قديم 04-10-2008, 08:33 AM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية logun
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 2,369
معدل تقييم المستوى: 14
logun is on a distinguished road
Cool من اخبار السيارات


لأول مرة في تاريخها 15 % زيادة في أرباح أودي

أعلنت شركة أودي الألمانية لصناعة السيارات أنها حققت خلال العام الماضي زيادة في أرباحها بلغت نسبتها 15 % لتصل إلي 1.3 مليار يورو لأول مرة في تاريخها.
وأعرب مارتن فينتكورن رئيس الشركة عن تفاؤله إزاء تطور مبيعات الشركة خلال العام الحالي بشكل يساند الشركة المالكة فولكس فاجن في أزمتها.


الفا روميو تطرح 'SPYDER' بنظام الدفع الرباعي

تستعد 'الفا روميو' من خلال معرض جنيف لتأكيد تواجدها كمنافس قوي علي مستوي السيارة الرياضية ذو السقف المتحرك حيث تطلق طرازها الجديد 'سبايدر' والذي يعرف باسم 'الفا سبايدر' ذو السقف المتحرك. وفيما يتعلق بتصميم الطراز الجديد 'سبايدر' فهناك تشابه إلي حد كبير مع التصميم الخاص بطراز 'بريرا' الكوبية وان كان الاختلاف الأساسي هو أن طراز ¢سبايدر¢يقتصر علي مقعدين أماميين فقط. الطراز الجديد بمحرك قوته 185 حصان ذو سعة 2200 سي سي 4 سلندرات ، كما أن هناك حرية لاختيار طراز سبايدر من فئة ال 'V6' حيث تبلغ سعة المحرك 3200 سي سي وتبلغ قوته 260حصان. ولعل أهم ما يميز طراز 'سبايدر' هو أن ذلك الطراز الجديد مزود بنفس نظام الدفع الرباعي الذي يحظي به طراز الفاQ4 .

'cee'd ' الاختبارية .. تحفة ل 'KIA'

كان نموذج كيا الاختباري 'cee'd ' حقا ضمن النجوم التي ظهرت في معرض جنيف حيث تؤد كيا أن النموذج يعكس بوضوح الشكل الذي سوف يظهر عليه الجيل الجديد من قطاع الركوب 'C' والذي سيعمل علي إخراجه أول مصنع تجميع لها في أوربا الذي يقع تحديدا في سلوفاكيا والمقرر أن يبدأ في الدوران بحلول الشهر الأخير من هذا العام، الجدير بالذكر أن النموذج يجمع بين خصائص سيارتين من فئتين مختلفتين وهذا ما يجعله مميزا فيمكن اعتباره هجين من suv سورينتو والصغيرة كيا بيكانتو .

'CLK 63 AMG' MERCEDES - BENZ.. ابداع جديد

كان لفرع مرسيدس الرياضي AMG أيضا نصيب مع الفئة CLK حيث قام بتعديل كل من النسخة الكوبيه والنسخة المكشوفة فقد تم رفع قوت السيارة إلي 481 حصان من خلال محرك ثمانية اسطوانات له عزم دوران هائل تم رصده عند 630 نيوتن لكل متر هذا مع تعديل العديد من المكونات الرئيسية وإضافة الإكسسوارات الديناميكية.


'Octavia A5 SP' الأفضل بالسوق الألماني

تم أختيار الموديل الجديد من سكودا Octavia A5 SP كأفضل سيارة أجنبية في السوق الألماني للعام .2005
حيث أوضح استطلاع للرأي عن فوزها بالمركز الأول عن السيرات المستوردة وذلك في أكثر اسواق السيارات تنافسا وطلبا في الجودة والتميز.
وأعلنت عن جائزة 'افضل سيارة' مجلة 'زيتونج للسيارات' والتي تصدر سنويا عن دار النشر الالمانية باور. هذا العام وحده أكثر من 90700 من قراء المجلة صوتوا في الاستطلاع عن افضل سيارة من بين 372 موديلا للسيارات المحلية والمستوردة.
وتمثل سكودا Octavia A5 SP الجيل الثاني من موديل اوكتافيا النجاح من هذه الفئة والذي بدأ ظهوره في الأسواق في عام 1996 ولقد حصدت سكودا أوكتافيا العديد من الجوائز الدولية منذ أن اقتحمت الاسواق في ربيع 2004 وأحتل الجيل الجديد منها مركز 'سيارة العام' ليس فقط في جمهورية التشيك ولكن ايضا في بلغاريا والبوسنة والهرسك وفلندنا وليتوانيا وصربيا والجبل الاسود وأوكرانيا وبريطانيا.
كما حصلت سكودا أوكتافيا في مسابقة 'أجمل سيارة للعام 2005' وتم منحها جائزة 'التصميم المحلي' وفي بريطانيا حصلت علي لقب 'سيارة الاسرة لعام 2005، أصبحتSKODA Octavia A5 SP السيارة رقم 5 مليون التي يتم انتاجها علي خط التجميع بمصنع سكودا للسيارات بعد أن اشترته مجموعة فولكس فاجن الشهيرة في .1991

'MX5'MAZDA.. سيارة العام في أستراليا


فازت السيارة MX5 من إنتاج شركة مازدا بلقب سيارة العام في أستراليا لعام 2005 متفوقة علي سيارات مثل مرسيدس بنز ML ذات الدفع الرباعي والسيارة ليكزس IS250 والسيارة فورد فوكاس، وهي المرة الثانية التي تفوز فيها هذه السيارة بالجائزة التي تمنحها مجلة (ويلز) الأسترالية المتخصصة في السيارات، حيث سبق أن فازت بالجائزة عام 1989 وهو أول عام أنتجت فيه. يذكر أن مسابقة (سيارة العام) التي تنظمها مجلة ويلز بدأت قبل 43 عاما وتقول إدارة المجلة: إنها أقدم جائزة سنوية للسيارات علي مستوي العالم تنظم سنويا دون انقطاع


logun غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب منها النحافه والسمنه مـــــالكـ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 36 01-30-2017 07:34 PM
رواية بشروه انى برحل دكتور نوكيا قسم الروايات المكتملة 94 05-06-2016 12:53 PM
صعاليك في حياتـــــــــــــــي( تثبيت) eng.kholoud منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 5 04-13-2008 10:28 PM
وقفات مع مغسل الاموات vovococo المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 03-22-2008 01:01 PM


الساعة الآن 10:20 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.