قديم 08-15-2013, 02:48 PM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 33
المشاركات: 17,074
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
نقاش لماذا لم يلعب زين الدين زيدان للمنتخب الجزائري؟




يتبادر الى اذهاننا هذا التساؤل دوما


اضغط هنا لتكبير الصوره


لماذا لم يلعب زين الدين زيدان للمنتخب الجزائري؟
لماذا لم يلعب سمير نصير نجم مانشيستر سيتي وارسنال سابقا للجزائر ؟
لماذا لم يلعب نجم ريال مدريد كريم بن زيمة للجزائر؟

اضغط هنا لتكبير الصوره


هل هم خائنون للوطن ناكرون لاصولهم بهذا التصرف؟؟

في الحقيقة انا شخصيا لا ألومهم خاصة عندما أرى اللاعبين الذين يختارون اللعب للمنتخب الجزائري كيف يخفت نجمهم بمجرد لعبهم له والمضايقات والتضييقات التي يتعرضون لها في اوربا والتي لم يكونوا ليتعرضوا لها لو كانوا يلعبون لمنتخب اوربي
وهاهو مثال الفنان الذي كان ينظر ان يكون خليفة زيدان " مراد مغني" قائد المنتخب الفرنسي للشباب للفوز بكأس العالم لاعب لازيو روما السابق
تعرض لاصابة في ادغال افريقيا مع المنتخب الجزائري خلال الكان الذي يقام في الشتاء مما يبعد اللاعبين شهرا كاملا عن انديتهم ثم يعودون بالاصابات البليغة تؤدي الى فقدانهم لمكانتهم الاساسية في النادي .. وبالتالي الاضطرار للاحتراف في احد الدوريات الخليجية ..!


الامر الجميل هو تصريح كريم بن زيمة وسمير نصري بأن اختيارهم للعب للمنتخب الفرنسي هو اختيار رياضي بحت
وهناك دعوات كثيرة في فرنسا لابعادهم من منتخب الديوك بسبب كونهم لا يحفظون النشيد الفرنسي ولا يرددونه اضغط هنا لتكبير الصوره
وقال بن زيمة منذ ايام : «لن يُكرهني أحد على ترديد لامارسييز» ..!


لو يعود الزمان قليلا .. لفضلت لعب زيدان لفرنسا دائما على اللعب للجزائر
الأستاذ عبد الله المترجم


اضغط هنا لتكبير الصوره

- زيدان اختار اللعب للمنتخب الفرنسي الأول في 1994 ، هل تعلمون أين كان المنتخب الجزائري .. ؟ المنتخب الجزائري و مع الآسف لم يتأهل حتى لكأس إفريقيا و كان يعيش أسوء أيامه و حتى أنها أسوء بكثير عن أيام عدم التأهل لكان 2006 و 2008 بمصر و غانا على التوالي .

- في 1994 كانت الجزائر تعيش في الظلمات هكذا وصفها الجزائريون و حتى من تابعوا تلك العشرية السوداء للجزائر التي لن ينساها أحد ، حيث كان الإرهاب هو المسيطر على الجزائر و الكل كان خائف يخرج للخارج خوفا على حياته فما بالك زيدان الذي كان يسمع تلك الأخبار التي تأتي من الجزائر فكيف يختار إذن اللعب للجزائر و حياته مهددّة بالخطر إذا جاء للجزائر .

- و حتى في بداية التسعينات [ قبل بداية الإرهاب ] و عندما كان زيزو شابا ، إقترح أحد المدربين الجزائريين على مدرب منتخب الشباب أو منتخب الآمال للجزائر زيدان ، يعني أن يتحدث معه و يحاول ضمّه للمنتخب . لكن الذي حصل هو أن ذلك المدرب رفض ذلك و وجد عيوبا كثيرة لدى زيدان حسبه ههه . [ هذه القصة ليست من تأليفي بل كان قد صرّح بها مدرب جزائري لجريدة ليكيب الفرنسية بعد مونديال 2006 .


فقد قلت و كما هو موضح في العنوان أني و في حال عاد الزمان قليلا إلى [ 1994 ] بالتحديد لفضلت دائما لعب زيزو للمنتخب الفرنسي على اللعب للمنتخب الجزائري و تبقى هذه ما هي إلا وجهة نظر .. سأحاول أن أوضح هذه الفكرة .

فزين الدّين زيدان صنع له إسما مع المنتخب الفرنسي و فاز بكأس العالم و بكأس أمم أوروبا و لعب نهائيات متعددة لدوري أبطال أوروبا و فاز بها طبعا ، إضافة إلى ألقاب جماعية و فردية متعددة لعلّ أبرزها تتويجه لثلاث مرات بجائزة [ أفضل لاعب في العالم ] ، و أصبح زيدان مشهورا و وصفه الكثيرون أنه اسطورة كرة القدم و حتى قالوا أنه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم و أنه يجب أن يقارن بمارادونا و بيلي .

[IMG]http://4.bp.*************/_gkWF56o2yBI/TAkGEiPirNI/AAAAAAAAANQ/OHvTuMD3Lxg/s1600/2-louis-vuitton-maradona-pele-zidane-00.jpg[/IMG]


أمّا لو لعب للمنتخب الجزائري و حتى لو قلنا لعب بنفس المستوى الذي لعب به مع المنتخب الفرنسي ، هل كان يشفع له ذلك بالفوز بكأس العالم ؟ هل كان يشفع له ذلك بالفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم ؟ هل كان يشفع له ذلك أن يكون الأسطورة و هل كان سيكون مشهورا لهذه الدرجة ؟ طبعا و بكل شفافية نقول : [ لا ] .

أمّا الأهم فهو أنه و بفضل هذه الشهرة التي إكتسبها زيدان و الأموال التي تحصل عليها و الكفاءات و الدهاء الذي يملكه أعطى جزءا منه لبلده الأصلي [ الـجـزائـر ] و أعتبر ما فعله زين الدّين زيدان للجزائر لحدّ الآن أهم بكثير من لعبه للخضر ...


حيث : قام زيدان بزيارة مسقط رأسه والده في ولاية بجاية و بالتحديد في إحدى القرى البعيدة عن المدينة فرمم زيدان بأمواله بناياتها و دعّم بلدياتها الثلاث و كان قد وضع حجر الأساس لبناء المستشفى في نفس المنطقة و منذ أيام قليلة أرسل زيدان إلى هذه البلديات حافلات مدرسية و سيارات إسعاف من آخر طراز . و كان قد أمر زيدان بدراسة مشروع بناء مدرسة كروية كبيرة في الجزائر إضافة إلى تمويله و تبنيه لمشروع بناء مدرسة أخرى لفريق شبيبة القبائل في مدينة تيزي وزو . و في لفتة أخرى للأسطورة جلب زيدان للجزائر مجموعة من الأخصائيين في التدريب لإعطاء صبغة أخرى للتدريب في الجزائر و تدريب الأصاغر بشكل أفضل و متقن ، و أيضا قام بزيدان بتمويل نصف مشروع لبناء مستشفى لعلاج مرض السرطان .

اضغط هنا لتكبير الصوره

و إضافة إلى كل ما فعله زيدان [ ماديا ] فقد قام زيدان بمساندة المنتخب الوطني الجزائري حيث أرسل للاعبين رسالة يساندهم فيها قبل لقاء 14 نوفمبر في القاهرة و فعل نفس الشيئ قبل اللقاء الفاصل في أم درمان و الأكثر من هذا أنه و قبل إنطلاق كأس أمم إفريقيا 2010 الأخيرة بأنغولا ذهب زيدان شخصيا لمقر تربص المنتخب الجزائري ليبيّن دعمه لمنتخب بلاده الأصلي و أعطى للاعبين بالمناسبة بعض النصائح .

اضغط هنا لتكبير الصوره

و إلى جانب هذا فإن الشيخ محمد روراوة رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم يتفاوض مع زيدان ليمسك زيدان منصب مستشار فني في نهائيات كأس العالم المقبلة في جنوب إفريقيا و قد أكد زيدان أنه و في حال لم يمسك هذا المنصب إلا أنه سيقدم أكبر عدد ممكن من المعلومات للشيخ رابح سعدان مدرب المنتخب .


اضغط هنا لتكبير الصوره







ماذا لو (5): مثل زين الدين زيدان الجزائر


محمد عواد

اضغط هنا لتكبير الصوره


سحر كرة القدم يكمن في مفاجاَتها، منها ما يخضع للمنطق والكثير منها لايخضع لأي منطق ومع ذلك فهي اللعبة الشعبية الأولى في العالم... (ماذا لو) فقرة في موقع أبو ظبي الرياضي تقدم وجهاً مختلفاً لكرة القدم، وجهاً لم يحدث بعد.. وقد لايحدث إطلاقاً...الفكرة هنا لنتخيل كيف كان مصير كرة القدم سيتغير بوجود تغيير بسيط في شخص أو فريق!

اضغط هنا لتكبير الصوره

زين الدين زيدان أفضل لاعب في تاريخ فرنسا وربما في تاريخ الدول الأوروبية كلها ، هذا النجم هو من أصول جزائرية وبالتالي نريد أن نتخيل ما الذي كان سيحدث لو كان ممثلاً لمنتخب الجزائر.

بعيداً عن كل أشكال الحساسية والتعصب نقول ما يلي:

1- ما كان ليطرد في نهائي كأس العالم وكنا سنحذف من ذاكرتنا تلك الصورة الخالدة لنطحته الشهيرة التي تعبر عن الكبرياء الجزائري الذي لايساوم لا بمونديال ولا بكأس العالم ، والسبب ببساطة أنه ما كان ليلعب نهائي كأس العالم في حياته.

اضغط هنا لتكبير الصوره

2- ربما لم يكن ليلعب في أي كأس عالم لأن المنتخب الجزائري لم يتأهل إلى المونديال منذ عام 1986 ومر في أزمة كبيرة ، وبذلك ما كان لمعظم من يقرأون الآن أن يعرفوه.

3- لم يكن اليوفنتوس ليتعاقد معه بسبب القوانين التي تمنعه من التعاقد مع اللاعبين غير الأوروبيين وهذا كان سيمنع الريال من التعاقد معه لأنه ما كان ليفوز بكأس العالم وأوروبا والريال لحظتها كان يصنع كوكبة نجوم.

4- لم تكن فرنسا لتفوز بكأس العالم 1998 ولا كأس أوروبا 2000.

5- لما فاز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا بهدف زيدان الخالد ولكان نجم ليفركوزن آنذاك بالاك بدلاً منه في ريال مدريد.

6- للعب لنادي في الخليج مثل هشام بوشروان ونجح هناك وعرفناه كلاعب جيد نتمنى له أن يحترف يوماً في أوروبا مع أي نادي أوروبي ولو كان "رين الفرنسي"

7- لاعتبره مدربون كثر في عالمنا العربي لاعباً بطيئاً ويمرر بشكل خاطىء ومعقد لا يمكن فهمه ، ولجلس احتياطياً بالتأكيد حسب رغبات بعض المدربين.

8- لتباهينا عندما احترف في مونشنغلادباخ الألماني مثلاً ، وجعلناه محترفاً عربياً مميزاً طرق أبواب العالمية من أوسع أبوابها (حسب اعتقادنا طبعاً).

9- بما أن زيدان مشهور بالبطاقات الحمراء بسبب النطح المتكرر، لربما قام بنطح لاعب عربي أخر وهو أمر كان سيؤدي إلى حرب بين الصحف وقطع العلاقات بين اتحاد الناطح والمنطوح.

10- بعد النطحة كانت الصحف الغربية ستتحدث عن الهمجية العربية طبعاً ، لكن عندما نطح زيدان "الفرنسي" كان ردة فعل وضغوط نفسية.

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

11- لما كان رقم (5) مطمع في ريال مدريد ولبقي رقم يخص المدافعين أو لاعبي خط الوسط غير النجوم.

اضغط هنا لتكبير الصوره

12- بدلاً من أن نقارنه ببلاتيني ومارادونا وبيليه ، لكنا نقارنه الآن بلاعبين عرب سجلوا هدفاً في المونديال مثلاً ونريد أن نرى من أفضل لاعب عربي.

اضغط هنا لتكبير الصوره

13- لما كتبنا عنه هذا الموضوع أصلاً. اضغط هنا لتكبير الصوره





....


انتهت ماذا لو بالنسبة لنا ، الآن دورك ... تخيل معنا وتحدث بكل ما لديك ماذا لو كان زين الدين زيدان ممثلاً للمنتخب الجزائري؟





0 مواضيعنا في المنتدى السياسي والاخباري
0 من أجلك عشنا يا وطني "هآمآت المجد"
0 مطابخ عصرية مميزة باللون الأبيض
0 الذاكرة تمحوها ثلاثة امراض
0 هل سيتعرض التتار المسلمون للاضطهاد بعد ضم القرم إلى روسيا؟
0 اسامة بن لادن حاضر في المونديال
0 تقرير يرعب الغرب من زيادة المسلمين وتحول دول لإسلامية
0 اقوال المانية عن الحب و الوفاء- احلى كلمات الحب الالمانية
0 أنشيلوتي : لا نملك الأموال الكافية لضم رونالدو
0 الأهلي والترجي في نهائي بصبغة عربية لرابطة أبطال افريقيا
0 حلب تسحب الدكتوراه من أردوغان
0 حقيقة أردوغان التي لا يعرفها العرب‬‎
0 أهداف ريال مدريد 4-0 ريال سرقسطة
0 لا تسبوا أصحابي
0 نبذه عن اللغة العبرية
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة د/روليان غالي ; 08-21-2013 الساعة 05:01 PM
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2013, 01:51 AM   #2
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية محمص القلوب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: U.A.E ^_^
المشاركات: 37,582
معدل تقييم المستوى: 10
محمص القلوب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى محمص القلوب
افتراضي


كلام دميل جميل و صل المعنى اختي روليان اشكرك على مشاركتك الطيبة

دمتى في حفظ الرحمن


0 بالفيديو | سالدادو ينقذ توتنهام من كمين بالاس !!
0 فوائد الافكادو للشعر 2014 ، اهمية الأفوكادو للشعر 2014
0 ماذا تفعل اذا تمللك الاحباط عشر خطوات مثالية
0 اخبار المصارعة براين و فينس مكمان و عودة بروك ليسنر و مباريات سمر سلام
0 تسريحات تفيد للعزايم والزيارات
0 ثلاثة أمورٍ لا تقومي بها مطلقاً في زواجك
0 طرق تقوية الشعر وتطويلة 2013 ، وصفات تقوية الشعر وتطويلة
0 أفضل سن لزواج و إنجاب المرأة و الرجل ، خطوره الانجاب فى سن متقدمه ، انسب سن للزواج
0 خلطة تطويل الشعر , مجموعة خلطات لتطويل الشعر بالترمس
0 أن تحبّ نفسك لا يعني أن تكون أنانياً!
0 الغليسرينِ
0 أقنعة تبيّض الوجه ، قناع توحّد لون البشرة
0 اسباب تورم أسفل العينين ، علاج تورم اسفل العينين والتخلص منها
0 الغيره بين الزوجين , الغير بين الزوجين تقل بالتقدم في العمر , هل تظل الغيره بين الزوج
0 برودكاستات من تجميعي (59) ادعية - حب - حزن -مرح-طرائف-اخبار-معلومات- خواطر- نفسيات
محمص القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2013, 10:30 AM   #3
امبـراطور المنتـــدى
 
الصورة الرمزية الكاتب عمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 19,168
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 28
الكاتب عمر will become famous soon enough
افتراضي


ماكتب فهم ووصل المعنى
ويبقى للوطن دين عليهم غير مسدد
تحاياي


0 ~| التغطية الكاملة | مانشستر يونايتد vs تشيلسي | الدوري الانجليزى - الاسبوع 2 |~
0 كريم بنزيمة: فهمت الرسالة !
0 جامع جليل الخياط في اربيل العراق
0 كيكة قوسه المطر....
0 شاطئ البحر ليس مكاناً للاستحمام
0 أنا وساعي البريد
0 محمد رمضان أشراف
0 بوينو يقود رايو فايكانو للفوز على الوافد الجديد إيلتشي بالدوري الاسباني وسط إحتجاج صا
0 حارسة سجن اميركية تقيم علاقة مع سجين محكوم بالاعدام وتحمل منه
0 حكايات من نوادر الآولون!!
0 لاتسيو ينفي اهتمامه بضم كوالياريلا
0 استراحة غوندوغان الاجبارية تستمر ‏
0 وقف النار في سوريا يدخل حيز التنفيذ والدبابات ما زالت موجوده
0 أنا والعسل:داليا البحيري تتحدث عن وفاة إبنتها : لم أكن أتمنى أن تعيش
0 رسمياً.. حكم لقاء ريال مدريد وألتشه إلى "الثلاجة"!
التوقيع
الكاتب عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2013, 09:18 PM   #4
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 33
المشاركات: 17,074
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمص القلوب اضغط هنا لتكبير الصوره
كلام دميل جميل و صل المعنى اختي روليان اشكرك على مشاركتك الطيبة

دمتى في حفظ الرحمن
الاجمل هو مرورك خيو

لكن ما قلتلنا رأيك انت؟
ماذا لو مثل زين الدين زيدان المنتخب الجزائري؟؟


0 حقائق واسرار خطيرة في تاريخنا و "حاضرنا" يحب ان نعرفها
0 مقارنة بين الشباب والبنات عندما يلتقون
0 كيف تخفي عيوب جسمك بواسطة ملابسك؟
0 حتى الهندوس ماوصلو هالمواصيل !!
0 البلاش كتّر منو !
0 رونالدو يتبرع بجائزة "الحذاء الذهبى" لأطفال غزة
0 الفهم الصحيح للمنهج السلفى فهو منهج الإسلام
0 تم احتلال كوكبنا
0 جمل وعبارات ألمانية "في المصرف"
0 ميسي يفوز بجائزة الحذاء الذهبي الاوروبية لعام 2012
0 الاعداد في الألمانية
0 تاريخ علم الصيدلة عند المسلمين
0 افضع اخطاء التصميم والبناء
0 داعش يعدم أكثر من مائتي شخص من عشيرة سنية عراقية
0 اقوال المانية عن الحب و الوفاء- احلى كلمات الحب الالمانية
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2013, 11:36 PM   #5
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 33
المشاركات: 17,074
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــمــــرآلبــــــغدآدي اضغط هنا لتكبير الصوره
ماكتب فهم ووصل المعنى
ويبقى للوطن دين عليهم غير مسدد
تحاياي
افهم من كلامك توافقني الرأي ...؟

انرت عمـور


0 نصيحة : لـَ تأكل وانت غاضب او حزين
0 بان يدين هجوما على معارضين إيرانيين في الŸ
0 باحث أمريكى: البشر يزدادون غباءً!
0 نادي الالفية
0 الأرقام باللغة العبرية
0 الادوات في الروسية
0 جنوب افريقيا تأمل في حظ أفضل بعد قرعة جيدة في كأس الامم الافريقية
0 شباب فلسطيني يعقد "جلسة للأمم المتحدة" في غزة بدون الكيان الصهيوني
0 احلام مستغانمي تمسح الارض ببوتفليقة وعصابته
0 “Tikker” ساعة تحتسب الوقت المتبقى في حياة مستخدمها
0 جهادي فرنسي: لماذا أريد الموت في سوريا.؟
0 الإعلان رسميا عن إدراج حزب الله على لائحة الإرهاب
0 الارقام الفارسيه
0 10 رسالات من شعرك تطالب بالتغيير
0 تنظيم القاعدة خوارج هذا العصر
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رِوَآيَـةْ: مَـآ رِجِيْتُ مِنَ الْفرَحٌ إلآ رِضَآكَـ ومَآ بِكِيتٌ إلآ عَلَشـآنِك قهرٌ قلبي مسروق قسم الروايات المكتملة 174 09-01-2018 01:33 PM
وَ قُلْ رَبِ زِدْنِي عِلْمًآ .. jusT sMil المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 12-03-2016 08:16 AM
أحكام الزكاة على المذاهب الأربعة abdulsattar58 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 07-21-2016 11:37 PM
تاريخ الرياضيات رحمة تونسية منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 12 04-16-2015 03:54 AM
قلوب تنزف عشق ،، ( رواية طويلة ) إِنْكِسَآرْ قسم الروايات المكتملة 32 10-11-2013 12:39 AM


الساعة الآن 10:17 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.