قديم 07-20-2013, 10:48 PM   #1
-||[عضو نادي الاساطير]||-
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
الدولة: فلسطين
العمر: 25
المشاركات: 48,920
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 56
a5one is on a distinguished road
افتراضي حقائق من الإعجاز الغيبي



1- قال صلى الله عليه وسلم متحدثاً عن علامات الساعة: (إن من أشراط الساعة أن يفشو المال وتفشو التجارة) [رواه النسائي]،
إن مِن أشراطِ الساعةِ ، أن يفشوَ المالُ ويُكْثُرَ ، وتفشوَ التجارةَ ، ويظهرَ العلمَ ، ويبِيعَ الرجلُ البيعَ فيقولُ : لا حتى أُسْتَأْمِرَ تاجرُ بني فلانٍ ، ويَلْتَمِسُ في الحيِّ العظيمِ الكاتبَ ، فلا يوجدُ.

الراوي: عمرو بن تغلب المحدث:الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 4468
خلاصة حكم المحدث:
صحيح

وقد أصبحت التجارة عصب الاقتصاد العالمي اليوم، وهذا لم يكن معروفاً زمن النبي صلى الله عليه وسلم، حيث كانت الزراعة وقتها هي الأكثر انتشاراً. فمن الذي أخبر هذا النبي الكريم بذلك؟


3- يقول صلى الله عليه وسلم: (لا تقوم الساعة حتى يكثر فيكم المال فيفيض) [رواه البخاري].
لا تقومُ الساعةُ حتى يَكْثُرَ فيكمُ المالُ ، فيفيضَ ، حتى يُهِمَّ رَبَّ المالِ من يَقْبَلُ صدقتَهُ ، وحتى يعرِضَهُ ، فيقولَ الذي يعرضُهُ عليهِ : لا أَرَبَ لي .

الراوي: أبو هريرة المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1412
خلاصة حكم المحدث:
[صحيح]

هذا الحديث يمثل معجزة للنبي الكريم حيث أخبر بأنه سيأتي زمن يكثر فيه المال ويفيض، ولو تأملنا عصرنا هذا نرى أن الأموال قد كثرت في أيدي الناس، حتى إن بعض الأغنياء تقدر ثروتهم بالمليارات وهذه الظاهرة لم تكن معروفة أبداً زمن النبي صلى الله عليه وسلم، وكثرة المال هي مؤشر على اقتراب الساعة... فهل نستعد لذلك اليوم، ونستعد للقاء الله تعالى؟


5- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (والذي نفسي بيده لا تفنى هذه الأمة حتى يقوم الرجل إلى المرأة فيفترشها في الطريق فيكون خيارهم يومئذ من يقول لو واريتها وراء هذا الحائط)
والذي نفسي بيدِه لا تَفنى هذه الأمةُ حتى يقومَ الرجلُ إلى المرأةِ فيفترِشُها في الطريقِ فيكون خيارُهم يومئذٍ من يقولٌ لو واريتَها وراءَ هذا الحائطِ

الراوي: أبو هريرة المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1/868
خلاصة حكم المحدث:
رجال إسناده ثقات رجال مسلم إلا أن خلفا هذا كان اختلط في الآخر

[رواه أبو يعلى]. انظروا إلى الدول الغربية كيف تُمارس فيها الفاحشة في الطريق وعلى شواطئ البحار وللأسف لا تكاد ترى من يقول لهم: اتقوا الله!! والسؤال: كيف علم النبي الكريم في ذلك الزمن بمثل هذا الأمر؟ كيف علم أنه سيأتي زمان تصبح فيه ممارسة الفاحشة علناً حقاً مشروعاً كما نرى اليوم في معظم البلاد غير الإسلامية، وللأسف هناك بعض البلاد الإسلامية تقلد الغرب في هذه العادة السيئة، نسأل الله العافية.

6- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إذا ضُيعت الأمانة فانتظر الساعة) [رواه البخاري].
إذا ضُيِّعت الأمانةُ فانتظِرِ السَّاعةَ . قال : كيف إضاعتُها يا رسولَ اللهِ ؟ قال : إذا أُسنِد الأمرُ إلى غيرِ أهلِه فانتظِرِ السَّاعةَ

الراوي: أبو هريرة المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6496
خلاصة حكم المحدث:
[صحيح]

لو دخلنا إلى المحاكم اليوم نرى عدداً كبيراً من الدعاوى سببها إساءة الأمانة، فنرى ملايين حالات النصب والاحتيال والتزوير... وهذا الأمر لم يكن معروفاً زمن النبي صلى الله عليه وسلم. بل لا يمكن لبشر في ذلك الزمن أن يتنبأ بأن الأمانة ستُضيع، وهذا يثبت أن محمداً رسول من عند الله.

7- انتشرت شائعة قوية تقول بأن القيامة ستكون في شهر ديسمبر عام 2012 وأن العلماء يخفون معلومات حول ظواهر كونية عنيفة... وبعد البحث الدقيق تبين للعلماء في وكالة الفضاء الأمريكية أن هذه الشائعة ليس لها أساس علمي وأنه لن يحدث أي شيء في ذلك العام (وقد مر عام 2012 ولم يحدث أي شيء يذكر) إلا بعض الظواهر العادية المألوفة. ونقول إن الله تعالى أخبر أنه لا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله، يقول تعالى: (يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا تَأْتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ) [الأعراف: 187].

8- قال صلى الله عليه وسلم: (من اقتراب الساعة تشبه الرجال بالنساء والنساء بالرجال) [رواه أبو نعيم].
ليس منا من تشبَّه بالرجالِ من النِّساءِ ، و لا من تشبَّه بالنساءِ من الرِّجالِ

الراوي: عبدالله بن عمرو المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5433
خلاصة حكم المحدث:
صحيح

لقد أصبحت ظاهرة تشبه الرجال بالنساء والعكس، متفشية في العالم اليوم، حتى إننا نجد كثيراً من الدول تبيح زواج الرجال بالرجال وزواج النساء بالنساء... نسأل الله العافية. هذا الأمر لم يكن معلوماً أو حتى متوقع الحدوث ولكن النبي صلى الله عليه وسلم أخبرنا به، لماذا؟ ليكون دليلاً على صدق نبوته في هذا العصر.

9- يقول صلى الله عليه وسلم: (من أشراط الساعة: أن يظهر الزنا، وتشرب الخمر) [رواه البخاري].
سمعت من رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم حديثًا لا يُحدثكُم بهِ غيري، قال : ( مِن أشراطِ الساعَةِ : أنْ يظهرَ الجهلُ، ويقلَّ العلمُ، ويظهرَ الزنا، وتُشرَبَ الخمرُ، ويقِلَّ الرجالُ، ويَكثُرَ النساءُ، حتى يكون لخمسينَ امرأةً قَيِّمُهُنَّ رجلٌ واحدٌ) .

الراوي: أنس بن مالك المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5577
خلاصة حكم المحدث:
[صحيح]

لو سرنا اليوم في شوارع البلاد الإسلامية نرى الكثير من محلات بيع الخمور، ونرى أماكن اللهو المراقص تنتشر هنا وهناك. ونرى الفاحشة تنتشر علناً ... حتى ظهر وباء الإيدز ويصاب به الملايين من البشر! فمن الذي أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بذلك؟

10- عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : (إن بين يدي الساعة ـ وذكر منها ـ ظهور القلم) [رواه أحمد].
إنَّ بين يديِ الساعةِ تسليمَ الخاصةِ و فشوَ التجارةِ حتى تُعينَ المرأةُ زوجَها على التجارةِ _ و قطعَ الأرحامِ و شهادةَ الزُّورِ وكتمانَ شهادةِ الحقِّ و ظهورَ القلمِ

الراوي: عبدالله بن مسعود
المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 647
خلاصة حكم المحدث:
إسناده صحيح على شرط مسلم

روى البخاري في " الأدب المفرد " ( 1049 ) و أحمد ( 1 / 407 ) عن عبد الله بن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إن بين يدي الساعة تسليم الخاصة، وفشو التجارة حتى تعين المرأة زوجها على التجارة، وقطع الأرحام، وشهادة الزور، وكتمان شهادة الحق، وظهور القلم " .

قال الشيخ الألباني في السلسلة الصحيحة ( 2767 ) :

في الحديث إشارة قوية إلى اهتمام الحكومات اليوم في أغلب البلاد بتعليم الناس القراءة والكتابة، والقضاء على الأمية حتى صارت الحكومات تتباهى بذلك، فتعلن أن نسبة الأمية قد قلّت عندها حتى كادت أن تمحى !

فالحديث علم من أعلام نبوته صلى الله عليه وسلم، بأبي هو وأمي . ولا يخالف ذلك - كما قد يتوهم البعض - ما صح عنه صلى الله عليه وسلم في غير ما حديث أن من أشراط الساعة أن يرفع العلم و يظهر الجهل، لأن المقصود به العلم الشرعي الذي به يعرف الناس ربهم ويعبدونه حق عبادته، وليس بالكتابة ومحو الأمية كما يدل على ذلك المشاهدة اليوم ، فإن كثيراً من الشعوب الإسلامية فضلاً عن غيرها، لم تستفد من تعلّمها القراءة والكتابة على المناهج العصرية إلا الجهل والبعد عن الشريعة الإسلامية، إلا ما قل وندر، وذلك مما لا حكم له . اهـ .



__________________




11- يقول صلى الله عليه وسلم: (بعثت أنا والساعة كهاتين) يعني إصبعين [رواه البخاري].
بُعِثتُ أنا والسَّاعةِ كهاتَيْن . يُشيرُ بإصبعَيْه فيمدُّهما
.
الراوي: سهل بن سعد الساعدي
المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6503
خلاصة حكم المحدث:
[صحيح]

يقدر العلماء عمر الكون بمليارات السنين (13.5 مليار سنة) ، وعمر الإنسان ضئيل جداً أمام عمر الكون، حيث بُعث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قبل 1400 سنة فقط، أي أننا لو قسمنا 1400 على 13500000000 يكون الناتج صغيراً جداً بحدود 0.0000001 أي نسبة واحد على عشرة ملايين، ولذلك فإن التشبيه النبوي دقيق حيث قرن بين إصبعيه، للدلالة على أن زمن قدوم يوم القيامة قريب جداً بالنسبة لعمر الكون، والله أعلم.

12- أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن من أشراط الساعة أن يتطاول الناس بالبنيان... [رواه البخاري ومسلم].
إذا رأيتَ الأمةَ ولدتْ ربّتَها أو ربَها ، ورأيتَ أصحابِ الشاءِ يتطاولونَ بالبنيانِ ، ورأيتَ الحفاةَ الجِياعَ العالةَ كانوا رُؤوسَ الناس ، فذلكَ من معالمِ الساعةِ وأشراطِها

الراوي: عبدالله بن عباس
المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1345
خلاصة حكم المحدث:
صحيح

واليوم نرى الناس يتسابقون في بناء الأبراج العالية، ويتفاخرون بذلك، وهذه معجزة تشهد بصدق النبي الأعظم. لأنه لا يمكن لأحد أن يتنبأ بمثل هذا الأمر قبل 14 قرناً، فسبحان الله!



14- يقول صلى الله عليه وسلم: (لا تقوم الساعة حتى يقبض العلم) [رواه البخاري].
لا تقومُ الساعةُ حتى يُقْبَضَ العِلْمُ ، وتَكْثُرُ الزلازلُ ، ويَتقاربُ الزمانُ ، وتظهرُ الفِتَنُ ، ويكثُرُ الهَرَجُ ، وهو القَتْلُ القَتْلُ ، حتى يكثُرَ فيكم المالُ فيَفيضُ .

الراوي: أبو هريرة
المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1036
خلاصة حكم المحدث:
[صحيح]

في هذا الحديث معجزة غيبية لم تظهر إلا حديثاً، فلو تأملنا في بعض الفتاوى التي يطلقها "بعض العلماء" اليوم مثل تحليل الربا، وتحليل القبلة بين الأصدقاء البنات والشباب، وتحليل التدخين في شهر رمضان... وللأسف نجد الكثير من الفضائيات تتلقف مثل هؤلاء العلماء، وهم ليسوا بعلماء، أليس هذا كله دليلاً على قبض العلم وكثرة الجهل؟ ألا يعتبر هذا الحديث دليلاً على نبوة المصطفى صلى الله عليه وسلم؟

15- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لتستحلنَّ طائفة من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها) [رواه أحمد]،
لَيَستَحِلَّنَّ طائفةٌ من أمتي الخمرَ باسمٍ يُسمُّونها إياه ، و في رواية ) : يُسمُّونها بغيرِ اسمِها

الراوي: عبادة بن الصامت
المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 90
خلاصة حكم المحدث:
إسناده جيد

لقد أصبح للخمر مسيمات كثيرة: البيرة، والفودكا والويسكي... وجميعها أسماء جديدة لم تكن معلومة من قبل، فمن الذي أخبر النبي الكريم أن الناس سيخترعون هذه الأسماء الجديدة للخمر؟


17- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (سيكون في آخر الزمان خسف وقذف ومسخ، قيل: ومتى ذلك يا رسول الله؟ قال إذا ظهرت المعازف والقينات) [رواه ابن ماجه]،
يكونُ في هذه الأمَّةِ خسفٌ ومسخٌ وقذفٌ فقال رجلٌ من المسلمين : ومتَى ذلك يا رسولَ اللهِ ؟ قال : إذا ظهرت القِيانُ والمعازفُ وشُرِبت الخمرُ

الراوي: عمران بن الحصين
المحدث:البخاري - المصدر: العلل الكبير - الصفحة أو الرقم: 325
خلاصة حكم المحدث:
يروى هذا عن الأعمش من حديث عبد الرحمن بن سابط ، عن النبي صلى الله عليه وسلم مرسلا

والقينات هنَّ الراقصات والمغنيات. وانظروا معي إلى ظهور الموسيقى وانتشارها بشكل لا يتصوره عقل، وكذلك انتشار المغنيات بأعداد كبيرة بعشرات الآلاف، وهناك للأسف مئات الفضائيات تبث الأغاني والراقصات ليل نهار. ومثل هذه الظاهرة لم تكن معروفة زمن النبي عليه الصلاة والسلام، ولذلك فإن هذا الحديث يمثل معجزة حقيقية لسيدنا محمد، لأنه لا يمكن لأحد أن يتنبأ بأن الأغاني سوف تنتشر بهذا الشكل المرعب.


20- يقول العلماء إن الكون يتسع بصورة مذهلة، وسوف يصل إلى درجة من التوسع بحيث تحدث فراغات وفجوات كبيرة جداً تخل بالتوازن الكوني وبالتالي يحدث ما يشبه الانهيار الكوني، هذه الحقيقة تحدث عنها القرآن وأخبر بأن السماء سوف تنفطر أي تتشقق وتصبح ذات فجوات وفراغات، يقول تعالى: (إِذَا السَّمَاءُ انْفَطَرَتْ) [الانفطار: 1] فسبحان الله!
ــــــــــــ
بقلم عبد الدائم الكحيل


0 صور اطفال حلوه 2013 ، اجمل صور للاطفال 2013
0 ** كيف تتعامل مع المصابين باللجلجة ( المتلعثمين ) ؟!
0 صور اطفال بيبهات وكبار حلوين وزي القمر
0 صور خلفيات اطفال حلوين جنان وزى العسل
0 لمسات رائعة حديثة لغرف المعيشة
0 ديكورات كراسى نوم
0 الخروف المتبل والمحشو بالبرغل والمكرونه
0 السماح للطفل في استخدام ما يحلو له من أقلام تعزز ثقته بنفسه!!
0 غرفة طفلك من سن الثالثه حتى السابعه
0 ديكور
0 الإستماع والمناغاة ضروريتان لإكساب الطفل مهارة النطق
0 ديكورات غرف نوم زهرية 2014
0 رجعت لكم هل احد اشتاق لي خخخخخخخخ
0 الإسلام يتصدى للغرب الملحد
0 صور اواني واطباق فخمة للمطبخ
التوقيع

اضغط هنا لتكبير الصوره



اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة الــــطيب ; 08-13-2013 الساعة 12:53 PM سبب آخر: حذف الصور ووضع اسانيد بعض الأحاديث
a5one غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-20-2013, 11:00 PM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية امينة اروى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: الجزائر
العمر: 27
المشاركات: 14,750
معدل تقييم المستوى: 22
امينة اروى is on a distinguished road
افتراضي


ايه والله كلامك صحيح
مشكور اخي على الموضوع المفيد
والله يحسن خاتمتنا ويعطينا خير الزمان
تحيتي


0 كيك النسكافيه بالبندق والجوز
0 فحوصات للوكاس وأورييه في أسبيتار
0 كب كيك الدجاج
0 تطبيق جديد على الهواتف الذكية لقياس التوتر
0 الاطفال بين الحاضر وزمان
0 الريش مع البطاطس المسلوقة وصلصة الليمون
0 أسباب إصابة الأطفال بالسمنة
0 أَرْبَعُون فَائِدة مِن حَدِيث : ((مَنْ اتَّبَعَ جَنَازَةَ مُسْلِمٍ))
0 ماري تشوي
0 التَّوسيع والتجريف
0 لأن الإبداع لا حدود له: منحوتات فنية مدهشة على الرمال
0 هواوي تكشف عن الهاتف الذكي Ascend P7
0 نصائح للتعامل مع الزوج البارد عاطفياً
0 ☼_☼... أطــقــم ســـرايــر ثــلاثـــيـــة الابــعـــاد...☼_☼
0 فنان ياباني يمزج بين فن النحت و الرسم ليصنع لوحات ثلاثية الأبعاد فريدة من نوعها
التوقيع
سألو هتلر قبل وفاته من أحقر الناس الذين قابلتهم في حياتك؟؟؟.
فرد عليهم:
إحقر الناس الذين قابلتهم في حياتي هم أولئك الذين ساعدوني على إحتلال أوطانهم...!!

!اضغط هنا لتكبير الصوره

امينة اروى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-23-2013, 02:51 PM   #4
دعواتكم بالتوفيق والنجاح
 
الصورة الرمزية خَفَآيَآ الْرُوْحْ
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: السودان
المشاركات: 7,621
مقالات المدونة: 9
معدل تقييم المستوى: 16
خَفَآيَآ الْرُوْحْ is on a distinguished road
افتراضي


اللهم عافنا
فسبحان الله بالرغم من عدم انتشار تلك الفزائع في عهد الرسول ،، الا انه قد تنبا بها
والله شئ يشيب الراس يعني كل علامات الساعه الصغرى ظهرت
وما زال الناس يعصون الله ويجاهرون بذلك
اللهم اهدنا وقربنا منك ي رب
بوركت وعوفيت ي غالي
ينقل للقسم الانسب ليجد تفاعله المطلوب
مع خالص الاحترام والتقدير
خفايا الروح


0 ,‘ بلوتو يُغادر المجموعه الشمسيه ,‘
0 أتمنى الدخول للأهمية !!
0 هـتـوحـشـونـى بــس سـامـحـونـي
0 مكتبة سيارات اكثر من رائعه " متجدد "
0 قوانين القسم تم التجديد الرجاء الاطلاع عليها
0 حمى الصادع ( 1 )
0 أين ذهب بلال بعد وفاة رسول الله عليه الصلاة والسلام
0 خِتْمْ الَمَوَاضِيع المُميَزة بالقسمِ
0 الفريق الاخضر مسابقةة الالوان
0 سجل دخولك بصورة غريبه مع ذكر بعض المعلومات عنها
0 الف مبروك shosho Al-7elwa الإشراف
0 أفضل 100 نكتة
0 ليلة زفاف عروس المنتدى
0 شَطِرْ
0 { عقيدتي سر سعادتي " متجددة " }
التوقيع

اضغط هنا لتكبير الصوره

دقـــات قلــب المــرء قائــلة لـه .. إن الحيــــاة دقائـــق وثـــواني
فارفع لنفسك بعد موتك ذكرهـا .. فــالذكـــر للإنسان عمــر ثاني

اضغط هنا لتكبير الصوره



قريباً ..عودة فعالية تنشيط المنتدى .. كونوا قريبا


اضغط هنا لتكبير الصوره
خَفَآيَآ الْرُوْحْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ سوريا الكاتب عمر المنتدى السياسي والاخباري 6 12-24-2016 10:34 AM
لمحت في شفتيها طيف مقبرتي تروي الحكايات أن الثغر معصية خيالات مجنونه قسم الروايات المكتملة 119 10-16-2016 11:56 AM
صفات العلماء المعتبرين وصفات الرؤوس الجّهال د/روليان غالي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 05-04-2014 07:27 PM
ملف شامل عن المولد النبوى وحكم الاحتفال به ومشروعيته الفراشه المؤمنة منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 28 02-07-2014 04:38 PM
مفهوم الجهاد في الإسلام وشروطه وضوابطه د/روليان غالي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 06-16-2013 07:18 PM


الساعة الآن 09:41 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.