قديم 04-14-2013, 05:04 PM   #1
::مشرف منتدي تصاميم فوتوشوب -مسجات الجوال - رسائل الجوال - mms & sms::
 
الصورة الرمزية اصابر
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: هاوي تصميم
المشاركات: 2,533
معدل تقييم المستوى: 9
اصابر is on a distinguished road
افتراضي غوايات الشيطان – موظفون



- إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ (6) فاطر
- يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (27) البقرة
بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على خير الخلق سيدنا محمد
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته - أخي المسلم :
الوظيفة الحكومية لها أسسها و ضوابطها في الشرع الحنيف , فلا يجوز سرقة المال العام و كذلك سرقة و ابتزاز المراجعين للدوائر الحكومية و لا يجوز للموظفين خيانة الأمانة التي وضعت في أعناقهم عندما رضوا بأن يكونوا في خدمة المواطنين لقاء مبالغ معينة , و اللعين وجد في ضعاف النفوس الذين لم يجاهدوا نفوسهم الأمارة بالسوء مرتعاً لخبائثه فجال و صال , و أما من كان يرى أن يوم الحساب آت لا محالة كانت حيل اللعين تقف عاجزة عن إقناعه بالخطأ مهما كان تجميله متقناً .
يحاول اللعين أن تُطعم مالاً حراماً لغيرك من دون ضرورة أو تكسب مالاً حراماً أو فيه شبهة بأساليب شتى لعلمه لما في ذلك من ظلم للآخرين , و كذلك ينشط اللعين ما يستطيع من الظلم فيقول لك :
- أنت موظف و لا تطلب المال لقاء إنجاز مهامك من المراجعين فإن اعطاك أحد شيئاً فخذه , إنها إكرامية .
- هذا الشخص لديه معاملة لديك و أحب أن يهديك هدية فلا حُرمة في ذلك لأن النبي قبل الهدية .
- كم أنت تعب و لا تستطيع الاستيقاظ باكراً كي تلحق بوظيفتك , نم قليلاً و من ثم يمكنك تدبر الأمر مع موظف الدوام بهدية مناسبة .
- إن قدمت لرئيسك في العمل الهدايا المتواصلة فهو سيغض النظر عنك إن تأخرت أو غبت عن دوامك .
- لاشيء عليك إن خرجت من وظيفتك قبل انتهاء الدوام فالدولة لا تعطيك حقك كاملاً .
- يمكنك التأخر في النوم صباحاً لأن موظف الدوام صديقك و يمكن أن يتغاضى عنك .
- ضايق موظفيك و لا ترض عنهم حتى يقدموا لك الهدية تلو الأخرى .
- ليس أمامك فرصة للغنى إلا إذا أخذت من مراجعيك في الدائرة الحكومية مبلغاً من المال مقابل كل معاملة و لا تنس أن تخصص لكل معاملة تسعيرة .
- انظر إلى هذا الثري المترف , يأتي كي ينجز معاملة بآلاف مؤلفة من المال و لايضع في جيبك مبلغاً و لو بسيطاً , إياك أن تدع هذه المعاملة تسير بشكل طبيعي , ليعطك أولاً مبلغاً كبيراً و إلا فليتعذب ذهاباً و إياباً .
- أنت مضطر لأخذ الرشوة فأولادك يحتاجون لدورات تدريبية .
- أسرتك تكبر و الغلاء يزداد يوماً بعد يوم و راتبك لا يكفيك و ما عليك إلا بالأخذ من المراجعين في دائرتك الحكومية ما تستطيع من مال .
- هذه فرصتك كي تحصل على مبلغ كبير من هذه المهمة الخارجية و ما عليك إلا أن تجد واسطة كي يرسلوك بدل فلان .
- أنتِ مضطرة للعمل في هذه القناة التلفزيونية التي تفرض عليك عدم الإلتزام بالحجاب .
- انت مدير أوقاف هذه المنطقة و إياك أن توافق على بناء أي جامع قبل حصولك على المعلوم (كلمة شامية عامية تعني الرشوة) .
- هؤلاء الموظفون موالون لك , سجل لهم دواماً إضافياً وهمياً كي يحصلوا على مبالغ مالية إكراماً لهم .
- أنت مدير عام هذه المؤسسة و لا يليق بك و بعائلتك أن تكونوا مثل البشر الآخرين , افرز لزوجتك و أولادك سيارات من سيارات المؤسسة ليستعملوها كيفما يريدون .
- يجب أن تستفيد من مركزك هذا قبل أن يزيحوك عنه , خذ من هذا الرجل المبلغ الذي يعطيك إياه لتستقر المناقصة عليه .
- أنت المدير العام في هذه المؤسسة الحكومية و بالتالي فما عليك إلا أن تخصص مبلغاً لسيارة و أثاث فاخرين لك حتى لو كان وضع المؤسسة المالي لا يسمح بذلك .
- المؤسسة تحتاج لموظفين , إياك أن توظف إلا من تريد و بالمقابل الذي تريد .
- أنت مدير هذه البلدية فإن بدأت مشاريع حقيقية تفيد منطقتك فلن يتبقى لك ما تضع في جيبك من الميزانية المخصصة .
- خذ هذه الرشوة الكبيرة حتى تتابع طموحاتك و ليذهب صاحبها و يبني طابقاً إضافياً و لا تهتم بذلك إن كان البناء على أسس صحيحة أم لا .
- انقل أخبار زملائك لمديرك حتى يرضى عنك و تكون من ذوي الحظوة لديه و حتى يفيدك كلما سنحت فرصة لذلك .
- افرض ضريبة على أهل بلدتك كي تؤمن رصيداً لمشروع كبير يلفت نظر رئيسك كي يرضى عنك و يثبتك في مركزك .
- يمكنك الإستفادة من منصبك كي تبدأ مشروعاً خاصاً بك يدر عليك مدخولاً إضافياً غير راتبك .
- اختر رجالاً من رجالك للجنة المشتريات في هذه المؤسسة و بذلك تضمن لنفسك مبلغاً جيداً كلما قامت الشركة بشراء شيء ما , يشترونه نخباً ثالثاً أو رابعاً و يسجلونه نخباً أولاً و الفارق لك و لهم .
- من أنت حتى تضع خطة جريئة للنهوض ببلدتك و رفع رايتها عالياً , امش مع التيار مهما كان فاسداً فأنت يكفيك أنك صادق النية و أنك لا ترضى عن هذا .
- أنت موظف و عمال تصليح سيارات الدائرة التي تعمل بها أصدقاؤك , دعهم يصلحوا لك سيارتك الخاصة أثناء الدوام الرسمي حتى لا تضطر لدفع المال خارج دائرتك
- أنت مصاب بالملل في هذه الساعة من دوامك في الدائرة الحكومية و لا شيء تفعله , اتصل بأصدقائك من هاتف الدائرة حتى تطمئن عليهم عل الوقت يمضي سريعاً .
- عليك بمسايرة رئيسك في كذبه أمام أهل البلدة حتى يرضى عنك و تدوم لك الإمتيازات التي تحت تصرفك .
و يجعلك اللعين تأكل مال الشبهة أو الحرام عندما يقوم الآخرون بتيسير مشاريعك خوفاً منك أو طمعاً بك فيقول لك :
- أنت سيد هذه البلدة و لا تريد أن تأكل حراماً , إذاً عليك أن تبدأ مشروعاً خاصاً بك إضافة إلى وظيفتك كي تستطيع تأمين حاجياتك .
- شارك فلاناً في متجره .



- أنت الآمر الناهي في هذه البلدة و عليك بالإسراع بوضع قوانين تفيدك لتستمر في منصبك إلى الأبد و من ثم يكون ابنك هو وريثك و لا تنس أن تقرب كل من يناصرك و تبعد كل من يناوئك حتى لو كان أعقل البشر و أذكاهم و أصدقهم و أعلمهم .
- أنت يجب أن ترتقي للأعلى و أن تصبح أعظم و أن لا تهبط لمستوى البشر العاديين و تترك منصبك هذا حتى لو اضطررت أن تزور الإنتخابات أو ترشي رؤساءك أو تقتل من تقتل أو تَشي بمن تشي .
- أنت سيد هذه البلدة و أموال كثيرة تحت تصرفك و لا حسيب عليك , افعل بها ما تشاء , خذ منها ما تشاء لمن تشاء و احرم من تشاء متى تشاء و اجعل لنفسك ثروة لا تأكلها النيران و كذلك لعائلتك و دع المقربين منك يستفيدون و يغبون حتى يسكتوا عنك و يساعدوك في الثبات في موقعك و حتى تتلطخ أيديهم بالسرقات فلا يستطيعون هروباً و لا كلاماً و متى شئت عاقبت أو أقصيت أياً منهم .
- يجب أن تكون خزينة بلدتك مليئة بالمال كي تستطيع أن تأخذ منها ما تشاء , افرض ضرائب على أهل بلدتك بحجج مختلفة , ضريبة صغيرة هنا و هناك و في مكان ثالث و رابع و خامس و عاشر و عشرين و خمسين و ... و كذلك ضريبة كبيرة هنا و هناك و ... و ضرائب كبرى في حال اشترى أحدهم أرضاً أو بيتاً أو باع أحدهم أرضاً أو بيتاً ... و لا تنس أن تختار رجالاً يفهمون عليك ما تريد من دون أن تتكلم , يقومون بهذه المهام بدلاً عنك , تكون أيديهم هي الملطخة و يديك نظيفة و لا تنس أن يرفعوا أسعار المواد المختلفة , التموينية و غيرها فذلك يؤمن دخلاً كبيراً للخزينة و أما خيرات الأرض و كنوزها فهي لك و لعائلتك بالدرجة الأولى , القانون أنت من تضعه , احذف منه ما يضرك و ثبت ما ينفعك و اقفز متى شئت عنه و حاكم به من تشاء متى تشاء و لا تنس أن تحصن نفسك برجال أمن كثيرين , تعطيهم صلاحيات كبيرة ليذودوا عنك و ليضبطوا لك الأمن الذي تريد أنت و ليس أهل بلدتك , أكثِر من عددهم و ليأخذوا رواتبهم من خزينة البلدة و لا تنس أن تؤدب من يعارضك تأديباً شديداً و من دون رحمة كي يكون عبرة لغيره .
- اقمع هؤلاء الذين اعترضوا على حكمك للبلدة و طريقة تدبير أمورها , اقمعهم بشدة و اقتلهم حتى لا يجرؤ أحد غيرهم أن ينتقدك , ألست أنت من صنع حضارة هذه البلدة و من قبلك كانت لاشيء , الفضل كله يعود إليك .
- لا ترض بأن يقام أي مشروع في بلدتك قبل أن يعطوك ما تريد , أهل بلدتك بألف خير , انظر إلى عدد السيارات و المحلات و كم من مشاريع تُقام هنا و هناك , أما أولئك الذين لا يجدون ما يقتاتون به فبسبب كسلهم و قلة حيلتهم و هل أنت من يجب أن يضع اللقمة في أفواههم أو أن عليك أن تعمل لتعطيهم .

- الآيات القرآنية مكتوبة بقراءة حفص عن عاصم من موقع عبد الدائم الكحيل
الكاتب : د.محمد رأفت أحمد عثمان/دمشق – آخر تعديل 14تشرين2 2012



0 مسجات غزل رومانسية طويلة , مسجات غزل رومانسية طويلة 2015 , رسائل غزل طويلة للجوال 201
0 يومي ممتلئ بك
0 مسجات الحب و العشق3
0 خواطر حب جميلة وقصيرة تنفع مسجات
0 تعلم فن الاسترخاء (تغلب على القلق النفسي والاكتئاب بتمارين الاسترخاء)
0 من يصدق.؟؟وافترقنا/بلاّ بسمـہَ بلا دمعـہ َو بلا كلمـةَ عتاب..!!‎
0 آية تغير حياتك ..!!
0 رسائل المساء 2015
0 من هى حبيبتى --- ؟
0 لعلاج حب الشباب
0 رسائل عن يوم الجمعة 2015 , مسجات مزخرفة وادعية ليوم الجمعة 2015
0 الصبر .. للنابلسى
0 صديقتي صاحبة المسافات البعيدة..
0 حكم مشاهدة الأفلام والتلفاز ولعب الورق في نهار رمضان
0 برودكاست روعهه
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اصابر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
║₪ ₪║الليـغـا الإسبـانية ● " برشلونة × مايوركا " ● الجولة (30)║₪ ₪║ عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 1 04-05-2013 01:03 AM
[ تقديم ] ║₪ ₪║الليـغـا الإسبـانية ● " برشلونة × رايو فاليكانو " ● الجولة (28)║₪ ₪║ عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 4 03-20-2013 02:24 PM
[ تقديم ] ║₪ ₪║الليـغـا الإسبـانية ● " ريال مدريد × برشلونة " ● الجولة (26) + ضيوف ║₪ عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 13 03-04-2013 06:31 PM
لقبك من شخصيتك ..اختبار الإسلام رباني منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 3 10-21-2012 10:47 PM


الساعة الآن 05:55 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.