قديم 10-13-2013, 01:54 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ازهارك
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 1,546
معدل تقييم المستوى: 7
ازهارك is on a distinguished road
قصة قصة المثل ياغريب كون اديب







السلام عليكم ورحمة الله اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره










ياغريب كن أديب ؟







اضغط هنا لتكبير الصوره



كثير منا مايعرف قصة هذا المثل ولا يستغر ب هالشي لأن بالوقت الحاضر قليل نلقى أحد يقول مثل ويقول قصته بالعكس تلقى بعضنا يقول المثل ويصير المثل عليه وهو مايدري لانه مايدري وش قصة المثل ؟

قصة مثل ياغريب كن أديب سلمكم الله
اضغط هنا لتكبير الصوره


يقولك هذا رجال إشتهر بالكرم وكان كريم جدا كرم مايوصف لكن بنفس الوقت اشتهر عن هالرجال هذا شي شين ....................؟!

وهو إنه يضرب ضيفه ؟
ولا يعقل أن هالميزتين يتوافقن جميع يعني ماتجي...........



كرم وقلة أخلاق ؟!


اضغط هنا لتكبير الصوره



و اشتهر عنه هالشي اللي هو مثل ماذكرنا إنه كريم وبنفس الوقت يضرب ضيفه ؟
مع مرور الأيام إنتقلت سمعة هالرجال للقرى المجاوره له ..



و كان فيه واحد قلبه حي يعني يحب المرجله وعلوم الرجال وسمع عن هالرجال هذا اللي كريم ويضرب ضيفه قال لازم اروح وأتقهوى عنده و أشوف ليش يضرب ضيفه ؟


طبعا المسافة بعيده وبعد يومين وصل يم قرية هالرجال الكريم ..


والرجال الكريم من أول بيته معروف يكون بطرف الديره يعني بمدخل الديره مثل مانقول
علشان الضيف اذا دخل الديره يصير من نصيبه



اضغط هنا لتكبير الصوره

المهم دخل عند الرجال وسلم عليه رحبه ترحيب يشرح الصدر
وهلابه وتحفى به هالرجال راعي المثل والضيف اللي جاي من بعيد جازله الوضع
بس بنفس الوقت خايف كل شوي يقول بقلبه : الحين يبي يضربن الرجال ؟



الكريم سوى القهوه وهالضيف ماغير مسكت ويناضر وسوى الشاهي وصب للضيف فنجال وقرب له القدوع وتقهوى وقدع وصب له شاهي وشرب الشاهي الوضع كله زين ..


اضغط هنا لتكبير الصوره


الى الحين مافيه ضرب ولا شاف اللي سمع عنه وبعد الشاهي رحب وهلا وصب قهوه لضيفنا تقهوى وقضى قال أكرمك الله يبي يمشي خلاص شاف إن الرجال تمام التمام
قال المعزب حياك الله ..



إستغرب الرجال قال بصدره وين الكلام اللي سمعت رده عليه مره ثانيه قال اكرمك الله قال حياك الله ...


قال أمشي أروح؟؟؟ قال إذا تبي تغدى معي حياك الله قال لالا أكرمك الله بس خلاص أمشي قال إيه حياك الله
قال ماأنت ضاربني ؟
قال ليش أضربك ؟!
قال أنا سمعت أنك تضرب ضيوفك ؟
قال لا اللي سمعته ماهو صح أنا أضرب الضيف اللي مايحترم المجلس ..أما أنت تحترم المجلس أنا يجين ناس مايقدرون قيمة المجلس ؟
ولا يعرفون آداب المجالس ولاهم رجال !!
قال ضيفنا كيف يعني ؟



قال يعني : اذا سويت قهوه وفاحت الدله قال هه هه انتبه الدله فاحت ؟
واذا فاح البريق قال البريق إنتبه انتبه فاح واذا النار دخنت قال زين النار دخنت علينا ؟
واقلق راحتي وهو في مجلسي !!
فلذلك اضربه و أطرده من المجلس لانه ماهوب رجل ..
أما أنت جيت وجلست وسويت عندك قهوه وشاهي وشبيت ناري ولا تكلمت ؟



مع العلم ان القهوه فاحت و إنكبت وأنا متعمد هالشي ..وأنت ماتكلمت وهذا يدل على أنك رجال كفو وتحترم مجالس الغير ..


..ويا غريب كن أديب .. قاله خوينا الله يجزاك خير وصح لسانك وصدقت عندنا ناس ماتقدر المجالس وعلوم الر جال ..

وهذي قصتنا لمثل "ياغريب كن أديب "



اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره


0 هل شاهدتم حشرات وكأنها مرصعة بالالماس
0 بانيوهااااااات حديثه باااااالواان وعصريه للحماااماااات 2014
0 ماذا تكتب على شاطيء البحر ???
0 (( اروع فساتين زفاف 2014 ، اجمل الازياء للافراح 2014 ))
0 مطبق سمك زبيدي بالصور (طبق كويتي
0 ﺍﺗﺮﻛﻬﻢ ﻳﺴﺘﻐﺮﺑﻮﻥ‎
0 بضم صدرك لين تصبح على خير
0 قصة الليرة الذهبية
0 صور لجزيرة كيش الايرااااانــــية.....
0 بيجامات رجالية تركية وووااااووو
0 من هو ذاك الرجل الذي يستحق وسام الرجولة
0 ۩۞۩‎ قصة ماشطة بنت فرعون ..~ ۩۞۩
0 الكنااااااافة بالجبن
0 شوفو حالنا لما نشوف صرصور
0 فساتين رؤؤؤوعة تحفة
ازهارك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-23-2013, 02:23 PM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 33
المشاركات: 17,075
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


الف شكر لك موضوع مميز
يسلمو الايادي ياقمر


0 الهاتف وسيلة مبكرة لاكتشاف الباركينسون
0 مامعنى إمرأة ؟
0 لعيون عذوبة: كريستيانو رونالدو ليس يهوديا
0 استطلاع رأي: 67% من الناخبين يعتبرون رومنى نسخة مكررة من جورج بوش
0 عبارات سياسية وإخبارية ألمانية
0 هداف مونديال 86 يعتذر عن سخريته من "سجدة" اللاعبين المسلمين
0 عـــزآء
0 الدروس المرئية في الايطالية
0 تحويل دبي إلى مدينة ذكية
0 ديكور منزل غير تقليدي قمّةٌ في الرفاهيّة
0 المفردات في الألمانية
0 مرض يحول الإنسان إلى مصاص دماء.. ما هو؟
0 8 نصائح مفيدة لبروفا تسريحة زفافك
0 يوميات غزال في رمضان
0 اوزيل يحفظ نقطة للريال امام دورتموند..والسيتي يتعادل مع اياكس ..
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لاجل الوعد &غروري ضروري& قسم الروايات المكتملة 123 04-07-2017 02:09 PM
بقلمي .. رواية .. لا يفوتكم .. ما همني زماني لو كشر أنيابه شرطية ديرتها منتدي الروايات - روايات طويلة 9 07-07-2012 11:27 AM
خلآص الحين يآ دنيآ آظن مآلي معآج حسآب شضى منتدي الروايات - روايات طويلة 31 05-07-2012 06:56 PM


الساعة الآن 03:30 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.