قديم 04-20-2008, 12:36 AM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية logun
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 2,369
معدل تقييم المستوى: 15
logun is on a distinguished road
Cool نظام مساعد لإيقاف السيارة


نظام مساعد لإيقاف السيارة

اطلقت شركة المانية نظاما يساعد على ايقاف السيارة في الاماكن الضيقة. ويمكن طلب النظام ضمن التجهيزات الكمالية مقابل 312.89 يورو فقط (417.57 دولارا). واعلنت شركة فولكس فاجن أنها ادخلت تحسينات كثيرة على النظام الذي طورته شركة تويوتا وقدمته لاول مرة في السيارة بريوس.
وعلى عكس النظام المعقد الذي يعمل من خلال كاميرات في السيارة بريوس حيث يتعين على السائق ان يدخل حدود منطقة الوقوف على شاشة تعمل باللمس، فان نظام (توران) الذي طورته فولكس فاجن سهل الاستخدام للغاية لدرجة أنه يتم إيقاف السيارة آليا تقريبا.
وما على السائق إلا أن يشغل نظام المساعدة على الايقاف بالضغط على زر اسفل ذراع جهاز نقل الحركة. ثم تبدأ مجسات تعمل بالموجات فوق الصوتية في عمل مسح لمكان الوقوف عند جانب الراكب في السيارة.
وبمجرد العثور على مكان طوله خمسة امتار و80 سنتميترا على الاقل، يستجيب النظام باطلاق صوت متكرر. ويعمل هذا النظام دون كاميرات نظرا لان الفنيين في شركة فولكس فاجن قاموا ببساطة بتحسين قدرة اجهزة الاستشعار والكمبيوتر الموجودة في السيارة.
وكل ما يجب على السائق ان يفعله بعد ذلك هو أن يضع ناقل الحركة في وضع الرجوع إلى الخلف وتشغيل دواسة المسرع وأن يرفع يده عن عجلة القيادة في الوقت الذي يعمل فيه النظام ويؤدي كل العمل بدلا منه، حيث يقوم بمهارة بتوجيه السيارة إلى مكان الوقوف بالضبط.
ولا تستغرق هذه العملية اكثر من 15 ثانية في المتوسط. وهناك شرط مسبق وهو ان يقود المرء السيارة بسرعة تقل عن 30 كم - ساعة عندما يتم تشغيل النظام وان يبتعد مسافة نصف متر على الاقل ومتر على اقصى تقدير عن السيارات الواقفة.
ويعد هذا النظام قفزة تكنولوجية كبيرة مقارنة بأجهزة الاستشعار الخاصة بايقاف السيارات المثبتة في واقي الصدمات في الكثير من السيارات التي تحذر السائق باصدار اشارة صوتية اذا اقترب كثيرا من الاصطدام بسيارة واقفة في الامام أو الخلف.
ويأتي نظام المساعدة في ايقاف السيارة الذي فاز بجائزة الابتكار السنوية هذا العام لنادي السيارات الألماني مدمجا مع نظام (بارك بايلوت وهيل هولد كونترول) الذي ينبه السائق إلى المسافات ويجعل السير على الطرق الصاعدة أكثر سهولة..
وتقول شركة فولكس فاجن انه يمكن طلب النظام لتركيبه في السيارات الاخرى ولكن بسعر 666.80 يورو.


logun غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منوعااااااااااااااااااات القصص اكثر من ثلاث قصص ~¤مشكلنجـي¤~ منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 5 10-20-2011 02:25 AM
هـــــــــــ الحب ــــذا (قصة حب سعودية رومانسيه جناااااان) ih_sun منتدي الروايات - روايات طويلة 67 04-18-2011 03:20 PM
اهم معانى الاختصارات بعالم السيارات (׶القيصـر¦¦`v^ منتدي السيارات 14 04-14-2009 01:13 PM
تقرير عن سيارات مرسيدس فئات Amg 63 logun منتدي السيارات 0 04-17-2008 12:07 AM
أكثر من نصف قرن عمر السيارة الأوستن logun منتدي السيارات 1 04-07-2008 12:14 AM


الساعة الآن 12:31 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.