قديم 11-09-2013, 01:56 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ابن بطوطة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
العمر: 36
المشاركات: 4,159
معدل تقييم المستوى: 13
ابن بطوطة is on a distinguished road
سؤال هل لا يدخل غيرنا مكة والمدينة ؟ ولماذا ؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال قد يبدو للوهلة الأولى وكأنه شبهة قوية فعلا ومأزق وقعنا فيه
هل فعلا نخشى من تنصير المسلمين في هاذين البلدين ؟
أم هو تقييد اللحرية ؟
وقد وفقني الله بكرمه ومنه لقراءة الإجابة وما أروعها في الحقيقة فلنستعن بالله ثم لنركز سويا في السطور القادمة بإذن الله
ثم لتعاهدوني على نشر الرد لتحصين المسلمين من تلك الشبهة قدر الإمكان بإذن الله

إليكم الرد إن شاء الله ::::
أولا :
نحن نعيش في عالمنا على شكل دول لكل دولة الحرية في السماح بعبور حدودها أو منعه لمن شاءت ولا يملك غيرها الاعتراض على ذلك صح؟
طيب لماذا رضوه لدولهم وحرموه على الإسلام ؟

ثانيا :
القول بأن غير المسلمين لا يدخلون مكة والمدينة فيه خطأ كبير .
اولا فمن قال أن المدينة المنورة داخلة في هذا ؟
طيب ألم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يسكن مع اليهود قبل جلائهم ؟
ألم يأتِ إليه وفد نصارى نجران ؟
فأين إذن منع غير المسلمين من دخول المدينة ؟
إذن فالأمر قاصر على الحرم المكي .

طيب يا مسلمون سلمنا لكم أنه الحرم المكي فقط
فهل هذا من التسامح أم من التعصب ؟
هنا نأتي لثالثا .
ثالثا :
قبل الإجابة نقول :
لا يتكلم عن التسامح من عدمه .
نعم وإليكم هذا النص من سفر يشوع

"وكانت أريحا مغلّقة مقفلة بسبب بني إسرائيل. . . اهتفوا، لأن الرب قد أعطاكم المدينة، فتكون المدينة وكل ما فيها مُحَرَّما للرب. . . وتجعلوا محلة إسرائيل محرَّمة، وتكدِّروها، وكل الفضة والذهب وآنية النحاس والحديد تكون قدسا للرب. ..
وأخذوا المدينة وحزموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة، من طفل وشيخ، حتى
البقر والغنم والحمير بحد السيف. ..
وأحرقوا المدينة بالنار مع كل ما بها. ..
وحلف يشوع في ذلك الوقت قائلا: ملعون قدام الرب الرجل الذي يقوم ويبني هذه المدينة أريحا.
وفي ص 8: قال الرب ليشوع: قم اصعد إلى عاي. قد دفعت بيدك ملك عاي وشعبه ومدينته وأرضه، فتفعل بعاي وملكها
كما فعلت بأريحا وملكها. . . ويكون عند أخذكم المدينة أنكم تضرمون المدينة بالنار كقول الرب تفعلون. ..
ودخلوا المدينة وأحرقوها بالنار. . . فكان جميع الذين سقطوا في ذلك اليوم من رجال ونساء اثنى عشر ألفا جميع أهل عاي. . . وأحرق يشوع عاي وجعلها تلا أبديا حراما إلى هذا اليوم. ..
وفي ص 9:. . وقالوا: أخبر عبيدك إخبارا بما أمر الرب إلهك موسى عبده أن يعطيكم كل الأرض ويبيد جميع سكان الأرض من أمامكم.
وفي ص 12:. . . وهؤلاء هم ملوك الأرض الذين ضربهم يشوع وبنو إسرائيل في عبر الأردن. . وأعطاها يشوعُ لأسباط إسرائيل حسب فرقهم.
وفي ص 13: وقد بقيت أرض كثيرة للامتلاك. . أنا أطردهم من أمام بني إسرائيل، إنما أقسمها بالقرعة لإسرائيل مُلكا.


كما رأينا حرقت أريحا وقتل من فيها حتى من لا ذنب له مثل الأطفال بل وحيوانات لتكون أريحا ومثلها عاي مدينتين محرمتين
رابعا:
لماذا عن اتخاذ مكة حرما ؟
الجواب :
هل المسلمون بدع في هذا ؟
كما سبق من سفر يشوع فإن بعض المدن اتخذت حرما فيما يشبه بالملجأ لمن فر إليها فيكون آمنا بل وصل الأمر أن جعل قسطنطين الأول من الكنائس حرما كذلك .
تلك الكنائس التي لا نجد في الإنجيل ما فيه أمر ببنائها على عكس المساجد فنبنيها وفق تعاليم ديننا بينما على الجهة الأخرى نجد الأمر راجع ل(شاؤول) أو (أوغاسطين)
نرجع للأصل .
إذن فها هي أريحا وعاي بل وجيعون التي خدع أهلها يشوع (عندهم ) وزعموا أنهم من بلاد بعيدة لكنهم صالحوه بعدما صارحوه وعبدوا إلهه
فلما طغى عليهم ملوكهم حاربهم يشوع دفاعا عن شعب جيعون الذي خدعه لكنه آمن به .
فما العجب إذن في اتخاذ مكة أو حتى غيرها حرما ؟
طيب يا أستاذي سلمنا لك بحرية اتخاذ الحرم
ألا تتفق معي في كون ذلك فيه تقييد لحرية غير المسلمين ؟

الجواب في :
سادسا :
أولا هناك قيود على المسلمين أنفسهم في الحرم فلا يفزع صيده ولا تلتقط لقطته إلا لتعريفها وغير هذا
ولعل هذا ليس غريبا فإن حراس الفاتيكان يمنعون النساء المبالغات في التبرج من الدخول
يا جماعة سواء مكة أو الفاتيكان هو مقدس عند أهل ملته وله من الوقار والهيبة ما يجعل دخوله ليس كدخول غيره
ألا ترانا لا ندخل الاجتماعات الدبلوماسية إلا بأناقة معينة وأسلوب معين حتى في الكلام ؟
لماذا لم تنكورا هنا ؟
وبعد أن اتفقنا أن مكة حرم ألا نتفق أنه من الأبجديات ألا يدخل مكانا جعله الله حرما إلا من عبده ودان بدينه ؟
فما الغرابة في هذا ؟

لا لا هذه عبارات تخفون وراءها خوفكم من تحول المسلمين بمكة عن دينهم .
نقول :
سابعا :
هههههههه
يعني أرض المسلمين من أقصاها إلى أقصاها مباحة لغير المسلمين أن يعيشوا فيها ولم نخش تحول المسلمين عن دينهم ونخشى هذا في بقعة تمثل نقطة في أرض المسلمين الشاسعة ؟
هل هذا منطق ؟
ثم لماذا نخاف أصلا ؟
إذا كان تاريخ التبشير من القرن التاسع عشر إلى الآن لم ينجح في تحويل حتى الوثنيين في أفريقيا وغيرها عن دينهم ولا شك بأن تحويل المسلم أصعب .
حتى الذين تحولوا على قلتهم فقد سيقوا إلى هذا وراء بطونهم وشهواتهم .

طيب طيب
لماذا سمحنا ببناء مسجد في روما بلد الفاتيكان ولم تسمحوا ببناء دار عبادة لنا في مكة ؟
أين الحرية إذن ؟
نقول :
ثامنا :
(ا) الحرية مبدأ أصله الإسلام في وقت كانت فيه أوربا بسبب الثيوقراطية ترزح في حروب وقهر
لنأخذ أمثلة :
حرب 36 سنة :
بين طائفتين في فرنسا ما بين عام 1562 إلى 1598.
حرب ثلاثين سنة :
كانت حربا أوربية عامة بين عامي 1618 إلى 1648
حرب سبعين سنة بين ألبمانيا وفرنسا
حرم المائة عام بين فرسنا وإنجلترا
وارجعوا إلى (مادة حرب وحروب) في الموسوعات تجدوا ما يسركم

(ب) إن المسجد الذي تقصدونه في روا مبني على أرض منخفضة واشترط فيه ألا تكون مئذنته عالية كما اشترط أن يبنى بعيييييدا عن الفاتيكان .
يعني المسجد لم يبن في الفاتيكان ,
وبني بهذه الشروط ( هذه حرية !)

وبهذا تبقى الأماكن التي اتخذت حرما عند الجانبين خالصة لاهل ملتها .
يعني تدخلون كنائسنا ولا ندخل في المسجد الحرام ؟
نقول :
تاسعا :
لو كان في دينكم ما يمنع لاحترمه المسلمون
ثم إننا نؤمن بموسى وعيسى عليهما السلام كإيماننا بمحمد صلى الله عليه وسلم فهل هذا متوافر لديكم ؟

هذا والله اعلى وأعلم

منقووول
انشر في الخير لعل الله ينفع بك مسلما








التوقيع
ابن بطوطة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-14-2013, 08:55 PM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية الفراشه المؤمنة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,894
معدل تقييم المستوى: 12
الفراشه المؤمنة is on a distinguished road
افتراضي


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أسال الله أن لايرد لك دعوة
ولايحرمك من فضلة ويحفظ
أسرتك وأحبتك، ويسعدك
ويفرج همك ،وييسرأمرك
ويغفرلك ولوالديك وذريتك
وأن يبلغك أسمى مراتب الدنيا
وأعلى منازل الجنة .


0 من هي المرأة المسلمة
0 ما صحه حديث البقرةُ سِنامُ القرآنِ وذُرْوَتُهِ ويس قلبُ القرآنِ
0 4 أعمال صالحة تدخلك الجنة
0 المناهي الشرعيه للنساء
0 لماذا ذكر رسولنا الكريم الام ثلاث مرات والاب مر واحده
0 حديث ضعيف
0 الكرامه عند المؤمن
0 عمل في يوم الجمعة يساوي صيام وقيام سنة.(هامة).
0 موسوعه لرجال حول الرسول
0 أيهما أفضل: العشر الأواخر من رمضان أم عشر ذي الحجة؟
0 قضيه مهمه يارب اكون موفقه في عرضها مجهود شخصي
0 لا تزال هذه العاده السيئه عند النساء
0 اذا نحن قمنا للصلاة فأننا ... نهينا عن الإتيان فيها بستة
0 من مفكره زياد الهمامي
0 مطوية صادرة من دار الجواب بالرياض عن الحج
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
الفراشه المؤمنة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتاوى العلماء المحرمين للتمثيل الاسلامي أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 3 01-07-2017 06:12 PM
السجن الشرير 2 سام 7 منتدي النكت و الطرائف - ضحك و فرفشة 11 12-10-2016 10:19 PM
مايكل جاكسون والاشاعات MJ my Love منتدي الاخبار الفنية 8 10-24-2013 05:30 AM


الساعة الآن 05:22 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.