قديم 05-24-2013, 03:09 PM   #1
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,677
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني
بايرن ودورتموند.. لقاء السحاب الألماني ومنافسة خاصة على التتويج بدوري الأبطال





اضغط هنا لتكبير الصوره


يأمل بايرن ميونيخ الألماني في أن يحالفه الحظ في محاولته الثالثة خلال آخر أربعة مواسم لصعود منصة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يلتقي بوروسيا دورتموند غدا السبت في أول نهائي ألماني خالص للبطولة على مدار تاريخها. وأكد وصول الفريقين سويا إلى النهائي على التطور الهائل في قوة الدوري الألماني (بوندسليجا) .

وخسر بايرن المباراة النهائية في عامي 2010 و2012 ولكن الفريق ورعبيه الفرنسي فرانك ريبيري وباستيان شفاينشتيجر وفيليب لام لم يفقدوا الأمل ويرون أن الفرصة سانحة هذه المرة لتحقيق النجاح في الخطوة الأخيرة نحو منصة التتويج بالبطولة الغالية. ويخوض بايرن المباراة غدا بعد موسم حافل بتحطيم الأرقام القياسية في الدوري المحلي وفوز كاسح 7/صفر على برشلونة الأسباني في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور قبل النهائي لدوري الأبطال. وتعود المباراة النهائية إلى استاد "ويمبلي" الشهير بالعاصمة البريطانية لندن بعد عامين فقط من إقامتها بنفس الاستاد حيث تتزامن البطولة هذا العام مع مرور 150 عاما على تأسيس الاتحاد الإنجليزي للعبة.


ويصطدم بايرن غدا بفريق بوروسيا دورتموند الذي أبهر الجميع بمسيرته الرائعة على الساحة الأوروبية هذا الموسم بعدما توج بلقب البوندسليجا في الموسمين الماضيين. ولم يتعرض دورتموند لأي هزيمة على مدار الأدوار المختلفة في دوري الأبطال هذا الموسم حتى مني بالهزيمة الأولى في خطوته الأخيرة قبل مباراة الغد حيث خسر صفر/2 أمام ريال مدريد الأسباني في إياب الدور قبل النهائي. ولكن هذه الهزيمة لم تؤثر على تأهل الفريق للنهائي حيث سبق له التغلب على الريال 4/1 ذهابا ليفوز بمجموع المباراتين 4/3 في مواجهة الفريق صلحب الرقم القياسي في الفوز بألقاب البطولة وبرصيد تسعة ألقاب.


ومثلما حدث قبل 16عاما ، يسعى دورتموند للفوز بلقب دوري الأبطال بعد تتويجه بلقب البوندسليجا في موسمين سابقين متتاليين. ولكن آمال الفريق ، الفائز بلقب دوري الأبطال مرة واحدة سابقة في عام 1997 ، تلقت صدمة هائلة بإصابة ماريو جويتزه نجم خط وسط الفريق والذي تأكد غيابه عن المباراة أمس الأول الأربعاء كما تحيط الشكوك بمشاركة زميله ماتس هوملز. وكان فوز دورتموند باللقب عام 1997 وبايرن في 2001 هما التتويج الوحيد للفرق الألمانية بلقب دوري الأبطال بشكلها الحالي ولكن بايرن سبق له التتويج بلقب البطولة ثلاث مرات متتالية بمسماها القديم وهو كأس أوروبا للأندية الأبطال وذلك في أعوام 1974 و1975 و1976 .


وأصبح البوندسليجا هو آخر بطولة من بطولات الدوري المحلي الأوروبية الكبيرة في أوروبا يقدم فريقين سويا في المباراة النهائية للبطولة حيث سبقه الدوري الأسباني بوصول ريال مدريد وبلنسية إلى النهائي عام 2000والدوري الإيطالي بوصول ميلان ويوفنتوس سويا لنهائي 2003 والدوري الإنجليزي بوصول مانشستر يونايتد وتشيلسي سويا.


وساعد برنامج إنشاء أكاديميات الناشئين والشباب في الأندية الألمانية ، بعد صدمة السقوط المدوي للمنتخب الألماني في كأس الأمم الأوروبية عام 2000 ، في التطور الهائل للمواهب الألمانية وبزوغ العديد من النجوم الشبان. كما كان وجود المدربين المبتكرين مثل يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند والاستادات الحديثة وتذاكر المباريات معتدلة الثمن من العوامل المهمة للغاية في تطور مستوى البوندسليجا. وقال توماس مولر نجم خط وسط بايرن والمنتخب الألماني "ألمانيا هي رقم 1 في هيكل كرة القدم".


ويقدم دورتموند وبايرن حاليا نفس الأداء السريع الذي يعتمد أيضا على الضغط المكثف على المنافس ولكنهما يختلفان في بعض الأمور في تعاملهما مع المباريات. ويتسم أداء دورتموند بالعمل الجاد والاجتهاد داخل الملعب وهو ما ساهم في تحويل النادي من ناد على وشك إعلان إفلاسه في 2005 إلى ناد ينافس على لقب البطولة الأبرز في القارة الأوروبية.


ووصف هانز يواخيم فاتزكه مدير عام النادي هذا التحول بأنه عودة "من الصفر إلى ويمبلي". وفي المقابل ، يمتلك بايرن حاليا ثروة قياسية والعديد من الألقاب تجعله أنجح الأندية الألمانية مستفيدا من فترة النجاح الهائلة التي حققها جيله الذهبي في السبعينيات من القرن الماضي والذي ضم بين صفوفه الأسطورتين فرانز بيكنباور وجيرد مولر. ويرى كثيرون أن الجيل الحالي هو الأبرز في تاريخ النادي البافاري وأنه يتفوق على جيل بيكنباور ومولر خاصة مع الأرقام القياسية التي حققها الفريق في البوندسليجا هذا الموسم.


وكشف استطلاع للرأي ظهرت نتيجته أمس الأول الأربعاء أن غالبية المشجعين الألمان يساندون دورتموند رغم أنهم يرون بايرن هو المرشح الأقوى للفوز في مباراة الغد. وأجبرت المشاكل والقيد المالية دورتموند وكلوب على الاعتماد على اللاعبين الشبان الصاعدين من قطاع الشباب بالنادي وكان هذا سببا في نجاح الفريق في النهاية حيث قدم اللاعبون الشبام "قصة خيالية" أبهروا بها العالم. وسبق لدورتموند أن تغلب على بايرن 5/2 في نهائي كأس ألمانيا الموسم الماضي في غياب جويتزه أيضا عن صفوف بايرن بينما أطاح بايرن بدورتموند من دور الثمانية للبطولة نفسه هذا الموسم عندما تغلب عليه 1/صفر.


وانتهت مباراتا الفريق في البوندسليجا هذا الموسم بالتعادل 1/1 بينما كنان الفوز من نصيب دورتموند في كل من المباريات الأربع بين الفريقين بالبوندسليجا في الموسمين الماضيين. وفي ظل هذه النتائج والمسيرة الناجحة لدورتموند في دوري الأبطال هذا الموسم ، يكون أمل الفريق لا يزال قائما في مواجهة بايرن. وقال فاتزكه "أرى أن هناك فريق واحد فقط حالي يمكنه التغلب على بايرن وهو فريقنا.. بالطبع ، يعتمد الأمر كله على الواقع ويجب أن نظهر بأفضل مستوياتنا في المباراة. ولكننا نمتلك فرصة الفوز". وخسر بايرن نهائي البطولة عام2010 أمام انتر ميلان الإيطالي ثم سقط في الموسم الماضي على ملعبه في المباراة النهائية أمام تشيلسي الإنجليزي بضربات الترجيح.


ولن يكون هذا هو الدافع الوحيد لبايرن على الفوز أخيرا بالمباراة النهائية وإنما يسعى الفريق أيضا للثأر أوروبيا من دورتموند الذي تغلب على بايرن 1/صفر في مجموع مباراتتيهما بدور الثمانية للبطولة عام 1998 علما بأنها كانت المواجهة الوحيدة السابقة بينهما في البطولات الأوروبية. ولكن يوب هاينكس المدير الفني لبايرن يبدو متفائلا قبل مباراة الغد. وسبق لهاينكس الفوز بلقب دوري الأبطال في عام 1998 عندما كان مدربا لريال مدريد كما قاد بايرن هذا الموسم إلى إنهاء فعاليات البوندسليجا في الصدارة بفارق هائل بلغ 25 نقطة أمام دورتموند صاحب المركز الثاني.


وقال هاينكس "بعد خيبة الأمل الهائلة التي تعرضنا لها على ملعبنا ، كانت استعادة الفريق لاتزانه وتقديم موسم رائع كهذا دليل على أن لاعبينا لهم طابع خاص". وعلى عكس ما كان عليه الحال في المرتين السابقتين في عامي 2010 و2012 ، لا يعاني بايرن هذه المرة من إصابات أو شكوك حول مشاركة أي من لاعبيه. ومن المنتظر أن يعتمد حسم اللقاء على مدى قدرة دورتموند على احتواء ريبيري وديفيد آلابا نجمي الجبهة اليسرى لبايرن وزميليهما مولر والهولندي آريين روبن في الناحية اليمنى. وفي المقابل ، يعتمد الحسم أيضا على مدى قدرة بايرن على إيقاف الطريق أمام التمريرات السريعة من لاعبي دورتموند في وسط الملعب النشيط بقيادة اللاعب إلكاي جيوندوجان الذي يحل مكان جويتزه في التشكيلة الأساسية للفريق ، وكذلك إلى مدى قدرة بايرن على التصدي لماركو ريوس والثلاثي البولندي روبرت ليفاندوفسكي ولوكاس بيزتشيك وجاكوب بلازتشيكوفسكي.



ويأمل بايرن في رفع كأس البطولة غدا ليتوج موسمه الرائع ويتمم الخطوة الثانية في حلم تحقيق الثلاثية التاريخية للنادي حيث أحرز لقب البوندسليجا ويسعى للفوز بلقبي دوري الأبطال وكأس ألمانيا لتكون المرة الأولى في تاريخه التي يحصد فيها الألقاب الثلاثة في موسم واحد. وإذا حقق الفريق هذا الحلم ، سيقدم هاينكس بهذا تحديا كبيرا إلى الاسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني السابق لبرشلونة والذي سيخلفه في تدريب الفريق بعد نهاية الموسم الحالي. وفي المقابل ، يأمل دورتموند في الفوز باللقب ليكون التعويض المناسب له عن خروجه صفر اليدين من البوندسليجا وكأس ألمانيا في هذا الموسم الذي ركز فيه معظم جهوده على اللقب الأوروبي.


0 باي باي "ميلان" : البارسا يدخل التاريخ .. ويصبح "ملك أوروبا" بالألقاب القارية !
0 لاتسيو يستعيد المركز الثالث بـعد الفوز علـى نابولي
0 الترتيب الأسبوعي للمصارعين فـي wwe
0 ليتني أكون بجنبك
0 مانشستر يونايتد يستعد لعودة بيكهام إلى أولد ترافورد بدوري الأبطال
0 الرجل يتزوج الحور العين فمن تتزوجين في الجنة؟
0 سيكون آعلـى مـن توتـي . دي روسي يريد رفع راتبه إلـى 6.5 مليون مـن آجل التجديد
0 وفقاً للصحف الإنجليزية [ تشيلسي] سوف يقوم ببيع ديفيد لويز إن أتى عرض بـ 30 مليون يورو
0 ديوان الحب
0 [ ساباتيني ] .. غرور توتي يدمر الفريق .. لايوجد لاعب غير ملموس
0 مشاكل "ليونيل ميسي" تتجدد .. والراحة لا مفر منها الآن !
0 "ارسين فينغر" اصاب بتوقعاته "لبرشلونة" في الذهاب..فهل تصيب في الاياب
0 نبض قلبي
0 مايوركا يفشل في الابتعاد عن ذيل الترتيب بتعادل مخيب مع ليفانتي في الدوري الاسباني
0 ســـــــــــــــيدة قلبي .....
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-17-2013, 04:32 AM   #2
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية محمص القلوب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: U.A.E ^_^
المشاركات: 37,582
معدل تقييم المستوى: 10
محمص القلوب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى محمص القلوب
افتراضي


يعطيك العافية اخوي

اشكر لك جهودك


0 طريقة عمل مكياج خليجي للمناسبات بالخطوات المصورة
0 خلطات طبيعية لتوحيد لون البشرة 2013
0 وصفات لانواع البشرة 2014 ، قناع للبشرة العادية 2014
0 حقنة الفوسفاتِ الشرجية
0 كريستيانو: أزداد نضجا بمرور الوقت .. وأخطأت بقولي أن الناس يحسدونني لأني وسيم وثري
0 برودكاستات من تجميعي (23) ادعية - حب - حزن -مرح-طرائف-اخبار-معلومات- خواطر- نفسيات
0 حياكم خزنه لاتخطر ع البال..
0 قصص صغيرة و مواعظ كبيرة (14) : كلمة حق
0 طرق فعالة و مضمونة لتخلص من المسام الواسعة في البشرة
0 نصائح عالماشى 2013 , نصائح زوجية 2013 , نصائح فى قمة الروعه 2013
0 قصص صغيرة و مواعظ كبيرة (35) :الخادمة تأكل الطفل !!!
0 قصص صغيرة و مواعظ كبيرة (29) :نهاية زعيم المنافقين عبد الله بن أبي أطلق شائعة الإفك
0 المرأة والأعضاء الحساسة،،كيف تعتني المرأة بجهازها التناسلي وتحافظ على صحته
0 النشرة التاسعة : سي ام بانك , سينا, ذاروك و الكثير من النجوم في أكبر نشرة حتى الآن
0 اصنعي ديكور سهل وبسيط ورائع
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره


أستغفرك ربى و أتوب اليك


محمص القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند يكتبان التاريخ في ويمبلي عبدالرحمن حساني منتدي البطولات العالمية والقارية 1 07-17-2013 04:33 AM
~ || نهائي دوري الأبطال الأوروبي || ~ ,, [ بروسيا دورتموند × بايرن ميونخ ] ,, عبدالرحمن حساني منتدي البطولات العالمية والقارية 1 07-17-2013 04:17 AM
فوائد الكيوي والمرمية hudalife منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 6 05-23-2013 03:41 AM
[ تقديم ] ║₪ ₪║الليـغـا الإسبـانية ● " برشلونة × بلد الوليد " ● الجولة (36)║₪ ₪║ عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 2 05-18-2013 10:11 PM
تمارين الظهر الإسلام رباني منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 4 05-14-2013 12:09 AM


الساعة الآن 06:00 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.