قديم 10-03-2013, 11:09 AM   #1
عضو
 
الصورة الرمزية (( النمر ))
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 3,457
معدل تقييم المستوى: 11
(( النمر )) is on a distinguished road
افتراضي خطر الافلام الأباحيه على الاسرة ..


الأفلام الإباحية.. الإدمان المجهول

خلق الله البشر وفطرهم على فطرة جعلها غريزة إنسانية، كما جعلها سبباً لبقاء النسل البشري "ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون". والمودة والرحمة اللتان جعلهما الله في العلاقة بين الزوجين هما أساس راسخ يغلف علاقتهما التي إذا أثمرت، كانت ثمرتها أغلى ما على وجه الأرض. ضيف جديد عليها مُستخلفٌ في إعمارها. لم يأمر الإسلام بكبت الغريزة الجنسية، وإنما شرع ما يضمن أن تسلك سبيلها الصحيح دون انحراف، وقدَّر رغبة الذكر والأنثى في لقاء مُقنع مُشبع من خلال الزواج الذي أمر بتيسيره وفتح أبوابه.
وعلى خلاف ما قد يُظن للوهلة الأولى، فإنه ليس كل حديث عن الجنس فيه ابتذال، فقصة يوسف عليه السلام في القرآن من أولها لآخرها لا يوجد فيها إسفاف ولو بكلمة، كلها طهر ونقاء، رغم الكلام عن مؤامرة وشهوة جنسية ورجل وامرأة، وأمور لو حصلت في قصة من قصص كثير من الأدباء لبعثروا بها الحياء ونسفوا بها القيم ولذهبت بها الغيرة ولأراقوا فيها ماء المكرمات.
ممارسة الجنس في الإطار الشرعي مع النية عملٌ يُؤجر عليه المسلم، ففي صحيح مسلم عن أبي ذر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "وفي بضع أحدكم صدقة، قالوا: يا رسول الله أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر؟ قال: أرأيتم لو وضعها في حرام أكان عليه وزر؟ فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر".
في جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأميركي للدكتورة ماري آن لايدن (الباحثة بمركز العلاج السلوكي بجامعة بنسلفانيا) قررت أن إدمان الأفلام الإباحية أخطر مهدد للصحة النفسية، وأنه أخطر من إدمان الكوكايين.. لماذا؟ لأنه لا قيود عليه، متوفر للجميع بصورة دائمة ومجّانية، لا يمكن التعرّف على متعاطي هذه الأفلام، كما أن لهذا الإدمان أثراً لا يمكن محوه من أدمغة المصابين به، بينما يمكن محو آثار الكوكايين من جسم المدمن بعد مُضي بعض الوقت، وهو أيضاً يستحث إفراز أشباه الأفيون الطبيعية مُسبباً أثراً أقوى من الكوكايين.
ويمثل الفص الأمامي من (الناصية) في المخ، مركز المحاكمة وكابح الرغبة في الإنسان، وهو ما يفسر أن الشخص السّوي لا يقُدِم مثلا على الاغتصاب لأن لديه محاكمة (ناصية) سليمة تجعله يدرك عواقب الأمور. ويؤدي تحفيز مركز الرغبة باستمرار إلى نفاد المواد الكيميائية وضمور الخلايا المنتجة لها. ومع الوقت تحتاج لجرعات أكبر من الإثارة (مشاهد صادمة/ عنف/ سادية/ شذوذ) لتوليد نفس درجة النّشوة. كما يؤدي إنهاك الفص الأمامي (الناصية) لضموره، فتضعف المحاكمة لديه ويقل إدراكه للعواقب، كما أن الإدمان البصري يترك أثراً مخربا على كيمياء الدماغ.
وقد اكتُشف وجود تطابق كبير بين المصابين بتلف في الفص الأمامي نتيجة حوادث مرورية وبين المدمنين بكافة أشكالهم (قمار، مخدرات، جنس)، ويكمن هذا التطابق في: الاندفاع دون النظر إلى عواقب الأفعال، التركيز على فعل معين وتكراره بصورة وسواسية، الهشاشة العاطفية وتقلّبات المزاج. ويتكرر الأثر السلوكي للدائرة المغلقة للإدمان وألف المعصية دورياً: يومياً، أسبوعياً، شهرياً بحسب شدّة الإدمان وبأربع خطوات: بادئاً بالتبرير: أنا أستطيع التحكّم.. كنت متعباً.. أنا لم أُؤذ أحداً.. ثم الندم: لماذا فعلت ذلك؟ لم أحتج أن أفعل هذا.. لن أعود إلى مثله.. ثم التوقف: وقد يستمر أياماً.. أسابيع.. أو شهورا. ثم السقوط: رغبة في العودة بعد حافز معين (يوم متعب/ ظرف محزن).
وفي عملية بحث بسيطة سنفاجأ بالكثير من النتائج المزعجة، منها أننا إذا تتبعنا مسارات البحث في محرك البحث الأشهر (جوجل)، سنجد أن أكثر البحث في عدد كبير من الدول يكون عن مفردات جنسية، فكل 6 ثوان يُنتج فيلم إباحي جديد وعدد الإيميلات الإباحية يقدر بالملايين، كما أن هناك 116 ألف بحث عن الجنس من الأطفال كل يوم، وكل ثانية واحدة يقوم 30.000 شخص بتصفح مواقع إباحية، وتخيل أنه كل نصف ساعة يتم تصوير فيلم إباحي بالولايات المتحدة، كما تنتج الولايات المتحدة 89% من المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت، والعائد من صناعة الأفلام الإباحية يفوق عائد أكبر شركات التقنية مدمجة مع بعضها (مايكروسوفت، جوجل، أمازون، ياهو، أبل، نيت فليكس، إيرث لينك)، فما يقدر بـ13 بليون دولار هو ما تربحه صناعة الأفلام والمواد الإباحية، كما تقدّر صناعة الأفلام الإباحية اليوم بـ100 بليون دولار. وقد أوردت مجلة الصن البريطانية أن معظم الشباب من الرجال يشاهدون الأفلام الإباحية بمعدل يصل إلى ساعتين أسبوعياً.
تأتينا بعض الإحصائيات لتصدمنا بأن محرك البحث جوجل يستقبل 50 مليون بحث عن مفردات جنسية بل وشاذة شهرياً، أي ما يزيد عن مليون ونصف المليون بحث يومياً، وأن 70% من الملفّات المتبادلة بين المراهقين هي مواد إباحية، والمؤلم أن 88% من الفتيات تعرضن لتحرش عن طريق الهاتف. والسؤال الذي يفرض نفسه: لماذا يلجأ الشباب إلى الأفلام الإباحية؟ هل هو الفضول، الرغبة، أم تحصيل الثقافة الجنسية قبل الزواج؟
ولمحاولة الإجابة عن هذا السؤال، نرجع زمنياً إلى السبعينات الميلادية، فعند ظهورها في بعض مجتمعاتنا، كان ينظر إلى ضرر الأفلام الإباحية على أنه لا يعدو عن كونه أخلاقياً، دينياً، وفي أسوأ الأحوال يكون نفسياً، وقد أدى ذلك إلى الشعور بعدم كونه مشكلة بذاته. وبالتالي أصبح جزءاً من حياة كثيرين من الشباب، وأصبحت الأفلام الإباحية الوسيلة الأساسية للتعليم الجنسي في عدد من البلدان العربية نظراً لعدم وجود خطة واضحة لنشر الثقافة الجنسية الصحيحة، مما أدّى إلى وجود ثقافة مبنية على أسس خاطئة.
ومع مزيد من التأمل في أثر إدمان الأفلام الإباحية على الحياة الزوجية، نجد أنه خلال الجماع بين الزوجين فقط (وليس خلال مشاهدة الأفلام الإباحية) يُفرز هرمونا الفاسوبرسين والأوكسيتوسين، ووظيفتهما: تعزيز الثّقة والتقارب العاطفي لدى الزوجين، وغياب هذين الهرمونين عند الاستمناء المصاحب لمشاهدة الأفلام الإباحية يؤدي إلى انفصام الجنس عن الحب وانعدام العواطف الضرورية لإنجاح الزواج، بل تصبح اللذة عند مشاهدة الأفلام أكبر من تلك الناتجة عن الجماع وهو ما يعرف بـ(عنانة الأفلام الإباحية). هذه العنانة تؤدي إلى حصول الإثارة عند مشاهدة الأفلام الإباحية، بينما يواجه المدمن عجزاً أثناء العلاقة الجنسية، وهو ما يؤدي إلى الوحدة والإحباط.. فطلاق وتفككك.. ونهاية الطريق تدميرٌ كامل للذة الجنسية، نقص في الإنتاجية، وانحراف في التفكير.
وفي النهاية من الضروري أن نطرق الاعتقاد السائد بأن العادة السرية تفرغ الطاقة وتقي من الزنا، وهو اعتقاد يشوبه الكثير من إغفال أمور مهمة، فإذا تعود الشاب على الاستمتاع بممارسة العادة السرية وشجع نفسه بمشاهدة الأفلام الإباحية، فسيقع في دائرة لا خلاص منها، حيث ستزيد الرغبة لديه في الممارسة وتؤدي لعجز جنسي في علاقة الجماع الطبيعية عند الزواج.
نسأل الله أن يحفظ شبابنا وأن يرزقهم سبيل العفة والهداية.


0 كانت المرأة امرأة وأنثى والرجل رجل وليس دمية.
0 وعيونه عيونها يضحك ونعسانه
0 يا من تعصي الله ! ! عد إلى ربك واتق النار
0 المملكه العربيه السعوديه .
0 الزواج لا يعني مجرد القيام بالواجبات والحقوق
0 ا الفراغ العاطفي ؟ وما هي العاطفة ؟
0 موضوع متجدد . من روائع الكلام في الحكم ولمواعظ ..
0 آخٌتّْرٍتّْ آنْ آبٌكيَ بٌلآ دًمًوٍعً كَيَ لآ آُغًرٍقٌ تّْلكَ آلآبٌتّْسٌّآمًةُ ..
0 وثائق سرية تفيد بأن الجزائر دعمت بشار الأسد بمليار دولار
0 سعد علوش - احتقار البنات
0 الحب .. شعور وإحساس يتغلغل في أعماقنـا
0 تخيل قبل أسولفلك نشدني عنك وجداني!.
0 ثُمَّ تَصفَرُّ فَتَكونُ كَشُذورِ الذَهب وقِطَعِ الياقُوتِ،
0 (الغرور) هوحفرة عميقة مظلمة من وقع فيها غيبته إلى الأبد.
0 خطر الافلام الأباحيه على الاسرة ..
التوقيع
تفرّق شملهم إلا علينا
فصرنا ك الفريسةِ للكلابِ

التعديل الأخير تم بواسطة صمتي قاهرهم ; 10-03-2013 الساعة 11:29 AM سبب آخر: تعديل خطأ إملائي في العنوان
(( النمر )) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2013, 11:38 AM   #2
::نـائب المدير العام::
 
الصورة الرمزية صمتي قاهرهم
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: في مكان ما على جزيرة العرب
المشاركات: 30,114
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 10
صمتي قاهرهم will become famous soon enoughصمتي قاهرهم will become famous soon enough
افتراضي


لا حول ولا قوة إلا بالله
بالفعل أرقام وإحصائيات مخيفة
أصبحت الأفلام الإباحية منتشرة بين الضغار قبل الكبار
وتباع بأسعار زهيده بل توزع مجانا ةشبكة الإنترنت
توفرها بكل سهولة..
على الدولة حظر المواقع الإباحية وكذلك يجب على الأهل الانتباه
لأبنائهم وعدم السماح لهم بمشاهدتها بحجة أن جميع أقرانهم
يشاهدوها أو مجرد مرحلة وتنتهي..
نسأل الله الهداية لشباب أمتنا..
أشكرك أخي على الطرح الهادف..
يقيم..


التوقيع
‏- لست أدري كيف جعلتُ شخصاً تافهاً يمتلكني ..
- لا عليك، لم يعد تافهاً بعد أن امتلكك ..

صمتي قاهرهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2013, 01:51 PM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ازهارك
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 1,546
معدل تقييم المستوى: 5
ازهارك is on a distinguished road
افتراضي


اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
يا ودود يا ودود يا ودود ياذا العرش المجيد يا فعال لما يريد اسئلك بعزك الذى لا يرام وبملكك الذى لايضام وبنور وجهك الذى ملا اركان عرشك ان ترزقنى الزوج الصالح/ الزوجه الصالحه الذى ...تحبة وترضاة لى وارزقنى منه بالذرية الصالحة والطيبةيا رب ارزقنى ولا تحرمنى واسترنى ولا تفضحنى وعفّنى وحصنّى فى الدنيا والاخرة واكفنى بحلالك عن حرامك واغننى بفضلك عمن سواك

يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام اللهم اني اسالك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث، ظلمةالليل وظلمة البحر وظلمة بطن الحوت فا...
ستجبت له وأنجيته لا إله إلا أنتسبحانك أني كنت من الظالمين , لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين, لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين اللهم وارزقنا الزوج/الزوجةالذي/ التى يخافك/تخافك برحمتك يا ارحم الراحمين"**

للهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعنى مع من تحب وترضى فى الدنيا والاخرة يا من امرة بين الكاف والنون ويقول للشئ كن فيكون ارزقنى بزوج صالح/ زوجه صالحه وذرية صالحة تقر بها العيون

اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك..اللهم اجعلني من الصابرين..اللهم اجعلني من الشاكرين..اللهم اجعلني في عيني صغيرا.. وفي أعين الناس كبيرا...اللهم اغفر ذنبي وطهر قلبي وحصن فرجي...اللهم سخر لي زوجاصالحا/ زوجه صالحه ..اللهم جمله في نظري وجملني في نظره.... يا أرحم الراحمين..يا ذا الجلال والإكرام...اللهم آمين

يا رحيم يا قادر يا ذا الجلال والاكرام اسالك ان ترزق بنات المسلمين بالازواج الصالحين عاجلا غير اجل انك على ما تشاء قدير.اللهم اصلح زوجات المسلمين وازواج المسلمات وارزق شباب المسلمين وعف بنات المسلمات اللهم ارزقنى زوجا/ زوجه هينا لينا مرفوع ذكرة فى السماء والارض وارزقنى ذرية صالحة طيبة عاجلا غير اجلا انك سميع قريب مجيب الدعاء اللهم اقذف فى قلبى رجاؤك واقطع رجائى عمن سواك حتى لا ارجو احدا غيرك

اللهم بحق قولك (والله يرزق من يشاء بغير حساب 212) البقرة ، وبحق قولك (إن الله علي كل شيء قدير 20) البقرة ، وقولك الحق (بديع السموات والأرض وإذا قضي أمرا" فإنما يقول له كن فيكون 117) البقرة ، اللهم اجمع بيني وبين الزوج الصالح(الزوجه الصالحه ) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم وقولك: (فاطر السموات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجا" 11) الشوري، ارزقني زوجا" (زوجة) تقر به عيني وتقر بي عينه.

اللهم إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

• اللهم إني إستعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالي (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا" حتي يغنيهم الله من فضله 33) النور.
.

قال تعالى :اضغط هنا لتكبير الصورهوالذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما)سورة الفرقان
يا رب اعطنا من فضلك العظيم يارب يا كريم

يا رحيم يا قادر يا ذا الجلال والاكرام اسالك ان ترزق بنات المسلمين بالازواج الصالحين عاجلا غير اجل انك على ما تشاء قدير.اللهم اصلح زوجات المسلمين وازواج المسلمات وارزق شباب المسلمين وعف بنات المسلمات اللهم ارزقنى زوجا/ زوجه هينا لينا مرفوع ذكرة فى السماء والارض وارزقنى ذرية صالحة طيبة عاجلا غير اجلا انك سميع قريب مجيب الدعاء اللهم اقذف فى قلبى رجاؤك واقطع رجائى عمن سواك حتى لا ارجو احدا غيرك

اللهم أرزق شباب المسلمين زوجات صالحات وأجعل من نسلهم من يرفع راية الإسلام وحملة القرآن ومن يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر اللهم أرزق بنات المسلمين أزواج صالحين وأجعلهن صالحات قانطات تائبات عابدات غير متعطرات ولا متبرجات اللهم أرزق شباب المسلمين عفة يوسف عليه السلام وأرزق بنات المسلمين طهارة مريم عليها السلام اللهم أهدى بناتنا ونسائنا ، اللهم جملهن بالعفة والحياء ، وأجعلهن ممن تاب إليك وأناب

اللهم اغفر ذنبى واحصن فرجى وطهرقلبى""اللهم ارزقني بالزوج/بالزوجة الذي/ التى هو خير/هى خير لي وأنا خير له/لها في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله

اللهم أنى أسألك بأني أشهد أن لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد إقض حاجتي وأنس وحدتي وفرج كربتي وأجعل لي رفيقاصالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير يا مجي...بالمضطر اذا دعاك، أحلل عقدتي وأمن روعتي وفرج كربتي يا إلهي هب لي من لدنكزوجة /زوجا صالحا واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن إنك على كل شئ قدير

اللهم يامسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطيروالحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا ابراهيم اللهم سخر لي زوجا/ زوجةيخافك/تخافك يارب العالمين بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك انت القادرعلى ذلك وحدك لا شريك لك

أنى أسألك بأني أشهد أن لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد
ولم يكن له كفوا أحد إقض حاجتي وأنس وحدتي وفرج كربتي وأجعل لي رفيقا
صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير يا مجي...ب
المضطر اذا دعاك، أحلل عقدتي وأمن روعتي وفرج كربتي يا إلهي هب لي من لدنك
زوجة /زوجا صالحا واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن إنك على كل شئ قدير
يا من يقول للشيء كن فيكون

اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والاكرام يا بديع
السماوات والارض يا حي يا قيوم اللهم انى اسألك بخوفى بحفظى لجوارحى
واسألك يارب بصالح اعمالى ان ترزقنى زوجا/زوجة صالحا/صالحة يعيننى/تعيننى
فى امور دينى ودنياي فانك على كل شى قدير

اللهم اغفر ذنبى واحصن فرجى وطهر
قلبى""اللهم ارزقني بالزوج/بالزوجة الذي/ التى هو خير/هى خير لي وأنا خير له/لها في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله**

للهم يادليل الحائرين ويارجاء القاصدين ياكاشف الهم ويا فارج الغم اللهم زوجنا واغننا بحلالك عن حرامك.يا
الله يا كريم يارب العرش المجيد يا فعال لما يريد أرحمنا برحمتك يا أرحم
الراحمين اللهم أني أسألك بأسمك العليم أنك عالم بحالي فبرحمتك يا رب يارب يارب زوجني بزوج/بزوجة صالح/صالحة ويكون/تكون قرة عينا لي وأكون قرة عين له/لها يا رب يا رب يا رب

اللهم اني أسألك بأسمك الأعظم الذي إذا
سالك به احد اجبته واذا أستغاثك به احد اغثته وأذا أستنصرك به احد نصرته
ان تزوجني يا رب يا رب يارب يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم
الراحمين

-الاكثار من الاستغفار
-قرائه سوره البقره
ربنا يكرمنا جميعا ويتقبل منامشاهدة المزيد


اضغط هنا لتكبير الصوره
يا ودود يا ودود يا ودود ياذا العرش المجيد يا فعال لما يريد اسئلك بعزك الذى لا يرام وبملكك الذى لايضام وبنور وجهك الذى ملا اركان عرشك ان ترزقنى الزوج الصالح/ الزوجه الصالحه الذى ...تحبة وترضاة لى وارزقنى منه بالذرية الصالحة والطيبةيا رب ارزقنى ولا تحرمنى واسترنى ولا تفضحنى وعفّنى وحصنّى فى الدنيا والاخرة واكفنى بحلالك عن حرامك واغننى بفضلك عمن سواك

يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام اللهم اني اسالك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث، ظلمةالليل وظلمة البحر وظلمة بطن الحوت فا...
ستجبت له وأنجيته لا إله إلا أنتسبحانك أني كنت من الظالمين , لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين, لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين اللهم وارزقنا الزوج/الزوجةالذي/ التى يخافك/تخافك برحمتك يا ارحم الراحمين"**

للهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعنى مع من تحب وترضى فى الدنيا والاخرة يا من امرة بين الكاف والنون ويقول للشئ كن فيكون ارزقنى بزوج صالح/ زوجه صالحه وذرية صالحة تقر بها العيون

جزاك الله خيرا يانمرالرائع


اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره


0 قالوا لها كيف ستتزوجي؟؟
0 طريقة عمل حقيبة يد من الكروشية بالصور
0 لعشاق الرسم على السيارات
0 هل شاهدتم حشرات وكأنها مرصعة بالالماس
0 تعريف القلب المريض
0 ايه بدويه فديت طبع البداوه
0 حــيـــن أحــبـــك .....
0 سافرت مع الريح إلى حقول الغرابة
0 '>هل تعلم
0 تهنئة للعيد الاضحى جديدة عيدكم مبارك بـــــرق...
0 حـِـجـْرُ >حضن الأمّ أوَّلُ كـــرْسـِيٍّ فـِي مَدْرَسَةِ الحَيَـاة
0 قصة مثل مع الخيل ياشقرا بآلصور
0 نهنئكم بدخول شهر الحج
0 صور لمعالم الحج بين الماضي والقادم
0 الزوج الصالح
ازهارك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحاديث غير صحيحة a5one منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 34 11-19-2016 12:22 PM
مكتبة مشكاة الإسلامية الــــطيب المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 8 09-05-2013 06:58 PM
روآية | - أخَو مهآ - ~ لا تطول . بالغيـآب ' و انآ و الريـاض نحتريكَ .. ْ نُوٌرَ بًرّقّ منتدي الروايات - روايات طويلة 14 06-08-2012 12:54 AM
لعشاق وعاشقات الشوكلا فقط $ ريم جادالله المنتدي العام 7 04-27-2012 04:52 PM
تفسير الحلام صباح الحب منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 11 04-14-2009 02:31 PM


الساعة الآن 01:25 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.