قديم 06-21-2007, 02:17 PM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية المسافر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 471
معدل تقييم المستوى: 13
المسافر is on a distinguished road
الأردن آخر الصاعدين في غرب آسيا


اضغط هنا لتكبير الصوره

أكمل منتخب الأردن عقد المنتخبات المتأهلة إلى المربع الذهبي في بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة في كرة القدم التي يستضيفها بفوزه الصريح على نظيره اللبناني 3-صفر ضمن منافسات المجموعة الأولى على ستاد عمان الدولي مساء الأربعاء, سجل الأهداف عوض راغب (29) وخالد سعد (52) وعدي الصيفي (58).

والفوز هو الأول للمنتخب الأردني فرفع رصيده إلى 3 نقاط وحل ثانياً وراء سوريا التي كانت ضمنت التأهل بفوزها في مباراتيها على لبنان والأردن بنتيجة واحدة 1-صفر.

وكان منتخبا العراق وإيران بلغا الدور نصف النهائي عن المجموعة الثانية، وسيلعب في نصف النهائي الجمعة العراق مع سوريا، والأردن مع إيران حاملة اللقب.

غاب عن المنتخب اللبناني لاعب وسطه رضا عنتر المحترف في كولن الألماني الذي التحق بصفوف فريقه استعداداً للموسم المقبل، وحل مكانه حسن معتوق.

في المقابل أشرك المدير الفني للمنتخب الأردني المصري محمود الجوهري المهاجم عوض راغب بدلاً من محمود شلباية الذي لم يقدم الشيء الكثير في المباراة الأولى ضد سوريا التي انتهت بخسارة فريقه صفر-1.

وقدم المنتخب الأردني عرضاً قوياً فعوض بالتالي المستوى الهزيل الذي ظهر به في المباراة الأولى، ولم يتأثر إطلاقاً بخوضه المباراة الثانية في غضون 48 ساعة، في حين حصل المنتخب اللبناني على فترة خمسة أيام بين مباراته الأولى والثانية.

أما المنتخب اللبناني فظهر في حالة يرثى لها خلافاً للمباراة الأولى ضد سوريا وتحديداً في الشوط الثاني حيث نجح في الضغط على منافسه وخلق فرصاً عديدة، لكنه في مباراة اليوم لم يهدد المرمى الأردني إطلاقاً باستثناء كرة قوية أطلقها بول رستم من 35 متراً صدتها العارضة الأردنية (10).

وكان المنتخب الأردني الأفضل انتشاراً والأكثر استحواذاً على الكرة معظم فترات المباراة وبدا تصميمه واضحاً على الخروج بنقاط المباراة الثلاث وعدم الخروج بخفي حنين من البطولة التي ينظمها على أرضه.

وقام خالد سعد بمراوغة مدافعين لبنانيين وأطلق كرة بيسراه مرت إلى جانب القائم الأيسر لمرمى لاري مهنا في أول تهديد أردني (11).

وسدد عوض راغب باتجاه الحارس اللبناني لاري مهنا الذي تصدى لمحاولته على دفعتين (26)، لكن الأخير وقف عاجزاً عندما تلاعب حسونة الشيخ بمدافعين لبنانيين على الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية تطاول لها راغب برأسه وأسكنها الشباك (29).

واستغل خالد سعد دربكة أمام مرمى المنتخب اللبناني ليتابع الكرة بيسراه داخل الشباك مسجلاً الهدف الثاني (52).

ولم يكد المنتخب اللبناني يستفيق من الصدمة حتى اهتزت شباكه للمرة الثالثة عندما تابع عدي الصيفي كرة برأسه من مسافة قريبة داخل الشباك (59).

وترك المدير الفني للمنتخب اللبناني عدنان الشرقي مكانه على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين غاضباً من أداء فريقه وتوجه إلى النفق المؤدي إلى غرف الملابس, وطلب الحكم الرابع من رجال الشرطة المولجين حفظ الأمن داخل الملعب عدم السماح للشرقي بالعودة إلى دكة الاحتياط فتابع المباراة من وراء باب حديدي.

وهدأ الإيقاع في ربع الساعة الأخيرة بعد أن ضمن المنتخب الأردني تأهله، وأراح الجوهري أبرز لاعبيه مدخراً جهودهم للمباراة ضد إيران.

إيران تخطت فلسطين

وكانت إيران حاملة اللقب بلغت الدور نصف النهائي في وقت سابق بفوزها على فلسطين 2- صفر ضمن منافسات المجموعة الثانية, سجل الهدفين ميلاد ميدافودي (55) ومهدي رجب زاده (86).

ورفع المنتخب الإيراني رصيده إلى 4 نقاط بعد تعادله سلباً مع نظيره العراقي في الجولة الأولى، مقابل العدد نفسه من النقاط للعراق الذي حل ثانياً بفارق الأهداف، وخرجت فلسطين من دون أي نقطة.

وسيطر المنتخب الإيراني، الذي يغيب عنه نجومه المحترفون في أوروبا، على مجريات اللعب تماماً لكن سيطرته كانت عقيمة طوال الشوط الأول الذي لم يهدد فيه مرمى المنتخب الفلسطيني سوى مرة واحدة، قبل أن يسرّع من إيقاعه في الشوط الثاني وينجح في تسجيل هدفين ليضمن صدارة المجموعة.

وكانت الفرصة الأولى في المباراة عندما استغل مهدي رجب زاده تردد الدفاع الفلسطيني في تشتيت إحدى الكرات فتهيأت أمامه والمرمى مشرع بالكامل لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث (2).

وتلاعب فهد العتال بالدفاع الإيراني وأطلق كرة بيسراه من مشارف المنطقة في الشباك من الخارج (19)، ثم كرة رأسية لولبية من العتال مرت فوق العارضة بقليل (32).

وسجل فادي لافي هدفاً لفلسطين بكرة رأسية لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل (40), ثم راوغ سيد جلال الحسيني مدافعين وسدد كرة بيسراه مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى رمزي صالح (43).

وواصل المنتخب الإيراني ضغطه في الشوط الثاني، ونجح في افتتاح التسجيل عبر ميلاد ميدافودي الذي استلم كرة أمامية وسدد كرة عجز عن التصدي لها الحارس الفلسطيني (55).

وأطلق مزيار زاره كرة قوية من 30 مترا سيطر عليها الحارس الفلسطيني على دفعتين (79)، ثم انفرد مهدي رجب زاده برمزي صالح الذي كان لمحاولته بالمرصاد (80).

وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق أضاف المنتخب الإيراني هدفاً ثانياً عن طريق مهدي رجب زاده عندما تبادل الكرة مع أحد زملائه وسدد داخل الشباك الفلسطينية.


0 الاتحاد يعبر إلى نهائي دوري خادم الحرمين والوحدة يكسب الاحترام
0 |--*¨®¨*--| نمــي معــلومــاتــك |--*¨®¨*--|
0 تشلسي يتعادل ويهدي اللقب لمانشستر يونايتد
0 ريال مدريد يسعى اليوم إلى اعتلاء صدارة الدوري الإسباني
0 الوحدة يستضيف الشباب بقيادة حكم نمساوي
0 الجيش والمنصورة يواجهان الأهلي والزمالك في دور الثمانية لكأس مصر
0 ... رسمياً : برشلونة يوافق على انتقال غوديونسون الى ويست هام الانجليزي ...
0 سامي الجابر يحدد موعد اعتزاله بصفة رسمية
0 صراع لبناني - أردني في آسيا
0 انتر ميلان يحتفظ بلقب الكالتشيو
0 فوز عريض لقطر تجدد به آمالها
0 فالنسيا يفوز ويبقى في دائرة المنافسة
0 ثلاثة فرق إسبانية بنصف نهائي كأس الاتحاد
0 مواجهة أردنية جزائرية في نهائي أبطال العرب
0 بورتو يواصل الانفراد بالقمة
التوقيع
يا ناس الاخضــــــــر لا لــ ع ــــــــــــب

بـــركــــــان يتفـــــــ ج ــــــر غــــضـــــب
المسافر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذا حظي من على الدنيا وعيت $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 60 11-18-2016 02:52 PM
قصة حياة ماجد عبدالله OMAR JACKSON منتدى الرياضة 1 07-07-2011 03:01 AM
الارسنال من الالف الى الياء OMAR JACKSON منتدي كرة القدم العالميه 4 07-10-2009 04:18 AM
تقرير عن لقب افضل لاعب افريقى :نشأتها وابرز الفائزين، وهل تنصف افريقيا ابو تريكة ؟ اميرالصمت منتدى الرياضة 1 11-02-2008 06:48 PM


الساعة الآن 08:03 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.