قديم 06-03-2013, 12:54 PM   #1
::مشرف سابق::
 
الصورة الرمزية مزآجي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الدولة: JORDAN
المشاركات: 848
معدل تقييم المستوى: 7
مزآجي is on a distinguished road
افتراضي الحمدلله رب العالمين


الحمدلله رب العالمين



من يقرأ أول آية في القرآن الكريم بعد البسملة بتمعن, يجب أن يدرك شئ لا يدركه المسلم العربي و بالخصوص المسلم العادي, الله ليس لنا, ليس للمسلمين فقط. بل للعالمين.


تزعجني كثيراً كلمات مثل ( هذولا مالهم رب) و ما إلى ذلك من كلمات, تنفي حتى خلق الله لغير المسلمين. الكبرياء التي نعيشها بإسلامنا الزائف هي ما دمر سمعه ديننا في هذا الزمن. العنصرية الدينية بدأت تنهش لحوم المسلمين بعدما نفت الإنسانية و الخلق عن غير المسلمين. متى ندرك أننا بإسلامنا لا ننفع الله بشئ.

الله رب العالمين, رب المسلم ( السني و الشيعي و الحوثي و الزيدي) وكل من يشهد أن لاإله إلا الله و أن محمد عبده و رسوله. و الله رب غير المسلم , الملحد منهم و المشرك و من لم يسمع بالإسلام. إن طاب لنا أن نحكم على أي من هؤلاء بأنه ( ماله رب) أو ( في النار) أو ( حطب جهنم) فمن الأولى أن نحكم على أنفسنا. لا أحد يعلم ماذا يفعل هؤلاء بينهم و بين ربهم سواء ممن نراهم مثلنا أو مختلفين عنا.

إن كنا نقيم شروط الإسلام الخمس, على أكمل وجه هل نضمن أننا لسنا من ( حطب جهنم), هل سولت لنا أنفسنا باننا أول من يدخل الجنة. الفرائض ماهي إلا أساسيات توصلنا لأدنى درجة من الإسلام. ماذا عن المعاملات و حسن الخلق و البر و صفاء القلب و الصدق. أليست من الإسلام في شئ. في هذه الصفات سبقنا غير المسلمين كثيراً, فلو شهدوا أن لا إله إلا الله, لداسونا على مداخل الجنة. فلم الكبر يا مسلم باللسان.

ما يغيظني أكثر, و يجعل عظامي تحترق تحت جدلي, حينما يطلق تلك العبارات, شخص مسلم بالصورة, لا يصلي و لا يصوم و لا يقيم لله حدوداً, و تجده أكثر من يستخدم هذه العبارات. و ما (يفقع) قلبي إذا جاك شيخ و قال أن هالنوع من الناس غيور على دينه. هذا ما أسميه بهبل المسلمين. الكبير يطبل للصغير و العكس.

حينما تأتي للعلماء فيا سلام عليهم, هذا شغلهم الشاغل, فتاوي الزواج بالقُصر, و قيادة المراة للسيارة. و أعدكم أن يجدوا للواط مخرجا. متى ينشغل هؤلاء العلماء بتهذيب سلوك الأمه بدلا من إشباع شهواتها و رغباتها.


اللهم هل بلغت اللهم فأشهد.



مزآجي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصف الرسول صلى الله عليه وسلم !!!ADO!!! منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 17 01-22-2017 05:59 PM
عضو و شخصيه اسلاميه ؟؟؟ a5one منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 15 06-09-2013 08:19 PM
قصص الأنبياء عليهم السلام الــــطيب منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 25 05-25-2013 06:25 PM
سان بيف الفرنسي احمد اللسـاني منتدي الأدب العالمي و روائعه 10 03-14-2012 05:06 PM


الساعة الآن 09:09 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.