قديم 08-31-2013, 07:28 PM   #1
:: مشرفة منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه::
 
الصورة الرمزية لارا سعيد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: العراق\ بغداد
المشاركات: 2,020
معدل تقييم المستوى: 10
لارا سعيد is on a distinguished road
افتراضي كلمات قرآنية تفهم خطأ





كلمة قرآنية تفهم خطأ
للشيخ عبد المجيد إبراهيم السنيد

* الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ..

- هذه أكثر من مائة كلمة قرآنية مما يخطئ في فهمها بعض الناس ظانين صواب أنفسهم ، وقد أخرجته مطبوعاً في كتاب مع إشارة إلى المراجع لكل كلمة يتم تصويبها ، ويوجد رابط النسخة الالكترونية في أسفل هذه الصفحة ، أسأل الله أن يجعل ذلك خالصاً لوجهه وأن ينفعنا جميعا به ..

آمين


البقرة : 25
١- ( وإذا أظلم عليهم قاموا ): قاموا أي ثبتوا مكانهم متحيرين وليس معناها أنهم كانوا قعودا فوقفوا ، ومثله قوله تعالى: ( ومن آياته أن تقوم السماء والأرض بأمره ) تقوم أي تثبت . وقوله( ولتقم طائفة منهم معك ) أي لتثبت.

البقرة : 46
٢- ( الذين يظنون أنهم ملاقو ربهم ): يظنون أي يتيقنون ، وهذه من الاستعمالات العربية التي قل تداولها في هذا العصر ، وليس معناها هنا: يشكّون.

البقرة : 49
٣- ( ويستحيون نساءكم ) أي يتركونهن على قيد الحياة ولا يقتلونهن كفعلهم بالصبيان ، لا من الحياء.

البقرة : 171
٤- ( ومثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع إلا دعاء ونداء ) يظن بعض الناس أن الله شبه الكفار بالراعي الناعق بالغنم ، والصواب: أن الله شبه الكفار بالبهائم المنعوق بها ، والمعنى أن الكفار كالبهائم التي تسمع أصواتا لا تدري ما معناها.

البقرة : 193
٥- ( وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ): الفتنة أي الكفر وليس النزاع والخصومة أو العداوة ، ومثله قوله تعالى ( والفتنة أشد من القتل ).

البقرة : 207
٦- ( يشري نفسه ): أي يبيعها ، فكلمة ( يشري ) في اللغة العربية تعني يبيع , بخلاف كلمة يشتري، كما أن يبتاع تعنى يشتري بخلاف كلمة يبيع , وهذا على الأغلب. ومثله قوله تعالى( ولبئس ما شروا به أنفسهم ) وقوله( فليقاتل في سبيل الله الذين يشرون الحياة الدنيا بالآخرة ) أي يبيعون.

البقرة : 219
٧- ( ويسألونك ماذا ينفقون قل العفو ): العفو هنا هو الفضل والزيادة ، أي أنفقوا مما فضل وزاد عن قدر الحاجة من أموالكم ، وليس العفو أي التجاوز والمغفرة.

البقرة : 233
٨- ( فإن أرادا فصالاً عن تراضٍ منهما وتشاورٍ فلا جناح عليهما ): فصالاً أي فطام الصبي عن الرضاعة ، وليس كما توهم بعضهم أن الفصال هو الطلاق وأنه يشرع التشاور والتراضي على الطلاق وهذا خطأ ، والصواب ما ذُكر.


منقول
والله اعلم



0 الم تقولوا أن كل مشكلة إلا ولها حل في دينكم
0 قصة اسلام حارس سجن غونتاناموا ..!!
0 قشرة الراس
0 حديث عن الرزق ( ضعفه بعض المحدثين)
0 نصحيه صغيره معانيها كبيره
0 امرغريب........هل تعلمون كيف تأكل الغربان الصغيرة ؟!
0 حلاوة حليب عراقية 100 بال100
0 العين الزرقاء” بين الديكور والمعتقدات
0 اطباء بريطانيون: حجم الأذن يزيد سنويا بحوالى 0.22 ملليمتر
0 الاعجاز العلمي في تحريم أكل لحم الجوارح
0 قطري يتفاجأ بأسد تحت كرسي في منزله
0 ثلاث اماكن في الجسم لا يصلها الدم هل تعرفها؟
0 انجاز علمي لتحديد مصادر فيروس الكورونا
0 تفسير . قيل ادخل الجنة قال ياليت قومي يعلمون
0 ( سبب منع المسافرين من حمل الزئبق على متن الطائرات ))
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة الــــطيب ; 09-01-2013 الساعة 08:38 PM
لارا سعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2013, 11:26 AM   #2
:: مشرفة منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه::
 
الصورة الرمزية لارا سعيد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: العراق\ بغداد
المشاركات: 2,020
معدل تقييم المستوى: 10
لارا سعيد is on a distinguished road
افتراضي كلمات في سوره ال عمران والنساء




كلمات في سوره ال عمران والنساء

كلمات سوره عمران والنساء كلمات سوره عمران والنساء

آل عمران : 152
٩- ( ولقد صدقكم الله وعده إذ تَحُسّونهم بإذنه ): تحسونهم أي تقتلونهم قتلاً ذريعا بإذنه ، و ليست من الإحساس كما يتبادر ، وذلك في غزوة أحد.

آل عمران : 153
١٠- ( إذ تُصعدون ) : أي تمضون على وجوهكم ؛ من الإصعاد وهو الإبعاد على الأرض الصعيد ، قال القرطبي: فالإصعاد: السير في مستوٍ من الأرض وبطون الأودية والشعاب. والصعود: الارتفاع على الجبال والسطوح والسلاليم والدرج. وليس ترقون من الصعود، وفي قراءة أخرى تَصعدون بفتح التاء وتكون بمعني الصعود ، وكان ذلك في غزوة أحد.

النساء : 40
١١- ( إن الله لا يظلم مثقال ذرة ): الذرة هي النملة الصغيرة , وقيل ذرة التراب ، وليست هي الذرة كما في التصور الفيزيائي والكيميائي الحديث، فهذا اصطلاح حادث للذرة لم يكن مقصود القرآن ، وإن صح المعنى.

النساء : 43
١٢- ( أو جاء أحد منكم من الغائط ): الغائط هنا هو مكان قضاء الحاجة وليس الحاجة المعروفة نفسها , وقد كنى الله عن الحاجة بمكانها , وإلا فمجرد إتيان مكان الحاجة ليس موجبا للوضوء.

النساء : 90
١٣- ( وألقوا إليكم السلم ): أي انقادوا لكم طائعين مستسلمين ، وليس المراد: ألقوا إليكم تحية السلام ، ومنه كذلك قوله اضغط هنا لتكبير الصوره وألقوا إلى الله يومئذ السلم ) أي استسلموا لله يوم القيامة ذالّين منقادين لحكمه ، بخلاف قوله تعالىاضغط هنا لتكبير الصوره ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمنا ): فهي تعني إلقاء التحية أي قول: السلام عليكم.

النساء : 101
١٤- ( إن خفتم أن يفتنكم الذين كفروا ): أي إن خفتم أن يعتدوا عليكم فيجوز لكم قصر الصلاة ، وليس يفتنكم أي يضلوكم عن دينكم.


منقول

والله اعلم









التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره
لارا سعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2013, 07:28 PM   #3
:: مشرفة منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه::
 
الصورة الرمزية لارا سعيد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: العراق\ بغداد
المشاركات: 2,020
معدل تقييم المستوى: 10
لارا سعيد is on a distinguished road
افتراضي


كلمات سوره الانعام والاعراف

المائدة : 19
١٥- ( على فترة من الرسل ): الفترة هنا بمعنى الفتور وليس المدة ، وذلك أن بين محمد وعيسى عليهما الصلاة والسلام قرابة الستمائة سنة وهي مدة فتور وانقطاع من الوحي ، فالفترة تعني : سكون بعد حركة.

المائدة : 105
١٦- ( يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم ): يفهمها بعضهم فهما خاطئاً بترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والصواب : أي لا تضركم ذنوب غيركم إن اهتديتم بالقيام بأمر الله بالأمر بالمعروف ، ومن تركه وهو مستطيع فهو ضال وليس مهتد. وروي حول هذا المعنى عن عدد من الصحابة رضوان الله عليهم: أبي بكر ، وابن عمر ، وأبي ثعلبة الخشني وغيرهم.

الأنعام : 8
١٧- ( لقضي الأمر ثم لا ينظرون ): أي لا يؤخرون أو يُمهلون ، وليس من النظر أي الرؤية.

الأنعام : 142
١٨- ( ومن الأنعام حمولة وفرشا ): وفرشا هي صغار الإبل وقيل الغنم وليس المعنى من الفِراش ، وهذا قول أكثر المفسرين.

الأعراف : 4
١٩- ( فجاءها بأسنا بياتاً أو هم قائلون ): من القيلولة أي في وقت القائلة منتصف النهار ، وليست من القول.

الأعراف : 21
٢٠- ( وقاسمهما إني لكما لمن الناصحين ): من القسَم أي حلف لهما الشيطان ، وليست من القسمة.

الأعراف : 53
٢١- ( هل ينظرون إلا تأويله ): تأويله أي ما وُعدوا في القرآن وما يؤول إليه أمرهم من جنة أو نار وقولهاضغط هنا لتكبير الصوره يوم يأتي تأويله ) أي يوم القيامة، وليس معناها تفسيره.

الأعراف : 92
٢٢- ( كأن لم يغنوا فيها ): أي كأنهم لم يقيموا فيها ولم يعيشوا فيها قط - أي في ديارهم - وليس معناها يغتنوا وتكثر أموالهم .

الأعراف : 95
٢٣- ( ثم بدلنا مكان السيئة الحسنة حتى عفوا ): أي تكاثروا وكثرت أموالهم وأولادهم ، ومنه قول النبي صلى الله عليه وسلم في الصحيحيناضغط هنا لتكبير الصوره حفوا الشوارب وأعفوا اللحى ) أي كثروها وقيل بمعنى اتركوها ؛ وليس عفوا من العفو والتجاوز والمغفرة.

الأعراف : 130
٢٤- ( ولقد أخذنا آل فرعون بالسنين ونقص من الثمرات ): بالسنين أي بالقحط والجدوب وليس المراد بالسنين : الأعوام أي المدة المعروفة ، وقد ابتلاهم الله بها لأن الشدائد ترقق القلوب وتدفع بالرجوع إلى الله والإنابة إليه.
الأعراف : 176
٢٥- ( إن تحمل عليه يلهث ): أي تطرده وتزجره وليس من وضع الأحمال عليه ؛ إذ الكلاب لا يحمل عليها بهذا المعنى.


منقول

والله اعلم



0 جاء ليسرقنا فسرقنا قلبه
0 آلاف الثعالب تستوطن لندن.. وتثير رعب سكانه
0 أسماء الأعداد بعد المليون وعدد أصفارها
0 هل تعلم لماذا تعجز المرأة قبل الرجل ؟؟
0 القيمر العراقي
0 ثلاث اماكن في الجسم لا يصلها الدم هل تعرفها؟
0 سر تسمية البلوتوث بهذا الاسم !
0 انجاز علمي لتحديد مصادر فيروس الكورونا
0 اضرار الكعب العالي
0 قالوا فى قواميس الحكمه
0 هل تسألتم يوماً لماذا نوافذ الطائرات صغيرة ؟
0 صدقه الابتسامه
0 تفسير . قيل ادخل الجنة قال ياليت قومي يعلمون
0 قال أحد السلف ..
0 العين الزرقاء” بين الديكور والمعتقدات
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره
لارا سعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2013, 07:31 PM   #4
:: مشرفة منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه::
 
الصورة الرمزية لارا سعيد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: العراق\ بغداد
المشاركات: 2,020
معدل تقييم المستوى: 10
لارا سعيد is on a distinguished road
افتراضي



كلمات في سوره الانفال وابراهيم

كلمات سوره الانفال وابراهيم كلمات سوره الانفال وابراهيم
2 الانفال

٢٦- ( إذا ذُكر الله وجلت قلوبهم ): ليس المراد ذكر اللسان فقط بل المراد تذكر الله ومراقبته فيوجل العبد ويجتنب المعصية أو يتوب منها ، قال السدي: هو الرجل يهمُّ بالمعصية، فيذكر الله فينزِع عنها. ومنه قولهاضغط هنا لتكبير الصوره والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا ).

الأنفال : 48
٢٧- ( وإذ زين لهم الشيطان أعمالهم وقال لا غالب لكم اليوم من الناس وإني جارٌ لكم ): جارٌ لكم أي أنا مجيركم وأنتم في ذمتي وحماي وليس المراد أنه مقيم بجوارهم.

التوبة : 56
٢٨- ( ولكنهم قوم يفرقون ): أي يخافون ؛ من الفَرَق وليس من الفُرقة.

التوبة : 102
٢٩- ( عسى الله أن يتوب عليهم ): عسى في اللغة العربية للطمع في قرب الشيء وحصوله فهي من أفعال المقاربة كقولك : عسى أن يأتي محمد ، أما عسى من الله في للإيجاب وتحقق الوقوع كهذه الآية ، قال عمر بن علي بن عادل في اللباب: اتفق المفسرون على أن كلمة عسى من الله واجب: لأنه لفظ يفيد الإطماع ، ومن أطمع إنساناً في شيء ثم حرمه كان عاراً ؛ والله تعالى أكرم من أن يطمع واحداً في شيء ثم لا يعطيه.

التوبة : 106
٣٠- ( وآخرون مرجون لأمر الله إما يعذبهم وإما يتوب عليهم ): مُرجَون أي مؤخرون لأمر الله يحكم فيهم بما يريد ، قال القرطبي اضغط هنا لتكبير الصوره مِن أرجأته أي أخرته. ومنه قيل: مرجئة، لأنهم أخروا العمل( ، وليس مُرجون من الرجاء.

هود : 17
31- ( أفمن كان على بينة من ربه ويتلوه شاهدٌ منه ): يتلوه أي يتبعه ، وليس من التلاوة – على الصحيح - وقد فسر شيخ الإسلام هذا السطر في ست وأربعين صفحة في المجلد الخامس عشر من الفتاوى ومجمل القول أن الذي على بينة من ربه هو محمد صلى الله عليه وسلم والبينة من ربه هو الإيمان ويتبعه شاهد منه أي شاهد من ربه وهو القرآن.

يوسف : 9
٣٢- ( اقتلوا يوسف أو اطرحوه أرضاً ): أي ألقوه في أرض بعيدة وليس إيقاعه على الأرض.

يوسف : 19
٣٣- ( وجاءت سيارة ): السيارة نفرٌ من المارة المسافرين ، وليست الآلة المعروفة.

يوسف : 31
٣٤- ( فلما رأينه أكبرنه وقطعن أيديهن ): أي جرحن أيديهن بالسكاكين حينما ذُهلن بجمال يوسف وليس قطعنها أي بترنها وأبنّها، وقال بعض المفسرين بل قطعنها حتى ألقين أيديهن أرضا. ولكن رُد ذلك ، قال ابن عطية: فظاهر هذا أنه بانت الأيدي، وذلك ضعيف من معناه، وذلك أن قطع العظم لا يكون إلا بشدة، ومحال أن يسهو أحد عنها.

يوسف : 63
٣٥- ( أخانا نكتل ): أي نزداد مكيالاً ، وليس كما توهم البعض من أن نكتل اسم لأخي يوسف.

يوسف : 65
٣٦- ( قالوا يا أبانا ما نبغي ): أي شيء نطلب بعد هذا الإكرام الجميل ، حيث وفَّى لنا الكيل ، ورد علينا بضاعتنا على الوجه الحسن ، المتضمن للإخلاص ومكارم الأخلاق؟ وليس من البغي والعدوان وقد قيل به إلا أنه قول ضعيف.
إبراهيم : 22
٣٧- ( ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخيّ ): أي لست بمغيثكم ومنقذكم ، وليس معناها مناديكم من الصراخ والنداء.

إبراهيم : 43
٣٨- ( مهطعين مقنعي رؤوسهم ): مقنعي رؤوسهم أي رافعي رؤوسهم في ذل وخشوع من هَوْل ما يرون والمعتاد فيمن يشاهد البلاء أنه يطرق رأسه عنه لكي لا يراه ، فبيّن تعالى أن حالهم بخلاف هذا المعتاد وأنهم يرفعون رؤوسهم ، وليس (مقنعي(من لبس القناع.

الحجر : 4
٣٩- ( إلا ولها كتاب معلوم ): أي لها أجل مقدر ومدة معروفة لا نهلكهم حتى يبلغوها. وليس المراد هنا أن لها كتاباً يُقرأ.

الحجر : 36
٤٠- ( قال ربّ فأنظرني إلى يوم يبعثون ): بمعنى أخّرني وأمهلني إلى يوم القيامة ، وليس المراد انظُر إليّ. ومثله قوله تعالىاضغط هنا لتكبير الصوره فما بكت عليهم السماء وما كانوا منظرين ) أي مؤخَّرين ، وقولهاضغط هنا لتكبير الصوره فنَظِرَة إلى ميسرة ) أي تأخير وإمهال.


منقول

والله اعلم






التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره
لارا سعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2013, 07:35 PM   #5
:: مشرفة منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه::
 
الصورة الرمزية لارا سعيد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: العراق\ بغداد
المشاركات: 2,020
معدل تقييم المستوى: 10
لارا سعيد is on a distinguished road
افتراضي


كلمة قرآنية مما يخطئ في فهمها في سوره النحل والمومنون

كلمة قرآنية يخطئ فهمها سوره كلمة قرآنية يخطئ فهمها سوره

النحل : 6
٤١- ( ولكم فيها جمال حين تريحون ): أي حين تعودون بها إلى منازلها وقت الرواح وهو المساء ، وليس من الراحة.

النحل : 59
٤٢- ( أيمسكه على هون أم يدسه في التراب ): أي يبقي البنت حية على هوان وذل لوالدها، أو هوان للبنت فيبقيها والدها مهانة لا يعتني بها ولا يورثها، وليس على هون أي على تؤدة ومهل.

الإسراء : 7
٤٣- ( فإذا جاء وعد الآخرة ): أي وعد الإفساد الثاني لبني إسرائيل ، وليس المقصود به وعد يوم القيامة .

الإسراء : 59
٤٤- ( و آتينا ثمود الناقة مبصرة ): أي أعطينا قوم صالح الناقة آية واضحة بينة لا لبس فيها ، وليس المراد أن للناقة بصر تبصر به ، وإن كان لها ذلك ، قال القرطبي : فالناظر إلى ظاهر العربية يظن أن المراد به أن الناقة كانت مبصرة، ولا يدري بماذا ظلموا، وأنهم ظلموا غيرهم وأنفسهم، فهذا من الحذف والإضمار، وأمثال هذا في القرآن كثير.

الإسراء : 75
٤٥- ( إذاً لأذقناك ضعف الحياة وضعف الممات ): بكسر الضاد أي مثلَي عذاب الحياة الدنيا ومثلي عذاب الآخرة إن ركنت إلى المشركين أي عذابا مضاعفا ، وليس من الضَعف الذي هو ضد القوة.

الإسراء : 79
٤٦- ( ومن الليل فتهجد به نافلة لك ): أي زيادة في العلو والرفعة لك ، وليس المراد أنها نافلة أي مندوبة وغير واجبة عليه صلى الله عليه وسلم ؛ إذ إن التهجد واجب على النبي صلى الله عليه وسلم كما قال جمع من العلماء ، وعلى القول بعدم وجوبه عليه صلى الله عليه وسلم فمعنى الآية أن التهجد زيادة رفعة له إذ لا سيئات عليه ، بخلاف غيره فإن التهجد يكفر به سيئاته.

الكهف : 17
٤٧- ( تقرضهم ذات الشمال ): أي إن الشمس تعدل وتميل عن أصحاب الكهف وتتركهم وتتجاوزهم لئلا تصيبهم بحرها والمعنى : أنهم كانوا لا تصيبهم شمس ألبتة كرامة لهم , وليس تقرضهم أي تقرصهم بحرارتها كما فهم بعضهم.

الكهف : 28
٤٨- ( واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ): الغداة أي أول النهار مابين طلوع الفجر إلى طلوع الشمس ، وليس المراد وقت الظهر ، ومثله قوله تعالى ( النار يعرضون عليها غدواً وعشياً ) أي أن قوم فرعون يعرضون على النار أول النهار وآخره ، وفي الصحيحين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( إن أحدكم إذا مات عرض عليه مقعده بالغداة والعشي إن كان من أهل الجنة فمن أهل الجنة، وإن كان من أهل النار فمن أهل النار فيقال هذا مقعدك حتى يبعثك الله عز وجل إليه يوم القيامة ).

مريم : 23
٤٩- ( فأجاءها المخاض إلى جذع النخلة ): أي ألجأها واضطرها المخاض إلى الجذع، وليس أجاءها بمعنى أتاها.

طه : 18
٥٠- ( وأهشّ بها على غنمي ): أي أضرب بعصاي الشجر فتتساقط الأوراق لتأكل منه الغنم , وليس المراد بالهش: التلويح بالعصا للزجر.

طه : 96
٥١- ( فقبضت قبضة من أثر الرسول فنبذتها ): الرسول هنا جبريل وهذا قول عامة المفسرين ، إذ أخذ السامري من تراب حافر فرس جبريل وألقاه على حُليّ قوم فرعون ، واختلفوا متى رآه ، وليس الرسول هنا موسى عليه السلام.

الأنبياء : 87
٥٢- ( فظن أن لن نقدر عليه ): أي فظن أن لن نضيق عليه من التقدير ، وليس المراد أن لن نستطيع عليه من القدرة ؛ قال القرطبي: وهذا قول مردود مرغوب عنه ؛ لأنه كفر.

الأنبياء : 104
٥٣- ( يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب ): للكتب أي للمكتوب في السجل والسجل هو الصحيفة فيكون المعنى : يوم نطوي السماء كطي السجل على ما كتب فيه ، وليس الكتب هنا جمع كتاب .

الحج : 27
٥٤- ( وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالاً وعلى كل ضامر ): رجالاً أي على أقدامهم ، والمعنى يأتوك مشاة وركبانا وليس المراد هنا : الذكور .

الحج : 33
٥٥- ( لكم فيها منافع إلى أجل مسمى ثم محلها إلى البيت العتيق ): محِلها بكسر الحاء أي حيث يحِل نحرها ، وليس المعنى مكانها بفتح الحاء.

الحج : 36
٥٦- ( فإذا وجبت جنوبها ): أي سقطت جنوبها بعد نحرها أي الإبل وليس الوجوب الذي بمعنى الإلزام.

الحج : 52
٥٧- ( إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته ): أي إذا قرأ القرآن ألقى الشيطان الوساوس في قراءته ، وليس التمني هنا الذي هو طلب حصول شيء بعيد الوقوع.

المؤمنون : 60
٥٨- ( والذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة ): وجلهم هنا من فعل الطاعة ألا تقبل منهم وليس من فعل المعصية ، قالت أمّنا عائشة رضي الله عنها للمصطفى صلى الله عليه وسلم : أهم الذين يشربون الخمر ويسرقون؟ قال: لا يا بنت الصديق ولكنهم الذين يصومون ويصلون ويتصدقون وهم يخافون ألا يقبل منهم أولئك الذين يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون ( أخرجه الترمذي بسند صحيح ، وقال الحسن: لقد أدركنا أقواما كانوا من حسناتهم أن ترد عليهم أشفق منكم على سيئاتكم أن تعذبوا عليها ).


0 قالوا فى قواميس الحكمه
0 أحد منتجي الفيلم المسيء للنبي يعتنق الإسلام ويبكي «ندما» عند قبر الرسول
0 مقادير موس الشوكولاته
0 نصائح تسهّل اختيار ستائر المطبخ
0 قادرين على النجاة باذن الله وتحقيق اهدافنا
0 اضرار الكعب العالي
0 الناس كالكتب بعضهم لايتطلب اكثر من قراءه سريعه ..
0 لكل مثل قصه
0 لاتكسرو حبة الدواء قبل تناولها
0 قصة مالك بن دينار ( قصة رائعة جدا ً )
0 قطري يتفاجأ بأسد تحت كرسي في منزله
0 الاعجاز العلمي في تحريم أكل لحم الجوارح
0 الانتريت يهدد ذاكرة البشر
0 اصل فانوس رمضان --
0 ( سبب منع المسافرين من حمل الزئبق على متن الطائرات ))
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره
لارا سعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خنقت الورد يا يمه و بيدي إنكسر ذبلان ! لجل كل القلوب قسم الروايات المكتملة 186 10-16-2016 11:58 AM
قلت احبك قالت هه حب انتقااام ولا تملك قلت ليه هو الحب عندك انواع kazaz قسم الروايات المكتملة 854 09-17-2015 07:35 PM
مايكل جاكسون والاشاعات MJ my Love منتدي الاخبار الفنية 8 10-24-2013 04:30 AM
أحبك من زمن يوم الطفولة ويوم الوقت أحلام وتصور بوح آنيق منتدي الروايات - روايات طويلة 14 08-04-2013 03:03 PM
روايتي الاولى ( امانة لا تخليني احس انك دفئ سنيني ) / بقلمي ( شِـهــرّيـه آلِـيـمـّه) شِـهــرّيـه آلِـيـمـّـة منتدي الروايات - روايات طويلة 40 07-02-2012 07:56 PM


الساعة الآن 03:26 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.