قديم 09-03-2013, 05:58 AM   #1
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 24,043
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي جزر سعودية محتلة


خليج العقبة هو الفرع الشرقي للبحر الأحمر، يقع شرق شبه جزيرة سيناء. مصر وإسرائيل والأردن والسعودية لها سواحل على هذا الخليج. سمي بخليج العقبة نسبة لمدينة العقبة الواقعة على ساحله الشمالي. في اللغة العبرية يشار إلى الخليج أيضا باسم “خليج إيلات” نسبة إلى مدينة إيلات المجاورة للعقبة.
الغريب في الامر ان حكومة السعودية دخلت نزاعاً داميا مع اليمن على بعض الجزر المُرجانيه الصغيره كان من ضمنها جزيرة فرسان مع أنها لاتقع على أي منفذ بحري وليس لها أي أهمية عسكرية أو إستراتيجية كما هي حال جزيرتي تيران وصنافير المتحكمة في الملاحة الدولية!؟

السؤال : لماذا لم تطالب حكومة المملكه العربية السعودية بأراضيها و بحقها في تلك الجزر حتى الآن ؟ يبدو ان هناك إتفاق سريا لم يعلن عنه بين السعودية وأسرائيل؟!أو أن السعوديين إكتفوا بواردات البترول الهائلة وأهملوا أراضيهم في تلك الجزر المهمة ؟!!
ولماذا الصمت طيلة هذه العقود و التعتيم الاعلامي العربي على مسألة الجزر المحتله من قبل إسرائيل ؟ إذ لم تتطرق اليها القمم العربية ولا الجامعة العربية ولاوزارة الخارجية السعودية والمصرية و لا الفضائيات والصحف العربية كما هو شأنهم حينما يطالبون ويساندون مطلب الامارات بأحقيتها بالجزر الثلاث التي تحتلها إيران .

التعتيم الاعلامي العربي على مسألة الجزر السعودية المحتله مقصودا وهناك شكوك تصل الى درجة اليقين ان التعتيم مدفوع ثمنه من قبل السعوديين ؟!!
قد يكون خوفا من اسرائيل أو أنهم أصبحوا حلفاء لها ضمن الاستراتيجية الامريكية في المنطقة والذي يطلق عليه إسم محور دول الاعتدال العربي .. وبالتالي عدم رغبه كل من مصر والسعوديه الدخول مع إسرائيل في النزاع او ان هناك اتفاقات سـريه .. غير معلنه !!

قد يظن البعض أن الأراضي والجزر العربيه المُحتله هي فقط في مرتفعات الجولان السوري المحتل إسرائيليا ولواء الاسكندرونة تركيا أو في سبته ومليله المغربيه التي تحتلها أسبانها أو في مزارع شبعا اللبنانيه أو في جزر أبوموسى وطنب الصغرى والكبرى الإماراتيه والاهواز التي تحتلها إيران؟ فهناك جزيرتان مُحتلتان ومُسيطر عليهما من قبل الكيان الصهيوني الإسرائيلي بالرغم من خطورة موقعهما الاستراتيجي مُنذ عدة عقود مهملة ولم يطالب بهما أحد!؟طبعاً الكثير لا يعرف عن تلك المعلومة الجغرافية أي شيء والسبب هو الصمت و التعتيم والتغييب الإعلامي .


يبلغ طول خليج العقبة من مضيق تيران جنوبا إلى وادي عربه شمالا 160 كم أما عرضه 24 كم.

في الجهة الشمالية من الخليج توجد 3 مدن هامة كمدينة حقل في السعودية طابا في مصر والعقبة في الأردن وإيلات في إسرائيل.

هذه المدن الثلاث تعتبر مرفأ تجاري استراتيجي هام ومقصدا سياحيا لمن يريد الاستمتاع بجو المنطقة الدافيء.

تم رسم الحدود الدولية حول رأس الخليج على يد الإمبراطورية البريطانية والدولة العثمانية. في 1906 نقلت الدولة العثمانية السيطرة على شبه جزيرة السيناء بشكل تام للسلطات المصرية التي خضعت آنذاك للرعاية البريطانية.

وفي 1922، عشية تأسيس الانتداب البريطاني على فلسطين حدد البريطانيون الحدود بين إمارة شرق الأردن وفلسطين حيث لم يبق في منطفة الانتداب البريطاني على فلسطين إلا موقع أم الرشراش. في 1949 أصبح الموقع جزء من إسرائيل.

اضغط هنا لتكبير الصوره

خارطة مدخل البحر الاحمر وتظهر الجزر المحتلة تيران وصنافير واضحة وتبعد مسافة أكثر من 160 عن حدود أسرائيل وأيلات أي موقع أم الرشراش المصري

منطقة رأس خليج العقبة التي كانت نائية عند رسم الحدود الدولية حولها أصبحت ذات أهمية تجارية وسياحية في النصف الثاني من القرن ال20.

في الخمسينات والستينات أخذت إسرائيل والأردن تطور المنطقة حيث وسع الأردن ميناء العقبة أما إسرائيل فأقامت ميناء إيلات.

وفي 1956 و1967 كان إغلاق مضيق تيران ومنع الوصلة الحرة إلى ميناء إيلات من أسباب اندلاع الحرب بين مصر وإسرائيل. في الستينات حل الأردن والسعودية الخلاف بينهما بشأن الحدود بين البلدين مما فتح الباب أمام تطوير ميناء العقبة وتوسيعه.

أما الخلاف بين مصر وإسرائيل حول موقع الحدود على شاطئ الخليج فاستمر حتى بعد التوقيع على معاهدة السلام بين البلدين ولم يحل إلا في 1989 عندما سلمت إسرائيل طابا لمصر.

رأس محمد هي محمية طبيعية في جنوب سيناء تحديدا على بعد 12 كم من شرم الشيخ. يجاور خليج العقبة إلى ال الشرق و تجاور خليج السويس إلى الغرب. أسست محمية الطبيعية في 1983. الغوص و السباحه هي انشطه شعبية في رأس محمد.

اضغط هنا لتكبير الصوره

سواحل رأس محمد

إن رأس محمد هي محمية تراث عالمى وتبلغ مساحة محمية رأس محمد 850 كم2. وتقع هذه المحمية عند التقاء خليج السويس و خليج العقبة، وتمثل الحافة الشرقية لمحمية رأس محمد حائطاً صخرياً مع مياه الخليج الذى توجد به الشعاب المرجانية ، كما توجد قناة المانجروف التى تفصل بين شبه جزيرة رأس محمد وجزيرة البعيرة بطول حوالى 250 م.

وتتميز منطقة رأس محمد بالشواطئ المرجانية الموجودة فى أعماق المحيط المائى لرأس محمد والأسماك الملونة و السلاحف البحرية المهددة بالانقراض والأحياء المائية النادرة، وتحيط الشعاب المرجانية برأس محمد من كافه جوانبها البحرية كما تشكل تكوينا فريدا حيث أن هذا التكوين له الأثر الكبير فى تشكيل الحياة الطبيعية بالمنطقة كما تشكل الانهيارات الأرضية ” الزلازل ” تكوين الكهوف المائية أسفل الجزيرة.



هناك عدة جزر مُرجانية تشكل شبه أرخبيل بحري يقع قرب بوابة خليج العقبة شمال البحر الاحمر على مدخل خليج العقبة بل وتتحكما به ومنها ثلاث جزر معروفة هي :

الأولى ـ جزيرة فرعون ..
جزيرة فرعون جزيرة مرجانية تقع على بعد 8 كم جنوب طابا التي تتوسط قمة خليج العقبة وتشتهر بقلعة صلاح الدين التي تعتبر أهم الآثار الإسلامية في سيناء

قلعة صلاح الدين في جزيرة فرعون

الثانية ـ جزيرة تيران:تيران (ولها نطق آخر ثيران بالثاء) جزيرة سعودية ،

وأقرب مسافة لها للسلحل 3.4 ميل بحري ، ومساحتها 61.5 كم مربع واحداثايتها خط العرض 343400 الطول275634 موقعها مدخل خليج العقبة في منطقة تبوك .. تبعد مسافة أربعة أميال عن شاطئ شبه جزيرة سيناء .. طولها نحو سبعة أميال وعرضها خمسة، ويبلغ ارتفاعها أعلى قممها 700م ..وهى من الجزر والشعاب المرجانية العائمة وتتكون من صخور القاعدة الجرانيتية القديم وتختفى تحت أغطية صخور رسوبية وتنحصر مصادر الماء فى الجزيرة من مياه الأمطار والسيول الشتوية التى تتجمع فى الحفر الصخرية التى كونتها مياه الأمطار والسيول الشتوية بإذابتها للصخور0

والثالثة ـ جزيرة صنافير، وهي صغيرة. تقع على مسافة ميلين للشرق من تيران ..


وقد عرف هذا الخليج قديماً باسم (خليج لحيان) نسبة إلى (بني لِحيان ) ـ بكسر اللام ـ الذين كانت لهم السيطرة عليه وعلى جواره منذ القرن الخامس حتى القرن الثالث قبل الميلاد . يوجد بها خليج جنوبى مفتوح يصلح كملجأ للسفن عند الطوارئ .

وتعتبر مضائق تيران المنفذ التجاري للكيان الصهيوني نحو آسيا وافريقيا كما كان يتزود بالنفط الأيراني من خلالها. وقد اطلق الصهاينة اسم تيران على مجموعة من الدبابات التي تم تصنيعها حديثا.

ولجزيرة تيران أهمية استراتيجية في المنطقة، إذ تشكل أضيق مقطع في مضايق تيران التي يمر بها كل ملاحة مواني العقبة الأردني وإيلات الإسرائيلي . واليوم الجزيرة تحوي من حقول الألغام أكثر مما قد تحويه قارة بأكملها.

مضيق تيران هو ممر مائي عرضه 4,50 كم بين شبه جزيرة سيناء و شبه جزيرة العرب، ويفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر. وتوجد في المضيق جزيرتان سعوديتان في الممر المائي وهما تيران وصنافير.

التسمية الصحيحة لمضيق تيران هي مضائق تيران، إذ أن هناك مضيقان أوسعهما بين مدينة شرم الشيخ بسيناء وجزيرة تيران و فيه ممران أعمقهما وأوسعهم هو ممر إنتربرايز إلى الغرب (عمقه 950 قدم) وممر جرافتون المحفوف بالشعاب المرجانية (عمقه 240 قدم)، والمضيق الآخر بين جزيرة صنافير و جزيرة العرب ضحل (عمقه 54 قدم) وممره ضيق.

وجزيرتا صنافير وتيران التابعة لأرض الجزيرة العربية تعرف بـ(المملكه العربيه السعودية) حاليا
والجزيرتان تمتلكان أهميه كبيرةً جداً بسبب الموقع الإستراتيجي الحساس فهما تقعان في في بوابة مضيق تيران وبهذا فموقعهم يُسيطر على بوابة خليج العقبة وإيلات الإسرائيلية وهما يُعادلان في الأهمية بالنسبة للموقع كجزر حنيش التي إسترجعتها اليمن من أرتيريا عبر التحكيم الدولي . وقد احتلت إسرائيل هاتين الجزيرتين في حرب 67 بسبب موقعهما الإستراتيجي الهام لأنهما تقعان على بوابة مضيق تيران بعد أن استعارتهما مصر من آلسعودية لإغلاق المضيق أمام الملاحة الإسرائيلية ,ثم خسرتهما مصر في تلك الحرب كما خسرت صحراء سيناء والغريب أن أنور السادات لم يُطالب بهما ضمن اتفاقية كامب ديفيد !؟ لأنهما في الحقيقة جزراً ” سعوديـة “

أما قصة هاتين الجزيرتين المُحتلتين من قبل إسرائيل لأن السعوديه قد تبرأت منهما وألقت بتبعيتهم على مصر!؟ ومصر السادات بدورها تبرأت منهن وقالت ( لا ياعم دول الجزر مش لينا دول تبع أرض الحج فمصر لم تقبل بملكية تيران وصنافير وأدعت بأن هاتين الجزيرتين هما تبع ” السعوديه ” وهم صادقين في ذلك؟

احتل الصهاينة جزيرة صنافير لمدة عشرة اشهر دون ان يعلم السفير السعودي في واشنطن الامير فيصل والذي أصبح ملكا فيما بعد .

في تاريخ 4-11-1956 احتل الكيان الصهيوني مضائق تيران التابعة لأرض الجزيرة (السعودية) ومنها وصل الى قناة السويس مع فرنسا وأنكلترا. وكانت هذه المضائق محل خلاف حول ملكيتها مع مصر الا انه بعد ان احتلها الكيان الصهيوني اصبح وكأن الأمر لا يعني آلسعودية بل وتركوا مصر تفاوض بشأنها ، انسحب منها الكيان الصهيوني فيما بعد .
لكنه في عام1967 وخلال الحرب استولى عليها مرة ثانية واستولى كذلك على جزيرة صنافير السعودية ثم عاد الصهاينة وانسحبوا من مضائق تيران لكنهم اعادوا احتلالها في نهاية شهر 8

ماذا فعل الملك فيصل؟

تقول وثائق امريكيه كشف عنها مؤخرا ان فيصل ابدى امتعاضه وطلب الأنسحاب من تيران سرا خوفا من الأحراج وتعهد للصهاينة ان تظل تيران منزوعة السلاح وان لا يمنع الصهاينة من حرية المرور من خلال هذه المضائق. وقد اشتهر عن فيصل عداءه الشديد المعلن للصهيونية ،كما اشتهر عنه “الأسلامية” ابان فترة حكمه.
تذكر الوثائق ان رد الصهاينة على عرض فيصل كان سلبيا وجاء الرد على لسان اسحاق رابين الذي كان سفير الكيان الصهيوني في امريكيا والذي قال انه لا خلاف على ذلك فالقضية ان ثلاثة من رجال فتح مسلحين برشاشات بأمكانهم اغلاق المضائق و هي حساسة جدا لبلده وذكر بأنه سيجري ترتيب بالنسبة لهذه القضية ضمن اتفاق اكبر بين اسرائيل و السعودية .
في شهر 4 1968 كانت فضيحة الملك فيصل الذي قدم شكوى للولايات المتحدة بان جزيرة صنافير قد تكون هي الأخرى معرضة للأحتلال من قبل (اسرائيل)،وعندما تحققت الولايات المتحدة من ذلك وجدوا انها محتلة منذ حرب حزيران اي منذ عشرة اشهر دون ان يعلم الملك فيصل وحكومة السعودية.

جزيرة تيران في مضائق تيران – عليها نقطة مراقبة لقوات حفظ السلام.

· تـاريخ المشكــله

فقد قامت مصر بأستئجار جزيرتي ” تيران ” و ” صنافير” من السعوديه , لتصبح مياه مدخل الخليج مصريه خالصه فيحق لها السيطره البحريه عليها. وبمجرد أن إكتسبت هذا الحق القانوني , قامت بقفل الخليج في وجه الملاحة الإسرائيليه , كما فرضت التفتيش البحري على كافة السفن التي تطلب المرور في المضيق , فأكتسبت منطقة ” شرم الشيخ ” تبعاً لذلك أهميه سياسيه وعسكريه كبيره! ( نص مُقتبس )وقد إحتلت إسرائيل هاتين الجزيرتين في حرب 67 بسبب موقعهما الإستراتيجي الهام لأنهما يقعان على بوابة مضيق تيران .
وقد خسرتهم مصر في تلك الحرب كما خسرت سيناء والغريب أن أنور السادات لم يُطالب بهما ضمن إتفاقية كامب ديفيد!؟على إعتبار أنهما جزر سعودية !والطرفين إسرائيل ومصر يعرفان ذلك .أو لان موقعهما الاستراتيجي الحساس هو السبب في إستبعادهم من المفاوضات !؟

نشأت مشكلة مضائق تايرن كنتيجة لقيام دولة إسرائيل والتي تعرضت إلي خليج العقبة ، حيث أنشأت ميناء إيلات . وفي عام 1950 أعلنت مصر حالة الحرب علي إسرائيل ، وفي ديسمبر من العام ذاته ، أدت المناوشات الساحلية القائمة في شرم الشيخ ورأس النصراني إلي إغلاق خليج العقبة في وجهة الملاحة الإسرائيلية وفي ذلك إعلان خليج العقبة مياه عربية . وكرد فعل إسرائيلي ، قامت بالرجوع إلي اتفاقية الهدنة عام1949في مواجهة الإعلان المصري لحالة الحرب ،((بعد هزيمة الجيوش العربية 1948 وقعت كل من مصر ولبنان وسورية والأردن اتفاقات هدنة مع إسرائيل أنهت العمليات العسكرية عام 1949))
ولقد وقفت القوي البحرية الغربية بجانب إسرائيل . ولقد حذت الثورة المصرية 1952 حذوا أسلافها في موقفهم ضد الدولة الصهيونية بوجه عام ، وضد خليج العقبة بوجه خاص , ووفقا لهذا قامت إسرائيل بالاشتراك في العدوان الثلاثي مع فرنسا و أنكلترا علي مصر 1956 ، ولم تتخلي عن خليج العقبة إلا بعد الضغط الأمريكي و قوات الطوارىء الدولي

حرب 1967 أو حرب الأيام الستة :

هي حرب حدثت عام 1967بين إسرائيل وكل من مصر و سوريا و الاردن وبمساعدة لوجستية من لبنان و العراق و الجزائر و السعوديه و الكويت أنتهت بإنتصار إسرائيل واستيلائها على قطاع عزة و الضفه الغربيه و سيناء و هضبة الجولان

غادرت قوات الأمم المتحدة المنطقة في18 مايو1967. في 22 مايو أعلنت مصر إغلاق مضيق تيران أمام السفن الإسرائيلية، الأمر الذي اعتبرته إسرائيل سببا للحرب

وبعد حرب اكتوبر والانسحاب الإسرائيلي ، أصبحت مضائق تيران مياه عربية ، إلا أنها تعد ممر مائي ملاحي دولي يخضع للقوانين التي تحكم الملاحة في الممرات المائية المماثلة .

(( و اسرائيل الان تستخدم جزيره تيران .. لتهرب السلاح ضد العرب و اسرائيل اقامت قاعدة عسكرية تحتوي على أجهزة إنذار مبكر))

هل تفعل السعودية كما فعلت مصر عندما تخلت عن ميناء ايلات
( ميناء ايلات ارض مصرية ) _ حقيقه تاريخيه _ ولكن جاء تخلي مصر عن ايلات من قبل السادات لاهمية الميناء بالنسبه لاسرائيل .. كما ان الجزر المحتله مهمه بالنسبه لاسرائيل من حيث فرض السيطرة على الممر المائي .

ايلات من منظور عربى تاريخى أم الرشراش منطقة مصرية علي الحدود الفلسطينية المصرية, وذلك وفقا للفرمان العثماني الصادر عام 1906م الذي يرسم هذه الحدود دوليا, وإذا ما نظرنا إلي خرائط السلام – سواء المصرية أو الصهيونية – فلن نجد ذكرا لمكان بهذا الاسم, ويرى بعض المتخصصين في قضايا الحدود أن أم الرشراش التي تحولت إلي “إيلات” هي إحدى خسائر كامب ديفيد الساداتية, استجابة لمطلب الكيان الصهيوني بالحصول على منفذ علي البحر الأحمر..


ولكن أسباب وتداعيات استيلاء الصهاينة علي منطقة أم الرشراش المصرية تفوق ذلك بكثير, وهي جزء هام من استراتيجية الصهاينة الشاملة العسكرية والسياسية والاقتصادية. أحداث ووقائع احتلال الصهاينة لأم الرشراش المصرية وتحويلها إلي “إيلات”, هي تكرار لمأساة تعرضت لها العديد من المدن والمناطق الفلسطينية في أحداث عام 1948م بدءا من انسحاب الحامية الأردنية التي كانت تحت إمرة قائد إنجليزي

الموضوع منقول


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2013, 12:33 PM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 33
المشاركات: 17,074
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


بوركت الانامل استاذي الكريم
لي عودة للموضوع باذن الله


0 خلفيات العنف المسلح و المصالحة الوطنية الجزائرية
0 طاولات خارجية صيفية من أشهر الماركات العالمية
0 TiT0 EgYpT هنيئا الاشراف
0 الاستفهام في الايطالية
0 أفضل عشرة أطباء في العالم
0 ذكاء اسير فلسطيني
0 قوانيـن قسـم كرة القدم العربية
0 العوامل التي تؤدي الى النسيان !
0 بريطانيا: شركة تقدم خنزير حلال لسجناء!
0 كلمات الحب الروسية
0 نسآء..في مزبــلة التـآريخ~
0 الكلمة التي قتلت شارون
0 مرض يحول الإنسان إلى مصاص دماء.. ما هو؟
0 موظفون غائبون عن العمل حاضرون على الفايسبوك!
0 جدار الزمن مباااارك استرداد سيارتك
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2013, 11:18 PM   #3
:: مراقب عام ::
 
الصورة الرمزية اشرف لطفى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 5,189
معدل تقييم المستوى: 10
اشرف لطفى is on a distinguished road
افتراضي


مرحبا استاذ عماد
استكمالا للموضوع فالجزيرتان محل الموضوع تخضع لسيطرة الامم المتحدةوتوجدبتيران محطة انذار مبكر خاصةبالقوة متعددة الجنسيات (وبالتالى تخضع لامريكا)
بالنسبة لراس محمد والمحميةفيخضعان للسيادة المصرية بالكامل
وبمناسبة ايجار الجزيراتان لمصرفلا اعتقده انت تعرف ناصر خربها وقعد على تلها
تحياتى مستر


0 مخططات التحول الديموجرافى فى المنطقة ودور الاخوان المسلمين فيه(3)
0 تساؤلات حول مستفادات قصة سيدنا يوسف عليه السلام
0 عزاء واجب
0 رفات الاخلاق(من سلسلة نزاريات..اشرفيات)
0 عرفنا ببلدك علميا....لاتكسل
0 يوم الارض الفلسطينى
0 الدين الاسلامى ..اكبر معمل تفريخ ارهابين فى العالم(هل تعتقدون ذلك)
0 هذا جيلى (اشرف لطفى) فمن انتم؟
0 ديلى تليجراف حماس واسرائيل =انتصار زائف
0 لحظة نشوء الكون(نظرياااااااااااات)
0 ابن بطوطة ..ستانلى (الف مبروك)
0 نغم نشاذ
0 علم مصطلح الحديث (س..ج)الجزء الاول(منقول)
0 اسراءيل ضربت السودان
0 هل هو غرور الفكر ام فلسه ؟
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اشرف لطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2013, 06:04 AM   #4
{‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏
 
الصورة الرمزية اطياف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 10,165
معدل تقييم المستوى: 22
اطياف is on a distinguished road
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندما أطلعت من فتره ليست أيضآ بالقصيره ع هذه المعلومات المتداوله
للأسف عبر مواقع عده بأن هناك جزر سعوديه

محتله من أسرائيل لم أصدقها حقيقتآ كما الكثيرين أمثالي !!
حاولت أن أتأكد من صحة ماجاء فيها من معلومات وهل هي صحيحه ام محرفه
من قبلهم !!

فبحثت وقرأت عنها مطولآ وكثيرآ محاوله لتوصل للمعلومه الأكثر أقناعآ
فتكونت عندي بعض المعلومات عن هذا الموضوع فحتفظت بها حينها

لنفسي لذالك بما أن سيادتك تفضلت بنقله لمنتدانا أذآ فلتسمحلي
أن أضيف تلك المعلومات التي أكتسبتها في حينها من مصادر مختلفه

واصدق ماتوصلت اليه واقربهم للصواب

انها جزر سعوديه تنازلت عنها بناءً على طلب
من عبدالناصر ليضيق الخناق على الملاحه الاسرائيليه
وقيل انها المفجر الرئيسي لحرب 67 عندما استخدمتها مصر في اغلاق المضيق
ولكنها خسرتها في الحرب ولما جاء السادات لم يطالب بها لانها بالاصل جزر سعوديه
والسعوديه لم تطالب بها لانها تنازلت عنها لمصر

وحاليآ هذه الجزر لا يوجد بها اي اسرائيلي
وانما فرقه من الامم المتحده والجنود المصريين
لمتابعة تحركات القوات البحريه الاسرائليه

بمعنى أدق
اولا السعودية تنازلت عنها بطلب مصري وقت حرب فلسطين 1948 ...!
ثانيا جزر صنافير و تيران جزر مصرية الان وهي تعتبر محمية تابعة للوزارة البيئة
المصرية...!
نبذة عن أهم مكونات المحميات الطبيعية في سيناء
محمية رأس محمد وجزيرتي تيـران وصنافير
أعلنت منطقة رأس محمد وجزيرتي تيران وصنافير محمية طبيعية في عام 1983
كأول محمية طبيعية في مصر عقب إصدار قانون المحميات الطبيعية
الذي حمل رقم 102 لسنة 1983 ..
وتقع هذه المحمية عند التقاء خليج السويس وخليج العقبة
في الجزء الجنوبي من شبة جزيرة سيناء علي بعد نحو 12 كيلو متراً
من مدينة شرم الشيخ ونحو 70 كيلو متر من مدينة الطور .
تبلغ مساحة المحمية نحو 200 كيلو مترمربع وتشمل المحمية علي أمثلة لأهم المعالم
الجيولوجية في جنوب سيناء من شعاب مرجانية بارزة وسهول غرينية ووديان
وجبال جيرية وجرانيتية وكثبان رملية وتسهم هذه المعالم مجتمعة في خلق نظام
ايكولوجي صحراوي غني ومتنوع . .
وتتمتع محمية رأس محمد وجزيرتي تيران وصنافير بأهمية كبيرة كمنطقة سياحية
وكموقع للغطس وكحديقة وطنية .
http://www.eeaa.gov.eg/arabic/main/protectorates.asp
وتوارد أيضآ أن السعوديه في صددها لأنشاء جسر يربطها بمصر
ويمر عبر هذه الجزيرتين
وفيما توارد من التسائولات المتناقله في جميع المواقع وهنا
عن لماذا تكتمت السعوديه عن هذا ولماذا لاتحررها ومن هذه الأقاويل
التي لا تغني ولا تسمن من جوع ! لماذا يتسارع في أذهاننا كعرب

الأستنتاجات السيئه ويغلبنا سوء الظن لماذا لايتبادر لأذهاننا الأفكار
الأيجابيه عوضآ عن الأفكار وتكهنات السلبيه !!
أسبابها لايعلمها ألا الله ثم أصحاب الشئن
مهما تواردت الأقاويل والأستنتاجات من عامة الشعوب في البلدان العربيه !!
وبعيدآ عن هذا كله سواءآ كانت الجزر سعوديه أساسأ أو غيرها
في نهاية الأمر تبقى سعوديه مصريه عربيه ( وشأنها يتبع البلدين فقط)
وهذا يعود من شؤؤن حكومة السعوديه وقاداتها آل سعود يعلمون
جيدآ حقيقتها وهم أدرى بشؤن رعيتهم وشعبهم وليس لأيآ كان
أن يشكك في نزاهتهم كحكومه أوبغضهم الشديد لأسرائيل من أول
حكام آل سعود ألى آخرهم

ألى ألأن أعتقد وأأكد أن كل هذه المواضيع
ينصب في مصلحة أسرائيل لأشغال العرب وتلهيتهم عن قضاياهم الأساسيه
يريدوننا أن نتفكك كدول عربيه عوضآ على أن نتوحد لبتر هذا السرطان الأسرائيلي
المتفشي في أراضينا الأسلاميه
!!!
نريد الأتحاد والتوحد كعرب مسلم يجمعه كلمة لا اله ألا الله
تاركين خلفنا أقاويل برددونها ويزرعونها كما يزرعون الألغام في الأراضي

العربيه المستعمره !!
يريدوننا ترديدها وكأننا ندور في حلقه مغلقه !!
الست معي أستاذي

مؤيدآ لهذا الأتحاد كأمه عربيه مسلمه أمة محمد عليه السلام ؟!
ألا يحرقك كما يحرقني تفككنا كعرب وألهائنا بأمور عافا عليها الزمن
ولا نعلم عنها سوا مايتناقلونه عبر وسائلهم !!
يألمني ماألمسه من حقد وضغينه يحمل ويأجج بين الصدور والضلوع !!
في دولنا العربيه والأسلاميه
شاكره لك مقدمآ سعة صدرك لمشاركتي وأتمنى تقبلها برحابة صدر وأريحه!
لسيادتك الأحترام والتقدير
اطـياف



اضغط هنا لتكبير الصوره


0 كيكــــــة التويكــــــــس رهيبـــــــــه
0 معجزة زلزال اليابان
0 $$$ فن و أبدااااع $$$
0 كل مـــــــافيكـ جــــــــــذاب
0 حصريآ جديد صور مي عز الدين
0 [ ~ْ~ شُمُوعٌ مُضِيئَة وَ حُرُوفٌ ثَمِينَة ~ْ~ ]
0 وصايا للعروسين قبل الرؤيه الشرعيه .....
0 أكـــــــثر المخلوقات خطــــرآ ع الأنــــــسان !!
0 القذافي يطالب بلقب خادم الحرمين الشريفين أو أمير المؤمنين
0 رجل يكتب القرآن كاملآ ع 6 بيضات !!
0 أحفظ النعمه حتى لا تزول.....
0 الميلك..شيك...مغذي ولذيذ..
0 ** آدم تــحـت أضـواء حــــواء ** بحــــــ جديده ـــــــله**
0 عُمَارَة الاوْهَام و الْزَّائِر الْخَفِى
0 للكتَآبة أنوآع .. وللقَلم ألسُن .. وللقُلُوب
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
لــــست مـــــلاكآ فأنا بــشر أخــطىء كما يخطــىء بني الـــبشر
أدخل هناااا
أذا لم تجد عدلا في محكمة الدنيا ، فارفع ملفك لمحكمة الآخرة
فان الشهود ملائكة والدعوى محفوظة والقاضي أحكم الحاكمين
اطياف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2013, 09:44 PM   #5
*عـــميد المـنتدى*
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,455
معدل تقييم المستوى: 10
إبن قاسم is on a distinguished road
افتراضي




حقيقة أستغربت كثيراً هذا الموضوع بأنه تحت معرف قائدنا
وران سفينتنا الأخ والأستاذ عماد القاضي وإن كان ناقل للخبر الخطير

لا أريد زيادة في الرد على ما قالته سيدتي اطياف
ولكنني أزيد بمراجعة هذا الموقع
لتعرف أنها الأن تحت سيطرة من بوثائق رسمية
وللعلم تقدر تروحلها وتتمشى فيها بعد
وهذا أكبر رد على مقولة إحتلالها


المحميات الطبيعية


الهيئة العامة للإستعلام



وحاول أن تتصفحها جيداً سيدي عماد


دمتم بود


التوقيع

سألتنِيهِ عطاءً خذهُ من كبدي
....................لا يؤخذُ الشيءُ إلا من مصادِرِهِ
إبن قاسم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اول استرالية تتزوج من جسر roro_7elwa منتدى الصور و الغرائب 10 10-20-2019 09:53 AM
سعودية قد تصبح أول ملكة جمال بمسابقة في الخارج الكاتب عمر المنتدى السياسي والاخباري 4 09-02-2013 08:57 PM
جزر تركس وكايكوس خَفَآيَآ الْرُوْحْ منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 2 08-21-2013 05:59 PM
؛°شخصيـــات إســــلامية - إبن باز - رحمة الله عليه °؛« عبدالرحمن حساني المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 19 05-18-2013 10:24 PM
عاطفة مدريد لا تتقبل الجديد ،لا جدوى مـن ملاحقة ميسي ، الموضة العابرة مـن يريد نيمار عبدالرحمن حساني منتدى الرياضة 4 09-09-2011 10:13 PM


الساعة الآن 03:25 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.