قديم 03-30-2013, 09:45 PM   #1
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية roro_7elwa
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
الدولة: Palestine
العمر: 24
المشاركات: 6,263
مقالات المدونة: 8
معدل تقييم المستوى: 14
roro_7elwa is on a distinguished road
نصائح للعناية بالبشرة(خاص بالمسابقه)


اضغط هنا لتكبير الصوره



اضغط هنا لتكبير الصوره





يظن البعض أن كل ما هو طبيعي فهو آمن و صحى ولا يدركون أن الطبيعة بها ما هو مفيد و صحى و منها ما هو ضار و مؤذى اذا وضع على البشرة.

من أشهر هذه الماسكات و أخطرها هو ماسك الليمون او اي ماسك يتسخدم للتفتيح او التقشير و يحتوى على عصير الليمون و خصوصا العصير المركز لأن هذا النوع من الماسكات يتسبب فى اكزيما ملمسية خطيرة يعانى منها الكثيرين و تظهر فى صورة احمرار و التهاب وقد يعقبه اسمرار يسمى اسمرار ما بعد الالتهاب و يصعب حينها العلاج.

وليس فقط الليمون بل أن أي ماسكات طبيعية قد تحتوى على عناصر طبيعية شديدة الحامضية قد تتسب فى نفس المشاكل و من هذه الماسكات الخطر ماسك البرتقال و ماسك اليوسفى و ماسك المانجو

وهناك ماسكات مثل ماسك الجنزبيل الذى يستخدم لتنشيط الدورة الدموية و النضارة لكنه ايضا يسبب المشاكل عند البعض من تهيج و احمرار بالبشرة !

هناك ماسكات قد تتسبب فى تصبغ البشرة مثل ماسك الشاى و الذى قد يسبب تصبغ بالبشرة عند البعض.

و بالتالى فخلاصة القول .. ليس كل ما هو طبيعي فهو آمن و صحى و لا ننصح باستخدام اي وصفة طبيعية على البشرة الا بعد استشارة الطبيب المتخصص





اهمية حمام البخار للوجه




أهم فوائد حمام البخار للوجه هي زيادة تنشيط الدورة الدموية في البشرة و العمل على تفتيح المسام للتخلص من أكبر قدر ممكن من الإفرازات الدهنية والسوائل الزائدة والمواد الضارة بالبشرة. و للوصول لأحسن النتائج أثناء عمل حمام البخار يجب مراعاة الأتى:

- قبل استخدام حمام البخار يجب غسل الوجه جيدا و تنظيفه وإزالة آثار مواد الماكياج... ثم تغطيه شعر الرأس بواسطة (بونيه) لمنع تسرب البخار إليه.

- عقب الانتهاء من حمام البخار الذي تتراوح فترته من 10 إلى 15 دقيقة ... يجفف الوجه تماما ثم يوضع عليه مباشرة الكريمات أالأقنعة المغذية للبشرة....و إذا لم تكن هناك حاجة الى تلك الأقنعة فيغسل الوجه بالماء البارد.

إذا كانت البشرة مصابة بأي التهابات أو حب شباب أو البقع الملونة، فينبغي استخدام الدواء أو الدهانات الخاصة بعلاج مثل هذه الحالات عقب الانتهاء من حمام البخار مباشرة حيث تكون جميع المسام متفتحة .. ولديها الاستعداد التام لتقبل مثل هذه المواد العلاجية .

-بعد إزالة مواد العلاج أو الكريمات أو أقنعة التجميل يفضل استخدام تونيك قابض للمسام حتى تقفل مسام البشرة كما كانت قبل الحمام . أو استخدام ماء بارد أو ثلج ... يجب بعد الانتهاء من الخطوات السابقة عدم وضع أي مواد للماكياج، ولكن تترك البشرة فتره كافيه من الوقت بغرض مساعدتها على الراحة التامة.



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


roro_7elwa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:31 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.