قديم 10-30-2013, 07:07 PM   #1
امبـراطور المنتـــدى
 
الصورة الرمزية الكاتب عمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 19,171
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 28
الكاتب عمر will become famous soon enough
الريال رونالدو .. أحدث حلقة في عالم بلاتر المثير للجدل// كل مايتعلق بحديث بلاتر هنا




وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©

اضغط هنا لتكبير الصوره

بيليه (يمين) وبلاتر (يسار) يهنئان رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2008



تسببت التصريحات التي قالها السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حول البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الأسباني في إثارة قدر كبير من الجدل ، ولكن هذه ليست الحلقة الأولى في تاريخ المسئول الكروي مع "صاروخ ماديرا" أو في تاريخه بصفة عامة.

"رونالدو يعدو في الملعب بطريقة عسكرية أما ميسي (لاعب برشلونة) فطريقة لعبه جميلة ويبدو كما لو كان يرقص".. جملة قالها بلاتر في مؤتمر بجامعة أوكسفورد يوم الجمعة الماضي ضمن مجموعة من التصريحات الأخرى ولم تر النور إلا بعد نشر مقطع فيديو لها أمس وفتحت أبواب الجحيم على السويسري.

الجملة وحدها لم تكن هي فقط المشكلة بل ما قام به بلاتر واعتبره محاكاة لطريقة لعب رونالدو بجانب ما قاله حينما وجه له سؤال بخصوص ميسي ورنالدو فقال "أحدهما ينفق أموالا أكثر عند مصفف شعره" ، في إشارة إلى ال"دون" البرتغالي.

لم يتوقف الأمر عند هذا بل قال بلاتر أيضا إنه لا يمكنه قول من سيفوز بجائزة الكرة الذهبية، مشيرا إلى أنه شخصيا يفضل ميسي وهو ما اعتبره البعض بمثابة "توجيه" للتصويت لصالح ال"برغوث" الذي حصل على هذه الجائزة في أخر أربع نسخ منها، وسط آراء تقول أن اثنتين منها كانتا من حق رونالدو وإنييستا صانع ألعاب برشلونة.

تسببت هذه التصريحات في إرسال ريال مدريد خطاب إلى بلاتر للاعتراض عليها وطلب التراجع عنها وإصدار الاتحاد البرتغالي لبيانين لإدانتها وارسال خطاب أيضا إلى (فيفا) للاحتجاج ، فيما انتقد رونالدو رئيس (فيفا) ضمنيا على حسابه بشبكة (فيسبوك) الاجتماعية قائلا "هذا الفيديو يظهر احترام (فيفا) لي وللنادي الذي ألعب له ولبلادي ، أتمنى لبلاتر الصحة وطول العمر وأن يرى ، كما يستحق ، فوز الفرق واللاعبين الذين يفضلهم".

اعتذر بلاتر بعدها لكل من النادي الملكي والاتحاد البرتغالي ورنالدو نفسه مؤكدا أنه لم يكن يقصد أبدا اهانته، إلا أن الأراء والادانات ضد هذا التصرف لا تزال مستمرة.

ليست هذه الواقعة الأولى في تاريخ رونالدو مع بلاتر ، حيث أن الأخير اضطر لقول أنه لم يصف "صاروخ ماديرا" في 2008 حينما كان يلعب في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي ب"العبد" بل أن ما قاله هو أن كان دعوة "الشياطين الحمر" ل"تحرير" كريستيانو اذا ما كان يرغب في الرحيل نحو النادي الملكي.

تزامنت هذه الواقعة مع تأكيدات حول وجود "نوع حديث من الاستعباد للاعبين الذين تتراوح أعمارهم من 13 إلى 15 عاما اذا ما كانوا يرغبون في الرحيل عن كرة القدم".

أثارت هذه التصريحات غضب المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي أليكس فيرجسون حيث قال حينها "أعتقد أن بلاتر في خطر أو وصل إلى لحظة يستخف فيها بكرة القدم ، لا أعرف اذا ما كان تقدم به السن ، هو في مركز سلطة وأطلق تصريحات سخيفة تضع مصداقيته محل التساؤل".

حلقة أخرى في عالم بلاتر المثير للجدل تتعلق بمسألة العنصرية في ملاعب كرة القدم، وكانت في 2011 حينما فتح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تحقيقا مع قائد تشيلسي جون تيري ومهاجم ليفربول الأوروجوائي لويس سواريز بسبب الاشتباه في توجيههم سبابا عنصريا.

حينها اعتبر بلاتر وبكل بساطة أن العنصرية في كرة القدم يمكن حلها بالسلام بالأيدي ، وهو التصريح الذي دفع عددا من اللاعبين والساسة لابداء غضبهم علانية.

كان من ضمن هؤلاء لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي ريو فرديناند الذي هاجم بلاتر على شبكة (تويتر) الاجتماعية بقوله "تعليقاتك بخصوص العنصرية غير مفهومة ومثيرة للغضب ، اذا ما سبتني الجماهير من المدرجات هل أذهب لأطلب منهم السلام وبعدها تصبح الأمور كلها بخير؟ (فيفا) تحل هذه المشكلة بنشر صورة لبلاتر وهو يمد يده لرجل أسود!".

وتضم قائمة "خطايا" بلاتر الكثير ومن ضمنها مسألة منح حق تنظيم مونديال 2022 لقطر ، حيث قال مؤخرا أن هذا القرار كان "خاطئا" ، وسط جدل دائر حول تغيير موعد البطولة وربما أراء أخرى بنقلها من البلد العربي.

ولكن بلاتر ذهب بفكره إلى ما هو أبعد من هذا حيث كان اقترح أن يرتدي اللاعبون ملابس "ضيقة بصورة أكبر" لإثارة إعجاب النساء.



0 شركة Hirtenberger لصناعة الهاونات والذخيرة
0 اعفـاء من المهــام
0 Ne me quitte pas
0 الموهوب الصغير باكالي مطلوب في ميلان
0 الريال يسعى لطيّ صفحة الكلاسيكو على حساب إشبيلية
0 بلاتر يحسم الجدل بكلمات واضحة: كأس العالم 2022 لن تُقام في قطر صيفا !!
0 خلينــي كـذا ويـاك...من غــير عنـوان
0 تشيلسي يسعى لتدعيم هجومه بالعملاق ليفاندوفسكي
0 دونجا لا يرى مشكلة في هجوم الجماهير عليه ووصفه ب"الحمار" !!
0 تقييم لاعبي ريال مدريد امام ليون من ينسا سينترال .
0 أوجييه يتصدّر اليوم الأول من رالي ألمانيا
0 مانشستر سيتي يتصدر الدوري الانجليزي بجدارة من الجولة الأولى بإكتساحه نيوكاسل برباعية
0 انتصارات لإنتر ميلان ونابولي وروما في بداية الموسم الجديد للدوري الإيطالي
0 تاتا: ما يتعين علينا القيام به هو الفوز
0 قمصان شبابي مخيفه
التوقيع

التعديل الأخير تم بواسطة الكاتب عمر ; 10-30-2013 الساعة 07:12 PM
الكاتب عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-30-2013, 07:16 PM   #2
امبـراطور المنتـــدى
 
الصورة الرمزية الكاتب عمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 19,171
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 28
الكاتب عمر will become famous soon enough
افتراضي


وزير الشئون الرئاسة والبرلمانية بالبرتغال : تصريحات بلاتر "قلة احترام" لكرة القدم في بلادي

وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©




اضغط هنا لتكبير الصوره
أعرب وزير الشئون الرئاسة والبرلمانية بالبرتغال لويش ماركيش جيديش اليوم عن رفضه "الكامل" لتصريحات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جوزيف بلاتر، بخصوص مواطنه كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني التي أثارت قدرا كبيرا من الجدل.



وقال جيديش في خطاب مرسل إلى وكالة الأنباء البرتغالية أن ما قام به بلاتر لا يدخل تحت بند الأمور التي يقولها شخص في وقت ما ثم يرجع ليندم عليها.



يذكر أن بلاتر قال في مؤتمر بجامعة أوكسفورد يوم الجمعة الماضي إن طريقة لعب رونالدو في المباريات تشبه أسلوب "السير العسكري" حيث يبدو كما لو كان ضابطا، مشيرا من ناحية أخرى إلى أن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة يتمتع بطريقة لعب جميلة كما لو كانت "رقصا".



وإضافة إلى هذا أشار بلاتر إلى أنه يفضل ميسي على رونالدو، معتبرا أن أحدهما "ينفق أموالا أكثر عند مصفف الشعر"، في إشارة إلى "الدون".



وأوضح الوزير إلى أنه يتفق مع "الغضب والذهول" الذي أبداه الاتحاد البرتغالي لكرة القدم والذي اعتبر أن ما قاله بلاتر يعبر عن "قلة احترام" لكرة القدم البرتغالية.



يذكر أن بلاتر عقب ردود الأفعال الغاضبة من قبل ريال مدريد والاتحاد البرتغالي وكريستيانو نفسه أرسل خطاب اعتذار للنادي الملكي والاتحاد البرتغالي فيما كتب تدوينة لكريستيانو يقول فيها إنه لم يقصد إهانته


0 استبعاد نهائي لعشرة مرشحين من سباق الرئاسة ومرسي مرشحا لجماعة الإخوان
0 أنا أفضل الأعضاء
0 تأجيل محاكمة "عاشق رونالدو" إلى 17 أكتوبر
0 من أخبر الروح ..أن المُصطفى فيهآ !!؟ عليه الصلاة والسلام
0 أعدك/كِـ
0 فينجر: إبراهيموفيتش الآن أفضل من ميسي ورونالدو
0 ريال مدريد يدخل في صفقة ســرية لضم ميسي!!
0 عفوآ فـ مٌجتمعآتنآ ( لنا نحن الرجآل فقط)
0 مانشستر يونايتد يرفض عرض تشيلسي الثاني لضم روني
0 نيرون الحاضر الغائب { حقائق رهيبة عن هذا الطاغية }
0 سولدادو يتعهد بقيادة توتنهام نحو دوري الأبطال
0 موسوعة الطبخ المنوعه
0 في دآخلي لهفة لكٍ انتٍ
0 مدرب منتخب مصر عن سفر صلاح لإسرائيل : "بازل وليّ أمره"!
0 صـاحـبة الـرداء الابــيض
التوقيع
الكاتب عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-30-2013, 07:18 PM   #3
امبـراطور المنتـــدى
 
الصورة الرمزية الكاتب عمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 19,171
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 28
الكاتب عمر will become famous soon enough
افتراضي


الصحف البرتغالية لبلاتر: لم لا تخرس ؟!

وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©




اضغط هنا لتكبير الصوره
سادت حالة من الإستياء اليوم بين الصحف البرتغالية على خلفية تصريحات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر حول مهاجم المنتخب وريال مدريد، كريستيانو رونالدو.


وعلى صفحتها الأولى أبرزت صحيفة (أبولا) عنوانا هو "لم لا تخرس؟!"، رغم اعتذار بلاتر عن تصريحاته لرونالدو، الذي يعتبر الفتى المدلل بالنسبة للبرتغاليين.


وفي نفس الصفحة تم نشر صورة يظهر فيها بلاتر ممسكا بجائزة الكرة الذهبية بقوة وفي الخلفية يبدو لاعب ريال مدريد وبجانبه تصريحه "هذا يفسر أشياء كثيرة".


بينما وصفت صحيفة (ريكورد) الرياضية في أحد أعمدتها بلاتر ب"الساخر ثقيل الظل"، معتبرة أنها ستتفهم موقف رونالدو حال غيابه عن حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية في المرات المقبلة.


ومن الصحف الرياضية إلى الصحف العامة، حيث ذكرت صحيفة (كوريو دا مانيا) واسعة الانتشار، عناوين مماثلة فكتبت "رونالدو يقضي على بلاتر" فيما أكدت (بوبليكو) أن "رونالدو يرد على بلاتر".


أما صحيفة (دياريو دي نوتيسياس) فقد أبرزت "بلاتر يعتذر عن السخرية من رونالدو"، فيما أوجزت صحيفة (جورنال دي نوتيسياس) الأمر بعبارة "معذرة يا رونالدو".


وكان بلاتر قد اعتذر لصاروخ ماديرا عبر شبكة (تويتر) الاجتماعية عن التعليقات التي قالها بخصوصه في مؤتمر بجامعة أوكسفورد، مشيرا إلى أنه لم يكن يسعى قط لإهانته.


وقام رئيس الفيفا خلال الحدث بما اعتبره محاكاة لطريقة جري كريستيانو في الملعب والسير بطريقة عسكرية معتبرا أن الدون يلعب بهذه الطريقة، مؤكدا أن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة يبدو كما لو كان "يرقص"، فضلا عن قوله بأن أحد اللاعبين "ينفق أكثر من الآخر أموالا على تصفيف شعره"، في إشارة إلى رونالدو



0 مقبرة جماعية للشهامة العربية ( كاريكاتير )
0 (أنا) لست (أنا) في المستقــبل
0 GentlMan
0 طفل فقير كان جائعاً فـ أحضرت له فتاة جميلة كأس حليب
0 الف مبروك الخطوبة صفا
0 حبر وورق
0 اعطني حريتي
0 السدضد الريان والعربي يصطدم بالجيش في الج
0 التمثيل العربي في مونديال البرازيل 2014 بين "الصفر" و"الظهور الرباعي"
0 رودجرز: سواريز عازم على الرحيل
0 لابورتا: مورينيو كان يمني النفس بتدريب برشلونة
0 أشعة الأسنان تضاعف خطر أورام الدماغ
0 كاكا: سعيد لعودتي لبيتي السابق وأتوق لملامسة أرضية سان سيرو
0 حقائق عن مباريات ألغيت نتائجها في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2014
0 موراي يخسر أول مجموعة ويتقدم بنجاح في بطولة امريكا المفتوحة للتنس
التوقيع
الكاتب عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-30-2013, 07:22 PM   #4
امبـراطور المنتـــدى
 
الصورة الرمزية الكاتب عمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 19,171
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 28
الكاتب عمر will become famous soon enough
افتراضي


نجم برتغالي سابق تعليقاً على سخرية بلاتر: الآن عرفنا لماذا لا يوجد لدى رونالدو كرات ذهبية !!
محمد عبد العاطي

اضغط هنا لتكبير الصوره
نقلت صحيفة ماركا الإسبانية تصريحات للاعب البرتغالي السابق باولو فوتري يدين فيها الكلمات الساخرة التي أطلقها جوزيف بلاتر رئيس الفيفا بشأن كريستيانو رونالد و نجم منتخب البرتغال وريال مدريد.

وأشار فوتري " من الآن وصاعدا جوزيف بلاتر لن يكون شخصية مرغوب فيها داخل البرتغال .. وعليه فمن الأفضل عدم الذهاب إلى البلاد .. ويجب عليه تقديم استقالته فورا كرد طبيعي على ما بدر منه بحق لاعب من أهم لاعبي العالم في هذا التوقيت.

وذهب فوتري إلى أبعد من ذلك وقال " أخشى أن تؤثر تصريحات بلاترلأكثر منذ ذلك وتمتد إلى المنتخب البرتغالي أثناء مباريات الملحق أمام السويد المؤهلة لنهائيات كأس العالم"

وأختتم فوتري حديث " أعتقد أن الأمر لا يخص كريستيانو رونالدو وحده .. إنها إهانة وطنية تمتد لكافة أرجاء البرتغال .. وأنا على ثقة في تجاوز رونالدو للأمر.

وأَضاف فوتري " بعد هذه التصريحات علمنا لماذا لم يفز رونالدو بالعديد من الكرات الذهبية "

من جانبه وصف خورخي مينديز وكيل أعمال كريستيانو رونالدو ما حدث من رئيس الفيفا بأنه أمر أذل رونالدو على الملأ فبدلا من أن يبحث جوزيف بلاتر رئيس اتحاد اللعبة على وسائل تساعد في انتشارها يقوم باطلاق تصريحات تتسبب في إصابة محبي وعشاق اللاعب في كافة أرجاء العالم بالصدمة والامر لا يصح أن يصدر من أعلى منصب في الاتحاد الدولي للعبة.

وتجدر الإشارة أن بلاتر قام بتقليد رونالدو بسخرية مشيرا أنه يفضل ميسي عليه مما أثار موجة من الصخب داخل إسبانيا والبرتغال مما دفع رئيس الفيفا للتراجع عن التصريحات مؤكدا أحترامه للاعب ولكن الصحف الإسبانية والبرتغالية لم تغفر لبلاتر وشنت هجوما ضاريا عليه رغم أعتذاره ،وأرسل بيريز رسالة خطية شديدة اللهجة إلى بلاتر يستنكر فيها التصريحات بشان رونالدو.

ويعد رونالدو ضمن المرشحين للحصول على الكرة الذهبية هذا العام مع كل من ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني وفرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني وأعتبرته الصحافة الإسبانية تصريحات بلاتر بأنها تأثيرا في المصوتين بشكل غير مباشر لابعاد اللاعب عن اللقب






0 على طاولة الاحتراق-ليندة كامل
0 روما يقترب من التعاقد مع جيرفينو
0 الشعر يعد مفتاحا مهما لمعرفة شخصية المرأة !!!
0 السلاح الاسرائيلي Corner Shoot
0 فيينا يتأهل لدور المجموعات رغم الهزيمة أمام زغرب
0 ـأحداث ساقية سيدي يوسفــ،
0 تشيلسي يسعى لتدعيم هجومه بالعملاق ليفاندوفسكي
0 مورينيو يحذر برشلونة: لا تهدروا وقتكم مع ديفيد لويز
0 جبهة التحرير الوطني الحاكم يفوز بالانتخابات التشريعية في الجزائر
0 يـارب
0 تحالفوا مع الغرب ياعرب ........ونحن سنتحالف معا من يدافع معنا أي كانت اهدافه
0 أرسنال يخفق في فك عقدته أمام تشيلسي وأخطاء المدفعجية تصعد بالبلوز لدور الثمانية بكأس
0 جماهير برشلونة تبدأ الحرب على رونالدو بعد "الركلة الهوائية الفاشلة"
0 زاد المسلم في رمضان
0 قاذفة القنابل الحاملة للصواريخ " تو – 160" البجعة البيضاء
التوقيع
الكاتب عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-30-2013, 07:26 PM   #5
امبـراطور المنتـــدى
 
الصورة الرمزية الكاتب عمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 19,171
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 28
الكاتب عمر will become famous soon enough
افتراضي


ذا صن: سخرية بلاتر من رونالدو تُبعد ميسي عن الكرة الذهبية
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

أكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية في نسختها المطبوعة أن سخرية جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الاسباني ،قد تطيح بالساحر الارجنيتيني ليونيل ميسي من المنافسة على جائزة الكرة الذهبية .

وأشارت الصحيفة خلال التقرير الذي نشر اليوم الأربعاء الى أن السخرية من رونالدو جاءت لصالح النجم البرتغالي ، إلا انها ستكون بمثابة عائق لميسي للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام .

وألمحت الصحيفة الى أن في حالة فوز ميسي بالكرة الذهبية ،بلاتر سيجد نفسه في وجه الشائعات التي تتهمه بمجاملة الساحر الأرجنيتيني .

يذكر أن بلاتر قد سخر من رونالدو وقام بتقيلده خلال محاضرة بجامعة اوكسفورد ،بينما أشاد بميسي وأكد انه الأفضل ،ليفتح أبواب كبيرة من الإنتقادات عليه


0 شالكه يتسلح بـ"صديق" الشعراوي لطرد صلاح والنني من أوروبا!
0 أناقة أبطال مسلسل فاطمة
0 مقبرة جماعية للشهامة العربية ( كاريكاتير )
0 أول مناظرة تلفزيزنيّة بين موسى وأبو الفتوح
0 ابتسم رغم دموعي //مبارك الاشراف
0 المحكمة الإيرانية تسمح لفتاة بوضع ماء النار في عينيّ شاب ايراني
0 إتحاد الكرة السعودي ينفي السماح بحضور المباريات لعائلات المنتخبات
0 أنشيلوتي يبرر مشاركة كاسياس أساسيا .. ويبدي سعادته بالتجديد لرونالدو
0 حاملة الطائرات الايطالية ( كافور 550 )
0 اخلاقيات ممارسه مهنة الصيدله -
0 أميركية تردي أولادها الأربعة ثم تنتحر
0 المصارع برودس كلاي: ماكمان اكتشفني بفضل رقصة
0 ملف شامل عن كل مايخص الحدائق
0 تزوجا.. بعد 50 عاماً على طلاقهما !!
0 وكيل أعمال أربيلوا يعرض خدماته على نابولي
التوقيع
الكاتب عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شعر العروس والعنايه به طيف الامل منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 7 01-02-2016 01:54 PM
موسوعة السلطات انينالصمت منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 6 12-20-2013 04:51 PM
موسوعة اسامة السيد للمعجبنات بالصور !!!ياسمينة!!! منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 6 09-08-2010 11:23 AM
العنايه باالشعر طيف الامل منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 2 08-08-2009 11:12 AM
فن العناية بصحة وجمال الشعر ارجوو التثبيت... ღღ غصن الأراك ღღ منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 2 05-16-2009 03:45 AM


الساعة الآن 01:41 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.