قديم 11-11-2013, 11:01 AM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: بلد المليون ونصف مليون شهيد
المشاركات: 13,323
مقالات المدونة: 6
معدل تقييم المستوى: 0
* بسمة أمل * is on a distinguished road
فراشة لا تتنازلي عن مبادئك في الزواج الثاني


دراسة اجتماعية برازيلية أعدها مختصون بعلم الاجتماع، أجريت عبر الإنترنت على عينات من مختلف الجنسيات، أكدت أن نسبة 60% من النساء يشعرن بعقدة الذنب بعد طلاقهن، حتى وإن كنّ هنّ على حق.. وعندما يحل نصيبها للزواج مرة ثانية فإنها تحاول التنازل عن كثير من مبادئها الجيدة؛ في محاولة لتحقيق زواج ناجح بعد التجربة الأولى الفاشلة.

أوضحت الدراسة أن المرأة يجب أن لا تتخلى عن المبادئ والقيم الجيدة الموجودة في شخصيتها فقط من أجل الزواج من جديد؛ لأن التخلي عن مثل هذه المبادئ والقيم توجِد نقطة تراجع في شخصيتها التي يحترمها الناس بسبب تلك المبادئ والقيم التي توجد فيها.
فالمرأة يجب أن تتفادى عدداً من المواقف التي تعطي انطباعاً سيئاً عن شخصيتها، بحيث يكتشف الجميع بأنها قد تخلت عن مبادئها الجيدة فقط من أجل الارتباط بزواج آخر. فما هي الأمور التي يجب أن تتفاداها المرأة عندما تعقد العزم على الدخول في تجربة زواج ثانية بعد فشلها في الزواج الأول؟

أولاً- لا تتسرعي في إيجاد رجل آخر للزواج
طبقاً لاستطلاعات للرأي فإن نسبة 70% من النساء يخشين الوحدة والبقاء من دون زواج بعد طلاقهن، ولهذا فهنّ يتسرعن لإيجاد فارس أحلام جديد، ولكنهن قد يقعن في مطب خطير، ربما يكون أسوأ من معاناتهن في الزواج الأول فتحدث الكارثة الثانية.

ثانياً- لا تتخلي عن مستوى تفكيرك
كثيرات هنّ اللواتي يحاولن إحداث تغيرات جذرية في تفكيرهن من أجل الزواج من جديد، معتقدات بأن طريقة التفكير القديمة لم تعد تنفع، وبأنها هي التي ربما سببت الطلاق الأول. فالمطلقة قد يكون لها تفكير عميق وجاد وصحيح حول الحياة، ولكنها تتحول إلى امرأة سطحية، مغيرة تفكيرها الجاد للاعتقاد بأنها من خلال ذلك يمكن أن تتزوج من جديد.

ثالثاً- ضمدي جروح الطلاق الأول
بعض المطلقات لا يمنحن أنفسهن الوقت الكافي لكي يتعافين من جروح الطلاق الأول، فيقعن في مصيدة رجل ربما يكون أسوأ من زوجها الأول. وأضاف المختصون: «المرأة يجب أن تمنح نفسها مدة سنة كاملة على الأقل قبل التفكير في البحث عن زواج جديد. والتي لا تمنح نفسها الوقت لتضميد جروحها التي سببها الطلاق الأول يعني بأن تفكيرها مازال منصباً على الزواج الأول، وبذلك لن تكون قادرة على التعامل مع زواج ثان».

رابعاً- لا تدافعي عن طلاقك الأول
قالت الدراسة إن بعض المطلقات يعمدن إلى الدفاع عن طلاقهن الأول أمام رجل تعرفت عليه للتو، وهي بذلك تصطدم بحقيقة أن معظم الرجال الذين يقبلون الزواج من امرأة مطلقة لا يحبون سماع شيء عن طليقها الذي اختارها للزواج؛ لأن ذلك يعني بالنسبة له أن زوجته المستقبلية لن تستطيع نسيان طليقها، وهو أمر مزعج بالنسبة للرجال».

خامساً- لا تبحثي عن رجل آخر يشبه زوجك الأول
إن ذلك يعتبر من الأمور التافهة التي تحاول بعض النساء المطلقات تحقيقها. العكس هو الصحيح؛ بحيث إن المرأة المطلقة يجب أن تبحث عن رجل آخر يختلف تماماً عن زوجها الأول، فليس هناك من يشبه أحداً مائة بالمائة، ولذلك فإن سعيها وراء إيجاد رجل يشبه زوجها الأول قد يضيع عليها فرصاً كثيرة، وربما يفوتها القطار وتصبح وحيدة بالفعل.

سادساً- لا تمسكي بأول رجل تلتقين به
بعد تجربة الطلاق المريرة وخشية المرأة من أن تصبح وحيدة، فهي تتمسك بأول رجل قد تلتقي به ويبادلها بعض النظرات. وهذا خاطئ جداً وخطير عليها؛ لأنه يدل على أن اليأس قد دخل عقلها، حيث إنها تعتقد بأنها إذا لم تتمسك بأول رجل أظهر اهتماماً بها فهي ستصبح فريسة للوحدة. فيجب أن تتحلى المرأة بالصبر، وتحاول البحث عن الرجل الذي يناسبها، مستخدمة خبرتها من الطلاق الأول.


0 ما هي مراحل علاج تقويم الأسنان؟
0 أرقى تصميمات خاتم الزفاف
0 حمامات البخار.. أحدث طرق علاج الشعر
0 علمى طفلك كيف ينظم وقته
0 كيف اعدم عم "الديكتاتور" الكوري؟؟ .. زُجَّ عارياً في قفص نهشته فيه الكلاب
0 عدة أمور تهواها المرأة ولا تقاومها
0 أغلى 10 خواتم في أصابع مشاهير النساء
0 الرجال أكثر رومانسية وتأثراً بالعواطف مقارنةً بالنساء
0 قرآن .. مكة والقدس وبغداد وطنجة.. أسماء مدن في الولايات المتحدة
0 دراسة: أبعد من داعش.. الشرق الأوسط بين خيارين
0 وسائل طبيعية تخلصك من رائحة العرق
0 لمحبي اللون الأخضر
0 الإكسسوارات لتسريحة أنثوية جميلة
0 خلطات للبشرة والشعرمن تركيا والفليبين وإيطاليا
0 فتاة تعّري وزيرا اردنيا على سكايب !
* بسمة أمل * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلسلة الأحزاب العسكرية في الوطن العربي علاء التركى منتدي القضايا العربية و الاسلامية 5 08-07-2019 01:25 PM
فَلا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ، ومَا لا تُبْصِرُونَ !!!! abdulsattar58 منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 15 10-23-2018 10:51 AM
طفلك من الميلاد حتى سن الرابعة a5one منتدي اطفال - تربية الاطفال 11 11-16-2017 09:00 AM
بين إدارة الوقت وإدارة الذات سيل الحب منتدي التنمية البشرية و تطوير الذات 1 10-10-2013 09:01 PM


الساعة الآن 11:48 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.