قديم 05-22-2013, 05:56 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية hudalife
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 1,001
معدل تقييم المستوى: 8
hudalife is on a distinguished road
فوائد الكيوي والمرمية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[IMG]http://1.bp.*************/-9ai9z73UEJE/Td3Gt7E4GwI/AAAAAAAAALA/dmPTimO8t1k/s1600/%25D9%2581%25D9%2588%25D8%25A7%25D8%25A6%25D8%25AF +%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2583%25D9%258A%25D9%258 8%25D9%258A+%25D9%2588%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25 A7%25D9%2586%25D8%25A7%25D9%2586%25D8%25A7%25D8%25 B3.jpg[/IMG]

الكيوي هي فاكهة بيضاوية الشكل , تشبه بيض الدجاج إلى حد كبير , ولها قشرة بنية اللون , ولحمها أخضر اللون به بذور سوداء صغيرة صالحة للأكل , وتشتهر هذه الفاكهة في الكثير من البلدان , لاسيما إيطاليا ونيوزيلندا والبرازيل وشيلي والصين والولايات المتحدة واليونان وفرنسا. و كانت النشأة الأصلية لثمار الكيوي كانت في جنوب الصين , وكانت تعرف باسم "الفاكهة الوطنية" , وتعد إيطاليا هي المنتج الأول لثمار الكيوي في العالم حاليا.

وتمتاز ثمار الكيوي بغناها بالكثير من المعادن والفيتامينات والفلافونويد , وعلى وجه الخصوص فيتامين ج , حيث أن الكيوي غني بفيتامين ج أكثر حتى من البرتقال , وأيضا فإنها غنية أيضا بالبوتاسيوم أكثر من الموز , وتحتوي على قدر لا بأس به من البيتا كاروتين. أيضا فإن ثمار الكيوي غنية بفيتامين هـ , لذلك فإنها تعمل على الحماية من الكثير من الأمراض , كما أن الكيوي أيضا غنية بالالياف الغذائية التي تعمل على تحسين عملية الهضم في الأمعاء ولها تأثير كبير أيضا على خفض مستوى الكولسترول بالدم , كما أنها غنية أيضا بحمض اللينوليك وهو أحد أحماض أوميجا-3 الدهنية. بجانب اللوتين والزكساثينين وهما يعملان على حماية العين من الضمور الشبكي الذي قد يحدث بتقدم العمر.


فوائد الكيوي للجسم

1. فوائد الكيوي للبشرة:
يعتبر الكيوي هو أكثر الثمار احتواء على فيتامين ج , ومن المعروف أن فيتامين ج يعمل على الحد من سرطان الجلد ومرطب للجلد ويزيل البقع السوداء , ويعمل على تأخير ظهور التجاعد بالوجه , بجانب أنه أيضا يعمل على التخلص من السموم بالجلد.

وأكل ثمار الكيوي لا يفيد الجلد وحده , وإنما أيضا عند استخدامه موضعيا عند التدليك به , فيشير موقع "سبا إندكس" إلى أن هناك وصفات للكيوي تفيد الجلد , وذلك عن طريق هرس ثمرة واحدة ثم صب الماء المغلي فوقها , ثم تترك لتبرك نحو نصف الساعة , ثم يدهن بها الوجه أو الجلد. وهناك طريقة أخرى وهي استخدامه كقناع , وذلك بأخذ ثمرة كيوي , وملعقتين صغيريتين من الزبادي , بجانب ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو , وملعقة عسل , وملعقة من عين الجمل أو اللوز المطحون وملعقة من عصير الليمون. وتخلط هذه المكونات معا حتى تصبح مزيج سميكا , ويدهن به الوجه والعنق , ويترك فترة قبل شطفه جيدا بالماء.

2. فوائد الكيوي للحامل:
تمتاز فاكهة الكوي بغناها بالفيتامينات والمعادن , كما أنها أيضا غنية بكثير من المغذيات , مثل الفولات , لذلك فهي فاكهة مثالية بالنسبة للحوامل , فالفولات ضرورية لنمو وتطور الجنين أثناء مراحل الحمل المختلفة , كما أنها أيضا غنية بالألياف التي يمكن أن تساعد الأم على تجنب الإمساك الذي يصاحب الحمل عادة , ويقيها من مشاكل البواسير , بجانب مشاكل الهضم الأخرى الشائعة جدا خلال فترات الحمل , كذلك فإن الكيوي تحتوي على كميات ضخمة من المواد المضادة للأكسدة , وهذه المواد تعمل على إصلاح أي ضرر قد يصيب أنسجة الجسم المختلفة أثناء الحمل.

والكيوي يعتبر أكثر الفواكه احتواء على فيتامين ج , ومن المعروف أن فيتامين ج هو أحد أهم الفيتامينات التي تحتاجها الأم أثناء فترات حملها , فهو يعمل على مكافحة العدوى , ويعمل كمضاد للسموم , وليس هذا الفيتامين ضروري للأم وحدها أثناء حملها , لكن أيضا هو ضروري للجنين كما يقول موقع "بيبي سنتر" الطبي , فهو ضروري لصنع الكولاجين , وهو بروتين يعمل على نمو الغضاريف والأوتار والعظام والجلد , كما أن نقص فيتامين ج للجنين يعيق نموه العقلي , وكذلك فإن فيتامين ج يساعد جسمك على امتصاص الحديد.

3. فوائد الكيوي للجنس:
الأغذية الغنية بالحديد والزنك مثل الكيوي تعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال , وهي تساعد على زيادة المستويات المنخفضة من هرمون التسترون الذكري , وأيضا تعمل على زيادة تدفق السائل المنوي. ولا يتوقف الأمر عند الحديد والزنك فحسب , ولكن أيضا فإن فيتامين ج الموجود بالكيوي كأعلى نسبة بين الثمار المختلفة , يعمل على زيادة الخصوبة , لاسيما عند الرجال , حيث أظهرت الدراسات أن تناول 500-1000 مجم من فيتامين ج يوميا يمكن أن يزيد من عدد ونوعية الحيوانات المنوية , وكذلك فإن هذا الفيتامين قد يساعد أيضا على منع الحالة المعروفة باسم "التلزق المنوي" , والتي تصبح فيها الحيوانات المنوية ملتصقة معا , وغير قادرة على الوصول إلى البويضة لتخصيبها.

4. فوائد الكيوي للشعر:
الفواكه التي تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة مثل الكيوي , لها تأثير وقائي على الشعر , ويوصف الكيوي بأنها الثمرة الأكثر احتواء على مضادات الأكسدة , بجانب أنها أيضا تحتوي على نسب عالية من فيتامين ج. بجانب أنه أيضا مفيد للوقاية من الشيب أو الشعر الأبيض , حيث أن لون الشعر يعتمد على مادة تسمى بالميلانين , وهذه المادة تخلق بواسطة الفينيل ألانين , وهو أحد الأحماض الأساسية , عن طريق نظام إنزيمي يعتمد على النحاس , والكيوي يوفر وحده نحو 12% من القيمة اليومية الموصى بها من النحاس.

5. فوائد الكيوي للرجيم:
تمتاز ثمار الكيوي بعدم احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية , لذلك فهي غذاء مناسب لمن يريدون تنحيف أجسادهم أو إنقاص أوزانهم , وهي تمد الجسم أيضا بالطاقة الضرورية لنشاط الجسم , حتى يستيطع الأشخاص الذينن يتبعون أحد نظم التخسيس من الحركة التي تساعد على فقدان الوزن , وهذا من خلال البوتاسيوم الذي يساعد أجسادنا على حرق المزيد من السعرات الحرارية , حيث يعد الكيوي هو أحد أكثر الثمار احتواء على البوتاسيوم , بل أكثر أيضا من الموز. أيضا الكيوي هو مصدر جيد للألياف التي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء وخفض مستوى الكولسترول بالدم , وكذلك فإن الألياف تعمل على سد الجوع من خلال مكوثها فترات طويلة داخل الأمعاء. ولهذه الأسباب فهي تعد ثمرة مثالية تماما لمن يريدون تخفيف أوزانهم.

6. فوائد الكيوي للاطفال:
أشارت دراسة أجريت في إيطاليا على أطفال يعانون من مشكلة ضيق التنفس والسعال أثناء , أن هذه الأعراض قد اختفت حينما تناولوا نحو 7 مرات أسبوعيا من ثماء الكيوي , ووجد أن أكبر فائدة عادت على الذين يعانون من مشكلة الربو , حيث انخفضت مشاكل ضيق التنفس بنسبة 32% , والسعال الليلي إلى 27% , والصفير الحاد إلى 41% , والسعال المزمن بنسبة 25% , وسيلان الأنف بنسبة 28% , وعزى الباحثون هذه النتائج إلى محتوى الكيوي من فيتامين ج أو البوتاسيوم , بجانب أيضا أن المواد الأكثر احتمالا هي الفلافونويدات التي تساعد على حماية الخلايا من تأكسدها. بينما في الأطفال الرضع , لا ينصح بتناول الطفل هذه الثمار قبل 10-12 شهر , حيث أنها تعتبر من الفواكه الحمضية مثل البرتقال.

. فوائد الكيوي للقولون:
يساعد الكيوي على انتظام عملية الهضم , حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على هضم الطعام بشكل صحيح , ولذلك فهي تعمل على إبقاء جهازك الهضمي في حالة جيدة دائما , ومن ثم تعمل على تسهيل عملية الإخراج , وبالتالي تتجنب مخاطر الإصابة بسرطان القولون , وحمايتك من الإمساك والإضطرابات الهضمية , فضلا عن مشاكل البواسير المصاحبة لعسر الإخراج , كما أن قشور الكيوي غنية أيضا بالألياف وهي صالحة للأكل.

وكانت إحدى الدراسات التي قد أجريت بنيوزيلاندا , قد أكدت على أن استهلاك فاكهة الكيوي مع وجبة غنية بالبروتين , يمكن أن تساعد على تحسين هضم البروتينات , ويقول الدكتور "مايك بولاند" رئيس فريق هذا البحيث , أن ثمار الكيوي لها تأثير هاضم على اللحوم نتيجة وجود إنزيم الأكتيدينين , ويقول الدكتور مايك , أن تأثير هذا الإنزيم , هو قدرته على تكسير بروتين اللحم , وثمار الكيوي تتميز منفردة بوجود هذا الإنزيم بها بين كل الثمار المختلفة.

أضرار الكيوي

ثمار الكيوي هي آمنة تقريبا , إلا أن هناك بعض الأعراض قد تحدث مثل الإسهال عند الإفراط في تناولها , أو حساسية قد تصيب بعض الأشخاص.

فــــــــــــــــــوائد المرمية


[IMG]http://2.bp.*************/-roGlkrVd0yE/TdnIzVpHPtI/AAAAAAAAAKU/uZMziWgEitY/s1600/%25D9%2581%25D9%2588%25D8%25A7%25D8%25A6%25D8%25AF +%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D9%258A%25D8%25B 1%25D9%2585%25D9%258A%25D8%25A9+%25D9%2584%25D9%25 84%25D9%2585%25D8%25A8%25D8%25A7%25D9%258A%25D8%25 B6.jpg[/IMG]

الميرمية هي عشب من عائلة النعناع وهي تعرف أيضاً بحديقة المروج , والنبات لونه فضي مخضر وموطنه الأصلي مناطق البحر الأبيض المتوسط واستخدمت منذ آلاف السنين من قبل القدماء المصريين وكان هو عشب الخصوبة. وكان الطبيب اليوناني الشهير ديسكوريديس قد استخدم عصير الميرمية من أجل علاج الجروح وتنظيفها , كما أوصى أيضاً باستخدام شراب الميرمية الدافئ لعلاج السعال. واستخدمت الميرمية أيضا كغرغرة للحلق , بجانب استخدامها للروماتيزم ونزيف الطمث.

وتعتبر المرمية هي واحدة من أقدم الأعشاب التي استخدمها البشر سواء للطهي أو للأغراض الطبية ولها نكهة الفلفل وذات رائحة عطرة , كما أنها تستخدم كمُنَكَّهِ في الطعام , كما أنها أيضا تسهل من عملية الهضم في الأغذية الغنية بالدهون والبروتينات , وبالإضافة إلى ذلك فقد كانت تستخدم في تخفيف حدة الالتواء والتورم والقرح والنزف.

وتحتوي الميرمية على نسبة منخفضة جدا من الكولسترول والصوديوم. وهي أيضا مصدر جيد لفيتامين ج وهـ والثيامين والنحاس , علاوة على احتوائها على قدر كبير من الألياف الغذائية , وفيتامين أ والفولات والكالسيوم والماغنيسيوم والحديد والمانجنيز. ويحتوي المائة جرام من الميرمية على 6.3 سعرا حراريا.

والمواد الكيميائية النشطة التي وجدت في زيت المرمية كانت ألفا وبيتا ثاجونز , كامفور,وحمض الروسمارينك ,الفلافونويدس والسنيولا وهذه المواد هي المسئولة عن معظم الفوائد الصحية لهذا العشب , وقد أشارت العديد من الدراسات التي أجريت في ها الصدد أن هذه المواد لها خواص مضادة للجراثيم والميكروبات والفيروسات وإلى جانب هذا فإن المرمية أيضا تنبه المخ وتدر البول وتقوي الذاكرة وعلاوة على ذلك تحتوي على مضادات للأكسدة وخصائص أخرى مضادة للالتهابات.

فوائد الميرمية الطبية

1. فوائد الميرمية للتخسيس:
لا تعمل الميرمية على إنقاص وزنك إلا من خلال إتباعك لنظام غذائي سليم وممارسة الرياضة , وحينما تتبع نظاما غذائيا منخفض السعرات مع ممارسة الرياضة , يمكن للميرمية أن تساعدك في تنحيف جسمك , حيث أنها تساعد على الهضم بشكل سليم , بالإضافة إلى أن الزيوت الموجودة بها يساعدك على النشاط الذهني بشكل أكبر.

ولا توجد ثمة دراسة واحدة تربط بين استهلاك الميرمية وتخفيف الوزن , إلا أن قدرتها على تنظيم عملية الهضم قد تعمل على المساعدة في الرجيم الذي تتبعه , حيث أنه من المعروف أن عملية الهضم مهمة جدا لإتباع نظام غذائي سليم.

2. فوائد الميرمية للحمل:
لا يوجد ثمة فائدة من تناول الحامل للميرمية , حيث أن ضررها أكثر من نفعها , فهي قد تسبب ارتفاعا في ضغط الدم , وقد تؤدي إلى الإجهاض. ويمكن تناولها فقط كما يشير موقع "بيبي سنتر" في الطبخ وبكميات معتدلة. وينبغي تجنب شاي الميرمية وزيت الميرمية.

3. فوائد الميرمية للصدر:
بسبب خصائصه المضادة للالتهابات فإن عشب المرمية يمكن استخدامه في طرد المخاط الزائد من الجهاز التنفسي بحيث يمكن أن يفيد في علاج حالات البرد والتهاب الحنجرة والحلق والتهابات الجيوب الأنفية واللوزتين. وتستخدم المرمية كغرغرة أيضا في العديد من البلدان الأوروبية سواء بالنسبة لالتهاب الحلق أو التهاب الفم واللثة,وهو عنصر أساسي في غسول الفم.

وشاي الميرمية يمكن أن يفيد في علاج الربو , وعلاج مشاكل الرئة. ويمكن العلاج بها في أكثر من طريقة , فيمكن شرب أوراق الميرمية المجففة ساخنة , كما يمكن استخدام زيت الميرمية لطرد البلغم من الصدر وذلك بأخذ 1-3 نقاط من زيت الميرمية. كذلك يمكن أيضا أن يستنشق بمغلي أوراق الميرمية بوضعها في وعاء مغلي والسماح للبخار المتصاعد أن يدخل الأنف عن طريق الاستنشاق.

. فوائد الميرمية أثناء الدورة:
كشفت التجارب التي تمت عام 1939 في الولايات المتحدة أن الميرمية لها القدرة على محاكاة هرمون الأستروجين الأنثوي , وأن تناوله بشكل يومي يعمل على تخفيف أعراض انقطاع الطمث والتعرق الليلي والأرق والصداع والدوار كما أنها تعمل أيضا على تقليل الإثارة العصبية. كذلك فإنه يعمل على تنظيم عملية الطمث لدى النساء.

5. فوائد الميرمية للذاكرة والوقاية من الزهايمر:
مثل الروزماري تعمل المرمية على تقوية الذاكرة وتنشيط الذهن , كما أنه يعمل على منع استنزاف الأستيل كولين العصبي الهام في عمليات وظائف المخ. كما أن الميرمية أيضا تعمل على تعزيز وجود المواد الكيماوية العصبية المسئولة عن مرض الزهايمر.

6. فوائد الميرمية للأسنان:

ترتبط الميرمية أيضا ارتباطا وثيقا بعلاج أمراض الفم فهو ينظف الفم والأسنان ويعمل على تقوية اللثة ويدخل في نطاق واسع في تركيب الكثير من معاجين الأسنان العشبية, وتستخدم المرمية كغرغرة أيضا في العديد من البلدان الأوروبية سواء بالنسبة لالتهاب الحلق أو التهاب الفم واللثة,وهو عنصر أساسي في غسول الفم.

7. فوائد المرمية للبطن:
تعمل الميرمية على المساعدة على هضم الأطعمة الدهنية والبروتينية صعبة الهضم , حيث تحتفظ المعدة بحموضتها أثناء عملية الهضم , كما أن الميرمية مضاد بكتيري فهو يعمل على قتل البكتيريا الضارة بالمعدة والتي قد تسبب مشكلات بالهضم. وتخفف الميرمية من عسر الهضم والغازات التي تتكون بالمعدة.

8. فوائد المراميه للشعر:
استخدمت المرمية في الأغراض التجميلية لسنوات طويلة , فقد استخدمت لعلاج الصلع ومشكلة الشعر الأبيض , وقد دونها الطبيب الإنجليزي "نيكولاس كالبيبر" في القرن السابع عشر في كتاب أسماه "التداوي الطبيعي لأمراض قديمة" , وهو ينصح باستخدام الميرمية في علاج تساقط الشعر. وفي دراسة نشرت عام 2006 في مجلة "الطب البديل" حيث خلص الباحثون إلى أن مادة البيتا سيتوستيرول وهو مركب موجود بالميرمية قد عمل على تحسين نمو الشعر لدى الرجال , ونصح الباحثون بجامعة ميريلاند الرجال على استخدام 3 أو 4 نقاط من زيت الميرمية مع الروزماري والنعناع مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتدليك الرأس بهذا الخليط مرتين يوميا.

بجانب هذا فإن الميرمية تعمل على التخلص من الشعر الأبيض وذلك بغلي أوراق الميرمية واستخدامها للشعر بعد غسيله بالشامبو. كما أنه يستخدم أيضا للقضاء على الالتهابات الجلدية بفروة الرأس.

أضرار الميرمية

لا ينبغي أن يتناول المرمية النساء الحوامل والمرضعات أو أولئك المصابون بالصرع حيث أنه يصاحبه أحيانا زيادة طفيفة في معدل ضربات القلب , ولذلك فمن الضروري الحصول على استشارة طبية في هذا الشأن قبل الإقدام على تناول هذا العشب.

"ارجوا ان هذا الموضوع أفادكم"


"منـــــــــــــقول"


0 كل شيء عن فول الصويا
0 أكلات مبتكرة على طريقة الشيف(hudalife)
0 طين البحر البيت وفوائده للبشره
0 صـــور المصارع المفضل لدي ryback
0 ما هو السفرجل؟ وماهي فوائدة؟
0 إختياراتي من إكسسوارات mango الجزء الثالت
0 إختياراتي من ملابس mango
0 ترائت الأعين
0 حول كلمة عامية إلى لغة فصحى:)
0 ~~ قسم صور المغنين والممثلين ومشاهير آسيا "كوريا,اليابان,الصين"~~
0 كونـــي تلك المرأة المــثالية
0 ~ أسئلة وأجوبة مع hudalife ~
0 ~~قسم صور المغنين والممثلين والمشاهير الغرب~~
0 صور المغنية اليابانية المشهورة namie amuro
0 اريد ان اعرف ماذا يحصل في جهازي؟
hudalife غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-22-2013, 11:25 PM   #5
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية hudalife
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 1,001
معدل تقييم المستوى: 8
hudalife is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد فتااح اضغط هنا لتكبير الصوره
احلا موضوع تقدميه عن الكوى

مفيد ويسفيد منه الجميع

موضوع فعلا صيدليه

موضوع حيعجب الكل
مشكوووووووره
لا شكر على واجب شكرا على المرور


0 ما هو السفرجل؟ وماهي فوائدة؟
0 أكلات مبتكرة على طريقة الشيف(hudalife)
0 هل تظن أن كلمة الحق موجودة هذه الأيام؟
0 لا أشمّ رائحة عطري، ماذا أفعل؟
0 ~~حلاوة الكلام مع hudalife~~
0 إختياراتي من ملابس mango
0 3 أيام لتحصلي على شعر ناعم
0 خلطات لتعطير الجسم بالعنبر والصندل والمسك
0 ~~قسم صور المغنين والممثلين والمشاهير الغرب~~
0 سآخذ إجــــــــــــــازة
0 النقاش الهادف ونواقضة
0 عندي إقتراح جديد ومهم
0 قصَّة شعرك من صنع يديكِ
0 فــــــــــوائد حليب الجـــمل
0 ملابس نوم من نعومي
hudalife غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد بذور الرمان للصحه الإسلام رباني منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 6 09-16-2013 10:55 PM
ما هي فوائد الحبة السوداء؟ !! abdulsattar58 منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 14 07-22-2013 09:34 PM
وعظتني نفسي فعلمتني .......... عاشقة السلام المنتدي العام 2 09-16-2011 10:36 AM


الساعة الآن 02:43 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.