قديم 10-02-2013, 05:22 PM   #1
::مراقبة المنتديات الطبية::
 
الصورة الرمزية سيل الحب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
العمر: 27
المشاركات: 14,614
معدل تقييم المستوى: 24
سيل الحب is on a distinguished road
اعشاب علاج الربو بالأعشاب


اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
" سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته "


علاج الربو بالأعشاب

علاج الربو بالأعشاب وسيلة فعالة وهامة في عالم اليوم، سنستعرض من خلال هذه المقالة أهم طرق علاج الربو بالأعشاب وبالطرق التقليدية والشعبية، التي يمكن أن تخفف من أعراض هذا المرض المزمن، والذي يصيب الكبار والصغار على حد سواء.

1- أحماض أوميجا الدهنية

يعتقد أن حمض الأراكيدونيك، هو أحد أنواع الدهون الرئيسية، الموجودة في نظامنا الغذائي، التي تسبب الالتهاب. ويتواجد حمض الأراكيدونيك في بعض الأطعمة مثل صفار البيض، المحار، واللحوم. لذا، فإن تناول كميات أقل من هذه الأطعمة يُعتقد أنه يقلل من الالتهاب وأعراض الربو.

حيث وجدت دراسة ألمانية شملت 524 طفلاً أن الربو كان أكثر شيوعاً وانتشاراً لدى الأطفال الذين يعانون من ارتفاع مستويات حمض الأراكيدونيك.

وبخلاف تواجده في بعض الأطعمة، يمكن أيضاً أن يتم انتاج حمض الأراكيدونيك بواسطة أجسامنا. لذا، يمكننا تقليل مستويات حمض الأراكيدونيك عن طريق استراتيجية أخرى، تتمثل في زيادة تناول الدهون المفيدة مثل EPA(حمض الايكوسابنتينويك) من زيت السمك، وGLA(حمض جاما لينولينيك) من عشبة لسان الثور أو زيت زهرة الربيع المسائية.

وتباع كبسولات أحماض أوميجا 3 الدهنية في الصيدليات، ومتاجر الأغذية الصحية وعلى الانترنت. ابحث عن المكونات النشطة مثل أحماض EPA و DHA، على الملصق الخاص بالكبسولات.

وتجدر الإشارة إلى أن كبسولات أحماض أوميجا 3 الدهنية قد تتفاعل مع الأدوية المضادة لتخثر الدم مثل الوارفارين (الكومادين)، والإسبرين. وقد تضمن الآثار الجانبية لها عسر الهضم والنزيف. للحد من الطعم السيء بعد تناول كبسولات زيت السمك، ينبغي أن تؤخذ مباشرة قبل الوجبات.

2- الفاكهة والخضروات

قامت دراسة علمية بالإطلاع على الأنظمة الغذائية الخاصة ب68,535 سيدة. ووجدت أن النساء اللاتي يتناولن كميات أكبر من الطماطم، الجزر، والخضروات الورقية أقل عرضة للإصابة بالربو.

كما أن تناول كميات كبيرة من التفاح قد يقي من الإصابة بالربو. وقد توصلت الدراسات إلى أن الاستهلاك اليومي للفاكهة والخضروات أثناء مرحلة الطفولة يقلل من مخاطر الإصابة بالربو.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت دراسة علمية أجريت من قبل جامعة كامبريدج، أن أعراض الربو لدى البالغين ترتبط بقلة تناول الفاكهة، فيتامين C، والمنجنيز.

3- البوتيربور Butterbur

البوتيربور هي شجيرة معمرة تنمو في أوروبا، آسيا، وأمريكا الشمالية. وتحتوي على مجموعة من المكونات النشطة وهي petasin، وisopetasin، التي يعتقد أنها قادرة على تقليل تشنجات العضلات الملساء، كما أن لها تأثير مضاد للالتهابات.

وقد قام الباحثون في جامعة دندي في اسكتلندا، بتقييم آثار عشبة البوتيربور على الأشخاص الذين يعانون من الربو التحسسي ويستخدمون أيضاً أجهزة الاستنشاق. وقد وجد الباحثون أن البوتيربور أضافت المزيد من التأثير المضاد للالتهابات إلى جانب أجهزة الاستنشاق.

كما قامت دراسة أخرى بدراسة استخدام مستخلص جذور البوتيربور على 80 شخصاً ممن يعانون من الربو، وذلك على مدى أربعة أشهر. وتوصلت الدراسة إلى أن عدد، ومدة وحدة نوبات الربو انخفضت كما تحسنت الأعراض بعد استخدام البوتيربور. بالإضافة إلى ذلك، فإن أكثر من 40% من الأشخاص الذين كانوا يستخدمون عقاقير الربو في بداية الدراسة، انخفض استهلاكهم لهذه الأدوية بنهاية الدراسة.

الآثار الجانبية للبوتيربور تشمل، عسر الهضم، الصداع، التعب، الغثيان، القيء، الإسهال، أو الإمساك. على السيدات الحوامل، أو المرضعات، الأطفال، أو الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى والكبد، عدم تناول البوتيربور.

البوتيربور هو من عائلة نبات الRagweed، لذا فإن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من نبات الراجويد، زهور القطيفة (الزهور المخملية)، زهور الديزي، أو الأقحوان، لا ينبغي عليهم استخدام البوتيربور.

وتجدر الإشارة إلى أن العشب الخام (النييء)، مثله مثل الشاي، المستخلصات والكبسولات المصنوعة من العشب الخام، لا ينبغي استخدامها لأنها تحتوي على مواد يطلق عليها اسم pyrrolizidine alkaloids، يمكن أن تكون سامة للكبد، والكلى ويمكن أن تسبب السرطان.

من الممكن إزالة pyrrolizidine alkaloids من منتجات البوتيربور. على سبيل المثال، في ألمانيا، هناك مستوى معين لمركبات pyrrolizidine alkaloids، يضمن سلامة استخدامها في منتجات البتيربور. حيث لا يجب أن تتجاوز الجرعة اليومية لهذه المركبات ميكروجراماً واحداً في اليوم.

4- البروميلين

البروميلين هو مستخلص من ثمار الأناناس. واحدة من النظريات حول آلية عمل هذا المركب، تعتقد أن له خصائص مضادة للالتهابات. في إحدى الدراسات التي أجراها باحثون في جامعة كونيتيكت وجدوا أن البروميلين استطاع أن يقلل من التهاب الشعب الهوائية لدى الحيوانات التي تعاني من مرض حساسية الشعب الهوائية. لكن، يجب عدم استخدام البروميلين بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية من الأناناس. ومن الآثار الجانبية للبروميلين اضطراب في الجهاز الهضمي، والتفاعلات التحسسية.

5- البوسويليا

كشفت بعض الدراسات الأولية عن أن عشبة البوسويليا المعروفة في الطب الأيورفيدي الهندي باسم Salai gugga، قادرة على تثبيط تكون المركبات التي يطلق عليها اسم اللوكوترين leukotrienes. حيث أن إفراز هذه المركبات في الرئة يسبب ضيق الشعب الهوائية.

وقد قامت دراسة علمية شملت عينة قوامها 40 شخصاً ممن يعانون من الربو بعلاج هؤلاء المرضى بمستخلص البوسويليا لثلاث مرات يومياً على مدى 6 أسابيع. في نهاية الدراسة، 70% من المرضى تحسنت حالتهم الصحية. كما تحسنت أعراض ضيق التنفس، وانخفض عدد النوبات التي يعانون منها.

وتتوفر البوسويليا على هيئة أقراص. لكن، ينبغي أن يكون مكتوباً على ورقة الملصقات أنها تحتوي على 60% من أحماض البوسويليا. لا ينبغي أن يتم تناول أقراص البوسويليا لأكثر من 8 إلى 12 أسبوعاً، إلا إذا أوصى الطبيب بذلك.

من غير الواضح ما هي الجرعة الآمنة أو الفعالة أو كيف تتفاعل البوسويليا مع علاجات الربو الأخرى. لكن، تشمل الآثار الجانبية لها؛ اضطرب الجهاز الهضمي، الغثيان، ارتجاع المريء، أو الإسهال.

المصدر: about
سبحانك لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره


التوقيع

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير,
احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز
وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كذا لكان كذا وكذا
ولكن قل: قدر الله وما شاء فعل فإن لو تفتح عمل الشيطان . رواه مسلم .


اضغط هنا لتكبير الصوره

وطني لحبك في العظام دبيب
و بك الأحبة و الزمان يطيب

اضغط هنا لتكبير الصوره




سيل الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2013, 05:38 PM   #2
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية مغربية تلموت
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: في قلب امي
العمر: 22
المشاركات: 7,108
معدل تقييم المستوى: 15
مغربية تلموت is on a distinguished road
افتراضي


مشكوورة غاليتي الله لا يحرمنا جديدك
ودي


0 خاص بالمسابقة
0 بعض أصناف النساء اللآاتي يحبهن الله عز وجل خاص بالمسابقة
0 اخر اخبار الفن الغربي
0 الهيئة العالمية للمسرح تختار اذربيجان لعقد مؤتمرها العام 2014
0 ديكورات شموع روعه
0 رسالة لك
0 رانبير كابور لايستطيع ان يبقى لمدة طويلة بدون كاترينا كيف
0 إيناس الدغيدى تعترف: أنا جريئة فى أفكارى فقط
0 خلطة بياض التلج في رمضان
0 *** لنتعلم سوى كيف نعرف عن الاسلام باللغه الانجليزيه ***
0 تركيا تغزو امريكا بعد الشرق الاوسط !
0 شذى حسون: بعض الصحافيين يحاولون تشويه صورتي وبث الحقن المسمومة
0 منظمة الرفق بالحيوان تصف بيونسي بـ"الوحشية"
0 أنجلينا جولي تكلل نجاحاتها الفنية بأعمالها الإنسانية
0 البشرة البيضاء وما يناسبها من مكياج
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره



الله يرحمك يا ابي
((اللهم أغفر له وارحمه , وعافه واعف عنه , وأكرم نزله ووسع مدخله , وأغسله بالماء والثلج والبرد , ونقة من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس ,وأبدله داراً خيراً من داره , وأهلاً خيراً من اهله , وزوجاً خيراً من زوجه , وأدخله الجنه وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار ))

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
بكفي عنصريه واحنا كلنا عرب
مغربية تلموت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج سرطان الجلد عن طريق جهاز المناعة سيل الحب منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 1 10-02-2013 05:42 AM
فساتين زفاف حورية البحر - ازهارك منتدى العروس 3 09-26-2013 11:26 PM
الصخور الذكية أحد أبرز الأسلحة الألكترونية في الحرب ضد إيران الكاتب عمر المنتدى السياسي والاخباري 0 10-02-2012 11:41 PM


الساعة الآن 02:18 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.