قديم 06-19-2013, 07:56 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ابن بطوطة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
العمر: 36
المشاركات: 4,161
معدل تقييم المستوى: 13
ابن بطوطة is on a distinguished road
افتراضي أعطه مهلة أو اعف عنه تكن في ظل عرش ربك بإذن الله


عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الْوَلِيدِ بْنِ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ قَالَ خَرَجْتُ أَنَا وَأَبِى نَطْلُبُ الْعِلْمَ فِى هَذَا الْحَىِّ مِنَ الأَنْصَارِ قَبْلَ أَنْ يَهْلِكُوا فَكَانَ أَوَّلُ مَنْ لَقِينَا أَبَا الْيَسَرِ صَاحِبَ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- وَمَعَهُ غُلاَمٌ لَهُ مَعَهُ ضِمَامَةٌ مِنْ صُحُفٍ وَعَلَى أَبِى الْيَسَرِ بُرْدَةٌ وَمَعَافِرِىٌّ وَعَلَى غُلاَمِهِ بُرْدَةٌ وَمَعَافِرِىٌّ فَقَالَ لَهُ أَبِى يَا عَمِّ إِنِّى أَرَى فِى وَجْهِكَ سَفْعَةً مِنْ غَضَبٍ. قَالَ أَجَلْ كَانَ لِى عَلَى فُلاَنِ بْنِ فُلاَنٍ الْحَرَامِىِّ ( يعني من بني حرام ) مَالٌ فَأَتَيْتُ أَهْلَهُ فَسَلَّمْتُ فَقُلْتُ ثَمَّ هُوَ قَالُوا لاَ. فَخَرَجَ عَلَىَّ ابْنٌ لَهُ جَفْرٌ فَقُلْتُ لَهُ أَيْنَ أَبُوكَ قَالَ سَمِعَ صَوْتَكَ فَدَخَلَ أَرِيكَةَ أُمِّى. فَقُلْتُ اخْرُجْ إِلَىَّ فَقَدْ عَلِمْتُ أَيْنَ أَنْتَ.
فَخَرَجَ فَقُلْتُ مَا حَمَلَكَ عَلَى أَنِ اخْتَبَأْتَ مِنِّى قَالَ أَنَا وَاللَّهِ أُحَدِّثُكَ ثُمَّ لاَ أَكْذِبُكَ خَشِيتُ وَاللَّهِ أَنْ أُحَدِّثَكَ فَأَكْذِبَكَ وَأَنْ أَعِدَكَ فَأُخْلِفَكَ وَكُنْتَ صَاحِبَ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- وَكُنْتُ وَاللَّهِ مُعْسِرًا. قَالَ قُلْتُ آللَّهِ.
قَالَ اللَّهِ. قُلْتُ آللَّهِ. قَالَ اللَّهِ . قُلْتُ آللَّهِ. قَالَ اللَّهِ. قَالَ فَأَتَى بِصَحِيفَتِهِ فَمَحَاهَا بِيَدِهِ فَقَالَ إِنْ وَجَدْتَ قَضَاءً فَاقْضِنِى وَإِلاَّ أَنْتَ فِى حِلٍّ فَأَشْهَدُ بَصَرُ عَيْنَىَّ هَاتَيْنِ - وَوَضَعَ إِصْبَعَيْهِ عَلَى عَيْنَيْهِ - وَسَمْعُ أُذُنَىَّ هَاتَيْنِ وَوَعَاهُ قَلْبِى هَذَا - وَأَشَارَ إِلَى مَنَاطِ قَلْبِهِ - رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- وَهُوَ يَقُولُ « مَنْ أَنْظَرَ مُعْسِرًا أَوْ وَضَعَ عَنْهُ أَظَلَّهُ اللَّهُ فِى ظِلِّهِ ».

رواه مسلم

معاني بعض المفردات :

الأريكة : السرير أو كل ما اتكئ عليه
الجفر : ولد صغير
سفعة : علامة وتغير
الضمامة : الحزمة والرزمة ( مثل وصل الأمانة والشيكات في عصرنا )

فكن رحيما بالمدين لعلك تصيب هذا الثواب العظيم



0 هل ( يا ابن آدم خلقتك للعبادة فلا تلعب) يعتبر حديثا ؟
0 أجر من أصيب بالطاعون فصبر
0 سلسلة معتقد الروافض للشيخ حسان
0 عفتها سبب إسلامي
0 هنيئا لمصر
0 ماذا بعد ؟
0 إياك أن تعادي إبليس في العلن وتصاحبه في الخلوة
0 حرق كتب التراث الإسلامي في مدرسة
0 المغرب تمنع توزيع صحف ومجلات أعادت نشر الرسوم الفرنسية المسيئة
0 أثرالمسلسلات على الصائم للعريفي
0 هل للحيوانات ثياب
0 من باع جلد أضحيته فلا أضحية له
0 نملة بأمة من الناس
0 أبهى المجالس
0 هل تريد أن يدعو لك المَلَك ؟
التوقيع
ابن بطوطة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2013, 12:15 AM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ابن بطوطة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
العمر: 36
المشاركات: 4,161
معدل تقييم المستوى: 13
ابن بطوطة is on a distinguished road
افتراضي


عليك السلام
وجزاك أخي كل خير
حقيقة هو حديث سمعته اليوم بفضل الله في محاضرة الشيخ الحويني حفظه الله ستجدها كاملة بإذن الله على موقعه باسم محاضرة الشيخ في اتاي البارود


التوقيع
ابن بطوطة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-22-2013, 10:19 AM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية *ديدي*
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
العمر: 21
المشاركات: 1,336
معدل تقييم المستوى: 8
*ديدي* is on a distinguished road
افتراضي


االسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ♥♥
ميرسي ♥♥
جزاك الله خيرا ♥♥
بوركت ♥♥


*ديدي* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صفات الرسول ih_sun منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 8 08-03-2013 10:39 PM
مشتركة في دورة الخشوع في الصلاة(عاشقة الع¡ عاشقة العيون222 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 142 07-13-2013 03:40 PM


الساعة الآن 01:15 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.