قديم 06-14-2013, 10:31 PM   #1
~ريحانة المنتــدى~
 
الصورة الرمزية زهرةالعراق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: العراق
العمر: 44
المشاركات: 2,988
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 11
زهرةالعراق is on a distinguished road
نقاش قساوة المجتمع




السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حمل كتاب الحياة بين طياته الكثير من الآلام والأحداث وبالأخص الحياة الزوجية؛ فبالتاكيد لا توجد أي ضمانات لمدة استمرار الزواج أو بقائه، فقد يختلف الزوجان بعد مدة قصيرة من القرآن أو بعد مرور سنوات، وهذا الخلاف ينتهي بالتصالح أو بالانفصال أو ربما بوفاة أحد الزوجين.

فالنسبة للرجل لا توجد لديه مشكلة حيث لا يكاد يمر وقت قصير على وفاة الزوجة أو انفصالها وسرعان ما تبدأ رحلة الإلحاح من العائلة بحجة أنه لا يستطيع القيام بأمور المنزل وتربية الأطفال وتلبية حاجاتهم، وغالباً ما ينتهي هذا الأمر بتزويجه بأخرى مثلما يقول المثل المغربي الشائع أن (الرجل بمجرد وفاة زوجته يبدأ في البحث عن زوجة أخرى من ضمن المعزيات).

لكن الأمر يختلف بالنسبة للمرأة فهي لو فكرت بالزواج مرة أخرى تبدأ العائلة بالاتجاه المعاكس؛ حيث تؤكد عليها بالصبر وتحمل هذا الامتحان الصعب الذي وضعت فيه لتربي أطفالها وترعاهم وحدها بحجة أنها امرأة ومن الواجب أن لا تنكث العهد مع زوجها، أو أنها يجب عليها التضحية لأجل أولادها، وكأنها ليست إنسانة ولها كامل الحق حالها حال الرجل، وهي بحاجة إلى الحب والرعاية والدفء أكثر من الرجل،

فلماذا يمنع المجتمع هذا الحق؟..




التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره



زهرةالعراق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-14-2013, 10:51 PM   #2
-||[عضو فعال]||-
 
الصورة الرمزية الغرناطي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 25
معدل تقييم المستوى: 0
الغرناطي is on a distinguished road
افتراضي


شكراً لك ع الاطلالة الرائعة والسؤال الاجمل

ولكنــــــــــــــــــــــــــــ الشرع لايمنع ان تتزوج المرأة مرة اخرى

ولحسن الحظ لدينا مجتمعاتنا مسلمة وبالتالي ليس لديهم

مانع فى زواج المرأة مرة اخرى فى حال الطلاق او رحيل الزوج

وانت تتحدين عن مجتمع يمنع هذا الحق

وربما ارى ان بعض النساء تفضل رعاية ابناءها هي من تلقاء ذاتها ولم يُفرض عليها

فلو ارادت لتزوجت ولكن ..

من جهه اخرى هناك ايضاً بعض الرجال لايتزوج خشية ان يقترن

بأمرأة تسيئ معاملة ابناءه فنراه ينأى بنفسه عن الزواج وتربية ابناءه

ونرى ان المخاوف هي ذاتها بين الفريقين

فلا الشرع يمنع ولا المجتمع

ولكن.... شكراً لك ع اية حال بهذا التساؤل الجميل

تحياتي


الغرناطي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-14-2013, 11:44 PM   #3
:: مراقب عام ::
 
الصورة الرمزية اشرف لطفى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 5,189
معدل تقييم المستوى: 10
اشرف لطفى is on a distinguished road
افتراضي


انها الاخلاق سيدتى
فاخلاق الرجال فى مجتمعنا اخلاق سيادية وليست قواميه
وعليه فان زواج المطلقه سوف يعرض الاولاد من الزوج الاول الى المذلة والهوان
ومن ثم يجب على المراة التحمل وان تئد نفسها بالحياه تتمنى وتنحرم هو فى متناول يدها...تحلم حلما تعويضيا وتعيش واقعيا كابوس الواقع
اه اختى زهرة لو حكيت عن واقع رايته بام راسى بمناسبة عملى لعرفنا اننا بعيدون جدا عن الدين
ولكنها اللحيه والجلباب والفظاظة وثكلتك امك يا حنظلة والوقوف باشكل الفلانى ..والكلام بالطريقه العلانى وافئدتهم هواااااااء
تحياتى لك وشكرا لطرحك الرائع (والذى اتمنى الا يقع تحت مقصلة السيادة الرجولية الزلنطحيه الباذنجانيه)
وعودا حميدا


اشرف لطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-15-2013, 12:43 AM   #5
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية قلوب الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 23,194
معدل تقييم المستوى: 10
قلوب الاسلام is on a distinguished road
افتراضي


وكمان في نقطه يمكن يكون ارجال مستعد يربي
الاطفال احسن تربيه
بس عمان الاولاد يقومو بي تهديد انهم رح يخذو اولاده منها اذا تزوجت
طيب في نساء لا يسطيعو تربيت اولاد لوحدهن
ليش ظلم هذا
والله بعرف ناس قرب مني تزوجت في سن 18 وكان زوجها سيى جدا
تطلقت منه وخذ منها اولادها وتزوج طبعن زوجته معذبه الااولاد عذب
وكل يوم رساله بتلحقي اولادك ولا رح يموتو هذا مو قهر
يعني هذول اولاد تعذبو من زوجت الااب مو من زوج الام
يعني الكل في نفس المركب ليش تفريق

مشكوره حبيبتي ع طرح الجميل
واسفه ع تدخل


0 مواضيع جميله
0 █████████████ <أقشط واربح .!
0 طرق فاشلة يعبر بها الرجل عن حبة
0 كييك آلشيكولآتههَ..~//
0 اعرف شخصيتك من ثمان اسئلة مطروحة ^^
0 اسم أفلام كرتون تحبه
0 ألف مبروك الألفيه الثامنة أخي الغالي عزف الاهات الفيه الثامنه
0 تاشيرة الغربة
0 حلى اوريو سهل جداً
0 اكسسوارات لشعر
0 أهلاً رمضان..!
0 اقتراح بسيط
0 عيد ميلاد سعيد لاحلى عضوة بالمنتدى عيد ميلاد سعيد لاحلى عضوة بالمنتد تعالوا باركولها
0 ا((افضل انواع ماركات الميك اب ))
0 انتبه ادام حواء كنز ثمين
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
كم احبكم يامن تسكنون قلبي
رنيا شهود نجومه صمتي صابرين روليان بسمه نور ايمان ساره
نونه وملاك رورا صوفي زينب اريج ساشا لولا
مريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم[/COLOR]

التعديل الأخير تم بواسطة قلوب الاسلام ; 06-15-2013 الساعة 12:47 AM
قلوب الاسلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الموضوع الشامل للعبة Tanki online بدون تحـميل(شرح مفصل بالصور)100%تعجبكم... saski2009 منتدي تحميل العاب PCكمبيوتر-PlayStationبلايستايشن-PSP-Xbox-Nintendo 54 04-19-2012 03:13 AM
مجموعة ضخمة من افلام ومسلسلات توم وجيري اكثر من 55gb الطيب60 منتدى عالم الأنمى و الكارتون 2 10-22-2011 10:41 AM


الساعة الآن 04:20 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.