قديم 08-15-2013, 04:07 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ♥ النشمي ♥
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
الدولة: ♥ jordan ♥
المشاركات: 1,859
معدل تقييم المستوى: 8
♥ النشمي ♥ is on a distinguished road
افتراضي أسرة مغربية تجوب العالم خلال خمس سنوات>>>> صوورة




اضغط هنا لتكبير الصوره
الرباط - حسن الأشرف
انطلقت مغامرة أسرة مغربية، مكونة من خمسة أفراد، بمغادرة مدينة الدار البيضاء قبل أيام قليلة، في رحلة تحمل اسم "بلانيت خميسة"، أي "كوكب خمسة"، ستجوب من خلالها قارات العالم في خمس سنوات، حيث من المرتقب أن تنتهي رحلة أفراد هذه العائلة سنة 2018.
وانطلقت رحلة أسرة العثماني حول العالم من الدار البيضاء في اتجاه مدينة طنجة، ثم بعض البلدان الأوروبية قبل التوجه إلى أميركا اللاتينية، حيث ستزور العائلة عددا من البلدان منها أوروغواي والأرجنتين والبرازيل وبوليفيا وكولومبيا، وبعدها تتوجه إلى القارة الآسيوية، ثم أستراليا، لتحط الرحال في القارة الإفريقية، والعودة إلى المغرب.
وتتكون الأسرة الصغيرة من الأب أنوار العثماني، 49 عاما، وهو صاحب فكرة تنفيذ هذه الرحلة المثيرة، والأم مليكة ديوري، 42 عاما، المكلفة بكل ما يتعلق بتنظيم الرحلة، ثم الأطفال الصغار: ميساء 9 سنوات، ومهدي 8 سنوات، ومايا 7 سنوات.
على خطى ابن بطوطة
وقالت السيدة مليكة ديوري، المُكلفة بتنظيم رحلة عائلتها حول العالم، في تصريحات لـ"العربية نت"، إن اختيار اسم الرحلة "بلانيت خميسة" يعود إلى وجود الرقم 5 في تفاصيل رحلة أسرتها حول العالم، بدءا من عدد أفراد عائلتها، وعدد القارات الخمس، ومدة الرحلة التي ستدوم 5 سنوات، علاوة على السيارة السياحية التي تقلهم وتزن خمسة أطنان.
وحول سؤال يتعلق باختيار شعار "خْميسة"، ويمثل كف اليد، أفادت مليكة بأن "خميسة" شعار يرمز إلى التقاليد المغربية الضاربة في عمق التاريخ"، مبرزة بأن "الرحلة محاولة بسيطة لإيصال القيم المحلية إلى شتى البلدان التي تنوي عائلة العثماني زيارتها خلال خمس سنوات".
وتابعت المتحدثة بأن التخطيط للرحلة ليس وليد اللحظة، بل كان ثمرة شهور وسنوات من التفكير والتأمل، والاتصالات والمبادرات، حتى لا يُترك أي شيء للصدفة خلال هذه الرحلة الفريدة من نوعها، مضيفة بأن رحلة "بلانيت خمسة" حظيت بتعاطف الكثيرين لجاذبية الفكرة وجرأة التطبيق.
واستطردت بأن المغاربة عُرفوا بحبهم للسفر والرحلات وتقاسم اللحظات والتجارب الإيجابية مع الآخرين، مشيرة إلى أن أسرتها تفكر السير على خطى الرحالة المغربي العظيم ابن بطوطة، ولو بطريقة عصرية ومختلفة تتيح التعرف على عادات وحضارات العالم.
مشاكل وحلول
واعترضت رحلة أسرة العثماني حول 80 بلدا في القارات الخمس للعالم بعض المشاكل التي وجدوا لها حلولا تمكن أفراد العائلة من إكمال رحلتهم وفق التواريخ والأمكنة المحددة سلفا في برنامج رحلة "بلانيت خمسة"، ومنها مشكلة دراسة الأطفال وتمويل الرحلة.
وبالنسبة لتعليم الأطفال الثلاثة الذين كانوا يتابعون دراستهم في المدرسة الإسبانية بالدار البيضاء، فإن وزارة التعليم الإسبانية وافقت على إمكانية دراسة هؤلاء الأطفال عبر الإنترنت، من خلال إحدى المنظمات التربوية والتعليمية المختصة، فضلا عن مساعدة الأم والأب اللذين يتقنان الحديث بلغات عديدة.
وتعترف وزارة التعليم الإسبانية بالدراسة عبر الشبكة العنكبوتية، حيث يمكن للأبناء الثلاثة اجتياز الامتحانات الفصلية كل ثلاثة أشهر في القنصليات، أو المدارس الإسبانية داخل البلدان التي ستزورها رحلة "بلانيت خمسة".
ويعتمد تمويل رحلة "بلانيت خمسة" على المساهمة المالية الذاتية لرب الأسرة وصاحب الفكرة، أنوار العثماني، الذي سبق له الاشتغال في القطاع الخاص وفي مجال البنوك، حيث استثمر جزءا من مدخراته المالية لتمويل مشروع رحلة أسرته حول العالم.


0 اهداف مباراة الجزائر و مالاوي 2014/10/15تصفيات أمم أفريقيا2015
0 نعم أخطأتم بدعم حزب الله
0 هاكر سعودي يخترق شاشة اعلانات الشوارع
0 سيرة الفاروق عمر :: سلسلة الفتن فى رمضان للشيخ الزغبى
0 تحميل نغمات وادي الذئاب جديد 2013 ... يوتيوب وادي الذئاب نغمات جميع الاجزاء mp3 حصريا
0 البرازيل تستعيد هيبتها وتُحافظ على كأس القارات بعد فوزهاا ع اسبانيا بثلاثية نظيفة
0 عدنان حمد يُعلن انتهاء مشواره مع المنتخب الأردني
0 المريخ يضع قدما فى ربع نهائي كأس السودان
0 ابشع جريمة في العالم
0 اخبار الاردن التوجيهي: ضبط 47 حالة غش في إربد والسلط
0 جوارديولا للاعبيه : بايرن يتفوق على برشلونة في الذكاء الكروي
0 صورة الأقباط في مرمى الإخوان.. والحصيلة اعتداء على 52 كنيسة
0 أهداف مباراة بايرن ميونخ و آينتراخت فرانكفورت - هدف ماندزوكيتش العالمي
0 شاهد فضيحة شاب زنا بفتاة جميلة جدا فيديو جرئ للكبار فقط+20
0 الجزائر: القاعدة حاولت تهريب سجناء بجنوب البلاد
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

اصبر على الدنيا لو تؤكل المر *** ولا ترافق النذل ترخص لو كنت حر


اضغط هنا لتكبير الصوره

لا تبكي على كأس انكسر **** ولا تأسف على غدر البشر

تبقى الأسود مخيفة في أسرها

♥ النشمي ♥ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رِوَآيَـةْ: مَـآ رِجِيْتُ مِنَ الْفرَحٌ إلآ رِضَآكَـ ومَآ بِكِيتٌ إلآ عَلَشـآنِك قهرٌ قلبي مسروق قسم الروايات المكتملة 174 09-01-2018 12:33 PM
رواية The Vampire Diaries بالعربي للرعب الدموي ياكثر حبي منتدي الروايات - روايات طويلة 7 07-22-2012 01:37 PM
ألف نكته و نكته ضميني ع صدرك منتدي النكت و الطرائف - ضحك و فرفشة 5 07-30-2011 03:48 AM


الساعة الآن 07:11 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.