قديم 04-03-2013, 05:49 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية وحداني ذوق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 1,463
معدل تقييم المستوى: 8
وحداني ذوق is on a distinguished road
محمود توفيق حسين : أنا لا أفضل (التلمذة) في الأدب القصصي!!


سم الله والصلاة والسلام على رسول الله :
هذه التغريدات بقلم الأستاذ الكبير : محمود توفيق حسين ، مبدع وناقد من مصر
(1)
***
النشر بالنسبة إلى الأديب الشاب هي تجربة جافة ومنهكة نفسيًّا،
ليس فيها شيء رائع إلاَّ لحظة صدور الكتاب،
لكن القط يحب خنَّاقه كما يقول المثل المصري،
ولا زلنا نحلم بالنشر الورقي الأقل إنهاكا.


0 قصص خياليه عجوز تتحدى ابليس
0 ارتدت نانسي البابيون ووضعت انف مهرج؟!
0 بايرن ميونخ يفلت من كمين ارسنال بشق الأنفس ويتأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال
0 رتب هذه الكلمات حسب وجهة نظرك
0 حظي المنسدح رواية شوق و الأشقر المزيون
0 نوال تتخطى حاجز المليونين ونصف مشاهدة بغريبة هالدني
0 قصة ملك
0 مضيت في دروب الحب كني غريبة / للكاتبة saad lbrahim
0 حظي المنسدح رواية شوق و الأشقر المزيون
0 تامر في المركز الأول
0 معاذ الهزاني : ما زال بعض علمائنا يقتتلون في مصير "حتى" و "ليس" !!
0 إبرا تعرض لحادث طريف خلال مشاهدته مباراة برشلونة
0 الغيمة غير المطيعة
0 "عموري" يتعافى من إصابته ويعود لتدريبات العين
0 رتب هذه الكلمات حسب وجهة نظرك
وحداني ذوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2013, 05:50 PM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية وحداني ذوق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 1,463
معدل تقييم المستوى: 8
وحداني ذوق is on a distinguished road
افتراضي


(2)
***
أنا أحترم الرواية كفن، ولن أحبس أنفاسي وأتوتر وأعيش لحظات الإبداع
بما فيها من توجس وتفتيش ومطاردة إلاَّ من أجل عمل (ضروري)،
ثمة روايات جميلة وغير ضرورية،
وأنا لا أملك الجرأة على تأليف رواية غير ضرورية، حتى لو كانت جميلة.


وحداني ذوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2013, 05:51 PM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية وحداني ذوق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 1,463
معدل تقييم المستوى: 8
وحداني ذوق is on a distinguished road
افتراضي


(4)
***
ليست المسألة عندي في أن أحترم عناصر القصة التقليدية
كما سلمنا إياها الآباء، أو أغامر كي أختلف،
المهم عندي الجمال والأصالة وقوة التأثير.


0 "حقيبةُ السفر" قصيدة للكاتب الكبير "محمد سلماوى"
0 رتب هذه الكلمات حسب وجهة نظرك
0 إلغاء حفل فني لأصالة نصري ببروكسل قبل لحظات من افتتاحه
0 قصائد/ شو شيانج تشنج
0 نوال تتخطى حاجز المليونين ونصف مشاهدة بغريبة هالدني
0 رتب هذه الكلمات حسب وجهة نظرك
0 ديانا حداد تصور “كذاب”
0 حظي المنسدح رواية شوق و الأشقر المزيون
0 لغياب الحاضر / للشاعر الكبير محمد (الهجري) العلي
0 إليسا تساند باسم يوسف بعد قرار ضبطه وإحضاره
0 معاذ الهزاني : ما زال بعض علمائنا يقتتلون في مصير "حتى" و "ليس" !!
0 رواية/ كانت أيام يا جامعة قطر / الكاتبة : تباشير الفجر
0 وصل لين 20 بدون اي احد يقاطعك
0 اسمحولي اعضاء برق
0 حظي المنسدح رواية شوق و الأشقر المزيون
وحداني ذوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2013, 05:52 PM   #5
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية وحداني ذوق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 1,463
معدل تقييم المستوى: 8
وحداني ذوق is on a distinguished road
افتراضي


(5)
***
التوازن بين عناصر القصة لم يعد معيارًا أساسا للحكم على القصة،
ممكن أن تجد نصًّا تسيطر عليه صورة جاذبة موحية شديدة التأثير،
ولا تجد أو لا تكاد تجد موقفا، أو تجد نصًّا به حالة وجدانية خاصة
معبرا عنها بلغة شاعرية راقية وإيقاعٍ جميل،
لكننا لا نجد حركة للأشخاص


0 الجوهرة الذهبية
0 هذه مقتطفات من كتاب النبي لجبران
0 رواية عشاق من أحفاد الشيطان(موضوع المسابقه /مشترك في المسابقه)
0 روايتة/بعدني عنه وترك جروحي تنزف
0 حظي المنسدح رواية شوق و الأشقر المزيون
0 رتب هذه الكلمات حسب وجهة نظرك
0 ريحها الطيب يفوح طيلة قرون مضت
0 ديانا حداد تصور “كذاب”
0 بايرن ميونخ يفلت من كمين ارسنال بشق الأنفس ويتأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال
0 لا تصالح! أمل دنقل
0 اقتراح قسما
0 قلوب تتالم ولا تتكلم
0 الحرب
0 رواية شكيت من حظي وخيبتني ظنوني / للكاتبة : بحر الغلا
0 "عموري" يتعافى من إصابته ويعود لتدريبات العين
وحداني ذوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحاديث غير صحيحة a5one منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 34 11-19-2016 01:22 PM
[ تقديم ] ║₪ ₪║الليـغـا الإسبـانية ● " برشلونة × رايو فاليكانو " ● الجولة (28)║₪ ₪║ عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 4 03-20-2013 03:24 PM
الانتصار على العادة السرية ربي يهديني المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 01-14-2013 03:01 PM
غذاء طفلك __ موضوع كامل _ نصائح وارشادات اميلووو منتدي اطفال - تربية الاطفال 4 10-12-2012 08:41 PM
مشابهة الشيعة لليهود والنصارى فصبراً جميل المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 09-07-2012 10:22 PM


الساعة الآن 07:39 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.