قديم 11-02-2013, 04:35 PM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية عاشقة العيون222
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
العمر: 28
المشاركات: 12,702
مقالات المدونة: 4
معدل تقييم المستوى: 19
عاشقة العيون222 is on a distinguished road
افتراضي معركة المخدات تخفف التوتر بين الأزواج .. ؟؟


اضغط هنا لتكبير الصوره


أكدت دراسة حديثة أن معركة المخدات بين الأزواج تخفف من حدة التوتر بينهما، لذلك تشجع الأزواج علي الخناقة المفتعلة والتي يستعمل فيها الزوجان المخدات كسلاح لضرب الآخر وقد تستمر المعركة أكثر من ربع ساعة علي الأقل.

وأكدت الدراسة التي أجريت مؤخراً بجامعة كاليفورينيا الأمريكية أن هذه المعركة الفكاهية ستؤثر بالإيجاب لا السلب علي حالة الضغط النفسي لكل من الزوجين وبعدها سيحدث لهما الراحة النفسية ويتخلصان من أي توتر وشد عصبي لفترة طويلة.

وذكرت صحيفة "الجمهورية" المصرية أن الدراسة أشارت إلى أنه من الممكن تكرار هذه المعركة إذا شعر أحد الطرفين بأي ضيق نفسي ومن أي مؤثرات سلبية في الحياة وما أكثرها.

وذكرت الدراسة المنشورة في مجلة "ريتوزويك" أن أسباب مشاجرات الأزواج كثيرة التي غالباً ما يأتي الأولاد في قائمة أسبابها فهم يمثلون أكثر من 57%. بينما تمثل الأسباب المالية 25% وهي غالباً ما ترجع إلي الخوف والقلق من زيادة المصروفات عن الدخل، كذلك ترجع إلي اختلاف وجهات نظر الزوجين في توزيع الدخل علي متطلبات الأسرة.

واحتلت ضغوط العمل المركز الثالث من أسباب الشجار بين الزوجين لأن كلا من الزوج والزوجة يحمل معه هموم وضغوط عمله إلي البيت مما يؤدي إلي عدم تحمل كل منهما لكلمات وأفعال الآخر مهما كانت صغيرة أو بسيطة.

ونصحت الدراسة كلاً من الزوج والزوجة بعدم التمادي في الغضب وأن يحاول كل منهما كبح جماح نفسه والدخول إلي غرفة أخري منفرداً وحتي يهدأ معدل الغضب ويهبط إلي الحد الذي لا يجعله يقدم علي عمل تصرف طائش، أما النصيحة الأخري هي أن يشغل كل منهما نفسه في عمل شيء آخر يتطلب جهداً بدنياً لتصريف شحنة الغضب أو الاستعانة بالصلاة والترتيل والأدعية الدينية.

وأشارت الدراسة إلى أن محاولة تجنب الشجار من كلا الجانبين قد يؤدي إلي حل المشاكل المالية ومشاكل الأطفال بطريقة أسرع وأفضل، كما أنه من الأفضل كثيراً أن يترك كل منهما هموم العمل ومشاكله خارج المنزل وقبل دخوله لبيته وحتي لا يتحملها الطرف الآخر بدون ذنب.


0 ملابس تنكريه للاطفال روعه...
0 كــيف تـتـصـــــــــرفـين اذا كـان زوجــك غـــــــيور
0 شنط - احذيه
0 نصائح رمضانية
0 اروع المسجات لعيونكم
0 ايها الرجل لا تتزوج
0 أماكن سياحيه في موسوعه أرقام غينيس القياسيه
0 شخصيتك الاسلاميه تحت المجهر
0 كيف تجعل ابنك مطيعاً بدون عقاب...
0 الـــســـاري الهنـــدي
0 نظرية الاحترام تزيد الالتحام والالتزام
0 أثر السمنة على العلاقة الزوجية
0 الـصــدق والـوفـاء طـريــق لـن يـظـلك أبــداً
0 مسابقة لتنشيط قسم الكتب المجانية
0 ليست خداعا بصريا بل لوحات فنية حقيقة
التوقيع


حبيبتي امينة اروى
عاشقة العيون222 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رِوَآيَـةْ: مَـآ رِجِيْتُ مِنَ الْفرَحٌ إلآ رِضَآكَـ ومَآ بِكِيتٌ إلآ عَلَشـآنِك قهرٌ قلبي مسروق قسم الروايات المكتملة 173 12-25-2013 11:29 PM
ماذا قالو عن الاسلام - وعن نبينا صلى الله عليه وسلم وسام اليمني منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 5 06-01-2013 05:42 PM
منهيات عامة homeahmed منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 48 02-08-2013 06:05 PM
هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم جنى الجنتين منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 18 08-27-2012 09:48 PM
قْفً عَلْىُ القُبْورْ - -يْامًوتْ ! -يْامًوتْ ! - مَاذْا فَعْلتُ بالأْحًبـةِْ - ! "كحل العيون" المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 11 03-14-2011 05:23 PM


الساعة الآن 10:02 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.