قديم 09-10-2013, 05:36 PM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية jusT sMil
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: السعوديههَ .. [ مكههَ ] ..
المشاركات: 14,739
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 23
jusT sMil is on a distinguished road
افتراضي بتال القوس : لماذا الاتحاد ؟


أزعم أن الحال التي وصل إليها نادي الاتحاد، ليس مردها الديون المتراكمة فقط، فكل الأندية السعودية مدينة وتعاني شحا في الأموال وانعدام الموارد.

.. ربما يختلف اتحاد جدة عن البقية في أن دائنيه جمعهم هدف مشترك وَحّدَهم تجاه الإدارة الحالية، وإن اختلفت الغايات من الهدف فيما بينهم.

أعرف، ويعرف كثيرون في الوسط الرياضي، وكلاء أعمال يطالبون أندية كثيرة بعمولات صفقات لم تدفع منذ موسمين وأكثر، ولم يرفعوا مطالباتهم لاتحاد الكرة، بغية أن يظل حبل الود ممدودا بينهم وهذه الأندية في صفقات تالية، وأعرف ويعرف كثيرون من محبي الرياضة، لاعبين غادروا أنديتهم ولديهم مستحقات متأخرة عن عقود سابقة، ولم تصل مطالباتهم لأدراج اتحاد الكرة رغبة منهم في الحفاظ على ما تبقى من الود. فلماذا الاتحاد وإدارته الحالية؟

قبل الإجابة عن السؤال، من العدل القول إن أي إنسان يطلب الوفاء بمستحقاته المالية يمارس حقا شرعيا تكفله العقود الموقعة بين الطرفين، ولا غرابة أن يشوب هذا الحق الشرعي أحيانا شيء من الانتهازية وتصفية الحسابات الشخصية والانتقام أحيانا، على غرار ''حق أُريد به باطل''.

.. حتى نجيب عن السؤال، لا بد أن نلقي ضوءا على ما فعلته إدارة العم محمد الفايز - كما يسميه الاتحاديون الجدد. قبل أن تتولى هذه الإدارة مقاليد الحكم في النادي السعودي الأقدم أجرى منتمون لها - خرجوا من تحت قبة ''جمعية مستقبل الاتحاد''- دراسات كانت تستهدف الإجابة عن السؤال العريض: ماذا ينقص الاتحاد؟ ووجدوا بعد البحث والتمحيص أن الأصفر الجداوي العظيم بتاريخه، لا تنقصه المواهب ولم يعدم المال طوال مسيرته المظفرة، ولكنه افتقد الإدارة الجريئة المستقرة القادرة على التغيير التي تُؤثر الاتحاد على نفسها، ولم يحصل هذا منذ غياب عبد الفتاح ناظر.

حين تولت إدارة الاتحاديين الجدد أعمالها، اختاروا العم الشيخ سنا وقدرا محمد الفايز رئيسا حتى يكون حائط صد أمام هجمات الحرس القديم، بوقاره، وقدره، وانطلق الشاب جمجوم وفريقه لؤي وباجنيد والآخرون في رسم مستقبل اتحاد مختلف، وضعت الخطط، ونفذ الجزء الأول منها بما عرف بـ''مذبحة النجوم''، وراح ضحيته أسماء جماهيرية كبيرة لم يعد وجودها مفيدا للنادي حتى إن بقي فيها بقية من عطاء فني.

الجزء الثاني من الخطة، استهدف وضع سياسة إدارية راسخة لا تسقط بتغير الأسماء، تُحول الاتحاد من ناد تتصارع على قيادته عائلات جدة القديمة ومن انتمى إليه من غيرهم، إلى مؤسسة رياضية يحكمها القانون تنبذ الفساد المالي والإداري، ولا تتمايز في حبه الأسماء، فالبقاء للاتحاد، والآخرون متغيرون.

.. بعيدا عن الكرة، تعرف المجتمعات أن الرافضين دوما للتغيير هم المستفيدون من بقاء الوضع كما هو، لأن استمراره يخدم مصالحهم ويحفظ وجودهم، وهكذا هو الاتحاد الآن، من انقلب عليه لا يكره قزاز وجمجوم والآخرين ولا يحب الاتحاد، بل يسعى للبقاء والحفاظ على مصالحه المريبة برحيلهم. ما يحدث في الاتحاد، انتهازية تستهدف البقاء، حتى إن كان على حساب الكيان ومستقبله.


0 كاريكاتير منوع
0 اغـــرب 10 صــور في العــآلم
0 (..اكتب وصف لشخصيه والي بعدي يخمن مين ..)
0 ششآهدو بالصصور : أغلى 10 سيارات كلاسيكيه ..
0 صور لدامو مستحيل
0 مسابقه افضل كاريكاتير
0 وش تقربلك ذي العائله
0 بطاقك الرياضية
0 الفرق بين تسوق [[ الرجال ]] و [[ النساء ]]
0 سور القرآن الكريم(سبب النزول- سبب التسميه-فضل السوره
0 يا ششباب عرفونـآ ذوقـكـم .. عرفونـآ انـآقتلكـم
0 ســـ ج ـــــل حضورك بأسم شخصيه كرتونيه
0 تتوقع الي قبلك(حزين.معصب.رومانسي.خنون
0 نتـآئج [ م . ] افضل تصميم شخصي
0 # عادل جمجوم : خزنه النادي خاليه واعتمدنا على منصور البلوي
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
jusT sMil غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمحت في شفتيها طيف مقبرتي تروي الحكايات أن الثغر معصية خيالات مجنونه قسم الروايات المكتملة 119 10-16-2016 11:56 AM
100سؤال وجواب prinse المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 10 08-22-2013 03:03 PM
100 سؤال وجواب صوت الاسلام المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 7 07-02-2011 01:33 AM


الساعة الآن 12:28 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.