافقة مزدوجة من اتحاد بلاده والاتحاد الدولي لكرة القدم وكذلك مواطنه مارسيلو المستدعى لمنتخب تحت العشرين سنة, أكد كابيلو يوم السبت أيضاً أن ديفيد بيكهام سيكون لائقاً بدنياً لخوض المباراة علماً أن اللاعب يحرص شخصياً على اللعب كون اللقاء هو الأخير له مع ريال مدريد وهو علق على ذلك قائلاً: "سيكون أمراً حزيناً أن أترك ريال مدريد من دون الفوز معه بأي لقب في الأعوام الأربعة لي في صفوفه، ولذلك آمل أن يكون الوضع مختلفاً الأحد".

ورغم تأكد مشاركة اللاعبين المذكورين ألا أن الهموم ما زالت تطارد كابيلو خصوصاً أنه عانى طيلة الأسبوع من مخافة غياب عدد من الأساسيين الذين ما زال يحوم الشك على بعضهم أمثال المالي مامادو ديارا المتواجد مع منتخب بلاده لخوض الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية, والبرازيلي روبرتو كارلوس المصاب أيضاً, والذي سيغادر إلى فنربخشه التركي نهاية الموسم بعد 11 موسماً مع الفريق الملكي, والظهير سيرجيو راموس الذي يشكو من إصابة بدوره.

برشلونة يأمل بمعجزة
وفي المقابل تأمل كاتالونيا حدوث معجزة كي تنقذ موسمها ولا تخرج, أولاً, خالية الوفاض بعد فقدان فريقها لقب دوري الأبطال والخروج المهين من مسابقة الكأس, وثانياً أن تحتفظ في الوقت نفسه باللقب التي فازت به العام الماضي, وكي يتحقق ذلك يجب على برشلونة تحقيق الفوز على جيمناستيك المتواضع وهذا ما هو متوقع في حين يأمل في الوقت نفسه تعثر ريال مدريد ولو بتعادل كي يضمن احتضان كأس الـ"ليغا".

وفي حال تحقق هذا السيناريو سيكون تكراراً لما حصل عامي 1992 و1993 حين خسر ريال مدريد اللقب في المرحلة الأخيرة في كل من الموسمين أمام فريق تينيريفي, ويدرك ريكارد أنه لا مجال للفوز سوى بأحداث مشابهة لما حصل في العامين المذكورين, وهو سيخوض اللقاء مكتمل الصفوف مبدئياً مع عودة البرازيلي رونالدينيو بعد غيابه بسبب الإيقاف في المرحلة الماضية علماً أنه لن يشارك منتخب بلاده في الـ"كوبا أميركا" بعد اعتذاره بسبب الإرهاق.

من جهته يملك إشبيليه فرصة ولو ضئيلة للفوز بلقب الدوري للمرة الثانية في تاريخه وللمرة الأولى منذ عام 1946 تاريخ فوزه بلقبه الوحيد, لكن مباراته لن تكون سهلة مع سادس الترتيب العام فريق فياريال, وهو يحتاج إلى الفوز فيها على أن يتعثر منافسيه ريال وبرشلونة, وسيكون خواندي راموس مرتاحاً بعض الشيء بعد تأكد مشاركة ظهيره البرازيلي دانييل ألفيس إثر موافقة اتحاد بلاده والاتحاد الدولي, علماً أنه يواجه بعض الغيابات.

حسابات عديدة ومعقدة
وستتعقد حسابات الدوري أو تسهل وفقاً للنتائج التي ستسجلها فرق الطليعة الثلاثة في المرحلة الأخيرة والتي على ضوئها سيرفع إحداها الكأس عالياً مع التأكيد على أفضلية تدريجية تبدأ للريال الذي يقتل بفوزه أحلام منافسيه, ثم تمر بكاتالونيا القلقة والخائفة وأخيراً تحط في إشبيليه الطامحة والسعيدة بالنتائج التي حققها الفريق حتى الآن, أبرزها احتفاظه بلقب كأس الاتحاد الأوروبي مؤخراً, إضافة لإمكانية الفوز بمسابقة الكأس.

والحسابات تتعقد في إسبانيا انطلاقاً من مبدأ تحديد الترتيب وفقاً لنتائج المواجهات المباشرة, والتي في خلال هذا الموسم شهدت تفوق ريال مدريد على برشلونة, وبرشلونة على إشبيليه والأخير على ريال مدريد وبناء عليه ستكثر الحسابات عند التساوي في النقاط, لذا نستعرض فيما يلي الاحتمالات الوارد حصولها في المرحلة الأخيرة:

1. في حال فاز ريال مدريد فإنه سيفوز باللقب نظراً لتفوقه على برشلونة حتى ولو فاز الأخير.

2. في حال تعادل ريال مدريد وخسر برشلونة وفاز إشبيليه فإن اللقب سيكون من نصيب الأخير كونه حينها يكون تساوى نقاطاً مع ريال مدريد, 74 لكل منهما, وفي تلك الحالة يتفوق إشبيليه نظراً لأفضليته في المواجهات المباشرة.

3.في حال تعادل كل من ريال مدريد وبرشلونة وفاز إشبيليه فإن الفرق الثلاثة ستتساوى في النقاط, 74 لكل منها, وحينها سيكون اللقب من نصيب ريال مدريد كونه متفوق على برشلونة والأخير متفوق على إشبيليه.

4.في حال خسر ريال مدريد وتعادل برشلونة وفاز إشبيليه, حينها يتساوى برشلونة وإشبيليه في النقاط 74 لكل منهما, عندها سيكون اللقب من نصيب برشلونة كونه متفوق على إشبيليه في المواجهات المباشرة.

صراعات أخرى تحتدم
وعلى جبهة ثانية يدور صراع آخر في الـ"ليغا" يتمثل بالفوز بآخر بطاقة مؤهلة لكأس الاتحاد الأوروبي, فيلعب ريكرياتيفو هويلفا مع ريال سرقسطة الذي يحتاج إلى نقطة وحيدة حتى يحجز بطاقته في حين يحتاج أتلتيكو مدريد الذي سيلعب خارج أرضه مع أوساسونا, إلى الفوز شرط خسارة كل من سرقسطة وفياريال كي يحظى بالبطاقة المؤهلة.

وعلى جبهة الصراع الدائر حول البقاء في الدرجة الأولى وتجنب الهبوط يحتاج ريال سوسييداد صاحب المركز قبل الأخير برصيد 34 نقطة إلى الفوز على مضيفه فالنسيا وأن تكون في الوقت نفسه باقي نتائج الفرق المهددة الأخرى في صالحه حتى يحافظ على موقعه في الدرجة الأولى, أي أن يخسر سلتا فيغو وأتلتيك بلباو أو حتى ريال بيتيس, علماً أنه ستهبط ثلاثة فرق إلى الدرجة الثانية, عُرف منها جيمناستيك.

أما سلتا فيغو الذي يدربه البلغاري هريستو ستويشكوف والذي يحتل المركز الثامن عشر برصيد 36 نقطة فيحتاج إلى التغلب على ضيفه خيتافي على أن يتعثر أتلتيكك بلباو, الذي يملك 37 نقطة, أمام ليفانتي كي يحافظ على موقعه, في حين يحتاج فريق ريال بيتيس (37 نقطة) الذي تضاعفت أزمته في الموسم الحالي خصوصاً بعد إقالة مديره الفني لويس فرنانديز حديثاً, إلى الفوز على مضيفه راسينغ سانتاندير ليضمن البقاء.



0 الأولمبي الإماراتي يستضيف نظيره العراقي
0 الأتراك يسقطون حامل اللقب على أرضه
0 الكرامة ينهي الموسم بلا خسارة
0 كندا والولايات المتحدة إلى نصف النهائي
0 مواجهة أردنية جزائرية في نهائي أبطال العرب
0 ماتشالا رسمياً مدرباً للمنتخب البحريني
0 الأهلي يحتفل بالمئوية
0 معلقي قمة تشيلسي ومانشستر والنهائي الايطالي وابطال آسيا والدوري السعودي على Art
0 ((((((((((((((اول صفقه رسميه للاهلى المصري بالصور )))))))))))))))))))
0 شيفتشينكو وبالاك باقيان مع تشلسي
0 الأردن آخر الصاعدين في غرب آسيا
0 الريان يحرز البطولة الخليجية لكرة السلة
0 روما يسعى لكسر شوكة الـ"إنتر"
0 نهائي الكأس ممهد أمام إشبيليه وبرشلونة
0 فلسطين المثقلة بالجراح تشارك رمزياً بغرب آسيا
التوقيع
يا ناس الاخضــــــــر لا لــ ع ــــــــــــب

بـــركــــــان يتفـــــــ ج ــــــر غــــضـــــب
المسافر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2007, 03:05 PM   #4
مشاغـب بن مـش مش أل شوشو
 
الصورة الرمزية مشاغــــــب
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: إطآليآ 2a765c8
المشاركات: 4,970
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 17
مشاغــــــب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى مشاغــــــب
افتراضي


اشكررررك اخوي على مووضووعك الرااايع والكثررر من راايع
تقبل مررروري معك
~¤ô_ô¤~مشاغـــــــاضغط هنا لتكبير الصوره ـــــــب~¤ô_ô¤~


0 لالالالالا تقتلوا المسكين................. بالسكين
0 مين احلى الأنثى
0 الفـرق بين الزوجـة و السكرتيـرة
0 ::::الشغــــــــــــــــــــل عند الخليجي::::
0 اغبى جريمة قتل ...!!!
0 مصطلحات كويتيه
0 اذا تعب الماوس شو يسوي ؟؟؟؟
0 سعوديين وباكستانيين
0 تحذير للمخالفين ..
0 ماذا يحدث لو انقطع المكياج عن السحالي ...... !
0 أغنية داشر ,,داشر مع المطرب مشاغــــــب عجرم
0 قصة عيال الحاره لاتفوتكم !!!
0 نكت وسوالف عن الصغاريه ( بس بالهجه المصريه ههههههههه
0 يوميات طالب راسب
0 يوميـــات بنت ناعمه وبنت عربجيه ..
التوقيع
ayman_mtu_5 <------ Instagram
++ SNAPCHAT >> ayman_mtu

قدّ آگونْ مجردَ ؛ إنسَآن عآإدي”
~ فِي هذا العآإآآلم ، ،
لگنيّ آثق بِـ آننيّ لِـ شخصّ مـآ ”
آغلى منْ هَذآ العآلمّ بِـ آگمله ، ،
مشاغــــــب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
...الــرسـالـة الـقـاتـلـة... دموع ..الورد منتدي القصص الخياليه و الأساطير 11 01-01-2019 09:47 PM
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
أحاديث موضوعه وضعيفه وأخطاء شائعه منتشرة همس الحياه المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 21 02-08-2017 03:44 PM
رواية لمني بشوق واحضني بعادك عني بعثرني ( جنان ) جيتك بقايا حي قسم الروايات المكتملة 171 10-10-2013 06:28 PM
جدول الدوري الاسباني 2008\2009 OMAR JACKSON منتدى الرياضة 3 12-28-2011 11:48 AM


الساعة الآن 07:19 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.