قديم 10-03-2013, 09:10 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية همس الانين
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 4,179
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 13
همس الانين is on a distinguished road
الله فوائـد الحلبــة


ما هي فوائد الحلبة :

اضغط هنا لتكبير الصوره

أخصائية التغذية دانة بردقجي تُقدِّم لنا شرحاً وافياً حول فوائد الحلبة .. هذا النبات العظيم الذي يُعالج أمراضاً ومشكلاتٍ صحيةٍ متنوعة بصورة طبيعية ..!! والتفاصيل فيما يلي ..

السؤال: سمعت أن نبات الحلبة لهُ فوائد عديدة خصوصاً للسيدات في مرحلة إنقطاع الطمث .. فهل هذا صحيح؟! .. وما هي فوائد الحلبة الأُخرى؟!

للحلبة فوائد كثيرة، حيث قِيل فيها "لو علم الناس منافعها لاشتروا بوزنها ذهباً!"، إذا أنها تُنقِّي الجسم من السموم، وتحمي الشرايين من التصلب وتمنع الجلطات.

وهي تُستخدم كعلاج لمشكلات المسالك البولية، وتعمل كمُليِّن غير خطر، كما تُساعد في استعادة حاسة الذوق المُتبلدة، وتُفيد في علاج سرطان الرحم، كما تُساعد في تسهيل الولادة وتخفيف آلامها، وتعمل على إدرار الحليب، ومما يجعلها تلعب دوراً مُهماً في تخفيف متاعب وأعراض سن إنقطاع الطمث إحتوائها على مادة شبيهة بهرمون "الإستروجين".

ومن فوائد الحلبة أنها تحتوي على مادة صمغية كالغراء تعمل تلطيف وتليين الحلق في حال التهابهِ، وتُقاوم السُّعال، كما تُفيد في علاج تقرحات القولون والأمعاء وإلتهاب المرارة وحصواتها، وقد ثبت أن بذور الحلبة تُساعد في خفض مستوى السكر والكوليسترول في الدم، ويُنصح بها ضمن علاج أنواع عديدة من مرض السرطان مثل سرطا القولون والمعدة والأمعاء والمستقيم والجلد والرحم.

هل فاجئتكم فوائد الحلبة المتعددة؟!


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره
همس الانين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:46 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.