قديم 04-29-2013, 02:45 PM   #1
مشرفة منتدى الفنون المسرحية والشعبية
 
الصورة الرمزية صوفيا سيف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: ღ♥ღ المغرب ღ♥ღ
المشاركات: 18,939
مقالات المدونة: 104
معدل تقييم المستوى: 27
صوفيا سيف is on a distinguished road
افتراضي مستلزمات العريس <<<<<مشتركة بالمسابقة كروب عازف الاهات وصوفيا سيف


[e"مستلزمات العريس






فقد يظنّ العريس أحياناً أنّ الموضة هي مسألة خاصة بالعروس فقط، وأنّ كل ما عليه فعله، هو اختيار بدلة ذات لون محايد وقميص وربطة عنق، وينتهي الأمر. ولكن الحقيقة غير ذلك تماماً، فقد تغيّرت النظرة التقليديّة التي لم تكن تربط بين ثياب العريس وتفاصيل العرس الأخرى، والتي لم تكن ترى ضرورةً في أن يكون العريس متأنيّاً في اختيار ما يناسب أسلوبه وخصوصيّته, وحلّت محلّها النظرة الجديدة التي تولي اهتماماً للعريس، بالقدر الذي توليه للعروس. فبدلة الرجل غير المريحة مثلاً أو غير المناسبة، تجعله يقف إلى جانب عروسه وهو في وضع لا يُحسد عليه، بسبب التناقض أو التنافر بين ثيابه وثيابها، مما يوحي للحضور أنّه يغفل شروط وأسس الأناقة، والتي أهمّها: مراعاة موسم العرس ومكان الحفل وزمانه. فما يصلح لأعراس الشتاء، لا يصلح لأعراس الصيف، وما يناسب هذا العريس، قد يبدو غير لائق على عريس آخر.


بإمكان العريس أن يكون مميزاً اذا فكر في الاختلاف ولم يستسلم للروتين المعروف ... يتعامل مع مظهره على طريقة نجوم السينما - محاولاً خطف الانظار باشياء غير تقليدية مع المحافظة على الإطار العام لهيئة العريس


اضغط هنا لتكبير الصوره



وأسس وشروط الأناقة من أهمّهاا : مراعاة موسم الزفاف ومكان الحفل وتوقيته - فما يصلح لحفلات الزفاف في الشتاء لا يصلح بالطبع لحفلات زفاف الصيف كما ما يناسب هذا العريس ( لون بشرة ومقاسات ) قد يبدو غير لائق على عريس آخر



لا يبدو الأمر مقبولاً أن تجد العروسة فرصتها في اختيار فستان زفافها وأكسسواراتها المناسبة - وأنت في المقابل لا تهتمّ بما سوف ترتديه في أجمل وأهم ليلة في عمرك - وكي تواجه الحضور وأنتَ بكامل أناقتك .. اجعل بدلة زفافك من أولوياتك ولا تحقر من شأنها ما دامت الإمكانيات تسمح - فالتحقير منها = التحقير من شأنك أنت



تصفح المجلات ومواقع الانترنت المتخصصة في الازياء والموضة الرجالية - من تسريحات و ملابس - عليها عامل كبير في تفتيح ذهنك واضافة افكار جديدة - ممكن عن طريق المزج ان تصل للمسة خاصة بك او تطبيق فكرة اعجبتك... وعن طريق المزج قد تستبدل مثلا اشياء غير متاحة بالاسواق بأخرى متاحة والاقتراب من الشكل الذي تخطط له

بدلة العريس لها مظهر كلاسيكي متعارف عليه - لكن هناك تفصيلات تضيف اختلاف صحيح غير جوهري ولكن المحصلة شئ جديد مختلف ... اليك مثال


اضغط هنا لتكبير الصوره

ما رايك بهذا الاختلاف - غير جوهري بالنسبة لكونها جاكيت وبنطلون كالعادة

لكن انظر للتفصيلة - جعلت المحصلة الكلية - شئ مختلف عن الروتين المعروف

ربطة عنق بيضاء ( لماذا كل مرة سوداء ؟؟؟ ) لون البنطلون مختلف

أي متخصص في تصميم البدل ( ترزي ) لو فرجته على الشكل هيعملك اخوه بالظبط


ورغم تباين الخطوط والقصّات إلا أنّ هناك معيار اساسي مهم وهو اعتماد الخطوط المريحة التي تتيح للعريس حرّية
الحركة - ولا تفرض قيوداً على جسمه

بالنسبة لأختيار الالوان - في مجتمعاتنا العربية - اللون الابيض لون مغضوب عليه في ملابس العريس ليلة الزفاف - واعتقادهم في ذلك ان السبب سرعة اتساخ البدلة البيضاء ( بتبوظ بسرعة ) والعريس دائما يعتمد على بدلة زفافه فيما بعد في الخروجات الرسمية - لو كانت سمرة عاشت معاه فترة اطول - بخلاف ان اللون الابيض مع الفستان الابيض يوحي للكثير بالمبالغة في ظهور هذا اللون


اضغط هنا لتكبير الصوره


بعض العطور الرجالية



أنت تختار مجموعة عطور رجالة من الحجم المتوسط عليك بالماركات وخلك من التستر ( البضاعة )
وهناك روائح عطرية حلوه من أهم العطور يفضل انه يوضع في شعر الرأس وفي المناطق الداخلية.





الأكسسوارات مفتاح الأناقة

بدلة العرس وحدها ليست كافية لإتمام طلتك، وتذكّر أنّ الأكسسوارات يمكن أن تحوّل البدلة العاديّة إلى أخرى متميّزة، وهي الفرصة التي بين يديك لإظهار بصمتك الخاصة وذوقك وأسلوبك في اللبس. وهذه بعض الطرق للحصول على الطلة التي تساير الموضة:

الحذاء: الحذاء هو أهمّ الأجزاء في أناقتك، لأنّه يجذب النظر ويرسم انطباعاً عن مدى اهتمامك بمظهرك، ويشي بأسلوبك في اللبس. اختر حذاءً أسود أو بنّياً كلاسيكيّاً، واحرص على أن يكون لامعاً ونظيفاً وخالياً من العيوب. وانتبه إلى كعب الحذاء الذي يجب أن لا يكون بالياً، والأفضل أن يكون جديداً، ولكن عليك لبسه قبل العرس والسير به لبعض الوقت كي تتأكد من عدم إيذائه قدميك. إذا كنت من النوع الذي لا يثق بالأحذية الجديدة إلا بعد لبسها لفترة من الوقت، يمكن أن تلبس حذاءك المجرّب الذي تثق به، ولكن بعد أن تنظّفه وتصبغه وتلمّعه، كي يبدو جديداً ومنسجماً مع البدلة الجديدة وخصوصيّة المناسبة.

الصديري: إنّه القطعة المثاليّة لوضع اللمسات الخاصة على بدلة العرس. وعموماً فإنّ الصديري الأبيض هو الأكثر رسميّة، ويمكن أن تختار صديريّاً منقوشاً وملوّناً يناسب أجواء الحفل ودرجة رسميّته. ويمكن أن تعتمد الألوان الداكنة، مع ظهر من الساتان، وهذا ما يجعلك أكثر مجاراة للموضة.

ربطة العنق: عندك بعض الخيارات في هذا المجال، ولكن مع بعض الضوابط، خاصة بالنسبة إلى اللون والنقشات. يمكن أن تزيد من أناقة البدلة بوضع ربطة عنق كلاسيكيّة، سواء كانت طويلة أو متوسّطة الطول. جرّب الربطة الحريريّة باللون الفضّي المنقوش بالأسود، أو المطبّع بالخطوط أو بالتموّجات السوداء الناعمة. الربطة الملوّنة بألوان فاقعة، ستكون أقلّ رسميّة، كما أنّ الربطة البيضاء ستكون رسميّةً جدّاً. يمكن أن تجرّب أيضاً الفيونكة أو الوشاح الحريري الناعم والمعقود بطريقة مميّزة.

الأزرار: هذه الأكسسوارات الصغيرة لها تأثير كبير على طلّتك، ويمكن أن ترفع من قيمة وجمال البدلة. اجعلها واحدةً من أكسسواراتك المهمّة، ويمكن أن تختار الفضّية أو الذهبيّة أو الماسيّة، أو تأخذ الفرصة كي تعبّر من خلالها عن شخصيّتك باختيار أزرار تحمل شعاراً لفريق كرة القدم الذي تشجّعه، أو الفرقة الموسيقية المفضّلة لديك، أو شعار جامعتك التي تخرّجت منها، أو علم بلدك. إنّ بعض الصاغة يمكن أن ينقشوا لك ما تريد. يمكن أن تكون أزرار القميص لعبتك أيضاً. وهي تأتي عادة على شكل مجموعة من أربعة أزرار مع أزرار الأكمام. يمكن أن تتعامل مع هذه الأكسسوارات على أنّها قطع صغيرة من المجوهرات. ولا تستخدم أزراراً مقلّدة ورخيصة الثمن، لتحلية أطراف الأكمام أو القميص، فإما أن تختار ما هو أصلي وأنيق أو تستغني عنها تماماً.

الجوارب: لا تهمل هذا الأكسسوار الصغير، لأنّه كبير الأهميّة، واختر الجوارب المنسجمة مع لون الحذاء، وبطول مناسب لا يظهر جلدك حين تضع ساقاً على ساق. واحرص على أن يكون البنطلون بطول مناسب يغطّي الجوارب عند الوقوف أو السير. الجوارب الحريريّة الناعمة هي المفضّلة في حفلة العرس.





وبالاخير عندما تقام حفلة العرس خارج المنزل ينبغي اختيار الأزهار ذات العمر الأطول التي لا تذبل بسرعة ، لتعبر فعلا عن المشاعر الرقيقة في ذلك اليوم المميز. و المهم في تصميم هذه الباقة هو البساطة و عدم المبالغة إذ يمكن إستخدام الشرائط الملونة الجذابة بطريقة حديثة و مبتكره.

تحياتي وتقديري

صوفيا سيف &


[/COLOR]


0 عودة مسرح المحافظات إلى بغداد.. وخطة لاستضافة عروض من ألمانيا وتونس ومصر
0 خطوات مهمة تساعدك فى إختيار طلاء ألوان منزلك فى ديكور المنزل
0 لا تبك قبل النوم !! هل تعلم لماذا ؟؟؟
0 أغرب أنواع العناكب
0 قصة الرجل الذي ....
0 قفاطين مغربية
0 محتاجة تصميم اوسمة
0 ستائر لجميع اشكال النوافذ
0 مشروبات شتوية للتدفئة:
0 استشهاد الطيار البطل معاذ الكساسبه منذ الثالث من الشهر الماضي
0 بيتي التاني ببرق
0 حافظي على حيوية شعرك المصبوغ كما تفعل الطبيعة
0 جمعه مباركه طيبه
0 افضل و اسرع طريقة لترتيب و لتنظيم طاولة مائدة الطعام
0 طفل صغير داخل بطيخة ... لبى قلبــه
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة صوفيا سيف ; 06-02-2013 الساعة 05:12 PM
صوفيا سيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-29-2013, 03:47 PM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية جيهان جوجو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: زمن غريب
العمر: 29
المشاركات: 2,718
مقالات المدونة: 11
معدل تقييم المستوى: 11
جيهان جوجو is on a distinguished road
افتراضي


موضوعك روعة صوفي

موفقة بالمسابقة


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
الوحدة ..
ليس أن تجلس وحيداً ..بل أن تكون متواجداً بين الناس ..
دون أن يشعروا بوجودك ..الوحدة عندما تصرخ ولا تجد من يسمعك ..
الوحدة أن تفارق من تحب ..
جيهان جوجو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:15 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.