قديم 03-27-2013, 03:10 AM   #1
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,677
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني
أبوتريكة ينقذ الفراعنة ويقتنص فوزاً فـي الوقت القاتل أمام زيمبابوي بتصفيات المونديال






اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره
بعد مباراة مثيرة ، حقق المنتخب المصري فوزاً صعباً على نظيره زيمبابوي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب برج العرب بالأسكندرية اليوم الثلاثاء بحضور عشرة آلاف مشجع في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014.


وضع الفراعنة أقدامهم نحو التأهل للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال بعد أن تصدروا المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق خمس نقاط كاملة عن غينيا صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد زيمبابوي عند نقطة واحدة في مؤخرة الترتيب.


تقدم الفراعنة بهدف عن طريق حسني عبدربه في الدقيقة 64 ثم تعادل بيلات لزيمبابوي في الدقيقة 75 قبل أن يقتنص محمد أبوتريكة هدف الفوز بالدقيقة 87 من ضربة جزاء ليقود الفراعنة للفوز الثالث على التوالي بعد التغلب على غينيا وموزمبيق.


قدم المنتخب المصري أداءً متبايناً حيث ظهر أغلب اللاعبين بعيدين عن مستواهم المعهود خاصة في الشوط الأول وبدا الفراعنة بلا طعم أو لون بينما قدم منتخب زيمبابوي عرضاً جيداً في المقابل تحسن الأداء نسبياً في ظل نشاط محمد صلاح وخبرة أبوتريكة.


بداية المباراة جاءت هادئة رغم التحفيز الجماهيري للاعبي المنتخب المصري من أجل تحقيق هدف مبكر يريح الأعصاب ، وبدت تشكيلة الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للفراعنة تعتمد على الضغط الهجومي من خلال الرباعي محمد أبوتريكة ومحمد صلاح ومحمد ناجي "جدو" ومحمد إبراهيم الذي سيطرت الفردية على أداءه حيث حاول التسديد أكثر من مرة تجاه مرمى زيمبابوي ولكن دون خطورة حقيقية.


وبدا الارتباك واضحاً في دفاعات الفراعنة رغم تجانس ثنائي الأهلي محمد نجيب ووائل جمعة ، وأهدر موكامبا فرصة مؤكدة من خطأ دفاعي ساذج بعد أن فشل قلبا الدفاع في تنفيذ مصيدة التسلل لينفرد مهاجم زيمبابوي بمرمى الفراعنة ولكنها يضعها بجوار القائم ، وكانت المفاجأة في الدقائق الأولى في سيطرة زيمبابوي على وسط الملعب وشنه أكثر من هجمة على الفراعنة من خلال الثنائي السريع أميدو وموسونا.


وغاب الانسجام عن لاعبي منتخب مصر في الشوط الأول بشكل كبير ، وبدا محمد أبوتريكة نجم بني ياس الإماراتي بعيداً عن مستواه المعهود ومتأثراً بإصابته في العضلة الخلفية ، وحرم الحارس واشنطن نجم الفراعنة محمد صلاح من استغلال أولى انطلاقة له على الجانب الأيمن من تمريرة رائعة لعبدربه إلا أن الحارس تصدى لها برأسه قبل أن يتصدى لتسديدة عبدربه السهلة من حدود منطقة الجزاء.


ورفض محمد صلاح نجم الفراعنة هدية زميله محمد إبراهيم الذي قدم له تمريرة سحرية إلا أنه مررها ليتصدى لها دفاع زيمبابوي بكل سهولة ، وحاول الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري تنشيط الهجوم بنقل محمد إبراهيم للجبهة اليمنى في ظل عدم الانسجام بينه وبين أحمد شديد قناوي ، وظل أداء منتخب زيمبابوي بقيادة مديره الفني الألماني باجيلز مفاجأة للفراعنة في ظل السرعات الكبيرة للمحاربين ومهارات بعض لاعبيه التي أزعجت الفراعنة وكادت تهز شباكهم في الشوط الأول خاصة في ظل ابتعاد لاعبي وسط المنتخب المصري عن مستواهم.


وفي الدقيقة 32 ، كاد أبوتريكة أن يحرز هدف التقدم للفراعنة من ضربة رأس رائعة لولا العارضة التي تصدت لفرصة أمير القلوب ، وجاء تقدم ظهيري الجنب في منتخب مصر قناوي والمحمدي ليفتح شوارع في دفاعات الفراعنة في ظل المردود الضعيف للنني وعبدربه.


وتألق الحارس واشنطن في الذود عن مرماه في الشوط الأول بعد أن تصدى لأكثر من تسديدة وتمريرة بينية من جانب لاعبي الفراعنة ليقود منتخب زيمبابوي لتعادل سلبي مستحق في الشوط الأول.


ومع بداية الشوط الثاني ، أجرى برادلي أول تغييرات الفراعنة بالدفع بالظهير الأيمن أحمد فتحي بدلاً من محمد إبراهيم لإغلاق المساحات التي استغلها مهاجم زيمبابوي أميدو في الشوط الأول ولكن مدرب زيمبابوي ركز على المساحات خلف شديد قناوي لشن هجمات مرتدة ضد الفراعنة.


ونال باستون ظهير أيمن زيمبابوي أول إنذار بالمباراة لإلتحامه العنيف مع شديد قناوي ، وأجرى مدرب زيمبابوي باجليز تغييرين بالدفع بالثنائي كاريري وموتوما بدلاً من المجتهد أميدو وسيلاس لتنشيط هجوم فريقه وبالفعل تصدى عبد الواحد السيد حارس مرمى الفراعنة لهجمة خطيرة من تمريرة قصيرة من محمد نجيب ، ويظهر أبوتريكة على فترات ليمنح قناوي أكثر من تمريرة دون خطورة ، وفي الدقيقة 64 نجح حسني عبدربه في إحراز الهدف الأول من تسديدة عبر خطأ على حدود منطقة الجزاء وفشل الحارس واشنطن في التصدي لها.


وأجرى برادلي ثاني تغييرات الفراعنة بالدفع بصانع الألعاب أحمد عيد عبد الملك بدلاً من أحمد المحمدي لتنشيط هجوم الفراعنة ، وأهدر أبوتريكة فرصة خطيرة للفراعنة من تمريرة عرضية من قناوي سددها تريكة بجوار القائم ، وتصدت العارضة فرصة هدف ثانٍ للفراعنة من خلال انطلاقة لمحمد صلاح الذي سددها ببراعة لتصطدم بالعارضة.


ووسط سيطرة الفراعنة ، نجح خاما بيلات مهاجم زيمبابوي في إحراز هدف التعادل لفريقه بالدقيقة 75 مستغلاً خطأ دفاعي ساذج من محمد نجيب الذي فشل في فرض الرقابة على مهاجم زيمبابوي الذي انطلق ليسدد بقوة في مرمى عبد الواحد السيد الذي يتحمل جزء من مسئولية الهدف.


واختتم برادلي تغييرات الفراعنة بالدفع بأحمد جعفر مهاجم الزمالك بدلاً من محمد ناجي "جدو" أملاً في اقتناص هدف الفوز ، وسدد عبدربه فوق العارضة بينما أجرى باجليز آخر تغييرات زيمبابوي بالدفع باللاعب ريسوكي بدلاً من بيلات صاحب هدف زيمبابوي.


ومنح الحكم السنغالي دياتا ضربة جزاء لصالح الفراعنة في الدقيقة 87 ليحرز منها أبوتريكة هدف الفوز لمنتخب مصر بعد أن وضعها على يمين الحارس واشنطن ، وحاول لاعبو زيمبابوي إحراز هدف التعادل في اللحظات الأخيرة إلا أن يقظة عبد الواحد السيد ودفاع الفراعنة حرمت زيمبابوي من اقتناص نقطة التعادل ليحصد الفراعنة الفوز بهدفين مقابل هدف ويضعوا أقدامهم على أعتاب المرحلة الثانية لتصفيات المونديال.



0 بينيتيز سعيد بلقاء بنفيكا
0 "دل بوسكي" : "أنا أحب نيمار، فهو فنان .. ولديهما نظامين للعب رائعين"
0 ركلات الترجيح تنهي الحلم العراقي في مونديال الشباب.. وتضع أورجواي في النهائي أمام فرن
0 الأرجنتين وألمانيا
0 سيزار روميرو : ميسي ونيمار سيعيثون فسادا بتسجيل الاهداف وميسي ينقصة كأس العالم
0 "100 مليون" للتعاقدات : "4-6 صفقات" .. و "فالديس" , "فيّا" و "سانشيز" والمعارين Out
0 " ريكاردو روشا" : يجب على " نيمار " مغادرة البرازيل !
0 سكولاري يُعلن قائمة المنتخب البرازيلي المُستدعاة لـ خوض منافسات كأس القارات
0 الدوري الهولندي
0 حكم وأمثال العدل
0 ستيـفن جـيـرارد" :"( ليفربول ) سيعود للبطولات عاجلاً .. وأتمـنى الدوري قـبل الرحيل
0 فولفسبورج يفكر في التعاقد مع المدافع الألماني فريدريش
0 برونو ألفيس يدخل بؤرة إهتمام ريال مدريد
0 عينـــــــــاكِ ......
0 أسوأ فترة فـي عهد "بارسا بيب" : فريقنا يخسر لقبين فـي "72 ساعه" والوعد "25 مايو"
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:38 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.