قديم 10-04-2013, 11:36 PM   #1
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية مغربية تلموت
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: في قلب امي
العمر: 22
المشاركات: 7,107
معدل تقييم المستوى: 16
مغربية تلموت is on a distinguished road
مرئيات في اختتام دورته العاشرة .. سعودي يستحوذ على جائزة أفضل عمل مسرحي خلال مهرجان "شبا


اختتم المهرجان المسرحي لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية دورته العاشرة ) بتوزيع الجوائز التكريمية والتشجيعية على أفضل العروض والأعمال المسرحية المشاركة في المهرجان.

وجاءت أغلب جوائز المهرجان ذلك العام مناصفة بين جميع المشتركين؛ حيث جاءت جائزة أفضل مخرج مسرحي مناصفة بين كل من علي الشرشني من دولة قطر عن مسرحية (مساء الموت) وعبد العزيز النصار من دولة الكويت عن مسرحية (حنظلكم واحد)، فيما قدمت جائزة أفضل ممثلة بعمل مسرحي مناصفة بين الممثلتين ريم الفيصل من قطر عن دورها بمسرحية (مساء الموت) وغدير الزايد من عمان عن دورها بمسرحية (الهام).
وتقاسم دور أفضل ممثل مساند كل من مبارك النعشر عن مسرحية (إلهام) من عمان وعبد الرحمن المزيعل من السعودية عن دوره بمسرحية (ما وراء العتمة)، فيما تناصف جائزة أفضل ديكور مسرحي كل من فهد المذن من الكويت عن ديكوره لمسرحية (حنظلكم واحد)، وأحمد الجابري من عمان عن تصميمه لديكورات مسرحية (إلهام).
وحصلت مسرحية (عجوزان) من الإمارات المتحدة العربية على جائزة أفضل إضاءة مسرحية استلمها الفنان إبراهيم الشامسي، وجائزة أفضل ماكياج مسرحي والتي استلمها الفنان محمد اليمامي، فيما حازت مسرحية (الحلم) من مملكة البحرين على أفضل أزياء مسرحية لسمية الجاسم، وحصلت مسرحية (ما وراء العتمة) من السعودية على جائزة أفضل مؤثرات صوتية لمحمد الحمد.
وفاز أحمد بن حمضة من السعودية بجازة أفضل مؤلف لعمل مسرحي عن مسرحيته (ما وراء العتمة)، في حين فاز الممثل القطري فهد القريشي بجائزة أفضل ممثل عن دوره بمسرحية (مساء الموت)، وحصلت الفنانة زينب البلوشية من عمان على جائزة أفضل ممثلة بدور مساند عن دورها بمسرحية (الهام).
كما تم تكريم الفرق الأهلية المسرحية الكويتية، وهي فرقة أكاديمية الشباب والرياضة عن مسرحية (رياح التغيير)، وفرقة المسرح الجامعي عن عملها (محطو 50)، وفرقة مسرح الشباب عن مسرحية (بروفايل)، وفرقة أكت غروب عن عملها (يوميات أدت إلى الجنون).
وقدمت جوائز التمييز لمجموعة من المشاركين بالمهرجان وهم عبد الله الهاجري من قطر لأدائه بمسرحية (مساء الموت)، وسعاد الحسيني من الكويت لأدائها في مسرحية (حنظلكم واحد)، وهشام صالح آل جميل من سلطنة عمان لأدائه بمسرحية (إلهام)، وأيمن القديم لأدائه بمسرحية (العجوزان) من الإمارات، ومحمد العبد الجليل من البحرين لأدائه بمسرحية (الحلم)، وخالد السجاري لأدائه في (حنظلكم واحد)، وحمد المويجد من السعودية لتنفيذ إضاءة مسرحية (ما وراء العتمة).
كما تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم وهم الدكتور فهد السليم من الكويت ويوسف بهلول من مملكة البحرين وعبد الله محمد صالح الرميثي من الإمارات العربية المتحدة ومحمد سعد البلم من دولة قطر.
والجدير بالذكر أن مسرحية «حنظلكم واحد»، استحوذت على إعجاب الجميع، وصنفها البعض كأفضل العروض المسرحية في المهرجان، وتناول العرض حياة رجل يدعى «حنظلة» يعمل في بنك السعادة والازدهار، يلقى القبض عليه أثناء مروره في أحد الشوارع، ويتم التحقيق معه لكنه في نهاية الأمر يخرج من السجن بعد أن دفع رشوة من ماله الذي ادخره طوال عمره.
ويلجأ إلى الدجل لكن لا مفر من الواقع المرير، فيستسلم للقدر بعدم مقاومة الأمر الواقع والسلطة الفاسدة.
ويشار إلى أن فكرة المهرجان انطلقت من دولة الكويت وتبلورت عام 1985، عندما تم استضافة الدورة الأولى التي شهدت مشاركة فعالة من العروض المسرحية والأنشطة من بلدان مجلس التعاون الخليجي، كما استضافت الكويت الدورة السابعة من المهرجان عام 2003، وهذه هي المرة الثالثة التي تحتضن دولة الكويت شباب مجلس التعاون الخليجي في هذه التظاهرة المسرحية الشبابية؛ سعياً نحو تحقيق طموحات وتطلعات شباب مسرح اليوم.


0 الفنان الترك يبمراد علمدار بطل وادي الذئاب يوجه رسالة للشعب المصري صدمة للكتيرين
0 6 أوجآع يجب أللآ تُهملهآ ..,ْ
0 أحمد إسماعيل يطالب بإقالة «عرب».. ويتهمه بالتناقض وإهدار مشروع مسرح «الجرن»
0 الإمارات تسحب الجنسية من الفنانة أحلام !
0 ودي افهم وش سر هالششوق اللي فيني - ديكورات (تجميعي)
0 لبشرة افتح واصغر سنا في رمضان
0 إليسا: أنا في حالة حب
0 مسالك متعددة (قصة قصيرة جداً من الأدب الصيني)
0 علاقة المسرح بالتنمية الثقافية " في كتاب جديد "
0 آمال ماهر تنتهي من تسجيل "بحر المشاعر"
0 اشهر الاكلات التقليدية المغربية
0 ما هو المشهد الذى اغضب الدولة الفلسطينية بالكامل من عادل امام فى مسلسل العراف
0 سلوى أنلوف حصان إليسا الرابح
0 رفقا بالحيوانات ايها البشر بالصور حيوانات تبكى تمزق القلوب ((مشتركة فى حركة تأمل))
0 عيون الرجال
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره



الله يرحمك يا ابي
((اللهم أغفر له وارحمه , وعافه واعف عنه , وأكرم نزله ووسع مدخله , وأغسله بالماء والثلج والبرد , ونقة من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس ,وأبدله داراً خيراً من داره , وأهلاً خيراً من اهله , وزوجاً خيراً من زوجه , وأدخله الجنه وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار ))

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
بكفي عنصريه واحنا كلنا عرب
مغربية تلموت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مفهوم المسرح - ماهو المسرح - مفاهيم مسرحية احلا شهود منتدى الفنون المسرحية والشعبية 1 03-22-2014 03:55 PM
مكتبة مشكاة الإسلامية الــــطيب المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 8 09-05-2013 06:58 PM
اهداف برشلونة مــن عام 2005 الــى 2011 عبدالرحمن حساني منتدى تحميل الاهداف والمباريات والكليبات الرياضيه 16 01-31-2012 09:23 PM
جدول الليغا لـ موسم 2011 - 2012 : عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 6 09-24-2011 07:42 PM


الساعة الآن 07:49 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.